متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21 - 9 - 2017, 12:05 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي كيفية كي الملابس بدون مكواة



طرق فرد الملابس
يمكن وضع الملابس في مجفف الغسالة و وضع مكعب ثلج معها، فتجفيف الملابس بتقليبها طريقة رائعة للتخلص من التجاعيد، و يتم اختيار المجفف عند القوة المتوسطة لمدة ربع ساعة، و بعد اخراج الملابس من المجفف يتم تعليقها حتى لا تعود اليها التجاعيد، حيث أن مكعبات الثلج عند وضعها مع الملابس تتبخر و يقوم البخار بفرد الملابس.
كما يمكن تجربة وضع الملابس في حوض الاستحمام حيث أن هذه الطريقة تقوم بالتخلص على تجاعيد الملابس بسرعة عالية، فيتم تشغيل الماء الساخن و غلق الباب حتى لا يخرج البخار، بعد ذلك يتم تعليق الملابس المجعدة على صنبور حوض الاستحمام و يستغرق هذا مدة ربع ساعة، و يمكن تعليق الملابس على شماعة الملابس و من ثم يتم تعليق الشماعة على الصنبور.
و يمكن شراء بخاخ للتخلص من التجاعيد و يمكن الحصول عليه من المتاجر، و لا بد أن تكون الملابس رطبة ليقوم البخاخ بعمله و يتخلص من التجاعيد، و عند استخدام البخاخ يتم تعليق الملابس بشكل عمودي و تسحب الملابس برفق بعد التخلص من التجاعيد، كما أن الملابس عندما تكون مصنوعة من القطن فان الملابس وقتها تعمل بشكل جيد.
و يمكن استخدام بخاخ في المنزل عن طريق وضع كمية من الماء و الخل بداخله، و يمكن تجربة وضع معطر أو منعم للملابس بدل من الخل حيث أن الخل قد يترك رائحة في الملابس، و بعد رش الملابس يتم تعليقها لكي تجف و أثناء فرد الملابس بالبخاخ لا بد أن تكون رطبة، لأن اذا تم بل الملابس بشكل مبالغ فيه فلا تصلح هذه الطريقة و لم يتم فردها.
تجربة مكواة من نوع مختلف
يتم احضار وعاء متوسط و يتم غلي الماء بداخله و بعدها يتم رمي الماء و استخدام الوعاء كأنه مكواة، و يجب أخذ الحذر لاأن هذه الطريقة يمكن أن تحرق الملابس، و لكن من ايجابيات الطريقة هذه أنها تقوم بفرد القماش بطريقة جيدة، كما يمكن تجربة استخدام مكواة الشعر لكن تستخدم لفرد جزء بسيط من الملابس، و من فوائد هذه الطريقة انها يمكن أن تصل الى الأماكن التي لا تصل اليها المكواة العادية، و قبل استخدام المكواة يجب تنظيفها من بقايا أي مستحضرات خاصة بالشعر، و لا يتم الضغط عليها بشدة أثناء فرد الملابس لأنها يمكن أن تحرق الملابس.
حلول مختلفة
يمكن استخدام مجفف الشعر و لكن قبل استخدامه لا بد أن تكون الملابس مجففة، و لا تكون الملابس مجففة أكثر من اللازم و بعد ذلك يتم تشغيل المجفف على أقل درجة حرارة، و يمكن استخدام رأس بلاستيك لتوجيه الهواء عند الغرض المطلوب، و يمسك مجفف الشعر و ابعاده عن الملابس على بعد عدة سنتيمترات، حتى لا يتم حرق الملابس و اتلافها و يمكن تعليق الملابس قبل البدء في استخدام المجفف.
و في بعض الأحيان يكون لا يوجد أي طريقة يتم استخدامها للتخلص من التجاعيد، فيمكن وقتها لف الملابس باحكام و من ثم يتم وضع الملابس تحت مرتبة سرير أو أي شيء تقيل، و تترك الملابس لمدة ساعة و ستكون الملابس و قتها قد خفت منها التجاعيد بنسبة كبيرة.


أيضا يمكن استخدام غلاية الشاي حيث أن البخار الموجود به يقوم بالتخلص من التجاعيد، و لهذا يتم تشغيل غلاية الشاي لاستخراج بخار الماء منها، و يتم امساك الملابس و ابعادها عن الغلاية على بعد عدة ثلاثون سنتيمترات حتى لا تقوم بتلف الملابس، و من فوائد هذه الطريقة أنه يمكن استخدام الماء بعد انتهاء المهمة المطلوبة، و هذه الطريقة يمكن عملها بشكل ممتاز عند الحاجة لفرد مكان صغير في الملابس.













آخر مواضيعي

0 كلمات لا يفهمها الا القليل
0 اقبح كلب في العالم , صور اقبح كلب في العالم , كلب يفوز بجائزة اقبح كلب في العالم
0 كلمات عن عمرة رمضان
0 مسلسل بناية هب الريح الحلقة 8
0 فوائد الثوم للاذن
0 عروض اسواق بنده رمضان 2012 , اسواق بنده في رمضان 2012 , عروض اسواق بند في رمضان 1433
0 سورة ابراهيم مكتوبة
0 وصفات لتكثيف الشعر 2015
0 خلفيات للجالكسي 2013 - خلفيات جالكسي 2013
0 الكويت تسمح باستقدام السوريات فوق 18 عام , استقدام السوريات في الكويت


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افضل انواع مكواة الملابس بالبخار صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 23 - 2 - 2016 07:06 PM
أكواب كيك بكريمة الزبدة 2013 - طريقة تحضير أكواب كيك بكريمة الزبدة 2014 - كيك بكريمة الزبدة للعيد أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 13 - 6 - 2013 11:35 AM
ولادة طبيعية بدون ألم ، طريقة لولادة طبيعية بدون ألم ، كيفية الولادة بدون الم 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 30 - 5 - 2013 02:44 PM
مكواة الشعر براون , مكواة الشعر , افضل مكواة للشعر , مكواة البخار , مكواة شعر من براون صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 7 - 2 - 2013 11:37 PM
6 اخطاء ترتكبها النساء عند اختيار الملابس , لاختيار الملابس المناسبة لكى , نصائح لاختيار الملابس حلا الرياض ازياء - فساتين - موضة - صور ازياء - اكسسوارات 0 14 - 4 - 2012 08:23 PM


الساعة الآن 05:52 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت