متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 1 - 1 - 2020, 03:05 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي لغات البرمجة



بعض لغات البرمجة الشهيرة

لقد غيرت لغات البرمجة العالم تمامًا ؛ حيث أن ظهور التكنولوجيا والابتكارات جعل حياة الناس أكثر سهولة ، وكل جهاز ذكي يتطلب تعليمات وبرامج من أجل تشغيله ، ومن أهم هذه اللغات التي تُستخدم في البرمجة :
لغة البرمجة HTML

برنامج “HTML” هو أحد الأسماء المعروفة على الويب في مجال صناعة تصميم المواقع ، وقد تم تصميم هذه اللغة البرمجية من أجل تطوير الويب بشكل أساسي ، وقد تم تطوير هذه البرمجة عام 1990م ، وغرضها الرئيسي هو السماح بإنشاء موقع ويب ؛ حيث يمكن إنشاء هذا الموقع عن طريق لغة البرمجة HTML خلال بضع ساعات ، وتساعد هذه اللغة على ربط صفحة الويب والملف الخارجي دفعة واحدة ، وتحتوي هذه اللغة البرمجية على مجموعة من الرموز التي يسهل تعلمها ، ولا يوجد هناك مهارة حاسوبية خاصة من أجل إنشاء موقع عن طريق HTML.
لغة البرمجة CSS

هو برنامج يُستخدم كأفضل طريقة لتصميم الموقع وجعله يبدو بشكل أنيق ؛ حيث أن هذا البرنامج هو المسؤول بشكل رئيسي عن التعامل مع شكل ومظهر صفحة الويب ، ومن خلال استخدام CSS يمكن تحسين مظهر صفحة الويب في بضع دقائق ، ويُستخدم في تغيير لون الخط وحجمه وهامش الصفحة والخلفية والرسوم المتحركة والانتقالات وتصميم المخطط والعديد من الأشياء الأخرى ، ومن السهل جدًا تعلم لغة البرمجة هذه التي تمتلك العديد من الفوائد في مجال تطوير الويب.
لغة البرمجة SQL

تعني هذه اللغة البرمجية لغة الاستعلام الهيكلية التي تُستخدم بشكل أساسي من أجل الحفاظ على قاعدة البيانات الضخمة ، وقد تم تطوير لغة البرمجة هذه خلال فترة السبعينيات ، تساعد هذه اللغة في وضع مجموعة من التعليمات التي تجعل إدارة قاعدة البيانات تبدو بشكل أكثر سهولة وراحة من أي وقت مضى ؛ حيث يحتوي برنامج SQL على بعض الأوامر المفيدة بما في ذلك الإدراج والبحث والتحديث والحذف والعديد من الأوامر الأخرى ، وهناك الكثير من المبرمجين يجدون أن استخدام هذه البرمجة هي أفضل طريقة لإدارة قاعدة البيانات.
لغة البرمجة PHP

يتم استخدام لغة البرمجة PHP على نطاق واسع ؛ حيث أنها لغة مفتوحة المصدر ومتاحة بشكل مجاني ، ويتم استخدامها على نطاق واسع في تطوير الويب والمواقع الإلكترونية وغيرها الكثير ، ويتم استخدام هذه اللغة لعدة أسباب من أهمها الأداء السريع لهذا البرنامج مقارنةً بأي برنامج آخر ، كما أنها مصدر مفتوح مجانًا ومستقل بذاته ويعبر عن مجتمع ضخم متاح على شبكات الإنترنت.
لغة البرمجة JAVA

تُعتبر JAVA من لغات البرمجة الآمنة عالية المستوى ، وهناك ما يقرب من ثلاث مليارات جهاز يعمل باستخدام لغة البرمجة جافا ، والسبب الرئيسي وراء انتشارها هو الأمن والمرونة ، وهناك أجهزة مختلفة تستخدم هذه اللغة مثل البطاقة الذكية وأجهزة الصراف الآلي ، ومن السهل جدًا تعلم لغة البرمجة هذه التي تُستخدم كتطبيق قائم بذاته في الويب والمشاريع والمحمول.
لغة البرمجة PYTHON

هي إحدى لغات البرمجة العامة سهلة الاستخدام ، ويحتوي هذا البرنامج على مجموعة من التطبيقات متعددة الاستخدامات ، وهو شائع الاستخدام جدًا في التعليم الآلي والهندسة ، ويعتمد على استخدام أسلوب برمجة ذات وظائف ومتغيرات بسيطة.
لغة البرمجة C/CPP

قدمت هذه اللغة مساهمة قوية في عالم البرمجة ، وعند الحاجة إلى إنشاء تطبيقات عالية الأداء ؛ فإن هذه اللغة في البرمجة تكون هي الخيار الأكثر شعبية.
لغة البرمجة OBJECTIVE-C

هي لغة برمجة يتم استخدامها من قِبل APPLE من أجل أجهزة التشغيل OS X و i OS ، وقد تم تطويرها في الثمانينات ، وتم استخدامه من قِبل بعض أنظمة التشغيل الأقدم .
لغة البرمجة SWIFT

هي لغة برمجة متعددة الأغراض ومفتوحة المصدر ، وقد تصميم هذه اللغة من أجل أن تكون صديقة للمبتدئين ، ويعتبر سويفت من أسرع البرامج وأكثرها أمانًا وأسهلها في القراءة والتصحيح من البرنامج الذي سبقه Objective-C.
لغة البرمجة RUBY



هي لغة برمجة ديناميكية مفتوحة المصدر ، وتقوم بالتركيز على البساطة والإنتاجية ، وقد تم تطويرها عام 1990م في اليابان ، وقد تم تصميمها تحت عنوان تبسيط بيئة البرمجة وجعلها أكثر متعة.













آخر مواضيعي

0 اسماء قروبات بنات 2017
0 السيرة الذاتية للكاتب حسين بافقيه
0 خواطر قويه حب 2012 - خواطر قويه 2012
0 افضل مخبز في الرياض
0 مسلسل للموت الجزء الثالث الحلقة 15
0 نوادي صيفية في الرياض , افضل نوادي صيفية في الرياض , مراكز صيفيه نسائية بالرياض
0 مسلسل لعبة نيوتن الحلقة 26
0 انواع فرشاة الشعر , فرشة الشعر , افضل انواع فرشاة الشعر
0 مسلسل ستيلتو الحلقة 77
0 جورج قرداحي يتهم ام بي سي بالمتاجرة بدم السوريين , تصريحات جورج قرداحي , اخبار جورج قرداحي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عدد لغات الحجاج صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 20 - 8 - 2018 04:32 PM
اقدم لغات في العالم صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 23 - 10 - 2015 03:59 PM
لغات لا تعرف الكذب..... صابرينا** مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 7 - 10 - 2013 09:07 PM
اجمل لغات الحياة أنشودة المطر مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 16 - 4 - 2013 02:26 PM
اهم اللغات في العالم , افضل اللغات في العالم , اسهل لغات العالم , لغات العالم صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 1 13 - 10 - 2012 05:59 PM


الساعة الآن 07:00 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت