متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14 - 3 - 2017, 06:26 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي مظاهر الشرك



ماهي مظاهر الشرك

هم مظاهر الشرك بالله عز وجل :– للشرك العديد من الصور ، و الأشكال المختلفة ، و منها :-

أولاً :- الإشراك في عبادة المولى عز وجل :- و يعد ذلك النوع من أنواع الشرك كفراً صريحا بالله تعالى ، و هو له العديد من الصور ، و الأشكال مثال اتخاذ الأصنام كآلهة من جانب البشر يقومون بعبادتها مثال ما كان عليه كفار قريش قبل الإسلام ، حيث كانوه يسجدون للأصنام ، و يؤمنون بقدرتها على نفعهم أو ضرهم إذ كانوا يقومون بالتقرب اليها عن طريق تقديم القرابين والذبائح لها أملاً في رضاها عنهم .
ثانياً :- الإيمان بالسحر ، و الكهانة :- و يعد ذلك النوع من الشرك من أبرز أشكال الشرك المنتشرة ، و هو معناه إيمان الفرد بأن أحداً من السحرة أو الكهنة يوجد لديه المقدرة على معرفة الغيب ، و التنبؤ بالضرر أو بالخير القادم إلى الإنسان ، و يكون ذلك على عدة صور ، و أشكال مثال قراءة الكف أو الفنجان أو ضرب الودع ، و ما إلى غير ذلك من أمور ، و أشكال خاصة بالدجل والشعوذة أما فيما يتعلق بالعراف أو الكاهن أو الساحر فهما من المشركين نظراً لما يدعوه من معرفة بأمور الغيب .
ثالثاً :- التوسل بقبور الأنبياء ، و الصالحين :– يوجد العديد من تلك الجماعات أو الطوائف الضالة ، و التي تقوم باتخاذ هذا الفعل كعقيدة لهم ، و ذلك ظناً منهم بقدرة هؤلاء الصالحين على نفعهم ، و صلاح أحوالهم ، و تفريج كربتهم .
رابعاً :- الإشراك بالله عز وجل عن طريق وضع الأحجار أو التمائم وما إلى غير ذلك من أشكال ، حيث يعتقد بعضاً من الناس في قدرة تلك الأحجار أو التمائم على جلب الرزق أو دفع الشر ، و الحسد عنهم ، حيث يجب على الفرد المسلم أن يؤمن تمام الإيمان بأن الله عز وجل وحده جل شأنه هو من يملك له النفع أو الضرر ، و أنه هو وحده جل شأنه الحافظ له من كل شرور سواء كان هذا الشرور من الجن أو من الإنس .
خامساً :- الإيمان والاعتقاد بتأثير النجوم أو الكواكب على حياة الإنسان بل ، و في تحكمها القوي فيما يجرى للإنسان في حياته من أمور ، و أحداث سواء كانت تلك الأحداث إيجابية أو سلبية ، و من صور و أشكال هذا النوع من الشرك هو الحرص العالي على قراءة الأبراج ، و بشكل يومي من جانب الإنسان بل ، و تصديق ما قراه فيها من تنبؤات ، و أحداثاً ستحدث له في خلال اليوم .
سادساً :- الذبح لغير الله عز وجل :– مثال تلك الذبائح التي يقوم بها البعض استجابة لطلب السحرة من أجل طرد الجان ، و دفع شره أو تحكمه فيهم ، و ما إلى غير ذلك من أمور خاصة بالشعوذة ، و الخرافة .
سابعاً :- النذر لغير المولى عز وجل :– و من أمثلة ذلك ما يفعله البعض من نذر للشموع أو للذبائح ، و ذلك تحديداً فيما يتعلق بأصحاب القبور حيث أن النذر لأصحاب القبور ، و المقامات أو الأولياء هو شرك ، و محرم .
ثامناً :- الحلف بغير الله عز وجل مثال الحلف بالكعبة أو بالأنبياء أو بالقرآن الكريم أو بمكاناً مقدساً.


تاسعاً :– الرياء في ممارسة الفرائض ، و العبادات مثال أن يقوم شخص بعمل الخير مثال تصدقه للفقراء أو للمساكين ، و لكن ليس بنية رضا المولى جل شأنه ، و لكن لأجل أن يحصل على إعجاب الناس ، و وصفهم له بأنه شخصاً كريماً أو خيراً يحب الخير.
عاشراً :– القيام بتحليل أو تحريم الأشياء دون أي اعتبار للتعاليم الإسلامية فلا يجوز لأي إنسان أن يقوم بتحليل ما حرمه الله عز و جل أو أن يقوم بتحريم ما أحله الله عز وجل لعباده .













آخر مواضيعي

0 مفروكة بالفستق , طريقة تحضير مفروكة بالفستق , طريقة عمل مفروكة بالفستق
0 فوائد عصير يوسف افندي
0 صور حديقة الاشجار الشاهقة 2013 , حديقة الاشجار الشاهقة 2013 , الاشجار الشاهقة 2013
0 صور ابطال مسلسل النور 2015
0 معلومات عن تطعيمات القطط
0 اسئلة اسك 2017
0 برودكاست اسلامي , برودكاست ديني , برودكاست دين
0 وفاة والد الفنان احمد عز
0 جلابيات المصممة رانية خوقير , المصممة رانية خوقير , ازياء المصممة رانية خوقير
0 اسباب سرطان الكبد وعلاج سرطان الكبد ومشاكل سرطان الكبد


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
في الحج نجاة من الشرك وعلاج للتفرق بينو بنت حسن مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 0 9 - 10 - 2013 04:49 PM
مظاهر ضعف الايمان همس المشاعر مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 3 8 - 7 - 2013 07:44 AM
أكبر مظاهر الفساد في السعودية حنين الروح اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 30 - 1 - 2012 08:32 AM
مظاهر جفاء النبي فهد حياة - صفات - اخلاق - اقوال - رسول الامه 3 6 - 12 - 2011 11:48 PM
صور احتفالات اليوم الوطني , مظاهر الاحتفال باليوم الوطني في الرياض صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 2 24 - 9 - 2011 11:12 AM


الساعة الآن 03:52 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت