متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25 - 3 - 2023, 09:56 PM   #1

افتراضي اولويه الصيانه في حياتنا



شركة صيانة في العين
مرت الصيانة بمراحل مختلفة من التطوير. مع بداية الثورة الصناعية ، وحتى وقت قريب ، كانت طريقة الصيانة الشائعة هي طريقة التفاعل ، مما يعني أنه عندما تتعطل الآلة ، نقوم بإصلاحها. إذا كانت الآلة تعمل بشكل جيد ، فلن يتم القيام بأي نشاط متعلق بالصيانة. أي ، في هذه الفترة ، كان مفهوم الصيانة هو: إصلاح الآلة إذا تعطلت.

ومع ذلك ، مع تطور الصناعة ، كانت هناك حاجة لاتخاذ بعض الإجراءات لتجنب المشاكل التي كانت تحدث بسبب استخدام طريقة التفاعل في الصيانة ، مثل: إيقاف الإنتاج لفترات طويلة للإصلاح ، وإمكانية خسائر كبيرة في الآلات أو الأرواح نتيجة الأعطال المفاجئة وغير المتوقعة ، ومن هنا جاء التفكير في الصيانة الوقائية ، التي تستند فكرتها إلى حقيقة أن كل آلة وكل جزء من أجزائها لها عمر افتراضي معين يمكن حسابه بالتقريب. لذلك ، قبل تاريخ انتهاء صلاحيتها الافتراضية ، يتم استبدالها ، وبالتالي نتجنب حدوث العديد من الأعطال غير المتوقعة التي كانت تحدث في الماضي.



ومع ذلك ، فإن احتمال حدوث أعطال غير متوقعة لا يزال ممكناً ، حيث قد تتعرض الآلة لظروف تشغيل قاسية ، مما يسرع من تلف أحد أجزائه قبل موعد استحقاقه ، وإمكانية تغيير واستبدال بعض الأجزاء وهي في حالة جيدة. الحالة ممكنة ، مما يعني خسارة مادية كبيرة ، لذلك تقرر تطوير طريقة أحدثها هي الصيانة التنبؤية ، والتي تعتمد على مراقبة حالة الماكينة من أجل التنبؤ بالأعطال المحتملة قبل حدوثها.

وهو يجمع حاليًا في الصناعة جميع أنواع الصيانة المذكورة أعلاه ، لذلك لا يعني أن الصيانة التنبؤية هي أحدث هذه الطرق التي يتم استخدامها في جميع المعدات ، حيث أن تكلفة إنشاء أنظمة الصيانة التنبؤية باهظة الثمن ، لذلك فهي يتم تطبيقها فقط على المعدات الأساسية ، أي المعدات باهظة الثمن أو تلك التي تعتبر محورية في عملية الإنتاج ويمكن أن تؤدي إلى توقف المصنع بأكمله في حالة تعطل هذه الآلات. بالنسبة لبقية المعدات ، يمكن عمل جداول الصيانة الوقائية لها ، خاصة إذا كان لهذه المعدات عمر افتراضي محسوب ، وهناك أيضًا بعض المعدات أو الأجزاء التي يمكن تركها للعمل دون أي صيانة حتى يحدث عطل ثم بعد ذلك تم إصلاحه. عملية الإنتاج التي تكون تكلفة إجراء الصيانة الوقائية أو التنبؤية لها أكبر من تكلفة الإصلاح.

تم تطوير أنظمة إدارة الصيانة الحديثة ، مثل الصيانة القائمة على الموثوقية ، والتي تعتمد على مجموعة من طرق الصيانة المختلفة ، كما هو موضح سابقًا ، بالإضافة إلى الصيانة الإنتاجية الشاملة ، حيث يتم ربط نظام الإنتاج بنظام الصيانة من أجل تحقيق أهداف الصيانة ، والتي تتوافق أيضًا مع أهداف الإنتاج للمنشأة الصناعية.
شركة صيانة عامة في ابوظبى













آخر مواضيعي

0 اولويه الصيانه في حياتنا


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اهميه الصيانه و نصائح لها نادر محمد مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 24 - 3 - 2023 07:10 PM
الصيانه من الألف إلا الياء للمبتدئين الدبلوماسي برامج - شرح - تحميل - خلفيات وندوز - برامج حماية - مشاكل الكمبيوتر 4 25 - 1 - 2013 01:45 PM
عملاق الصيانه الجديد Kingsoft PC Doctor 3.6.0.10 الشامل لصيانة الجهاز وحمايته الطائر المفقود برامج - شرح - تحميل - خلفيات وندوز - برامج حماية - مشاكل الكمبيوتر 1 28 - 3 - 2012 09:24 PM
وظائف الحرس الوطني على بند الصيانه صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 20 - 2 - 2012 05:59 PM
جزء من ذاكرة حياتنا نـﮱـؤٍجـﮱـآ مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 6 28 - 1 - 2012 08:27 AM


الساعة الآن 07:42 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت