متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 7 - 1 - 2012, 10:43 PM   #1

فتاة الغروب
خجلي نشيط
2 الإسلام فى إسرائيل




الإسلام فى إسرائيل

الإسلام فى إسرائيل

تجدد الفزع فى إسرائيل من تحول اليهود لاعتناق الإسلام.. بعد أن نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية نتائج دراسة أجراها إيزاك ريتر الأستاذ بمركز القدس للدراسات الإسرائيلية خلصت إلي أن 20 يهودية يعتنقن الإسلام سنوياً.. زاعماً أنهن اعتنقن الإسلام ليتزوجن برجال مسلمين.


وقالت الصحيفة إن الدعوة للإسلام بدأت تتخلل صفوف اليهود وأن دعاة الإسلام في إسرائيل رجال مُلتحون يشبهون السلفيين يتقربون لليهود ويدعونهم للإسلام بلطف كما تتميز لغتهم العبرية بالطلاقة.
وقال أبو حسن أحد هؤلاء الدعاة «واجبي أن أخبر العالم بالدين الحق ولهم أن يقرروا ماذا عليهم أن يفعلوا».
ورأت الصحيفة أن نشر الدعوة الإسلامية بين اليهود جاء متأثراً بالبرامج الإسلامية التي تبثها القنوات الفضائية في الشرق الأوسط وأوروبا ومنتديات ومواقع الإنترنت.. فيما قال ريتر الدعوة الإسلامية في إسرائيل باللغة العبرية تُعَد السابقة الأولي من نوعها منذ أكثر من 30 عاماً.
عمليات نشر الدعوة الإسلامية يدعم القبول الكبير بين اليهود، في الوقت الذي لا يجرم فيه القانون الإسرائيلى التبشير والدعوة للأديان الأخرى ولكنه يضع بعض القيود والقوانين.
فالداعية أبو حسن الذي تلقي تعليمه في إحدي الجامعات الإسرائيلية وجد عدد الدعاة للدين الإسلامي في إسرائيل غير كاف، لذا قرر هو وزملاؤه إنشاء «لجنة الرحمة للمسلمين الجدد»، لمباشرة الدعوة والدعاة وتأليف الكتيبات الإسلامية باللغة العبرية مثل كتاب «الطريق للسعادة» وفيه يدعون اليهود للإسلام.
وأشارت الصحيفة إلي أن وزارة العدل الإسرائيلية لم تستطع تحديد عدد الذين أسلموا من اليهود من جملة 600 يهودي يغيرون دينهم سنوياً.
من جانبه أوضح «عماد يونس» مؤسسة اللجنة أن غالبية من يعتنقون الدين الإسلامي من اليهود هم نساء وترجع أصولهن لروسيا أو أوروبا الشرقية، وفى آخر احتفالاتهم اعتنق 55 يهودياً الإسلام جميعهن نساء، بينهن خمس سيدات ولِدن وتربين في إسرائيل.
وقالت «ياسمين» التي تبلغ من العمر عشرين عاماً، وهي يهودية اعتنقت الإسلام «لقد رحب بي المسلمون كما لم يرحب بي والداي وقالوا إني أصبحت منهم ولا أملك الآن سوي زوجي والإسلام».
وقد أثار منذ أعوام إسلام حاخام يهودي زوبعة داخل المجتمع الإسرائيلى حيث اعتبره البعض أن هذا بمثابة خطر علي اليهودية في إسرائيل في ظل الأصوات التي تنادي بيهودية الدولة.
كان الحاخام يوسف كوهين البالغ من العمر 34 عاماً من سكان مستوطنة في قطاع غزة سابقاً وقدم إلي إسرائيل من الولايات المتحدة الأمريكية وانضم في البداية لحركة شاس المتدينة لكن الأمر لم يدم طويلاً.
وكان يحمل أفكاراً صهيونية لإقامة إسرائيل الكبري إلا أن الحياة في قطاع غزة لم تلائم ظروف العائلة حديثة العهد. وقررت العائلة في وقت لاحق الانتقال للسكن في «نتيفوت» الواقعة في جنوب إسرائيل.
وتردد كوهين في تلك الفترة علي عمله في الحي اليهودي في القدس القديمة، وبدأ هناك بإجراء أول اتصالاته مع مسلمين. وفي مرحلة معينة قام كوهين بمراسلة رجال دين مسلمين عبر الإنترنت، وبدأ في قراءة القرآن باللغة الإنجليزية. وقرر كوهين اجتياز جميع الحدود فأعلن إسلامه وغير اسمه ليصبح يوسف خطاب، وغيرت زوجته اسمها إلي قمر، وغير أسماء أولاده الذين يتعلمون اليوم في مدرسة إسلامية ويتحدثون اللغة العربية بطلاقة، وهو في مراحل متقدمة من تعلم اللغة العربية.
وانتقلت العائلة للسكن في حي جبل الطور في القدس الشرقية، وبدأ خطاب يعمل في جمعية إسلامية خيرية في المدينة.
هذا ولم يكتف خطاب بالتحول إلي الإسلام، بل ذهب مباشرة إلي أحضان التيار الإسلامي «السلفيون» وتحول إلي داعية إسلامي وأسس في القدس مركزاً للدعوة الإسلامية يقوم بنشاط واسع في أوساط اليهود حتى يعتنقوا الدين الاسلامي وفعلاً اعتنق العشرات من اليهود الدين الاسلامي بفضل نشاطاته في الدعوة الإسلامية.
وبالنسبة لخطاب، فإن حركة حماس تمثل نهج الدين الإسلامي بالصورة الصحيحة «ويؤكد أن التيار الذي ينتمي اليه يعارض العمليات التفجيرية، وتقوم السلطات الاسرائيلية منذ أن أعلن الخطاب عن اسلامه بتضييق الخناق عليه ورفضت الاعتراف به كمسلم حتى حصل مؤخراً بعد أن تعرض لمتاعب كبيرة على اعتراف وزارة الداخلية الاسرائيلية بتدخل حقوقي من مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية.













آخر مواضيعي

0 ست صور لم ترها في حياتك
0 أسباب فقدان الثقة بانفس
0 الكون والنآس حكايه نقرؤها كل يوم
0 سجود الدمع
0 امراض يعالجها السجود
0 وفاة العضوة فتاة الغروب انا لله وانا اليه راجعون
0 خذ من اليوم عبرة ومن الامس خبرة
0 مع الله
0 اهات نفسي
0 أذكار الصباح كاملة بصوت الشيخ محمد جبريل


  رد مع اقتباس
قديم 8 - 1 - 2012, 08:56 AM   #2

حمـود
محظور / هـ
افتراضي رد: الإسلام فى إسرائيل



هذا شي جديد بالنسبة لي وما اعرفه ان اليهود لايعتنقون اي دين غير دينهم وان حدث
فهو استثناء وربما تلك اللائي دخلن في الاسلام كان لهدف الزواج من مسلمين لاكثر
شكرا لك اختي فتاة الغروب على الطرح الرائع










آخر مواضيعي

0 حديث اليوم السبت 28- 01-1433ه
0 حديث اليوم حشر السائلين 4
0 الشعب السعودي شعب ماله حل
0 حديث اليوم الثلاثاء 02- 02-1433ه
0 حديث اليوم حشر الشهداء 7
0 الإقصائيون
0 حديث اليوم الاثنين 23-01-1433ه
0 ما هو الفرق بين الزوجة و السكرتيرة
0 اذا ضاقت صدورنا همسة
0 حديث اليوم صفة الحشر


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ذهاب الإسلام على يد 4 أصناف Riita Des مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 7 23 - 12 - 2011 07:29 AM
أميركا تتوقع ضرب إسرائيل لإيران حنين الروح اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 2 - 12 - 2011 03:33 PM
20 ألف أمريكى يعتنقون الإسلام سنويًا معجون سنسوداين مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 3 23 - 10 - 2011 10:49 PM
مصر تحتج لدى إسرائيل حنين الروح اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 20 - 8 - 2011 09:04 PM
لم تمنعه معصيته من نصرة الإسلام ملآك الصمت مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 10 4 - 12 - 2009 10:34 PM


الساعة الآن 03:31 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول