متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 9 - 10 - 2012, 11:58 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اهم اللغات في العالم , افضل اللغات في العالم , اسهل لغات العالم , لغات العالم








إذا كنت قد حاولت من قبل تعلّم إحدى اللغات الأجنبية، فلا بد أنك تعلم أن الخطوة الأصعب في هذا الشأن عادة ما تكون الخطوة الأولى، أي خطوة اختيار اللغة.
وفي عالمنا اليوم، هناك أكثر من 6000 لغة مستخدمة. 30% من هذه اللغات لا يتجاوز عدد الناطقين بها الألف شخص. حتى نسهل عليك الأمر، اقتصرنا في قائمتنا هذه على أكثر لغات العالم تأثيرًا.
ولكن ضع في اعتبارك أن بعضًا من اللغات التي يتحدثها عددٌ قليل نسبيًا (كالإيطالية)، قد تسبق في الترتيب لغات أخرى يتحدث بها مئات الملايين (كالبنغالية). هذا لأن التصنيف لم يقتصر على عدد الأشخاص الذين يتحدثون لغة ما كمعيار وحيد، هذا بالطبع مأخوذ في الحسبان، ولكن هناك معايير أخرى مثل: كم من البشر يتحدثون هذه اللغة كلسانٍ ثان، ومدى تأثيرها على التجارة والتعاملات التجارية، ومكانتها العالمية كلغة للتواصل المشترك.


25
Korean
الكورية

اللغات العالم افضل اللغات العالم

برغم أن عدد الناطقين بهذه اللغة يقدر بنحو 80 مليون شخصٍ في الكوريتين الشمالية والجنوبية والصين، إلا أنها لا تحظى بنفوذ واسع خارج حدود شبه الجزيرة الكورية. كما أنها تعد واحدة من بين أصعب اللغات، إذ تضعها الحكومة الأمريكية ضمن الفئة الرابعة في تصنيف اللغات، جنبًا إلى جنب مع اللغتين العربية واليابانية. مما يعني أن بلوغ مستوى عملي من الطلاقة في هذه اللغة يستغرق مدة تقل عن 63 أسبوعًا من الدراسة والمتابعة، على العكس من اللغتين الاسبانية والفرنسية، حيث لا يستغرق التمكن منهما سوى 25 أسبوعًا.


24
Cantonese
الكانتونية

اللغات العالم افضل اللغات العالم

برغم أن نسبة المتحدثين بها لا تتجاوز 1/20 من إجمالي المتحدثين بنظيرتها ( 60 مليون شخص)، إلا أن اللغة الكانتونية تتمتع بانتشار عالمي يفوق الذي تتمتع به لغة الماندرين. فهي ليست متداولة في جنوب الصين وهونغ كونغ فحسب، بل تستخدم كذلك في أوساط الجاليات الصينية المنتشرة في أنحاء العالم.


23
Thai
التايلندية

اللغات العالم افضل اللغات العالم

يقدر عدد المتحدثين بها بنحو 25 مليون شخص، ولما كانت لغة تايلاند الرسمية هذه تنطوي على عددٍ من اللهجات المتشابهة المشتركة، يصبح إجمالي عدد المتحدثين بها نحو 60 مليون شخص.


22
Punjabi
البنجابية


اللغات العالم افضل اللغات العالم

لما كان عدد الناطقين بها يقدر ب90 مليون شخص، فإن اللغة البنجابية تحتل المرتبة العاشرة في العالم من حيث عدد المتحدثين. برغم أنها تعد اللغة الأولى في إقليم البنجاب الهندي، إلا أن أغلب الناطقين بها يقطنون باكستان. فيما يتعلق بمدى انتشارها في العالم، من الصعب مقارنة اللغة البنجابية بلغات أخرى موجودة في هذه القائمة، ولكن كان لا بد وأن تجد لها مكانا هنا، في ظل هذه العدد الكبير من المتحدثين.


21
Javanese
الجاوية

اللغات العالم افضل اللغات العالم

الجاوية هي اللغة الأولى في جزيرة جاوا الإندونيسية، والتي تعد أكبر جزر العالم من حيث عدد السكان، مما يعني أن عدد الناطقين باللغة الجاوية يقدر ب90 مليون شخص.


20
Polish
البولندية

اللغات العالم افضل اللغات العالم

تعد اللغة السلافية الأوسع انتشارا بعد اللغة الروسية. يقدر عدد المتحدثين باللغة البولندية بنحو 46 مليون. برغم كثرة الجاليات الناطقة بالبولندية في الخارج، إلا أن اللغة البولندية لا تحظى بذات الأهمية التي تحظى بها نظيراتها الأوربيات الأخريات.


19
Vietnamese
الفيتنامية


اللغات العالم افضل اللغات العالم

يتحدث بها ما يقرب من 90 مليون شخص، غير أنها تكتفي بهذه المرتبة نظرًا لكونها تستخدم على نحو حصري في فيتنام وحدها. على أية حال، بدأت هذه اللغة في الانتشار خارج حدود البلاد بفضل المهاجرين الذين ينقلونها معهم إلى أوروبا وأمريكا.


18
Turkish
التركية


اللغات العالم افضل اللغات العالم

بصفتها لغة دولة تعد من أعظم دول الشرق الأوسط نفوذًا، وصاحبة اقتصاد من أكبر اقتصاديات العالم، يتحدث اللغة التركية 83 مليون شخصٍ يعيش معظمهم في تركيا علاوة على بقاعٍ أخرى من آسيا الوسطى.


17
Bengali
اللغة البنغالية

اللغات العالم افضل اللغات العالم

يفوق عدد المتحدثين بهذه اللغة المائتي مليون شخص، وهي بالتالي سادس أكبر لغات العالم من حيث عدد الذين يتحدثون بها. السبب الوحيد حتى الآن وراء إدراجها في القائمة هو ذات السبب الذي يقف وراء اللغات الخمس الأخرى (والتي نجدها بمواقع أعلى في هذه القائمة)، والذي يكمن في كونها، أي اللغة البنغالية، مستخدمة بشكل رئيسي في بقعة جغرافية واحدة متناهية الصغر- ألا وهي دولة بنغلاديش ذات الكثافة السكانية الخيالية.


16
Dutch/Africaans
الأفريكانية/ الهولندية

اللغات العالم افضل اللغات العالم

يقدر العدد الإجمالي للمتحدثين بهاتين اللغتين المتداخلتين بنحو 50 مليون، تُستخدم كلٌ من اللغتين الهولندية والأفريكانية (الأفريكانية هي ابنة اللغة الهولندية، وهي متداولة في جنوب أفريقيا وتتألف في الأصل من لهجات هولندية) على نطاق واسع في بقاع عدة من العالم، بدءًا من أوروبا ومرورًا بأمريكا الجنوبية وانتهاءً بإندونيسيا.


15
Italian
الإيطالية

اللغات العالم افضل اللغات العالم

يتحدث بها 65 مليون شخص داخل الاتحاد الأوروبي، إلا أن هذا الرقم قد يرتفع إلى 90 مليون إذا وضعنا في اعتبارنا بقاعًا أخرى حول العالم تستخدم فيها اللغة الإيطالية كلغة ثانية. جدير بالذكر أن نقول إنها اللغة الرسمية للفاتيكان، وتتمتع بمكانة رفيعة في عوالم الموسيقى (وخاصة الأوبرا) والرياضات الدولية والأزياء.


14
Tamil
التاميل

اللغات العالم افضل اللغات العالم

تستخدم بشكل رئيسي في عدد من ولايات الهند الجنوبية. تحظى اللغة التاميلية بوضع رسمي في كل من سريلانكا وسنغافورة. وهي واحدة من أقدم اللغات الحية في العالم، ويبلغ إجمالي المتحدثين بها 80 مليون شخص.


13
Swahili
السواحيلية

اللغات العالم افضل اللغات العالم

تستخدم على نطاق واسع على امتداد الساحل الشرقي لأفريقيا بصفتها لغةَ الأنشطة التجارية، يقدر عدد الناطقين باللغة السواحيلية بنحو 100 مليون شخص (قلة منهم يتحدثونها كلغة أولى) وهي اللغة الرسمية لعدد من البلدان. تتزايد أهمية هذه اللغة في وقتنا الحاضر، والعديد من وسائل الإعلام العالمية الكبرى تبث الآن نشراتٍ باللغة السواحيلية.


12
(Farsi (Persian
الفارسية

اللغات العالم افضل اللغات العالم

يفوق عدد الناطقين بها ال 100 مليون شخص. تحظى اللغة الفارسية بوضعية رسمية في إيران وأفغانستان وطاجكستان، ولقد ظلت، على مدار تاريخها الطويل، تتمتع بمكانة ثقافية رفيعة في كافة أنحاء آسيا الوسطى.


11
Malay
المالايو

اللغات العالم افضل اللغات العالم

تعرف في ماليزيا باللغة الماليزية بينما تعرف في إندونيسيا باللغة الإندونيسية، بالرغم من أن التسمية قد تكون مربكة إلى حدٍ ما. يتحدث لغة المالايا مئات الملايين في بلدان عدة على امتداد جنوب شرق آسيا.


10
Hindustani (Hindi/Urdu)
الهندوستانية (الهندية/ الأُوردو)

اللغات العالم افضل اللغات العالم

تلك اللغتان الشقيقتان متماثلتان إلى حدٍ كبير، ولا تختلفان، في واقع الأمر، إلا في النظام الكتابي، حيث تكتب اللغة الأوردية، وهي اللغة الرسمية في باكستان، بالحروف العربية، بينما تكتب الهندية، وهي لغة الهند الرسمية، بالحروف الديفاناغارية. برغم أن أيا من هاتين اللغتين لا تحظى بنفوذٍ جلي خارج حدود شبه القارة الهندية، إلا أن عدد المتحدثين بكلتيهما مجتمعتين يفوق ال200 مليون شخص، يتحدثون بها كلغة أولى، ومئات الملايين من الذين يتحدثون بأي منهما كلغة ثانية. ولكن، لا بد وأن نأخذ في اعتبارنا ذلك الزخم اللغوي الذي تتميز به الهند ، فبالرغم من أن اللغة الهندية هي اللغة الرسمية، إلا أن هناك بعض الأقاليم، في جنوب الدرافيديان، التي تفضل الإنجليزية، والتي عادة ما ينظر إليها كلغة رسمية ثانية.


9
Japanese
اليابانية

اللغات العالم افضل اللغات العالم

يقطن أغلب المتحدثين بهذه اللغة، والذين يقدر تعدادهم بنحو 120 مليون شخص، داخل حدود اليابان. وهي بالفعل لغة يصعب تعلمها. تظل اليابان واحدة من كبريات القوى الاقتصادية، مما يعني أن لغتها تحظى بمكانة كبيرة في عالم التجارة والأعمال.


8
German
الألمانية

اللغات العالم افضل اللغات العالم

يتحدث بها نحو 120 مليون شخص، تعرضت اللغة الألمانية على مدار القرن الماضي لبعض التقلبات الحادة. لقد ظلت لغة العلوم والصناعة، حيث دأب دارسو العلوم التقنية حول العالم على تعلمها بهدف مواصلة مسيرتهم المهنية. برغم أنها قد فقدت تأثير بشكل جلي في أعقاب الحربين العالميتين، إلا أن ألمانيا، كواحدة من كبريات القوى الاقتصادية في العالم، لم تزل تحظى بنفوذ واسع.


7
Portuguese
البرتغالية

اللغات العالم افضل اللغات العالم

يقدر عدد المتحدثين بها بنحو 200 مليون شخص ينتشرون في شتى بقاع الارض، تعد البرتغالية بالفعل اللغة الأوسع انتشارًا في نصف الكرة الجنوبي، جنبًا إلى جنب مع الإنجليزية والفرنسية والاسبانية. وهي تعتبر لغة عالمية نظرا لانتشارها الواسع، في ظل الطفرة التي تشهدها البرازيل، حاول أن تتعلم اللغة البرتغالية لتكون في قلب الحدث.


6
Russian
الروسية

اللغات العالم افضل اللغات العالم

يتحدث بها نحو 200 مليون شخص كلغة أولى. اللغة الروسية لغة يفهمها سكان شرق أوروبا وآسيا الوسطى. قلنا إنها مفهومة ولم نقل إنها متداولة نظرًا لأن أغلب بلدان الاتحاد السوفيتي السابق لم تزل تشعر بالمرارة من جراء ما تعرضت له من السوفييت، ولهذا فهي تنحو إلى تجنب استخدام اللغة الروسية، برغم من أنها لم تزل مفهومة على نطاق واسع. برغم ما سبق، تظل روسيا لاعبًا محوريًا على الساحة الدولية، حتى وإن كان نفوذها قد تقلص بشكل كبير.


5
Mandarin
الماندرين

اللغات العالم افضل اللغات العالم

ثمة سببان وراء مجيء الماندرين في المرتبة الخامسة في هذه القائمة. الأول، هو أن عدد المتحدثين بها يقارب المليار، أي أنه يفوق بثلاثة أضعاف عدد المتحدثين بأي لغة أخرى. بيد أن هذه اللغة لا تحظى في واقع الأمر بوجود يُذكر خارج جنوب شرق آسيا، اللهم إلا في تايوان أو فيما بين الجاليات الصينية التي تعيش في بقاع أخرى من العالم. برغم أن لغة الماندرين ليست ذات أهمية حقيقية بمعايير الانتشار العالمي، إلا أنها ستشهد طفرة حقيقية في المستقبل القريب، بفضل ضخامة ونشاط الاقتصاد الصيني.



4
Arabic
العربية

اللغات العالم افضل اللغات العالم

باستثناء اللغتين الفرنسية والانجليزية، ربما تكون اللغة العربية أوسع لغات العالم انتشارًا، نظرا لوضعيتها كلغة الدين الإسلامي. قد يكون من الصعب تحديد عدد المتحدثين بهذه اللغة، إذ أن اللغة العربية الحديثة، وبرغم أن مئات الملايين حول العالم يتحدثونها كلغة ثانية، قد تكون مختلفة جدًا عن اللهجات المتداولة في الدول العشرين التي تعتبر هذه اللغة لغتها الرسمية.


3
Spanish
الإسبانية

اللغات العالم افضل اللغات العالم

لا مجال لمقارنتها باللغة الإنجليزية استنادًا إلى معايير التأثير العالمي، إلا أنها تكاد تتخطى اللغة الفرنسية. يقدر عدد الذين يتحدثون الإسبانية كلغة أولى بنحو 400 مليون شخص، وهي تعد بمثابة لغة التواصل المشترك (Lingua Franca) بين نحو 20 دولة، وهي تستخدم على نطاق واسع كلغة ثانية. حيث إن دول أمريكا اللاتينية تتجه نحو لعب دور أكبر على الساحة الدولية، فلا بد أن اللغة الإسبانية ستحظى بأهمية ما.


2
French
الفرنسية

اللغات العالم افضل اللغات العالم

برغم أنها قد فقدت الكثير من نفوذها خلال القرن الماضي لصالح اللغة الإنجليزية، إلا أنها لم تزل اللغة الثانية في العالم من حيث الأهمية. ولمّا كانت لغة رسمية في نحو 25 دولة، فإنها تعد أكثر لغات التواصل المشترك انتشارًا بعد الإنجليزية، وتستخدمها عدة كيانات ومنظمات دولية.


1
English
الإنجليزية

اللغات العالم افضل اللغات العالم

برغم أن عدد الذين يتحدثون الإنجليزية كلغة أولى يقدر بنحو 500 مليون فقط، إلا أن هناك نحو ملياري شخص حول العالم يستخدمون الإنجليزية في معاملاتهم اليومية. هل يمكن أن تخمن أين يعيش أغلب هؤلاء ؟
تلميح - في نفس الدولة التي تحتل لغتها الأولى المرتبة الخامسة في هذه القائمة.













آخر مواضيعي

0 مسلسل ع الحلوة والمرة الحلقة 14
0 Charlize Theron 2015 , صور تشارليز ثيرون 2015
0 طريقة عمل الشيش طاووق
0 استهلاك الكهرباء في السعودية 2016
0 مسلسل ما وراء الطبيعة الجزء الثاني
0 مسلسل عروس بيروت الجزء الثالث الحلقة 10
0 كريمات تفتيح البشرة 2013 , افضل كريمات تفتيح البشرة 2013 , كريم تفتيح البشرة 2013
0 افضل كتاب لتعليم اللغة الفرنسية
0 عبارات حزينة عن اليتيم
0 الباستا بالخضار وجبنة الشيدر , طريقة عمل الباستا بالخضار وجبنة الشيدر , تحضير الباستا بالخضار


  رد مع اقتباس
قديم 13 - 10 - 2012, 05:59 PM   #2

سهر الليل
• مشرفة قسم العامة •
افتراضي رد: اهم اللغات في العالم , افضل اللغات في العالم , اسهل لغات العالم , لغات العالم



الله يعطيك الف عافيه اخوي صعب المنال
لاحرمنا الله جمال اطروحاتك
دمت بخير










آخر مواضيعي

0 على ميناء الروح كان السكون
0 يا إلهي أرتجي عفوك mmS - sMs
0 رحله سياحيه مع عضو
0 أموت بلمت ذراعه
0 ويحك يافراق
0 يسواليف الهوى طمنيني عليه
0 ايها الرجل هذه لااءات المراه
0 في قلب المؤمن
0 تعلمت أخسر البسمه وأداري عضة شفاتي
0 رحله فى بلاد الطواحن الهوائيه هولندا


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اجمل امرأة في العالم التي رفضت المشاركه في مسابقه ملكات جمال العالم هذيان عاشقه نكت - ضحك - الغاز - وناسة - فرفشة - مواقف مضحكه 3 23 - 7 - 2012 11:17 PM
اوسم رجل في العالم ، صور ملك جمال العالم ، تاركان 2012 أنشودة المطر عالم ادم - اكسسوارات - عطورات - نظارات 2 24 - 4 - 2012 05:41 PM
اجمل المدن حول العالم , مدن العالم , اجمل مدن العالم , صور مدن العالم 2012 صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 6 29 - 3 - 2012 01:38 AM
نادى أمك بكل لغات العالم بياع الورد مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 6 17 - 3 - 2012 08:36 AM
كلمة احبك بكل لغات العالم ŁŏŁŏ شعر - قصائد - قصايد صوتيه - همس القوافي - قصائد الشعراء 7 15 - 10 - 2009 11:02 AM


الساعة الآن 02:45 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت