متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 5 - 3 - 2016, 04:23 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اشهر الكذبات في العالم



الأولى: صدام يظهر في القمر : بعد إعدام الرئيس العراقي السابق صدام حسين ، انتشرت شائعة قوية في مجتمعات العربية التي ناصرت الراحل صدام مؤكدة انه يظهر في القمر مما جعل بعض الناس يجلسون في الليل لرؤية صورته في القمر في موقف أقرب للطرافة.
الثانية: الفتاة التي مسخها الله فأصبحت مخلوق عجيب: انتشرت صورة لكائن يشبه القرد و قال متداولو الصورة أنها لفتاة رمت القرآن الكريم في الحمام، فكان هذا هو جزاؤها لما فعلت، لكن سرعان ما تبين في النهاية أنها ليست سوى صورة لتمثال يتم عرضه في احد المعارض الأجنبية.
الثالثة : طاسة الرعبة أو طاسة الخضة: و هو إناء من معدن يقال أنه يكتب عليه اسم الله أو أي أمور أخرى ، و يشرب فيه الماء من أجل أن يذهب عن الشخص أثر الرعب، و هو معروف باسم العلاج بالوهم، لكن من المؤكد انه ليس له علاقة بالإسلام في شيء.
الرابعة: الحذاء المقلوب : عندما كنا صغار كان يقول الناس أن الحذاء المقلوب يعني فال شر، لأنه يكون موجها إلى السماء و لكن الأمر لا يعدو عن كونه أسطورة خرافية لا علاقة لها بالعلم أو الدين إنما كذبة كبيرة ربما استعملها الآباء لدفع الأبناء على وضع الحذاء بشكل مرتب.
الخامسة: أنشرها لتصبح غنيا : من منا لم يرى هذه الورقة التي كتبت فيها قصة غريبة لرجل فقير قام بنشر هذه الورقة 15 مرة فأصبح غنيا، و أن الشخص الذي لم ينشرها طرد من العمل مباشرة، الأمر لا يتعدى كذبة.
السادسة : احتراق الرسام الدنماركي: شاعت هذه الكذبة بقوة خصوصا بسبب استياء المسلمين من الرسومات المسيئة للرسول صلى الله عليه و سلم، حيث تقول الإشاعة أن الرسام الدنماركي الذي نشر الرسوم احترق في منزله بدون أي سبب، في إشارة إلى عقوبة الله له.
السابعة : الطيور تتحدث في أفغانستان ضد روسيا : تقول الكذبة التي أطلقت في فترة الحرب الأفغانية السوفيتية أن الطيور تتكلم مع الجنود الأفغان من اجل إرشادهم إلى أماكن وجود السوفييت حتى يقتلوهم، و لكن زمن المعجزات قد ولى و ما ينتظره العرب فعليا هو تكلم الشجرة التي تكشف اختباء اليهودي خلفها.
الثامنة : مصر غلبت إسرائيل سنة 1973 بعد الاتفاق: هذه الكذبة من الواضح أنها جاءت من الطرف الصهيوني و أبواقه، لأنهم لم يصدقوا الهزيمة و اعتقدوا أن النصر مجرد تمثيل و أن الدماء كذلك مسرحية و في المقابل آمن العديد من الأشخاص بهذه الكذبة بسبب عدم إيمانهم بقدرات الجنود العرب بصفة عامة .
التاسعة : إسلام رائد الفضاء أرمسترونغ : انتشرت بسرعة كبيرة حتى من بعض الدعاة الذين يروون قصة إسلام مايكل جاكسون و إسلام رائد الفضاء نيل أرمسترونغ بعد أن سمع الآذان من القمر و هو ما انتشر بشكل سريع دون أي بحث في الموضوع.
العاشرة : العثور على هياكل قوم عاد : انتشرت صور كثير لهياكل عظمية لأشخاص يبدون عمالقة الطول و بحجم ضخم و قيل أن هذه الهياكل تعود لقوم عاد الذين ذكروا في القرآن من الأقوام البائدة لكن لم تستمر طويلا حتى تم الإعلان على أنها ليست سوى صور من أفلام سينمائية صممت من وحي الخيال و لا علاقة لها بالواقع.













آخر مواضيعي

0 Red Tails
0 فوائد الثوم , اسرار الثوم , فائدة الثوم
0 قلوب الصحابة
0 مشروبات تزيد من نسبة الذكاء
0 اسرار الحرف الاول من اسماء البنات - معنى الحرف الاول من الاسماء
0 طريقة عمل ملوخية بالدجاج
0 برنامج رولا شو 2 , اخبار رولا سعد 2013 , رولا شو 2 , رولا سعد في القاهرة من اجل رولا شو 2
0 كيف اهتم بشعري الخشن
0 غراب يضع القمامة في الحاوية
0 القميص الجديد لريال مدريد , تي شيرت ريال مدريد , قمصان ريال مدريد


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اشهر مطاعم سياحية في العالم , اشهر مطاعم في العالم , صور اشهر مطاعم في العالم صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 2 16 - 5 - 2014 02:57 PM
صور اشهر سيارات العالم , نماذج اشهر سيارات العالم , صور تطور سيارات العالم صعب المنال سيارات - دراجات - Motorcycles - Cars 0 16 - 7 - 2013 02:59 PM
اكبر سجن في العالم , صور اشهر سجن بالعالم , اغرب سجن في العالم , اشهر سجن بالعالم صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 10 - 6 - 2013 01:22 PM
صور اشهر ساعات في العالم ، قصة اشهر ساعة في العالم ، اشهر الساعات حول العالم ، اشهر ساعة في العالم أنشودة المطر صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 0 12 - 5 - 2013 05:55 AM
اشهر قط في العالم , مارو اشهر قط في العالم , صور اشهر قط في العالم صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 10 - 4 - 2013 08:49 PM


الساعة الآن 12:42 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت