متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14 - 5 - 2013, 09:55 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اغنى 10 نساء في العالم , اغنى النساء في عام 2013 , قائمة اغنى النساء في العالم






تصدر مجلة "فوربس" قائمة سنوية تضم أغنى أغنياء الأرض، ومعظمنا يعرف الكثير عن الأثرياء من الذكور، ومعظمنا أيضا، يجهل الكثير عن بنات حواء ممن ضربنَ بسهم وافر في عالم الثروة والأعمال.

ولهذا، ارتأينا أن نقدم لكم اليوم قائمة تضم أغنى سيدات الأرض، فالنساء شقائق الرجال، وربما تفوق بعضهن بما يتمتعن به من مواهب وخبرات في إدارة الأعمال على الكثير من أبناء الجنس الخشن...

تالياً قائمة تضم أغنى 10 نساء على وجه الأرض:



10- آن كوكس تشامبرز

اغنى نساء العالم اغنى النساء

بلغ مجموع ثروة وريثة شركات كوكس Cox Enterprises ذات الـ93 عاماً هذا العام 12 مليار دولار، بانخفاض طفيف عما كانت عليه في سبتمبر من العام 2012، حيث بلغ مجموعها 12.4 مليار دولار. على مدى أكثر من 33 عاماً، ظلت آن تدير المؤسسة الإعلامية الشهيرة، والتي ما برحت تقدم خدماتها في مجالات الصحافة والتلفاز والانترنت للمواطن الأمريكي، هذا بالإضافة إلى نشاطاتها الخيرية المختلفة في مجالات التعليم والثقافة.

9- ميوتشيا برادا

اغنى نساء العالم اغنى النساء

لعل أول ما تبادر إلى ذهنك بعد أن وقع بصرك على اسم برادا Prada، هو تلك اللمسة الأنيقة والمختارة بعناية والتي تميز ماركة الأحذية النسائية الإيطالية التي تحمل ذلك الاسم، إلى جانب الإكسسوارات والحلي الأخرى بكل ما تضفيه من ألق على من يرتدينها من السيدات. كما كان الحال مع آن كوكس، ورثت ميوتشيا الشركة التي تديرها من جدها، ماريو برادا. ولكن ما يميز الحفيدة هنا، هو أنها تقوم بتصميم وابتكار الملابس بنفسها، ما جعل من شركتها ضيفاً دائما على أسبوع الأناقة الذي يقام في ميلانو. يبلغ صافي مجموع ثروة هذه المرأة 12.4 مليار دولار.

8- أبيجيل جونسون

اغنى نساء العالم اغنى النساء

عملت أبيجيل جونسون، رئيسة شركة:
Fidelity Investments Personal and Workplace Investing
كمستشارة لشركةBooz Allen & Hamilton ، ليتسنى لها تطوير قدراتها في مجال إدارة الأعمال، في الوقت الذي كانت تعد فيه رسالة الماجستير في المجال نفسه. وفي الفترة ما بين عامي 1988 و1997، أصبحت مديرة للأسهم في شركة، ثم رقيت لتصبح مديرة لقسم الإدارة والأبحاث بشركة Fidelity، مما مهد لها الطريق أمام شغل مناصب عدة في الشركة. بلغ مجموع ثروة أبيجيل في عام 2013 12.7 مليار دولار، بعد أن كانت تقدر بـ10.3 مليار دولار في العام الماضي.

7- سوزان كلاتين

اغنى نساء العالم اغنى النساء

وهي أغنى امرأة في ألمانيا، حيث بلغ مجموع ثروتها هذا العام 14.3 مليار دولار، مقسمة ما بين حصتها في أسهم شركة الأدوية Altana وحصتها من أسهم شركة بي إم دبيلو الشهيرة. ورثت سوزان كلاتين حصص والدها من أسهم الشركتين المذكورتين، حيث كان والدها يمتلك 50.1% من أسهم شركة Altana و12.5 % من أسهم شركة بي إم دبليو. و لم تزل تسعى من أجل أن تجعل شركة ألتانا الشركة الأولى في مجال صناعة الدواء، كما تولت دفة الإشراف على إدارة أعمال شركة بي إم دبليو، جنبا إلى جنب مع شقيقها ستيفن كاندت.


6- جاكلين مارس

اغنى نساء العالم اغنى النساء

لا تمتلك جاكلين أسهماً في ناسا، ولم تكن يوما مسئولة عن تمويل جهود استكشاف كوكب المريخ، حتى وإن أوحى لك لقبها بهذا (Mars= المريخ)، كل ما في الأمر هو أن ثروتها، والتي يفوق حجمها الـ17 مليار دولار، تعود إلى نصيبها من حصة أسرتها في شركة مارس، إحدى كبريات الشركات الأمريكية في مجال صناعة الحلويات، بالرغم من أن دراستها للأنثروبولوجيا لا علاقة لها من قريب أو من بعيد بماركات الشوكولاتة الفاخرة التي تنتجها شركتها، مثل مارس وميلكي واي وجالاكسي.



5- جورجينا رينهارت

اغنى نساء العالم اغنى النساء

وهي ابنة الراحل لانج هانكوك، مالك شركة أعمال التعدين، Hancock Prospecting. وبرغم ضخامة الثروة التي ورثتها عن أبيها، إلا أنها لم تركن إلى الكسل، بل سعت إلى جني المزيد من المال عن طريق الاستثمار في شراء أغلى الأسهم في شركتي Fairfax Media و Ten Network Holdings، حتى أصبحت في عام 2011، أغنى شخص في استراليا. يذكر أن ثروتها الشخصية، والتي تقدر حاليا بـ17 مليار دولار، قد انخفضت بنحو مليار دولار عما كانت عليه في العام الماضي.




4- إيريس فونتبونا

اغنى نساء العالم اغنى النساء

هي أرملة رجل الأعمال التشيلي، أندرونيتشو لوكسيتش، مؤسس مجموعة لوكسيتش Luksic، وأغنى أغنياء تشيلي، حيث آلت هذه المجموعة، والتي تغطي نشاطاتها مجالات عدة، من بينها التعدين والمشروبات والقطاعات المالية والصناعية، إلى فونتبونا بعد وفاة أندرونيتشو بالسرطان عام 2005. علما أن مجموع ثروتها الحالية يقدر بـ 17.4 مليار دولار.

3- أليس والتون

اغنى نساء العالم اغنى النساء

وهي ابنة سام والتون، مؤسس ومالك Wal-Mart Stores Inc، ووريثة واحدة من كبريات سلاسل المتاجر في الولايات المتحدة. يبلغ مجموع ثروة أليس في الوقت الحالي 26.3 مليار دولار، مما خولها لاحتلال موقع بارز بين أثرى أثرياء الأرض، مع العلم أنها من الناشطات في العمل الخيري، علاوة على كونها عضوة في مجلس إدارة جامعة أركنساس.




2- كريستي ولتون

اغنى نساء العالم اغنى النساء

من الطريف أن ثروة كريستي والتون، وهي زوجة أحد أبناء سام والتون، تفوق ثروة شقيقة زوجها أليس والتون، والتي تشرف على إدارة أعمال متاجر Wal-Mart المنتشرة في أنحاء الولايات المتحدة. ورثت كريستي من زوجها الراحل ثروة تقدر بأكثر من 15.7 مليار دولار، هذا فضلا عن نصيبها من أسهم شركتي Wal-Mart و First Solar، ليصبح مجموع ثروتها الحالية 28.2 مليار دولار.

1- ليليان بيتينكورت

اغنى نساء العالم اغنى النساء

بلغ مجموع ثروة ليليان بيتينكورت، والتي تعد واحدة من بين أكبر المساهمين في شركة L’Oreal، أكثر من 30 مليار دولار في عام 2013، ما يعني أنها قد انتزعت لقب أغنى امرأة في العالم من كريستي والتون، هذا بالإضافة إلى كونها أغنى امرأة في فرنسا.













آخر مواضيعي

0 كسوف جزئي للشمس 1436
0 فساتين زفاف خرافة
0 bein movies نايل سات
0 النساء والعادة السرية
0 حافز لا يكفي مصاريف السفر والايجارات والدورات
0 اسماء بحرف الثاء 2014 , اسماء البنات بحرف الثاء 2014 , معاني اسماء البنات بحرف الثاء 2014
0 يوتيوب اذكار المساء كاملة 2014
0 صور احبك 2013 , صور حبيبي 2013 , صور حب ورومانسية 2013
0 طريقة عمل الارز الابيض بالحليب
0 زواج ديانا كرزون ومعاذ العمري


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اغنى النساء السعوديات, اغنى النساء العربيات, اغنى النساء بكل العالم, اغنى النساء عمان, اغنى النساء في السعودية, اغنى النساء في العرب, اغنى النساء في جميع العالم, اغنى النساء في عمان

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رحله الى اغنى دوله في العالم 2014 - تعالو معنا لنرحل اليها 2014 - اغنى دوله بالعالم مع الصور2013 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 4 - 4 - 2013 04:36 PM
اغنى لاعب فى العالم 2013 ، قائمة اغنى لاعبى العالم 2013 ، اغنى الرياضيين في العالم لعام 2013 أنشودة المطر كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 1 30 - 3 - 2013 01:44 AM
اغنى 10 رياضي في العالم , اغنى رياضي في العالم , قائمة اغنى رياضيين في العالم صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 11 - 3 - 2013 04:08 PM
اغنى 10 اشخاص في العالم 2013 , اغنى اشخاص في العالم 2013 , اغنى الاشخاص في العالم صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 2 - 3 - 2013 12:17 AM
قائمة اغنى عشر دول العالم على اساس نصيب الفرد , اغنى الدول في العالم 2012 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 2 - 9 - 2012 04:46 PM


الساعة الآن 12:51 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت