متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24 - 2 - 2016, 12:02 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي سيرة عبد الباري عطوان



عبد الباري عطوان
من بين أشهر الاعلامين في العالم الذين تمكنوا من التأثير في المجتمعات المختلفة الاعلامي ” عبد الباري عطوان ” .. و لد الاعلامي عبد الباري عطوان بتاريخ 17 فبراير 1950 ميلاديا و هو الان يبلغ من العمر 66 عام .. يحمل عبد الباري عطوان الجنسية الفلسطينية ، عبد الباري عطوان ولد بداخل احدى مخيمات ” مخيم دير البلح ” و هذا المخيم يوجد بداخل مدينة دير البلح في قطاع غزة و هو مخيم خاص باللاجئين ، تولى عطوان العديد من المناصب الهامة منها كان في عام 1989 ميلاديا حين اصبح يعمل في رئاسة تحرير القدس العربي اليومية و استمر في ذلك المنصب حتى عام 2013 ميلاديا و من بين المناصب التي تولها عبد الباري عطوان ايضا منصب رئاسة تحرير الصحيفة الإلكترونية ” رأي اليوم “… في هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن الصحفي عبد الباري عطوان .
من هو عبد الباري عطوان ؟
تاريخ ميلاد عبد الباري عطوان .. ولد الاعلامي عبد الباري عطوان بتاريخ 17 فبراير 1950 ميلاديا و هو الان يبلغ من العمر 66 عام .
مسقط رأس عبد الباري عطوان .. جاء ميلاد عبد الباري عطوان بداخل مخيم للاجئين هذا المخيم يوجد بقطاع غزة بداخل مدينة دير البلح في قطاع غزة .
أسرة عبد الباري عطوان .. ينتمي عبد الباري عطوان الى عائلة يعود أصولها الى إسدود أما أسرته فهي مكونه من أب و أم و 10 أبناء و كانت هذه الاسرة بسيطة جدا عاشت وسط ظروف صعبة بداخل مخيم للاجئين .
تعليم عبد الباري عطوان .. اتم عطوان تعليمه المدرسي الابتدائي بداخل مخيم رفح للاجئين في غزة .. و من ثم انتقل الى الاردن من اجل تلقي دراستة الاعدادية و الثانوية ، أما تعليمه الجامعي فلقد تلاقه في مصر بمحافظة القاهرة بداخل جامعة القاهرة كلية الاعلام .. بعد ذلك انتقل الى الجامعة الامريكية بالقاهرة ايضا و حصل على دبلوم الترجمة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة .
مناصب واعمال عبد الباري عطوان .. بدأ عبد الباري عطوان بالاتجاه الى العمل بعد ان اتم المراحل التعليميه المختلفة وكان أول عمل له بجريدة البلاغ في ليبيا و بعد ذلك انتقل الى العمل بجريدة المدينة في السعودية ، في عام 1978 ميلاديا انتقل عطوان الى لندن وعمل هناك بداخل كل من جريدة الشرق الأوسط و ” مجلة المجلة ” ظل يعمل بهم حتى عام 1980 ميلاديا حيث في هذا العام تمكن عطوان من انشاء مكتب لندن لجريدة المدينة و لكن بعد 4 أعوام قرر عبد الباري عطوان ان يعود الى جريدة الشرق الأوسط .
أسلوب عبد الباري عطوان الخاص
يتبع عبد الباري عطوان أسلوب خاص به في المقالات و ايضا في لقاءته التلفزيونية و اكثر السمات التي تميز أسلوب الاعلامي عبد الباري عطوان هي الصراحة و قول الحق وبسبب اسلوبه ينتقده الكثيرون و اخرون ينال أعجابهم و يصنفوه شخص قاسي ، دائما عطوان يقوم بأستخدام أسلوبه الخاص من أجل أعلاء صوت الحق و توصيل مشاعر الجماهير العربية المسحوقة والصامتة الى العالم بأجمعه .


يعتبر الاعلامي عبد الباري عطوان من أكثر الاعلامين المتواجدين بصورة مستمرة حيث يظهر بصورة مستمرة ودائمه على شاشات الفضائيات العربية والاجنبية و بالاخص قناة الجزيرة .
جوائز عبد الباري عطوان
حصل الصحفي و الاعلامي على مجموعة من الجوائز المميزة التي لا يحصل عليها سوى الاعلاميين الاكثر تأثير في العالم و هذه الجوائز على المستويين المحلي والعالمي و من بين هذه الجوائز ” جائزة أفضل برنامج أخباري ، جائزة القناة الأخبارية للعام ، جائزة أفضل مذيع أخباري، جائزة اصغر صحافي للعام ، جائزة أهم قصة أخبارية ، جائزة التواصل الثقافي شمال- جنوب لسنة 2003 ولكن تقاسمها مع إيغناسيو راموني ” .
أهم مساهمات عبد الباري
عطوان
ساهم عبد الباري عطوان في العديد من الدورات السياسية المختصة بقضايا الشرق الأوسط بالعالم العربي .. كما انه يقوم بمناقشة العديد من القضايا العربية ب cnn بأسلوب ممتاز لصالح الحق .
مؤلفات عبد الباري عطوان
قدم الاعلامي عبد الباري عطوان العديد من المؤلفات منها ..
– ما بعد بن لادن ..القاعدة، الجيل الثاني، دار الساقي .
– وطن من كلمات رحلة لاجئ من المخيم .
– القاعدة التنظيم السري، دار الساقي .













آخر مواضيعي

0 انتحار خمسة شقيقات بسبب العنوسة
0 صور كريمات العناية , افضل كريمات العناية , كريمات العناية , احدث كريمات العناية
0 اغلفة فيس بوك عيد الاضحى
0 صور زفاف ابنة محمد عبده , صور زفاف ريم ابنة محمد عبده , صور حفل زواج ريم بنت الفنان محمد عبده
0 برنامج زوايا - حلقات برنامج زوايا - موعد برنامج زوايا
0 يوتيوب حمله يكفي تشويه
0 غرف نوم للعرايس 2013 , ديكورات غرف نوم للعرايس 2013 , ديكور غرف نوم للعرايس 2013
0 السياحة في كرواتيا 2013 , صور كرواتيا 2013 , كرواتيا 2013 , الاماكن السياحية في كرواتيا 2013
0 وفاة الاميرة هاجر بنت سعود بن عبد العزيز
0 كلمات تركية مترجمة - تعلم اللغة التركية


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اجدد فوائد الماء البارد 2014 - الماء البارد لخدود وردية - فوائد الماء البارد أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 8 - 6 - 2013 07:35 PM
تى شيرت شبابى كاجول ، صور تى شيرت 2014 , تى شيرت شبابى أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. عالم ادم - اكسسوارات - عطورات - نظارات 1 29 - 5 - 2013 01:09 PM
اضرار الماء البارد في الصباح 2013 - خطورة الماء البارد في الصباح 2015 - الماء البارد 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 11 - 5 - 2013 01:29 PM
الشاي البارد 2013 ، اجدد مقادير عمل الشاي البارد 2013 ، الشاى البارد 2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 11 - 4 - 2013 11:18 AM
فوائد استعمال الماء البادر اثناء الاستحمام , فوائدالدش البارد , خمس فوائد للدش البارد &دنيا ماترحم& صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 16 - 10 - 2012 07:05 PM


الساعة الآن 08:23 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت