متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20 - 12 - 2017, 05:08 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي نصائح لتحقيق النجاح في الحياة



10 نصائح لتحقيق النجاح

1-التركيز على الإلتزام وليس الدافع: على الشخص أن يوجه لنفسه عدة تساؤلات تتعلق بمدى التزامه بالهدف الذي حدده مسبقاً، وعن مدى أهميته بالنسبة له، وعن التضحيات التي بإمكانه أن يبذلها من أجل تحقيق هذا الهدف، إذا وجد الشخص نفسه ملتزماً بتنفيذ هذا الهدف فمن المؤكد ان الدوافع ستأتي تباعاً.
2-السعي لإكتساب المعرفة وليس للنتائج: إذا سعى الشخص للمتعة والإكتشاف والتطوير واختبار الأشياء الجديدة فبالتأكيد ستتجدد دوافعه بإستمرار، اما إذا ركز الشخص على النتائج فقط فإن دوافعه ستتحطم مثل الطقس عند الإصطدام بأول عاصفة، لذلك فإن السر هو التركيز على الرحلة وليس الوجهة، وعلى الشخص أن يفكر دائماً في الأشياء التي تعلمها والأشياء الممكن تطويرها.
3-الإستمتاع بالرحلة: الحياة لعبة شيقة وفي اللحظة التي يجعلها الشخص تتسم بالجدية فإنه بذلك يثقل كاهله بالأعباء التي تفقده جانباً هاماً من الإستمتاع برحلته.
4-التخلص من الأفكار السلبية: تتحكم الأفكار في المشاعر التي تتحكم بدورها في رؤية الشخص لعمله، وكل شخص لديه الكثير من الأفكار، بعضها إيجابي ومليء بالحماس والتطور وبعضها سلبي ويحمل معه الخوف والشكوك وفي كل مرة يملك الشخص الخيار ليختار أي الأفكار ستتحكم في العمل الذي يقوم به.


5-استخدام الخيال: يأتي استخدام الخيال في الخطوة التي تلي التخلص من الأفكار السلبية، عندما تسير الأمور بطريقة جيدة فإن الطاقة الإيجابية تملئ الشخص، ولكن عندما تواجه الشخص بعض الصعوبات فإنه يحتاج إلى المزيد من الطاقة، وهنا يمكن استخدام الخيال في تغيير مسميات الأشياء وذلك للتركيز على الأفكار الإيجابية والتخلص من السلبي منها.
6-التوقف عن اللطف مع الذات: الدافع يعني القيام بالأفعال، والأفعال التي يقوم بها الشخص تهدف للوصول لبعض النتائج، ولكن أحياناً تفشل الأفعال في تحقيق النتائج المرغوبة، لذلك يفضل الشخص أن يكون لطيفاً مع نفسه وألا يضعها في مواقف صعبة، وينتظر الوقت المناسب والفرصة الجيدة لتحقيق أهدافه، وهو بذلك يدفع نفسه لحالة من الركود وربما الإكتئاب.
لذلك على الشخص التوقف عن كونه لطيف مع نفسه، وبإمكانه أن يتحدى نفسه وأن يفعل الأشياء التي يود فعلها بغض النظر عن خوفه من الإخفاق في تحقيق نتائج معينة.
7-التخلص من التشتت: هناك الكثير من الأشياء التافهة والمشتتات ستتواجد دائماً في طريق تحقيق الأهداف، وخاصة تلك الأشياء السهلة البسيطة التي تعرقل المضي قدماً نحو تحقيق الأهداف القيمة ذات المعنى، ذلك يمكن الإستعانة بقائمة بالأشياء الهامة والضرورية والأشياء الغير الهامة والتي تضيع الوقت والجهد وتعوق مسيرة النجاح والإلتزام بتجنبها.
8-عدم الإعتماد على الآخرين: على كل شخص يسعى لتحقيق النجاح ألا يتوقع من الآخرين القيام بهذه المهمة بدلاً منه، فكل شخص مشغول بتحقيق حاجاته الشخصية لذلك يجب الإعتماد على الذات في تحقيق الأهداف الشخصية.
9-التخطيط: على الشخص أن يقوم بتسجيل خطواته التالية ولن يحتاج أكثر من أجندة ليدون بها أهدافه وكيف ومتى سيحققها، كما يجب عليه أن يتابع تحقيق هذه الأهداف بصفة دورية للتعرف على الأجزاء التي تم تحقيقها والأشياء التي تحتاج إلى بعض التعديلات.
10-تجنب الإرهاق: من السهل جداً أن يتعرض الشخص للإرهاق طالما أنه مفعم بالحماس، لذلك على الشخص أن يلاحظ ويتابع نفسه ليكتشف علامات التعب في بدايتها، ليمنح نفسه قدراً من الراحة، وسيساعد الجدول الأسبوعي الذي يتخلله أوقات للراحة في منح العقل والجسد فرصة للإسترخاء وإستعادة نشاطهما مرة أخرى لإستكمال المسيرة.













آخر مواضيعي

0 الحركة الالحاقية لنقل المعلمات بجدة 1434 , حركة نقل المعلمات بجدة 2013 , الحركة الالحاقية في جدة
0 شرح طريقة تركيب هاردسك , طريقة تركيب هاردسك , تركيب هاردسك
0 مسلسل خرزة زرقا الحلقة 37
0 عبارات عن اهمال الزوج
0 صور رمزيات مذاكرة 2013 , رمزيات بي بي مذاكرة 2013 , رمزيات بلاك بيري مذاكرة 2013
0 السيرة الذاتية للامير نايف بن عبدالعزيز , حياة الامير نايف بن عيد العزيز
0 مسلسل سلمات ابو البنات الموسم الثالث الحلقة 4
0 تجاوز الحامل موعد الولادة , اسباب تجاوز الحامل موعد الولادة
0 رامز عقله طار مع ريم عبداللة
0 فوائد و اضرار الموز , فائدة الموز لجسم الانسان , ضرر الموز لجسم الانسان


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح مهمة للنجاح , نصائح للنجاح , معلومات عن النجاح , طريقة النجاح صعب المنال مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 0 26 - 11 - 2013 01:31 AM
نصائح في الحجاب , نصائح لحجاب انيق , الاحجاب الانيق , طريقة لبس الحجاب , الحجاب وطريقة لبسه صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 8 - 9 - 2013 05:59 PM
نصائح البرت اينشتاين للنجاح رائعة ، اهم نصائح اينشتاين لتحقيق النجاح ، نصائح اينشتاينىن للنجاح أنشودة المطر مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 3 13 - 4 - 2013 10:26 PM
اسرار نجاح العظماء ، اسباب النجاح في الحياة ، تحقيق النجاح في العمل ، كيفية تحقيق النجاح في المدرسة أنشودة المطر مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 2 8 - 4 - 2013 09:41 PM
كيف تصل الى النجاح في الحياة ليونه الحلوه المرحلة الثانوية 0 6 - 3 - 2013 03:20 PM


الساعة الآن 09:16 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت