متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19 - 3 - 2016, 03:26 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي التسجيل في مسابقة اقرأ - مسابقة اقرا



أعلن مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي بمدينة الظهران في المملكة العربية السعودية عن بدء التسجيل، واستقبال المشاركات في مُسابقتي “قارئ العام”، و “قارئ الجمال” لهذا العام في نسخته الرابعة على الموقع الإلكتروني للمسابقة وذلك ابتدءاً مِن 9مارس وحتى 21مِن شهر ابريل مِن العام الجاري (2016م).
الجدير بالذكر أن تِلك المُسابقة بفرعيها تأتي بمبادرة مِن شركة أرامكو السعودية، وقد حققت في نسخها الثلاثة للأعوام الماضية (2013 و2014 و 2015 م) أكثر مِن مليون زائر و 18000مُشارك، ومشاركة.
قارئ العام
يستهدف ذلك الفرع مِن المسابقة طُلاب وطالبات المرحلة المتوسطة، والثانوية، والجامعية للسعوديين وللمُقيمين الذين يتحدثون العربية.
المُشارك يقوم بتقديم مُراجعة لكتاب مِن اختياره، يحكي مِن خلالها تجربته المُلهمة، والمميزة مع ذلك الكتاب. ومن يتأهل في التصفيات الأولية ستكون له فرصة المُشاركة في مُلتقى اقرأ الإثرائي حيث يتًّكون ذلك المُلتقى مِن مُحاضرات ثقافية، وورش عمل إبداعية، ودورات تدريبية. يُعِّد فيها المُشارك محتوى العرض الختامي عن فِكرة مُعينة تكون مِن اختياره، يبحث فيها مِن عِدة مصادر ليقوم بعرضها في الحفل الختامي بشكل إبداعي.
كيفية المُشاركة
تكون المشاركة في ذلك القسم بالانتقال للموقع الإلكتروني للمسابقة واختيار أيقونة “شارك بكتاب” وملئ النموذج كاملاً(المعلومات الشخصية، والمعلومات الخاصة بالكتاب)، ومن ثم إرفاق مُراجعة للكتاب الذي اختاره المُشارك، بالطريقة التي يفضلها. ويمكنه كتابة مُراجعة لأكثر مِن كِتاب مِن اختياره ومن ثم يتم إرسال النموذج، وعلى البريد الالكتروني الخاص بالمُشارك سيتم تأكيد وصول مشاركته.
تقوم لجنة الترشيح باختيار 180مُشاركة مِن ضمن آلاف المُشاركات بناءاً على معاير التقييم، ثم بعد ذلك يتم ترشح أربعون مُشاركاً مُقسمين على المراحل الدراسية الثلاث(المتوسط، والثانوي، والجامعي)، ومن ثم يلتحق الأربعون مُشاركاً في مُلتقى اقرأ الإثرائي، ومنهم يتم ترشيح 10مُشاركين للتصفيات النهائية. هؤلاء العشرة يقومون في الحفل الختامي بعرض مشاركاتهم على المسرح أمام أعضاء لجنة التحكيم والجمهور. وأما اختيار الفائزين الأوائل فيتم بطريقتين: فائزي نتائج لجنة التحكيم، وفائز بتصويت الجمهور. والفائز بلقب قارئ العام مِن كُل مرحلة يحصل على ميدالية ذهبية ومكافئة نقدية.
معاير التقييم لمسابقة قارئ العام
أولاً: القدرة على طرح مُراجعة للمادة المقروءة بطريقة مُلهمة وواضحة تعكس محتوى الكتاب.


ثانياً: وضوح الشغف بالقراءة، والعمق المعرفي لدى المُشارك.
ثالثاً: القدر على التحليل والنقد وطرح وجهات النظر.
رابعاً: مهارات التواصل وعرض الأفكار.
خامساً: القيام بالإجابة على جميع الأسئلة في النموذج أو المُقابلات بطريقة واضحة.
سادساً: مدى تميز الكتاب وفرادة الموضوع.
سابعاً: أن لا تكون مُراجعة الكتاب منسوخة مِن أي مصدر كان مطبوع أو إلكتروني.
قارئ الجمال
أما ذلك الفرع مِن المسابقة فيستهدف مُحترفي ومحترفات التصوير مِن جميع الأعمار، والجنسيات داخل المملكة العربية السعودية، حيث تقوم فكرتها على إبراز ونشر ثقافة وجمال القراءة مِن خلال التصوير الإبداعي، والفني.
كيفية المشاركة
تكون المشاركة في ذلك الفرع مِن تلك المبادرة بالضغط على أيقونة”شارك بصورة” على الموقع الإلكتروني للمسابقة و اختيار صورة فوتوغرافية أو أكثر التقطها المشارك بنفسه تُعبر عن شغفه بالكتب وبالقراءة وتعبئة النموذج وارسالها.
يتم ترشيح 40 صورة للمرحلة النهائية، ومن ثم يتم اختيار الفائز، وإعلان اسمه وتكريمه في الحفل الختامي للمسابقة.
الفائزين
الفائز الأول في ذلك الفرع يحصل على لقب قارئ الجمال وميدالية ذهبية بالإضافة لمكافئة نقدية.
أما الفائز الثاني فيحصل على ميدالية فضية، ومكافئة نقدية.
والفائز الثالث يحصل على الميدالية البرونزية بالإضافة لمكافئة نقدية.
معاير التقييم لمسابقة قارئ الجمال:
أولاً: مدى الإبداع في فكرة اللقطة المصورة المراد مِنها إيصال الرسالة.
ثانياً: الإبداع في استخدام التقنيات الفنية في عالم التصوير الفوتوغرافي بالشكل الأنسب في الصورة المُلتقطة.
ومن أراد أن يشترك في أحد الفرعين أو كلاهما (قارئ العام، وقارئ الجمال) فإنه يستطيع فعل ذلك.
تواريخ مُهمة
9 مارس هو تاريخ الانطلاق والتسجيل للمُسابقة بفرعيها (قارئ العام، وقارئ الجمال) وتنتهي فترة التسجيل في مُسابقة قارئ العام يوم 21 ابريل، ثم يتم الإعلان عن المُرشحين للمقابلات الشخصية يوم 25ابريل، حيث تستمر تِلك المُقابلات مِن يوم 29 ابريل وحتى 7 مايو حيث تكون تِلك المُقابلات في ثلاث مناطق في المملكة(الدمام- الرياض- جدة) وتتحمل المُسابقة التكاليف المُتعلقة بحضور المُشارك، ومرافق واحد معه لأي مرحلة مِن المراحل وتشمل تذاكر السفر، والمواصلات والإقامة وجميع الوجبات.
في 24 يوليو تبدأ فعاليات مُلتقى اقرأ الإثرائي في الشرقية وتستمر حتى 11أغسطس، وفي 13 أغسطس تُختتم مُسابقة قارئ الجمال. وفي شهر سبتمبر مِن عام 2016م يُقام الحفل الختامي في الشرقية، ويتم الإعلان عن الفائزين في المُسابقة بفرعيها(قارئ العام، وقارئ الجمال).
الجدير بالذكر أن جناح مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي في معرض الرياض الدولي للكتاب هو c73، حيث استقبل خلال تواجده في المعرض هذا العام أكثر مِن 19500زائر. حيث يتم تعريف الزائرين على المسابقة، والإجابة عن استفسارات الجميع.













آخر مواضيعي

0 مسلسل الامانة الحلقة 120
0 صور اطفال 2017
0 تردد ستار اكاديمى 2014 , تردد قناة Star Academy 2014 , تردد قنوات ستار اكاديمى 2014
0 تاخير اليوم الدراسي
0 مسجات اسلامية ادعية
0 مهرجان صيف السعودية 2014 , مهرجان صيف السعودية في ابها 2014 , صيف السعودية 2014 , مهرجانات الصيف
0 مسلسل كلام الناس 2 افضل الاعمال الدرامية السعودية , ناصر القصبي افضل ممثل في مسلسل ابو الملايين
0 وردية البنغال
0 تغريدات تويتر متنوعة , تغريدات منوعات في تويتر , تغريدات مشكلة , تغريدات تويتر اخبار
0 السيرة الذاتية لطيفة الوعلان - لطيفة الوعلان


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مسابقة اقرا 2016, مسابقة اقرا 2017, مسابقة اقرا 2018, التسجيل في مسابقة اقرا 2016, التسجيل في مسابقة اقرا 2017

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مسابقه فوازير - اسئلة مسابقة - مسابقة همسينو مسابقات و فعاليات منتدى خجلي 1 16 - 7 - 2014 04:06 AM
مسابقة سلطان بن سلمان لحفظ القران , مسابقة حفظ القران الكريم صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 10 - 3 - 2013 05:02 PM
مسابقة جاكوار ستايل ستيكس في دبي , مسابقة جاكورا 2013 , جاكوار ستايل ستيكس صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 22 - 1 - 2013 02:47 AM
مسابقة ارقصلها لتربحها , فتاة فتوز بسيارة في مسابقة ارقصلها لتربحها , فتاة ترقص 7ساعات وتفوز بسيارة صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 3 - 12 - 2012 03:07 PM
استبعاد رجل اعمال مصري من مسابقة ام رقيبة , مسابقة ام رقيبة , ام رقيبة تستبعد رجل الاعمال المصري صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 30 - 11 - 2012 06:57 PM


الساعة الآن 08:06 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت