متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19 - 8 - 2018, 04:09 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي حيوانات انقرضت



1- الضفدع الذهبي


يعد الضفدع الذهبي من بين أشهر الحيوانات التي انقرضت خلال القرن العشرين وهو حيوان حقيقي وقد استوطن ذلك الضفدع الغابات الضبابية التي توجد في كوستاريكا وقد انقرض ذلك النوع من الضفادع بشكل مفاجئ خلال ثمانينات القرن الماضي.
2- سحلية Giant Skink


وهو نوع من أنواع السحالي التي كانت تعيش في المحيط الأطلسي وتحديدا جزر الرأس الأخضر وقد تعددت الأسباب التي أدت لانقراض تلك النوعية من السحالي بين الزحف العمراني والصيد الجائر وأيضا جفاف المنطقة.
3- الكناري الأسود




والذي كان يعد من الطيور الساحلية وهو نوع من أنواع طيور الكناري باللون الأسود وكان يلقب أيضا بصائد المحار، وقد تم العثور عليه في جزر الكناري التي تقع في إسبانيا، وقد انقرض ذلك الطائر مع مطلع القرن العشرين وقد أكد العلماء على أن السبب الرئيسي في الأمر هو فقدان ذلك الطائر لموطنه.
4- الأسد البربري


والذي له الكثير من الأسماء الأخرى من بينها الأسد النوبي ويعد من بين أثقل أنواع الأسد التي عرفها الإنسان، وتشير الأبحاث على أن الصيد الجائر كان من بين الأسباب التي أدت إلى انقراض تلك النوعية.
5- البومة الضاحكة


والتي أطلق عليها أيضا البومة ذات الخد الأبيض كانت تعيش في نيوزيلندا وقد انقرضت تلك البومة نتيجة للكثير من العوامل والتي من بينها استخدامها كعينات الاختبار وكان أخر ظهور لتلك البومة كان خلال مطلع القرن العشرين وقد عثر عليها ميتة.
6- الحمام المهاجر


وهي من بين الطيور الأكثر شيوعا داخل امريكا الشمالية وكان يمثل النسبة الكبيرة من الحمام في ذلك الوقت وقد انقرض ذلك النوع نتيجة لجوء سكان أمريكيا الأصليين وهم الهنود إلى صيده وأيضا كان أخر ظهور له خلال مطلع القرن العشرين لينضم بين قائمة الطيور المنقرضة من بعدها.
7- حيرم الأطلس


وهو نوع من أنواع الظباء وكان من بين الظباء الصحراوية وتم التعرف عليه في قارة أفريقيا وكان يعد من بين أنواع الظباء التي لها شهرة كبيرة جدا في مصر القديمة وقد توفى أخر واحد من هذا النوع في باريس خلال عام 1923.
8- البيسون


وقد استوطن البيسون على جبال القوقاز وتحديدا في أوروبا الشرقية وقد تعرضت تلك النوعية إلى الانقراض نتيجة الصيد من قبل الحيوانات المفترسة من النمور والأسود وغيرهم.
9- ببغاء الجنة


كان ببغاء الجنة من الطيور المتوسطة في الحجم ولها أكثر من لون أحمر وأخضر والأزرق وكان يتواجد في استراليا وقد ساهمت الكثير من العوامل في فقد وانقراض ذلك النوع بين الافتراس والرعي الجائر وغيرهم.
10- الحمار البري السوري


وهو نوع من أنواع الحمار الوحشي وقد عثر عليه داخل سوريا وكان منتشر بكثرة خلال القرنين الخامس عشر والسادس عشر إلا أن الصيد المفرط له قد أدى إلى انقراضه على المدى البعيد، وخلال عام 1927 قتل أخر حمار بري سوري.
11- الفهد التايواني :


وهو نوع منقرض من أنواع الفهد الأبيض والذي قد شوهد للمرة الأخيرة خلال عام 1983 ليتم وضعه في قائمة الحيوانات المنقرضة من بعدها.













آخر مواضيعي

0 ادعية لاهل حلب
0 قصه حزينه لفتاه وشاب
0 اسهم اوروبا 2014 , اخبار الاسهم الاوروبية 2014 , الاسهم الاوروبية اليوم 2014
0 متجر اندرويد , Android , متجر الاندرويد يحرف اسماء سور القران
0 سبل الاستفاده من رمضان - طريقة الاستفاده من رمضان - كيفية الاستفادة من رمضان
0 بيجامات اطفال كبار
0 مسلسل رجالة البيت الحلقة 8
0 طريقة عمل ايس كريم الفواكه
0 وفاة والد جورج وسوف
0 مسلسل قيامة عثمان الحلقة 104


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور انمى حيوانات ، كرتون حيوانات جميلة نسمات انمي - صور انمي - صور انمي متحركه - افلام انمي - الرسوم المتحركه 0 24 - 9 - 2014 10:37 PM
صور حيوانات جميلة , صور حيوانات روعه , حيوانات بالصور , اجمل صور للحيوانات , صور حيوانات صعب المنال صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 0 2 - 5 - 2013 11:42 AM
صور سحب على شكل حيوانات , لقطات لسحب على شكل حيوانات , سحب على شكل حيوانات صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 12 - 3 - 2013 10:34 PM
صور حيوانات منقرضة 2012 , حيوانات منقرضه صعب المنال صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 1 26 - 3 - 2012 02:53 PM
حيوانات عيال النعمة , حيوانات المشاهير ملآك صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 1 13 - 9 - 2011 08:56 PM


الساعة الآن 08:42 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت