متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 7 - 7 - 2012, 01:06 PM   #1

طلال العجمي
خجلي مميز
افتراضي مشاكل قصور الافراح ظاهره غريبة



مشاكل قصور الافراح ظاهره غريبة

يرى كثير من الناس أن أي اجتماع نسائي هو اجتماع للمشكلات والجدل. وتعتبر قاعة الأفراح مجتمعاً مصغراً يضم أطيافاً وشخصيات مختلفة من السيدات. ونظراً لاختلاف التربية والثقافة فقد تنجم بعض المشكلات داخل قاعات الأفراح.

تصحبكم داخل إحدى قاعات الأفراح، لنتعرف على آراء السيدات والسلوكيات الغريبة التي قد تصدر من البعض. فقد أرجعت باحثة اجتماعية هذه السلوكيات الشاذة لجهل المرأة وسطحيتها، والتي أفرزته تربية أسرية غير متوازنة، مؤكدة أن المرأة المثقفة تتعامل مع الأخريات بتواضع وأخلاق رفيعة.

نظرات غريبة
في البداية أعربت مشاعل الغامدي عن استيائها من نظرات بعض النساء المريبة قائلة: "أثناء جلوسنا في القاعة قبل وصول العروس لاحظت نظرات غريبة من امرأة في منتصف العمر، حتى اقتربت مني بكل ود وسألتني عن مرحلتي الدراسية وصلة قرابتي بأهل العروس، بيد أنني رغم محاولتها إظهار حسن النية لم أشعر بالارتياح تجاهها، ووجدتها تغازلني مثل الرجال تماماً، وعندما شاهدت ذلك انصرفت فوراً من أمامها، وجلست على طاولة أخرى.

ضياع جوالات
ولم تنس منى الشريف سرقة جوالها بإحدى قاعات الأفراح وقالت ل"سبق": "عند حضوري لزفاف قريبتي وأثناء دخولي القاعة، طلبت منا مشرفة الأمن ترك الجوالات في الأمانات كالعادة في قاعات الأفراح، وبعد انتهاء حفل الزواج، وعند الخروج من القاعة اشتكت النساء من ضياع جوالاتهن، وعلمنا بعد ذلك أن امرأة انتحلت شخصية موظفة الأمن وسرقت الجوالات وهربت.

أفعال غريبة
أما مها عبدالله فأبدت دهشتها مما شاهدته في إحدى الأفراح قائلة: "كنت في زفاف شقيقتي وشاهدت حادثة غريبة، فقد رأيت إحدى قريبات العريس تتشاجر مع "ضرتها"، وقبل تقديم العشاء لمحتُ إحداهن تضع شيئاً غريباً لضرتها في كوب العصير، وبعد فترة تغيرت ملامح المرأة وقامت بأفعال غريبة. بعد مرور شهر على الفرح علمنا أن هذه السيدة وضعت سحراً لضرتها كي يطلقها زوجها".

تشابك بالأيدي
وتحدثت أم فيصل عما شاهدته في زفاف إحدى قريباتها قائلة: "عندما بدأت المطربة فقرتها الغنائية تفاعلت معها الحاضرات، وبعد انتهاء فقرتها الأولى غادرت المسرح، متهمة إحدى الحاضرات بتصويرها بالجوال أثناء الغناء، واحتدم النقاش بين المطربة والسيدة، حتى وصل للتشابك بالأيدي بينهما". وتابعت: "تطور الموقف بينهما، وطلبت المطربة جوال السيدة لمشاهدة الصور بداخله فرفضت، وبلهجة شديدة طلبت المطربة مغادرة قريبة العروس الفرح، وسط دهشة الحاضرات".

مشاجرة على الكراسي
وبسخرية تحدثت أم عبدالله قائلة: "كاد ينقلب الفرح في إحدى القاعات إلى معركة بعد مشاجرة بين أم العريس وأم العروس على أماكن جلوس المدعوين في الفرح، موضحة إصرار السيدتين على رأيهما، وعندما شاهدت النساء ذلك حاولن تهدئة الموقف وإرضاء الطرفين حتى اقتنعا بالفكرة، وانتهى الموقف بسلام".



اكتساب خبرات
بيد أن أم فهد رفضت هذه السلوكيات وقالت ل"سبق": "أحضر حفلات زفاف للأقارب والأصدقاء، ودائما أشاهد نساء وفتيات يتمتعن بخلق رفيع ويحترمن الأخريات"، معتبرة حفلات الزفاف فرصة ذهبية للتعرف على الأخريات، واكتساب خبرات للتعامل مع النماذج البشرية المختلفة.

توافقها الرأي نوف العتيبي قائلة: "في الحقيقة أندهش عندما أسمع من بعض صديقاتي السلوكيات الشاذة لبعض النساء في قاعة الأفراح"، مؤكدة على دور التربية في ظهور هذه السلوكيات الغريبة على مجتمعنا، وقالت: "لاشك أن المجتمع النسائي يثير بعض المشكلات البسيطة، ولكن ليس في كل الأحوال، فهذا يتوقف على ثقافة المرأة ورؤيتها للتعامل مع الأخريات".

أمراض اجتماعية
في البداية وصفت الباحثة الاجتماعية لبنى الطحلاوي من ترتكب السلوكيات السلبية بالتدني الثقافي، وقصور الوعي، مرجعة ذلك للجهل بالتربية، والذي أفرز أمراضاً اجتماعية وسلوكيات خاطئة، ولفتت إلى سيطرة السلوكيات الشاذة على المجتمع المنفتح والمنغلق على السواء.

وأكدت الطحلاوي على أهمية التربية المتوازنة للفتاة، والقائمة على دعم الثقة في نفسها، والاستماع إليها، ومنحها حرية التعبير، لافتة إلى أهمية توعيتها بكيفية التمييز بين السلوكيات الإيجابية والسلبية، وشددت على ضرورة اهتمام المواد الدينية بجوهر الدين وربطه بسلوكيات وأخلاق الفرد في المجتمع.

وتابعت: "إن المرأة التي تتعامل بغرور مع الأخريات تتصف بسطحية الفكر وضآلة الثقافة"، مؤكدة أنه إذا كانت المرأة واثقة من نفسها، وتتبنى رسالة وهدفاً سامياً فسوف تتعامل بتواضع وأدب مع الآخريات".

تربية خاطئة
وانتقدت الإعلامية هناء الركابي السلوكيات السلبية لدى بعض النساء في قاعات الأفراح قائلة: "من ترتكب هذه السلوكيات الشاذة على مجتمعنا تفتقد الثقة في نفسها وتعاني مشكلات نفسية، ربما كانت من ثمار تربية خاطئة أثرت سلبياً على شخصية المرأة"، مشددة على ضرورة طرد هؤلاء السيدات اللاتي يُثرن المشكلات في قاعات الأفراح.

ورفضت الركابي مقولة أن المجتمع النسائي دائماً يصنع المشكلات، موضحة أن هذا يتوقف على تربية المرأة وثقافتها العامة.













آخر مواضيعي

0 من اجل الامل تبقا الحياة
0 ياطفلتن تحت المطر
0 تحذير من خطر الجولات واجهزة الاستقبال في غرف النوم
0 بطن جذابة في 15 دقيقة
0 ممكن تفتح قلبك
0 شفروليه كرفيت 2014
0 مذهله
0 صور من الخيال
0 اغار عليك
0 مرت سنه


  رد مع اقتباس
قديم 7 - 7 - 2012, 02:40 PM   #2

رماد الورد
• مشرفة قسم عالم بنات حواء •
افتراضي رد: مشاكل قصور الافراح ظاهره غريبة



حقا انها امور غريبة
اعوذ بالله والله يهدي الجمييع يارب
كل الشكر لك اخوي طلال العجمي على هالطرح
بارك الله فييك وجزاك ربي الجنة










آخر مواضيعي

0 يا كاميرا جولي بكل الاماكن وخذي من كل مكان صور
0 حتى القمر في طلته يشبهك
0 انكسار اقلام وهموم انسان
0 تجنبي هذه الأحذية فهي الأخطر على قدميك
0 حمامة بيتك
0 مآسي نطقت بالنور
0 لبيه يا شوقن لاجلك دعاني
0 وتمضي الأيام ويحاكينا الزمان
0 من مدخلات الجنة
0 أحب الحياة وأهابها


  رد مع اقتباس
قديم 7 - 7 - 2012, 10:03 PM   #3

سهر الليل
• مشرفة قسم العامة •
افتراضي رد: مشاكل قصور الافراح ظاهره غريبة



لاحول ولاقوه الا بالله العلي العظيم
حفظنا الله وياكم من الوقوع بهذي المشاكل
والحذر منهاا
اخوي طلال العجمي
الله يسلم اناملك على هالطرح
دمت بهذا العطاء
كل الشكر لك










آخر مواضيعي

0 نعم الله علينا وتدبرها
0 برودة الوحدة وسط قلوب اخترقتها رياح
0 اذا ساد الليل لَا تعلن الظلام ولكن أَوقد الشمعة
0 من الكعكات 2012 ، طريقة كعكة الازهار بالجبن 2012
0 صور الفن بالقهوة
0 قصة حب رائعة
0 تراتيل الروح
0 كيف أحزن وأنت ربي
0 ليت كل الناس أنت
0 روائع الدكتور ابراهيم فقي


  رد مع اقتباس
قديم 9 - 7 - 2012, 11:29 PM   #4

طلال العجمي
خجلي مميز
افتراضي رد: مشاكل قصور الافراح ظاهره غريبة



تحياتي لكم
واسعدني مروركم وبما ماسطرت اقلامكم
تحية طلال










آخر مواضيعي

0 كل ما نسنس
0 التسمير الصناعي وعلاقتة بسرطان الجلد
0 كيف تجعلي زوجك مفتونا بك
0 لا علاقة بين القلب والحب
0 جديد ابل
0 نامت عيونك
0 غصن الشقا
0 هل تعرف من يحبك
0 اغرق في دوامة احضانك
0 مذا قال الثنيان عن المنتخب


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تسريحات شعر غريبة ، قصات شعر غريبة للبنات ، صور تسريحات وقصات غريبة 2013 جمر الغلا مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 1 29 - 6 - 2012 09:22 PM
غريبة بدقيق السيمولينا بالصور , طريقة عمل غريبة بدقيق السيمولينا , تحضير مقادير عمل غريبة بدقيق السي لؤلؤة لامعة مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 1 13 - 6 - 2012 09:22 PM
الافراج عن الشيخ خالد الراشد صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 3 21 - 5 - 2012 08:47 AM
اهمية اليوسفى 2013 ، قشور اليوسفى 2013 ، تاثير قشور اليوسفى على الانسان الغلا كلها صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 12 - 5 - 2012 09:57 PM
غرف نوم غريبة - صور غرف نوم مائية 2013 - صور غرف نوم غريبة - اجمل صور نوم غريبة 2013 انثى واقعية ديكورات - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات 0 23 - 4 - 2012 11:23 AM


الساعة الآن 05:16 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول