متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 3 - 4 - 2016, 01:10 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي السيرة الذاتية شعيب راشد




السيرة الذاتية شعيب راشد


شعيب راشد (1983) هو أحد مشاهير شبكات التواصل الاجتماعي الذي برز بالطرح الايجابي والاعمال الخيرية وأحيانا كوميدي ساخر من الواقع السلبي، على الانستقرام.

السيرة الذاتية

تخرج شعيب راشد من جامعة الكويت - قسم الاعلام وكان تخصصه الصحافة - مساند إدارة عامة.

برز شعيب في سنة ٢٠١٣، وتحديدا في الانستقرام وقدم الايجابية لمتابعيه على طبق ترفيهي، فذاع صيته وبدأ بالانتشار الذي وظّفه لاحقا لتسويق الأعمال الخيرية، ثم قرر العودة لانتاج برامجه على اليوتيوب والتي كانت في الأساس بدايته الحقيقية في عالم الشهرة.
البداية

كان لشعيب رسائل اجتماعية ونفسية على اليوتيوب لم تلقى رواجا كبيرا في محاولة منه في المساهمة في اصلاح المجتمع حسب وجهة نظره، فقرر لاحقاً ومع ظهور برنامج الـ"كييك" في تقديم محتوى مشابه لما كان يقدمه على اليوتيوب ولكن باسلوب أكثر جدية، إلا أن هذا الاسلوب استمر بالفشل ولم يلقى شعيب الرواج الذي يريده، فانتقل إلى الانستقرام في يونيو ٢٠١٣ حيث البداية الرسمية لمقاطع الفيديو على الانستقرام، واستمر لمدة عامين.

حاول شعيب مجددا العودة إلى البداية، الانتاج "اليوتيوبي" عبر برنامج سوار شعيب الترفيهي الحواري، مستغلا قاعدته الجماهيرية على الانستقرام للتسويق لبرنامجه، ولاقى البرنامج الذي أنتج منه ١٢ حلقة مشاهدات عالية وتفاعل جماهيري كبير، فقرر بعدها أن يستمر في انتاج البرنامج بشكل سنوي، ومع بداية كل عام.
التخرج وأول عمل

يتمتع شعيب بخلفية اعلامية منوعة، حيث تخرج من جامعة الكويت – قسم الاعلام، وكان تخصصه الصحافة – مساند إدارة عامة، ونظراً لعمله في الانتخابات الطلابية التي تقلد فيها مناصب نقابية عدة، تم تعيينه في صحيفة "الجريدة" الكويتية كمحرر بشكل سريع ودون مقابلة شخصية، حيث رأت الجريدة أنه يملك خبرة كافية للتعاطي مع الأحداث الطلابية أو السياسية بشكل جيد، وقضى هناك ٤ أعوام، تدرج فيها من محرر صحفي مرورا بوظيفة "محرر البرلمان" إلى أن أصبح مدير تحرير الموقع الالكتروني للجريدة، ثم قرر بعدها ترك المهنة متوجهاً للأعمال الحرة.
إنشاء شركة أوو ميديا وبالمخبة

أنشأ شعيب في عام ٢٠١٢ شركة "أوو ميديا" التي كان يملكها الاعلامي عبدالوهاب العيسى وعمل فيها نائبا للمدير التنفيذي، ومدير للعمليات في الشركة لمدة عام، وكانت هي أول شركة تعمل في اعلانات "تويتر" عبر المشاهير، واستطاع شعيب اقناع ١٥ اعلامياً كويتيا من الموافقة على الاعلان للشركات عبر التغريدات، رغم أن معظمهم كان له طرح سياسي ويخاف أن تكون الاعلانات نقيصة له، وفرصة لاعدائه السياسيين من انتقاده واضعاف مصداقيته، إلا أن طريقة التسويق التي تم طرحها كانت غير مباشرة ولاقت اعجاب الاعلاميين، فانطلق المشروع. وبعد أن حققت الشركة أرباحاً جيدة، قرر شعيب تركها لتأسيس شركة "بالمخبة" للدعاية والاعلان والانتاج الفني، ليمضي قدماً نحو تحقيق هدفه الرئيسي في انتاج برنامجه الخاص.


برامج من انتاج شركة بالمخبة

شعيب شو والذي يهدف لتقديم تجارب ومقالب حقيقية يستخلص منها العبر.
هااا شو لفيصل البصري (برنامج كوميدي)
فرانكوم للتكنولوجيا
دانيدا لدانة الطويرش (برنامج الأزياء)
هل كيف لحسين عرب (برنامج المعلومات)
دريول لعبدالله قاسم وعبدالرزاق جمال (برنامج عن سيارات)
داين وذ بسمة لبسمة السلطان (برنامج عن الأكل)
24FPS لأحمد العجيل (عن السينما)

كانت البرامج تمثل بداية جيدة لقناة الشركة على اليوتيوب، إلا أنها لم تحقق رواجا كبيرا، في ظل اهتمام مقدمي البرامج في "الانستقرام" على حساب التقديم في اليوتيوب، مما دعى الشركة للتوجه للانتاج "الانستقرامي" القصير، والذي ساهم بشهرة بعض مقدمي البرامج.
سوار شعيب

شعيب هو الوحيد الذي قرر لاحقا العودة إلى اليوتيوب عبر برنامج "سوار شعيب" ووضع ثقل الشركة كاملاً في انتاجه فكان لتركيزه عاملاً جيداً لصنع نجاحه كأول برنامج حواري عربي على اليوتيوب

على وقع الـ " TALK SHOW" وبصبغة كوميدية.
أبرز الشخصيات في حياة شعيب

تأثر شعيب بالاعلامي تركي الدخيل في برنامج إضاءات على العربية عام ٢٠٠٣ وقرر أن يقدم برنامج مشابه له أو أفضل، وأعجبه برنامج "على الطاير" لعمر حسين، فاختار اليوتيوب منصة له.

أبرز شخصية غيرت اهتمامات شعيب هو جوزيف غوبلز – وزير اعلام هتلر – والذي ساهم بدعم مخططات هتلر بأساليب اعلامية ذكية، وأفكاره في صنع الدعاية السياسية ساهمت في نقل الاعلام عبر التاريخ من "تخصص" إلى "علم بحد ذاته"، وذكائه الاعلامي كان محط اهتمام شعيب، الذي أُبهر باسلوبه، وأحب الاعلام بسببه، وقرر بعد ثلاث سنوات من الدراسة في كلية الهندسة والبترول، التحويل إلى كلية الأداب حيث تخصص الاعلام هناك.













آخر مواضيعي

0 اغنى الاطفال في العالم 2016 - اطفال اغنياء 2016
0 خطبة عن شهر رمضان
0 مشاكل الركبة
0 مسلسل بنت السلطان الحلقة 11
0 مسلسل العربجي الحلقة 2
0 نبات جوزه الطيب
0 تغريدات تويتر مميزة 2014 , تغريدات تويتر ندم 2014 , تغريدات خالدة 2014 , تغريدات تويترية 2014
0 قرعة كاس الخليج الحادية والعشرين , كاس الخليج 21 , قرعة كاس الخليج 21
0 مسلسل حب بالصدفة الحلقة 5
0 مطويه عن اليوم الوطني 84 , مطوية اليوم الوطني 1435


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السيرة الذاتية لوزير الصحة - السيرة الذاتية محمد بن عبدالملك ال الشيخ صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 11 - 4 - 2015 03:47 PM
السيرة الذاتية الشيخ راشد الزهراني صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 1 - 2 - 2015 11:15 PM
نموذج السيرة الذاتية , السيرة الذاتية بالعربي والانجليزي , السيرة الذاتية صعب المنال مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 0 26 - 11 - 2013 01:22 AM
السيرة الذاتية للامير خالد بن بندر بن عبدالعزيز , السيرة الذاتية لامير منطقة الرياض صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 15 - 2 - 2013 02:19 AM
السيرة الذاتية لستيف جوبز , Steve Jobs , السيرة الذاتية لستيف جوبز في فيلم سينمائي صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 27 - 1 - 2013 12:25 AM


الساعة الآن 09:29 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت