متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24 - 2 - 2016, 08:39 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي طريقة التعامل مع الرفض



تمر حياة انسان الا و يكون قد تعرض للرفض و لو مرة في تلك الحياة , سواء رفض في العمل او في الحب او الاصدقاء و من الطبيعي ان يصاحب هذا الرفض شعور بالسوء لكن يجب ان لا يسيطر هذا الشعور بالسوء عليك و يتسبب في نزع السعادة , لذا يجب ان يكون هناك تقبل لهذا الرفض و اكتشاف طرق للتعافي من هذا الشعور و اتخاذ سلوكًا صحيًا و مفيدًا .
كيفية التعامل مع الرفض .
• لا تتمادى في الحزن : – من حقك ان تشعر بالانزعاج من الرفض و هو شعور مفيد حتى تحصل على التنفيس عن نفسك استغل مع محاولة استغلال هذا الوقت لمعالجة اثر الرفض و تأكد ان لا تبالغ في النحيب بسبب الرفض حتى لا يزداد شعورك بالسوء و المرارة .
• تحدث مع صديق مقرب : – قم باختيار صديق مقرب او فرد من العائلة يكون مقرب منك حيث ان هذا الصديق سيصارحك بالحقيقة و يساعدك في اكتشاف اين الخلل او السبب الحقيقي فيما حدث , و كذلك يساعدك في التعرف على ان هناك مشكلات في الحياة ليست لها حل بل يجب تناسيها و المضي قدمًا , كما يساعدك في تخطي المشكلة و قضاء فترة الحزن دون ان تتخطى الحدود .
• تقبل الرفض مبكرًا : – كلما قمت بتقبل فكرة الرفض مبكرًا و بدأت في المضي قدمًا كلما قلة مدة تجربة الاحساس بالمرارة , مما يساعد على عدم تغلب الرفض عليك مستقبلًا , كما يجب ان تعلم بانك ستجد دائمًا الفرص الاخرى و ستاتي بطريقة غير متوقعة .


• لا تأخذ الرفض على محمل شخصي : – يجب ان تتذكر دائمًا ان الرفض ليس لشخصك ابحث دائمًا عن الاسباب الاخرى للرفض فمن المؤكد هناك اسباب اخرى ليست في شخصك و انما الرفض للطلب او العرض او الاقتراح , فغالبًا من يرفضون طلبك او عرضك لا يعرفونك بشكل شخصي لذا فالرفض للعرض بسبب وضع معين لا يناسب .
• افعل شئ آخر : – عند التعرض للرفض ابحث دائمًا عن موضوع جديد بحيث تبعد تفكيرك عن موضوع الرفض بعد قضاء بعض الوقت في الحزن , و يكون من المفيد القيام بشئ ممتع لابعاد تفكيرك عن موضوع الرفض و المساعدة في التركيز في امور اخرى , فلا يجب ان يقوم الرفض بتعطيل سير حياتك بل يجب ان تقوم بممارسة نشاطاتك بشكل طبيعي مما يساعد على منع الشعور بالرفض من التحكم بك .
• اعرف الوقت الذي يجب ان تتوقف فيه عن المحاولة : – يجب ان تقوم بالتعرف على الوقت الذي يجب ان تستسلم فيه و تنسى الامر و تمضي قدمًا في حياتك و لا تقم بالقاء اللوم على شخص آخر حيث تحمله سبب الرفض .
• لا تسمح للرفض بالتحكم في مستقبلك : – حيث يجب ان تعرف بانك غالبًا ستتعرض للرفض مستقبلًا فهو تجربة حياتية تمر و تأخذ وقتها و نسير قدما في الحياة و نتطلع للمستقبل و لا نتعلق بالرفض .
• استغل الرفض للتحسن : – قد يكون الرفض في بعض الاحيان دافعًا للتحسن و التطور لذا حاول ان تعرف من الرافض اسباب الرفض للعمل على تحسينها مستقبلًا و المحافظة على ايجابيتك .
• توقف عن التحدث بالموضوع : – بعد منح نفسك الفرصة للحزن يجب ان تخرج من هذا الحزن و بسرعة و العمل على نسيان الموضوع و تعلم الدرس و ترك الموضوع للماضي , فكلما زاد التفكير و الحديث عن الموضوع زاد حجم المشكلة و زاد شعورك بالسوء و عدم قدرتك على النجاح في تخطيه و اذا لم تستطع تقبل الرفض و تخطيه قم بالاستعانة بمحترف يعمل على مساعدة في التعامل مع الرفض .
• ابحث عن طريقة للاسترخاء : – حيث يلجأ البعض الى المعتقدات الإيمانية او التأمل و البحث عن تصفية الذهن و الابتعاد عن اي احساس سلبي و العمل على استعادة التوازن .













آخر مواضيعي

0 رمزيات صباحيه للايفون 2017
0 طريقة عمل ورق عنب بارد بزيت الزيتون
0 تسريحات شعر نانسي عجرم 2013 , قصات شعر نانسي عجرم 2013 , تسريحات نانسي عجرم 2013
0 تعادل شالكة وغلطه سراي في دوري الابطال - غلطه سراي وشالكة يتعادلان في دوري ابطال اوروبا
0 رمزيات بنات بدون حقوق 2019
0 الشعور بالبرد من علامات الحمل بولد
0 طلاء الاظافر لانقاص الوزن
0 طريقة عمل كبة الزيتون , كبة الزيتون , طريقة تحضير كبة الزيتون
0 عبارة عن الخريجات , عبارات للخريجات , عبارات خريج , اجمل عبارات الخريجات
0 خواطر عن جرح القلب


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية التعامل مع الاخرين , طريقة التعامل مع الاخرين , طرق التعامل مع الناس صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 25 - 3 - 2014 12:53 PM
طريقة التعامل مع غيرة الطفل 2013 , غيرة الاخوان2014 , التعامل مع الطفل2015 أعماق السكون التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 29 - 4 - 2013 11:29 AM
طريقة التعامل مع الزوجه الذكيه 2013 , اتيكيت التعامل مع الزوجة الذكية 2014 , اتيكيت التعامل مع الزوج لْورسِينْ !! الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 21 - 4 - 2013 09:14 PM
التعامل بذوق رفيع ، مهارات التعامل بذوق ، الذوق في التعامل مع الناس ، ذوق التعامل مع الناس أنشودة المطر مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 1 8 - 4 - 2013 09:39 PM
طريقة التعامل مع مشاكل اهل الزوج , كيفية التعامل مع مشاكل اهل الزوج , التعامل مع اهل الزوج &دنيا ماترحم& الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 24 - 10 - 2012 05:38 PM


الساعة الآن 08:14 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت