متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24 - 2 - 2016, 08:31 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي افضل انواع الطيور الحمام



1- الحمام الزاجل
وهو من أغلى وأشهر أنواع الحمام حيث اشتهر قديما بنقل الرسائل الهامة، يتميز بقوة جسمه وطول منقاره، كما يتميز أيضا بألوانه الجميلة والجذابة، وزنه لا يزيد عن 600 جرام ، الغرض من تربيته هي المراسلة لذلك ترتفع أسعار سلالته ولا ينصح بتربيته إلا لمن يهوى ذلك .

2- الحمام اليمني
يتميز هذا النوع من الحمام بصوته الأعذب والرقيق فهو من أكثر طيور الحمام المفضلة عند الكثير، حيث يتميز بحجمه الصغير وألوانه الجميلة والمختلفة، كما يمكن تربيته في المنازل فهو ذو قيمة اقتصادية كبيرة، كما أنه من الأنواع المألوفة والتي تتعود بسهولة على الإنسان .

3- القزاز
هذا النوع من الحمام يعتبر من أكثرها انتشارا حيث يتميز بالسرعة الهائلة في الطيران كما أنه يتميز بألوانه الكثيرة والجذابة، ومن أهم ما يميزه أيضا أنه يفضل الطيران في جماعات ومن ثم يغوي غيره من الأنواع الأخرى للطيران مما يتسبب في ضياع معظمها لذلك فإن تربيته تحتاج إلى عناية خاصة جدا .

4- الهزاز
يتميز هذا النوع من الحمام بالقدرة الهالة على الطيران وفي نفس الوقت يمتلك جمال وجاذبية خاصة به كما يهتم بالعناية بصغاره حيث يحتضن البيض بنفسه لمدة طويلة لحين الفقس، كما يعتبر نوع الحمام الهزاز من أكثر الأنواع التي يفضلها الكثير من المربين خاصة المبتدئين .

5- الشقلباظ
هو نوع آخر من أنواع الحمام يتميز بامتلاك قدرات خاصة جدا تمكنه من عمل الاستعراضات في السماء، فلديه قدرة على تغيير أوضاع جسمه بشكل رائع جدا، وفي نفس الوقت يتميز بتعدد ألوانه وتنوعها فمنه اللون الأبيض والأزرق والرمادي والسماوي .

6- الحمام التركي
يتميز هذا النوع من الحمام بمنقاره الطويل وبوجود ريش على قدميه بالإضافة إلى تعدد ألوانه فمنه الأحمر والأصفر والليموني والأزرق، على الرغم من أن موطنه الأصلي في انجلترا إلا أنه سمي بالحمام التركي لأنه يعيش في تركيا .

7- الحمام الهندي
يتميز هذا النوع من الحمام بالجسم المستدير والذيل القصير ومنقاره طويل نوعا ما، يوجد منه ألوان كثيرة جذابة ورائعة، ومن أكثر ما يتميز به هو الطيران لمسافات طويلة جدا ثم يعود إلى نفس المكان، فهو من أحلى أنواع الحمام وأفضلها ويفضله الكثيرين .

8- حمام الزينة
وهو من أغلى أنواع الحمام ومنه أنواع كثيرة ولعل الفوطة أو أبو فوطة هو من أغلى هذه الأنواع حيث يتميز بريشه المنفوش من عند الرأس بالإضافة إلى ألوانه الرائعة فهو يصلح للتربية في المنازل لما له من شكل مميز وقيمة عالية في نفس الوقت لذلك فهو يجمع بين كل المميزات .













آخر مواضيعي

0 شبيهة ميريام فارس
0 العلاقة الحميمة في عيد الحب , اللاقات الحميمة , علاقات الازواج في عيد الحب
0 نضال الاحمدية تهدد هيفاء وهبي بالقتل , نضال الاحمدية وهيفاء وهبي , اخبار نضال الاحمدية وهيفاء وهبي
0 مسلسل جعفر العمدة الحلقة 9
0 هواتف سامسونج ضد السرقة , هواتف سامسونج , مميزات هواتف سامسونج
0 مسلسل والتقينا الحلقة 28
0 الجزيرة امريكا , انطلاق قناة الجزيرة امريكا , Jazeera America
0 مسلسل جرح القلب الحلقة 16
0 برنامج فايبر للبلاك بيري , تحميل برنامج فايبر بلاك بيري 2012
0 النكد والخلافات الزوجية , التوتر في الحياة الزوجية , الخلافات الزوجية


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اندر انواع الطيور في العالم صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 30 - 5 - 2015 06:08 PM
انواع المسكرات , افضل انواع للمسكرات , مسكرات ماركات صعب المنال مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 0 12 - 9 - 2013 03:45 PM
اشمغه كشخة للعيد 2014 - افضل انواع الاشمغه 2013 - انواع الاشمغه ذات الجوده أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. عالم ادم - اكسسوارات - عطورات - نظارات 0 13 - 6 - 2013 08:07 AM
افضل زيت للطبخ ، افضل زيت للقلي ، افضل انواع زيوت الاكل الصحيه ، كيفية اختيار زيوت الطعام أنشودة المطر صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 4 - 6 - 2013 03:07 AM
صور انواع العصافير , انواع الطيور , صور انواع الطيور , معلومات عن الطيور , الطيور وانواعها صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 1 23 - 5 - 2013 09:32 PM


الساعة الآن 08:28 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت