متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28 - 8 - 2013, 11:22 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي النوم على الشق الايمن , فوائد النوم على الشق الايمن , معلومات عن النوم على الشق الايمن



كشفت دراسة أمريكية عن الإعجاز العلمي في السنة النبوية المتعلق بالنوم على الشق الأيمن مع وضع اليد اليمنى تحت الخد الأيمن في تهدئة جسم الإنسان والنوم السريع، واستغناء الأشخاص الذين يعانون من القلق والتوتر عن تناول للمنومات.
وأجرى هذه الدراسات فريق بحثي أمريكي برئاسة العالم المصري المغترب الدكتور جمال الدين إبراهيم، أستاذ علم السموم بكاليفورنيا ومدير مركز علوم الحياة “لايف ساينس لاب” بالولايات المتحدة الأمريكية.
وقال الدكتور جمال إبراهيم إن هذه الدراسة تأتى في إطار اتجاه المراكز والمعاهد البحثية الأمريكية الجديد نحو الاعتماد على الطبيعة واللجوء إليها في حل المشاكل العلاجية المترتبة عن الآثار الجانبية الضارة، والسموم التي تنتج عن استخدام الأدوية الكيميائية، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأضاف أن فريقه البحثي استند في تلك الدراسة على نتائج أبحاث سابقة أجريت مؤخرا في بريطانيا على الأطفال، وأشارت إلى أن نوم الأطفال على شقهم الأيمن يساعدهم على النوم الهادئ بسهولة ويمنع حدوث الكوابيس.
وأشار إلى أنه وفريقه البحثي عند تطبيق نتائج الأبحاث البريطانية على البالغين توصل إلى أن القلب يعمل بمجهود أقل إذا كان في الجزء العلوي من الجسم، وهو الوضع الذي يحدث عند النوم على الجانب الأيمن، فيضخ القلب الدم للجزء الذي أسفل منه بسهولة مما يساعد على تهدئة جسم الإنسان والنوم السريع.
وتابع أنه من ناحية أخرى، فإن الإنسان عندما يكون متوتراً فإن الشحنات الكهربائية تتراكم في المخ وعند وضع اليد اليمنى تحت الخد الأيمن عند النوم يتم تفريغ تلك الشحنات الزائدة الضارة الموجودة في المخ.
وفسر ذلك بأن الشقين الأيمن والأيسر من جسم الإنسان غير متماثلين كهرومغناطيسياً، فالشحنات الكهربائية في الجزء الأيمن من الجسم أقل من الجزء الأيسر لوجود القلب، وأن الجزء الأيمن من مخ الإنسان يتحكم في النصف الأيسر من الجسم والعكس صحيح، وبالتالي فإنه عند وضع اليد اليمنى تحت الخد يحدث تفريغ الشحنات الكهربائية من الجزء الأيمن في المخ إلى اليد اليمنى الأقل شحنات، مما يساعد الإنسان على الاسترخاء بسهولة والنوم بيسر













آخر مواضيعي

0 اخبار محمد نور 2016
0 شلالات الحبله
0 توزيع المعلمات الجدد في حفر الباطن 1433 , توزيع المعلمات الجدد 1433 , توزيع المعلمات الجدد 2012
0 حل كتاب الفقه ثاني متوسط الفصل الاول 1438
0 خواطر عن رحيل شهر رمضان
0 اغلاق عصيرات رنوش , اسباب اغلاق عصيرات رنوش , اغلاق عصيرات رنوش في اشبيليا الرياض
0 نقش حناء للارداف - نقوش حناء للارداف - نقش حناء الارداف
0 مقدمة اذاعة مدرسية عن الغياب
0 العناية بالشعر في شهر رمضان
0 برنامج تويت بوت 2012 , شرح برنامج تويت بوت , Tweetbot


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ضوابط جديدة لمواجهة الايمو والبويات , الايمو , البويات , مواجهة البويات صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 12 - 5 - 2013 05:24 PM
قلة النوم , مشاكل قلة النوم , اعراض قلة النوم , سبب قلة النوم , اسباب الارق وقلة النوم صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 15 - 1 - 2013 11:47 PM
لولا الشق الايسر من صدري رماد الورد مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 5 6 - 9 - 2012 10:08 PM
فوائد النوم ، اضطرابات النوم ، اهمية القيلولة ، اهمية النوم للاطفال أنشودة المطر صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 8 26 - 3 - 2012 01:29 PM
سر النوم على الخد الايمن استاذ الغرام حياة - صفات - اخلاق - اقوال - رسول الامه 1 29 - 8 - 2011 01:16 PM


الساعة الآن 07:33 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول