متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23 - 7 - 2018, 06:00 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اسئلة عن كوكب الارض



1-من أين تأتي المياه على كوكب الأرض ؟
توجد المياه في كل مكان تقريبًا على سطح الأرض، حيث تغطي 70% من مساحة الكوكب، كما اكتسب كوكب الأرض اسم الكوكب الأزرق بسبب المساحات الواسعة من المحيطات والبحار والأنهار التي تغطي سطحه، ولكن هناك تساؤل هام من تأتي كل هذه المياه ؟ ولماذا توجد المياه فقط على كوكب الأرض، وما الذي يميز الأرض عن باقي المجموعة الشمسية ليجعل الماء صالحً للشرب ؟



يظن الكثير من الباحثون والعلماء أن كوكب الأرض قد تكون قبل 4.5 بليون عامًا مضت، وأنه كان كوكبًا صخريًا وجافًا، وأن أول ظهور للماء كان على هيئة مسطحات جليدية كبيرة بدأت في الذوبان حتى وصلت لصورتها الحالية، بينما يرى فريق آخر من العلماء أن المياه كانت موجودة في صورتها الطبيعية منذ تكوين كوكب الأرض، ومع ذلك يظل التساؤل حول أصل وجود الماء على كوكب الأرض أحد التساؤت الغامضة التي لم يصل العلماء لرأي موحد حولها حتى الآن.

2-كيف استقرت نسبة الأكسجين في الغلاف الجوي ؟
هناك تساؤل آخر بخصوص الأكسجين الموجود على سطح الأرض، وعلى الرغم من الحقيقة التي تقول بأن هناك كائنات ميكروسكوبية دقيقة تدعى كيانو بكتريا أطلقت الأكسجين في صورة فضلات أو مهملات وذلك منذ 2.4 بليون عامًا، وظلت نسبة الأكسجين ترتفع وتنخفض حتى استقرت قبل 540 مليون عامًا إلى النسبة الموجودة في الفضاء والتي يستطيع الإنسان ان يتنفسها ويعيش بها، ولكن السؤال الغامض هو كيف استقرت نسبة الأكسجين عند هذا الحد الذي يسمح بالحياة ؟

3-مالسبب في الانفجار الكمبري ؟
يشير الانفجار الكمبري إلى الإنفجار المعقد الذي حدث للحياة على كوكب الأرض قبل 540 مليون عام، وقد كانت أغلب المخلوقات التي تعيش قبل ذلك هى بكتريا، ولكن عقب الانفجار بدأت مخلوقات أكثر تعقيدًا في الظهور وبدأت معالم الحياة تتضح وتستقر عقب ذلك، ويرجح الكثير من العلماء ان الانفجار الكمبري حدث كنتيجة لتكون الاكسجين، بينما يرجح البعض الآخر أن هذا الانفجار حدث بسبب ارتفاع درجة حرارة الأرض وتغير الظروف البيئية، ولكن حتى الآن لا يوجد هناك وجهة نظر أكيدة حول أسباب هذا الانفجار.

4-هل سيصبح الإنسان قادر على التنبؤ بحدوث الزلازل ؟
هناك الكثير من الدراسات التي أجريت حول الزلازل ولكن حتى الآن لم يتوصل العلماء إلى طريقة تمكنهم من التنبؤ بالزلازل قبل وقوعها بفترة طويلة وذلك بالرغم من التقدم التكنولوجي الهائل، وجميعنا يعرف أن الزلازل تحدث نتيجة تحرك الصخور ولكن لا أحد يعرف لماذا يحدث ذلك من البداية، وكيف يمكن التنبؤ به.

5-ماذا يوجد في مركز الأرض ؟
على الرغم من أنه يبدو أن الإنسان استطاع الوصول إلى أبعد نقطة على سطح الكوكب إلا أنه في الحقيقة لم يستطيع أن يرى سوى السطح، حيث أن أغلب الأماكن الموجودة في المركز لم يتم اكتشافها بعد، وبالرغم من أن العلماء قد توصلوا إلى مكونات القشرة الأرضية إلا أن حقيقة الأشياء الموجودة في مركز الأرض ما تزال غامضة وغير معروفة حتى الآن.

6-لماذا انقرضت الديناصورات ؟
كانت الديناصورات كائنات مهيمنة ومسيطرة في الماضي ولكنها حاليًا ليست سوى مجرد تحف ورموز موجودة داخل المتاحف ويقال بأن تغير درجة حرارة الأرض وعدم قدرة الديناصورات على التكيف معها أدت إلى إختفائها، وعلى الرغم من إختلاف النظريات والآراء إلا ان السر وراء انقراض الديناصورات ليس واضحًا حتى الآن.













آخر مواضيعي

0 صور نسمة ممدوح - Nesma Mamdouh
0 طريقة ازالة صبغة الشعر 2012
0 رومان رينز 2016
0 ما هو الفصل التعسفي
0 يوتيوب السعودية , يوتيوب التمساح , حلقات التمساح , التمساح يوتيوب
0 استقالة يوسف السركال من منصبه , اخبار يوسف السركال 2013 , نفي الاتحاد الاماراتي استقالة يوسف السركال
0 نظام نور المركزي 1434 , نور المركزي 1434 , برنامج نور المركزي 1434 , تسجيل الطلاب المستجدين 1434
0 مسلسل خريف العشاق الحلقة 17
0 اوراق عمل حرف المد الواو
0 معرض الرياض للسفر 2013 , Riyadh Travel Fair 2013 , فعاليات معرض الرياض للسفر 2013


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الممثلة نور التركية في مسلسل تحت الارض , مسلسل تحت الارض , نور في المسلسل المصري تحت الارض صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 6 - 2 - 2013 06:41 PM
مواضيع تحتاج الى جواب - اسئلة تحتا الى اجابة - اسئلة صريحة - اسئلة واجوبة صعب المنال نقاش جاد - نقاش عام - الاتجاه المعاكس 3 4 - 2 - 2013 02:49 AM
حل اسئلة علم الارض ثاني ثانوي ملآك المرحلة الثانوية 1 6 - 1 - 2013 07:32 PM
خلفيات للاي فون روعة عن كوكب الارض , خلفيات كوكب الارض للاي فون , احلي صور كوكب الارض للايفون عروسة الخليج الايفون - برامج ايفون - خلفيات ايفون - ثيمات ايفون - العاب ايفون 0 30 - 7 - 2012 07:29 AM
ساعه الارض , يوتيوب ساعه الارض , موعد ساعه الارض , Earth Hour صعب المنال يوتيوب - مقاطع اليوتيوب - youtube 0 31 - 3 - 2012 05:27 PM


الساعة الآن 09:55 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت