متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24 - 12 - 2019, 02:27 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي تعريف علم اللسانيات



علم اللسانيات


لم اللسانيات في الحياة اليومية

سواء أكنت تتحدث عن مزحة أو تسمى طفلاً أو تستخدم برنامج التعرف على الصوت أو تساعد أحد الأقارب المصاب بجلطة دماغية ، ستجد دراسة اللغة تنعكس في كل ما تفعله تقريبًا ، حيث يدرس اللغويون وعلم اللسانيات المعنى والخطاب والعديد من الجوانب اللغوية الأخرى التي لطالما تساءلت عنها .
يعد استخدام اللغة قدرة إنسانية أساسية حيث ستجد أن دراسة اللغة تنعكس في كل ما تفعله تقريبًا ، ويقضي علماء اللسانيات واللغويون أيامهم في البحث عن إجابات لأسئلة كثيرة لأن اللغة واللغويات تلعب هذا الدور الأساسي في حياة كل إنسان .
دراسة علم اللسانيات

عندما تدرس علم اللسانيات على أي مستوى ، فإنك تكتسب نظرة ثاقبة على أحد أهم أجزاء الإنسان وهي القدرة على التواصل من خلال اللغة ، حيث تؤدي دراسة كل جانب من جوانب اللغة من النظرية الوظيفية إلى اكتساب اللغة واللغويات الحاسوبية واللغويات النفسية ، وتمكنك دراسة اللغويات من فهم كيفية عمل اللغة وكيفية استخدامها وتطويرها والحفاظ عليها بمرور الوقت .
إن دراسة اللسانيات هو اكتساب فهم أكبر لجزء أساسي مما يعنيه أن يكون الإنسان ، حيث أن اللسانيات مجال علمي وانضباط أكاديمي له تطبيقات نظرية وعملية ، ويدرس اللغويون بنية اللغة على عدة مستويات نظرية تتراوح في أحجامها من وحدات الكلام الصغيرة إلى سياق المحادثة بأكملها ، وغالبًا ما يبدأ طلاب اللغويات بفهم أساسي لكل مستوى من مستويات اللغة ، ثم يتخصصون بمستوى واحد أو أكثر أو في تطبيق عملي لعلم اللسانيات .


علم اللسانيات

اللغويون ليسوا فقط متقنين لعدة لغات أو النحو أو الكلمات ، بل إنهم باحثون مكرسون للدراسة المنهجية للغة الذين يطبقون المنهج العلمي من خلال تدوين الملاحظات واختبار الفرضيات وتطوير النظريات ، ويشمل علم اللغة أكثر من الأصوات والقواعد والمعاني ، وعندما تدرس علم اللسانيات فأنت في مفترق طرق كل تخصص .
علم اللسانيات هو علم اللغة واللغويون هم العلماء الذين يطبقون المنهج العلمي على أسئلة حول طبيعة ووظيفة اللغة ، ويقوم اللغويون بإجراء دراسات رسمية لأصوات الكلام والهياكل النحوية والمعنى في جميع لغات العالم التي يتجاوز عددها 6000 لغة ، كما أنهم يبحثون في تاريخ العائلات اللغوية والتغييرات التي تطرأ عليها وكيفية اكتساب اللغة عندما نكون أطفالًا ، ويدرس اللغويون العلاقة بين اللغة المكتوبة واللغة المنطوقة بالإضافة إلى الهياكل العصبية الأساسية التي تمكننا من استخدام اللغة .
علم اللسانيات كمهنة

يمكن لشهادة البكالوريوس أو الشهادات المتقدمة في اللغويات إعدادك لمهنة في مجموعة متنوعة من المجالات المختلفة ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر التدريس والنشر والأمن القومي والشؤون الدولية والسياسة والطب الشرعي والطب والتكنولوجيا .
يعمل اللغويون المحترفون في عدد من المجالات ويشاركون في مجموعة من المهن الناجحة والفعالة ، ويميل الأفراد الحاصلون على درجات علمية في اللسانيات إلى التخصص في مجالات معينة داخل المجال وبناء حياتهم المهنية في جميع تلك المناطق .













آخر مواضيعي

0 بيجامات للمتزوجات 2012 , بيجامات بنات 2012 , بيجامات متزوجين 2012
0 رمزيات مناظر طبيعية للبلاك بيري , خلفيات بلاك بيري طبيعة , صور مناظر للبلاك بيري , رمزيات مناظر
0 مسلسل الذئب الوحيد الحلقة 21
0 اسماء محرمة ومكروة
0 الاستعدادات السعودية للحرب ضد ايران , اخبار الاستعدادات السعودية للحرب ضد ايران
0 مسلسل المحكوم الحلقة 9
0 حمامات مودرن 2013 , حمامات 2013 , حمامات سباحة 2013
0 احتفالات المدارس باليوم الوطني - اليوم الوطني في المدارس
0 ديانا حداد 2016
0 مسلسل ماذا لو احببت كثيرا الحلقة 8


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعريف حمض البوريك صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 23 - 7 - 2016 04:59 PM
تعريف البيئة صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 9 - 6 - 2015 04:51 PM
تعريف الايمان صعب المنال مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 0 18 - 11 - 2013 04:48 PM
تعريف الفيزياء , ماهو تعريف الفيزياء , معلومات عن الفيزياء , تعريف الفيزياء واقسامها صعب المنال مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 0 5 - 7 - 2013 05:36 PM
تعريف المناعه الفطريه2013 - المناعه المكتسبه 2014 - تعريف النظام المناعي للجسم 2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 7 - 4 - 2013 11:12 PM


الساعة الآن 03:41 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت