متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29 - 2 - 2016, 09:52 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي السيرة الذاتية للاعب محمد نور



محمد نور ، من أشهر لاعبي كرة القدم السعودية ، يلعب في نادي الاتحاد السعودي منذ عام 1996 ، وقد حقق العديد من النجاحات والبطولات خلال فترة لعبه بالنادي على جميع الأصعدة المحلية والعربية وحتى الدولية منها ، لما يمتلكه من مهارة عالية في إحراز الأهداف ، وهذا ما جعله منافسا قويا أمام نظرائه من اللاعبين .
مؤخرا ، أثار جدلا واسعا بسبب اتهامه بأخذ منشطات محظورة ، وقد تم إيقافه عن اللعب بعد قرار من قبل اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات ، مما أغضب محبي اللاعب ومشجعيه ، فاشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي عند إعلان اللجنة عن نتائج التحقيقات التي تبينت بأن اللاعب يتعاطى المنشطات .. في مقالنا ، سنتعرف على السيرة الكروية للاعب محمد نور ، وعلى القصة الكاملة لقضية إيقافه بسبب المنشطات .
من هو محمد نور ؟
محمد بن محمد نور آدم هوساوي ، لاعب سعودي من مكة المكرمة ، ولد في عام 1978 ، يلعب حاليا في نادي الاتحاد السعودي ، ويحمل رقم 18 ، حيث أنه انضم إلى النادي في عام 1996 ، ثم انتقل إلى نادي النصر السعودي لفترة بسيطة تقارب الموسم الواحد فقط ، وكان ذلك في عام 2013 ، إلا أنه سرعان ما عاد للانضمام إلى نادي الاتحاد مجددا في عام 2014 ، وخلال مسيرته الكروية حقق العديد من البطولات في كلا الفريقين ولا سيما فريق نادي الاتحاد الذي ظل منتميا له لسنوات طويلة .
مشاركاته :
شارك محمد نور في مباريات كأس القارات في عام 1999 بعد أن ضمه المدرب التشيكي ميلان ميلان ماتشالا ، وكان في ذلك الوقت عمره 21 عاما ، وأقيمت المباراة في المكسيك لكنه لم يلعب سوى عشرين دقيقة فقط أمام منافسه البرازيلي ، في الدور النصف النهائي ، وتعد هذه المباراة هي الانطلاقة الأولى للاعب محمد نور ، والتي على إثرها شارك في مباريات كأس آسيا التي أقيمت في لبنان سنة 2002 ضمن التصفيات المؤهلة للمونديال ، كما شارك أيضا في مباريات كأس الخليج التي أقيمت في الرياض وانتهت بفوز نادي الاتحاد وحصوله على الكأس ، ثم بعد ذلك شارك في نهائيات كأس العالم في اليابان .
تألق محمد نور في مشاركاته بمباريات كأس العرب الثامنة التي أقيمت بالكويت ، وقد لمع اسمه بشكل كبير في تلك المباريات بعد إحرازه هدفا ذهبيا في مرمى البحرين وحصول النادي على الكأس ، كما شارك أيضا في مونديال كوريا واليابان الذي أقيم في عام 2002 .
البطولات والأهداف :
شارك محمد نور في البطولات الآسيوية ما بين عام 1999 إلى عام 2006 ، حيث لعب في 38 مباراة حقق خلالها إحدى عشر هدفا ، وحقق ثلاث بطولات ، ومن أبرز أهدافه الآسيوية ، الهدف الثاني الذي أحرزه إحدى مباريات كأس الكؤوس الآسيوية في عام 1999 أمام نظيره جونام دراجونز الكوري ، كما أحرز هدفين في المباراة النهائية أمام سيونجنام في دوري بطولة آسيا سنة 2004 ، وسجل أيضا أهدافا في دوري أبطال آسيا في عام 2005 وفاز المنتخب أمام نادي العين الإماراتي ، حيث أنه كان وراء فوز المنتخب بثلاثة أهداف في المباراة ، ولقب على إثرها بأفضل لاعب في المباراة .
أما بطولاته العربية ، فكان هو النجم الأول في نادي الاتحاد لتحقيقه عدة بطولات بدوري أبطال العرب ، حيث حقق هدفي الفوز أمام النادي الرياضي الصفاقسي التونسي في عام 2005 ، وشارك أيضا في ستة وثلاثين مباراة حقق خلالها عشرة أهداف .
يعتبر اللاعب محمد نور من أكثر اللاعبين السعوديين الذين حققوا بطولات الدوري ، حيث حصل على بطولة الدوري بنادي الاتحاد ثمان مرات ، ومع نادي النصر مرة واحدة ، واعتبر أيضا بأنه هداف آسيا لتحقيقه 18 هدف مع نادي الاتحاد .
قصة إيقافه 4 سنوات بسبب المنشطات :
أعلنت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات في وقت سابق ، عن إيقاف اللاعب محمد نور بشكل مؤقت بعد أن تم أخذ عينة رصدت تعاطيه لمادة منشطة محظورة أثناء مباراة نادي الاتحاد مع نادي الفتح في الجولة السادسة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين لكرة القدم ، وقد وجهت اللجنة خطابا رسميا لنادي الاتحاد لمثول محمد نور لجلسة الاستماع أمامها قبل أن يصدر القرار النهائي .
وكان من المقرر أن يخضع نور إلى جلسة الاجتماع بتاريخ 2/12/2015 إلا أنه تم تأجيل الجلسة بطلب من إدارة نادي الاتحاد إلى يوم الإثنين الذي وافق 14/2/2016 ، حيث أخذ منه عينة ثانية ، وتم فتحها بتاريخ 17/2/2016 أمام مجموعة من المحامين للاعب محمد نور ، وتبينت النتيجة بأنها أيضا إيجابية ولكن بنسبة أقل من العينة الأولى ، حيث ظهر في التحاليل بأنه تعاطى مادة الامفيتامين المنشطة ، وهي مادة محظورة ،
وعليه ، فقد أعلنت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات ، يوم الأحد الموافق 28/2/2016 ، قرارا بإيقاف اللاعب محمد نور عن اللعب أو ممارسة أي نشاط رياضي سواء كان داخليا أم خارجيا لمدة أربع سنوات ، ابتداءً من نفس التاريخ ، على أن تكون عودته للتدريب خلال آخر شهرين من فترة الإيقاف ، كما أعلنت اللجنة بأن القرار قابل للاستئناف في غضون 21 يوما من تاريخ إصدار القرار (28/2/2016 ).
محمد نور يستأنف :
قرر اللاعب محمد نور أن يقدم استئنافا ضد قرار لجنة السعودية للرقابة على المنشطات ، وسيتجه إلى محكمة التحكيم الرياضي (كاس) بالرغم من تأكيدات اللجنة على أنه يحق له التقدم للاستئناف . كما ذكرت مصادر في إحدى الصحف المحلية باستياء نور من الأسلوب الذي تم التعامل به خلال جلسة الاستماع ، وأبدى اعتراضه على بعض الملاحظات .
بيان مجلس إدارة نادي الاتحاد :
أكدت إدارة نادي الاتحاد في بيان صحفي لها ، عن دعمها ووقوفها إلى جانب اللاعب محمد نور ، عند تقدمه للاستئناف ضد قرار اللجنة ، وأوضحت بأنها على قناعة تامة ببراءة اللاعب وثقتها به وسلامة موقفه ، مؤكدة على أنها ستظل إلى جانبه في الاستئناف من خلال اللجوء إلى الجهات المختصة الدولية .
كما استغربت إدارة النادي ما تعرض له اللاعب من سوء معاملة أثناء جلسة الاستماع ، حيث أنها لم تقدر ما قدمه اللاعب من بطولات في المنتخبات الوطنية وإنجازات عظيمة حققها خلال عشرين عاما من انضمامه إلى النادي ، كما صرحت بأن اللجنة لم تمكن الدفاع من تأدية مهامه كما يجب وأنها لم تطلع على مذكرات الدفاع بشكل تفصيلي أكثر وهذا بعكس ما ورد في لجنة المراقبة على المنشطات ، واستغربت الإدارة أيضا أن رئيس اللجنة شخص غير متخصص ، حيث أنه مختص بالعظام وهو الدكتور أحمد صالح بن ناصر ، وهذا ما أثار دهشة إدارة النادي واستغرابها ، فمثل هذه القضايا المصيرية يجب ألا يغيب عنصر الاختصاص الطبي عنها .
وذكرت الإدارة أيضا أن البيان الذي صدر من قبل لجنة الرقابة على المنشطات فيه مغالطة ، حيث أنها ذكرت في بيانها بإبلاغ اللاعب والنادي بالعقوبة ، وهذا لم يحدث حتى اللحظة التي صدر فيه البيان ، واستغرب النادي أيضا في بيانه كيف للجنة الرقابة على المنشطات أن تقوم بإحضار خطاب من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات الذي ينص على أن اختلاف نسب العينات لا يؤثر على مسار القضية ، قبل أن تستمع للجنة الدفاع عن اللاعب ، وهذا ما يدعو للشك حول توجهات اللجنة في قراراتها ، مع العلم بأن الكثير من المختصين أعربوا بأن اختلاف النسب في العينات من شأنه أن يسقط القضية ، وكان يجب عليهم أن يستمعوا لدفاع اللاعب والمحامين ثم يتخذوا إجراءاتهم وفقا للوائح والأنظمة المحلية والدولية .













آخر مواضيعي

0 حل اسئلة مواد الدين للصف سادس الابتدائي
0 تعليق المدارس يوم الاربعاء 1435 , تعليق الدراسة في الرياض الاربعاء 17 / 1 / 1435
0 مباريات نصف نهائي كاس العالم 2014 , دور الاربعة في كاس العالم 2014
0 صور كايلي جينر 2013 , kylie jenner 2013 , كايلي جينر 2013 , Photo kylie jenner 2013
0 صور ريما مكتبي
0 رمزيات حب واتس اب 2017
0 الفيلم المسيئ للرسول 2012 , جوجل ترفض سحب مقطع الفيلم المسيء للرسول ,اخبار الفيلم المسيء للرسول
0 حكمة عن الحب
0 فيدرر يفوز في بطولة دورة هاله الالمانية , فيدرر بطل atp هالي , فوز فيدرر في بطولة هاله الالمانية
0 سي ام بانك 2013 , cm punk 2013 , اخبار سي ام بانك 2013 , المصارع سي ام بانك 2013


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السيرة الذاتية للاعب محمد عبد الجواد صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 21 - 1 - 2016 02:57 PM
السيرة الذاتية للاعب محمد الشلهوب صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 16 - 11 - 2015 04:07 PM
السيرة الذاتية للاعب عمر الغامدي صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 12 - 11 - 2015 04:40 PM
السيرة الذاتية لوزير الصحة - السيرة الذاتية محمد بن عبدالملك ال الشيخ صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 11 - 4 - 2015 03:47 PM
السيرة الذاتية للامير محمد بن سلمان , الامير محمد بن سلمان السيرة الذاتية صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 3 - 3 - 2013 12:06 AM


الساعة الآن 08:05 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت