متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11 - 6 - 2017, 04:35 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اشهر الحلويات في العالم



الكاسترد
يعتبر الكاسترد من أشهى أصناف الحلويات، والذي يستخدم كحشو لأصناف عديدة من الحلويات، وهو عبارة عن مزج الحليب والبيض وطهيهم على النار حتى يتم تماسكهم جيدا، ثم يضاف الكاسترد إلى الفطائر والحلويات، ويعود اكتشاف الكاسترد إلى العصر الروماني حيث اكتشف الرومان أن البيض يمكن أن يخلط مع اللبن للحصول على العديد من الأصناف الأخرى.
والأصل في كلمة كاسترد باللغة الإنجليزية هي croustade والتي تعني وجه الكعكة، ويوجد الآن في الأسواق مسحوق كاسترد سريع التحضير وهو من تحضير ألفريد بيرد في عام 1837 والذي اخترعه بدون بيض لأن زوجته كان لديها حساسية من البيض، وهو أيضا من صنع مسحوق البيكنج بودر.



الأيس كريم
من منا لا يحب مذاق الآيس كريم في فصل الصيف، فهو من الحلوى المفضلة للكبار والصغار، والذي يعود تاريخه إلى 3000 سنة قبل الميلاد، ويعود إلى زمن الحضارات القديمة التي اكتشفته عن طريق مزج أنواع الفاكهة بالثلج، ويعتقد أن المنشأ الأصلي للآيس كريم هي آسيا، حيث كان الإسكندر الأكبر يستمع بتناول الحلوى المثلجة بنكهة العسل، حتى أن الإمبراطور الروماني نيرو كان من عشاقه، وكان الآيس كريم من حلوى الأغنياء نتيجة لصعوبة الحصول على الثلج وذلك حتى القرن الواحد والعشرين حينما أصبح الإيس كريم متاحا للجميع.



الأرز بالحليب
طبق الأرز بالحليب الآن من أكثر الأصناف شعبية في العالم كله، والذي يعود إلى تاريخ قديم، حيث كان يستخدم في الأصل لعلاج أمراض الجهاز الهضمي في أسيا، ويقال أن منشأه الأصلي في الصين والهند وبلاد فارس، وقد انتقل إلى أوروبا ومنه إلى كل العالم، ويعود تاريخ أول طبق من الأرز والحليب المحلى إلى القرن الخامس عشر في انجلترا، وهو أيضا من الحلويات المكلفة والمخصصة للأغنياء فقط في ذلك الوقت، ثم سرعان ما انتشرت في كل العالم.
وقد تنوعت وصفات الأرز والحليب وذلك تبعا لكل بلد، مع إضافة التوابل المختلفة والزبيب والمكسرات والفواكه المجففة، كما يمكن تقديمه ساخنا أو باردا، وهناك من يقدمه كحساء لعلاج الكثير من الأمراض المتعلقة بأمراض المعدة.



الغريبة أو الكعك الناعم
من أجمل أنواع الكعك وألذها هو كعك الغريبة، والذي يعود منشأه في اسكتلندا، وهي من الحلوى المتاحة في كافة المناسبات، كأعياد الميلاد وحفلات الزفاف، وينتسب هذا النوع إلى ماري ملكة اسكتلندا، وكان أول شكل للغربية على شكل خبز واشتهر جدا في العصور الوسطى بهذا الشكل، ثم تطور ليصبح بالشكل المعروف حاليا.



الجيلي
الجيلي أو الهلام هو من أكثر الحلويات شعبية، والذي يتنوع بألوانه الزاهية ونكهاته الرائعة وقوامه المميز، ويرجع إنتاج الجيلاتين إلى القرن الخامس عشر، عن طريق غلي جلد وعظام الحيوانات لمدة طويلة لاستخراج الجيلاتين، وكان الجيلي مخصص أيضا للأغنياء لأنه يحتاج إلى تكلفة عالية من حيث المهارة والوقت، حتى أن مادة الجيلاتين في هذا الوقت كان يستخدم كنوع من المواد اللاصقة في التغليف والتجليد.


أما في عام 1845 قام بيتر كوبر باستخدام الجيلاتين في صنع الحلوى عن طريق إضافة السكر والتوابل والبيض وعصير الليمون، وفي عام 1887 قرر زوجين بتغيير نكهة مسحوق الجيلاتين وإضافة نكهة الفاكهة الصناعية والكثير من السكر.


التشيز كيك
حلوى التشيز كيك من أروع الحلويات المفضلة للكبار والصغار في العالم، بنكهاته المختلفة من الشوكولاتة والتوت والريد فلفت، ومن الممكن أن تقدم ساخنة أو باردة، وقاعدته تعد من أنواع البسكويت المختلفة، والجزء العلوي يغطى بالشوكولاتة الذائبة والفواكه.
والغريب أن هذه الحلوى الشهية كان إعدادها معقد جدا للغاية، حيث كانت تحضر من القمح والدقيق والعسل والجبن، حيث كان يخبز ويقدم للضيوف مع الشاي، وقدمها اليونانيين من 4000 سنة بعد اكتشاف الجبن الكريمي الذي هو مكون من أهم مكونات التشيز كيك والذي انتشر إلى أمريكا بعد ذلك، ومنه إلى كل العالم.













آخر مواضيعي

0 مارك هنري وجون سينا , مارك هنري يخون جون سينا
0 تصريحات سامي الجابر بعد الاقالة 2014 , اخبار سامي الجابر بعد الاقالة 2014 , سامي الجابر بعد الاقالة
0 عبارات قاتله
0 فوائد الفلفل البارد
0 صور فنانة تقديم لوحات من غذائها , لوحات فنية غذائية , فنانة تبدع بتقديم لوحات من غدائها
0 تسريحات كيوت للمناسبات 2012 , تسريحات بسيطة للمناسبات 2012 , تسريحات خفيفه للمناسبات 2012
0 عشريني يقتل طفل جاره باطلاق النار عليه بمنزله
0 مسلسل التفاح الحرام الموسم السادس الحلقة 23
0 تغريدة اليوم الوطني , تغريدات لليوم الوطني السعودي
0 صور اردا توران 2016


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
افضل الحلويات في العالم ، اجمل الحلويات في العالم ، معلومات عن الحلويات



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اشهر مطاعم سياحية في العالم , اشهر مطاعم في العالم , صور اشهر مطاعم في العالم صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 2 16 - 5 - 2014 02:57 PM
صور اشهر سيارات العالم , نماذج اشهر سيارات العالم , صور تطور سيارات العالم صعب المنال سيارات - دراجات - Motorcycles - Cars 0 16 - 7 - 2013 02:59 PM
اكبر سجن في العالم , صور اشهر سجن بالعالم , اغرب سجن في العالم , اشهر سجن بالعالم صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 10 - 6 - 2013 01:22 PM
صور اشهر ساعات في العالم ، قصة اشهر ساعة في العالم ، اشهر الساعات حول العالم ، اشهر ساعة في العالم أنشودة المطر صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 0 12 - 5 - 2013 05:55 AM
اشهر قط في العالم , مارو اشهر قط في العالم , صور اشهر قط في العالم صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 10 - 4 - 2013 08:49 PM


الساعة الآن 04:21 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت