متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > اداره - مراقبين - ارشيف المواضيع > الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25 - 11 - 2011, 01:21 PM   #1

افتراضي تقرير مفصل عن حادثه حريق براعم الوطن



تقرير مفصل عن حادثه حريق براعم الوطن,تقرير مفصل عن حادثه حريق براعم الوطن
مقاطع فيديو و صور حصريه من مشاهد حريق مدرسة براعم الوطن

حريق مدرسة جده فيديو وصور حريق مدارس براعم الوطن

تقرير مفصل حادثه حريق براعم

تقرير مفصل حادثه حريق براعم
تقرير مفصل حادثه حريق براعم

فيديو سقوط الطالبات - سقوط طالبات مدارس براعم الوطن



كشف مصدرٌ مطّلعٌ ل "..."، أن تغطية أرضيات المدرسة بمادة البلاستيك زادت في كارثة حريق "براعم الوطن" في جدة، وأدت إلى انبعاث غازات سامّة تسبّبت في اختناق الطالبات والمعلمات.

بدوره، أكد العميد عبد الله جداوي مدير الدفاع المدني بجدة، ل "......"، أن وجود غرفة للألعاب واحتوائها على عديدٍ من الألعاب البلاستيكية مثل سلة الكور البلاستيكية الكبيرة، إضافة إلى وجود مواد محتوية على البلاستيك كانت سبباً رئيساً في اختناق طالبات ومعلمات المدرسة، نافياً في الوقت ذاته انفجار أنبوبة غاز.

وقال جداوي ل ".....": "إن مخلفات الحريق من الغازات المنبعثة كان وقعها أكبر من الحريق نفسه؛ مستدلاً بذلك بعدم وجود انفجار".

وأضاف جداوي "الدفاع المدني سيستخدم أجهزة تقنية لمعرفة السبب الأساسي للحريق".
أشار مدير صحة جدة إلى أن إدارته كانت قد أعلنت حالة الطوارئ القصوى فور تلقيها للبلاغ وحركت على الفور 12 فرقة طبية بواقع 6 أشخاص لكل فرقة تشمل أطباء ومسعفين وتمريض , كما تم وضع جميع مستشفيات جدة على أهبة الاستعداد.

وأوضح باداود بأنه قد تم إخراج 23 حالة من الحالات إلى بيوتهن نظراً لاستقرار حالتهن الصحية.

من جانبه أكد مدير إدارة الطوارئ والخدمات الإسعافية بصحة جدة الدكتور محمد باجبير أن مستشفيات الملك فهد والملك عبد العزيز والثغر والملك سعود شاركت في الفرق الاسعافية التي تحركت لموقع الحريق كما ساهمت في فرز الحالات. وأشار باجبير إلى أن مايقارب من 8 حالات أصيبت بكسور وإصابات بالغة في العمود الفقري نظراً لقفزهن من أعلى سطح مبنى المدرسة خوفاً من الحريق.
وأكد بأنه تم نقل 5 حالات بالطائرات من موقع الحدث ونقل بقية الحالات إلى مستشفى الجدعاني لقربه من الموقع ومن ثم تم فرز الحالات وتنويم 12 حالة في نفس المستشفى , بينما نقلت 6 حالات لمستشفى الملك فهد وحالتين إلى مستشفى الملك سعود والباقي تم إخراجهم بعد استقرار حالاتهم.

تقرير مفصل حادثه حريق براعم
حريق مدرسة جده فيديو وصور حريق مدارس براعم الوطن

تقرير مفصل حادثه حريق براعم
تقرير مفصل حادثه حريق براعم
تقرير مفصل حادثه حريق براعم
حريق مدرسة جده فيديو وصور حريق مدارس براعم الوطن

تقرير مفصل حادثه حريق براعم
تقرير مفصل حادثه حريق براعم
عدد من المعلمات الناجيات من الحريق
حريق مدرسة جده فيديو وصور حريق مدارس براعم الوطن





حضرت الدكتورة نورة الفايز بصحبة مديرة التعليم الأهلي ومشرفات من مركز حي الوسط وصديقاتها المقربات، مشرفة اللغة الإنجليزية والمعلمة تغريد، اللاتي تواجدن مع المشرفة الراحلة تغريد كتوعة في اللحظات الأخيرة في غرفتها وقت تصريف الطالبات من المخارج، إلا أنهن لحظة مداهمة الدخان الأسود الكثيف خرجن معظم المعلمات والطالبات في الدور الثالث عن طريق الشبابيك، ودار الحديث في مجلس العزاء عن تذكر اللحظات الأخيرة للمعلمة غدير وعن ذكريات زميلاتها وصديقاتها عنها وعن مشوار حياتها معهن، وأكدت معلمات أن غدير أنقذت جميع الطالبات اللاتي بقين معها وخرجت عن طريق السلم، إلا أنها لفظت أنفاسها الأخيرة بعد اختناقها بالدخان في طريقها إلى البوابة وطرحت على الرصيف بين الحياة والموت، وتأخر إسعافها ولحظة وصول سيارة الإسعاف أسلمت الروح إلى بارئها. وأكدت العلمات أن البوابات السرية كانت مفتوحة والبوابة مفتوحة وإخلاء الطالبات الصغيرات مبكرا وطالبات المتوسطة لحظة بداية انتشار الدخان الأبيض، إلا أن الدخان سرعان ما التف حولنا من داخل السلالم والساحة والحريق المتوهج ليعمي أبصارنا، وتضيف إحدى المعلمات: استنفرنا ثلاثتنا بعد انتشار الدخان، لكن كل منا لم تعد ترى الأخرى. ووعدت مديرة التعليم الأهلي أخوات الفقيدة بإرسال تقرير الحادثة فور وصوله من الدفاع المدني إلا أن التحقيقات ما زالت مستمرة حول ما إذا كان الحريق بسبب انبوب الغاز أو تماس كهربائي.
ورجحت إحدى المعلمات المتواجدات في العزاء أن أحد الأسلاك الكهربائية كان مكشوفا منذ شهرين، وأنهن اتصلن بالصيانة ولكن لا أحد يجيب.
وكانت الفقيدة مجتمعة في يوم الحادثة مع زميلاتها على إفطار الصباح واتصلت بإحدى قريباتها وقالت لها: نفسي أغير حاجة في حياتي متضايقة من شيء معين. وبعد الإفطار مباشرة ذهبت إلى الرئاسة العامة لغرض مدرسي ورجعت قبل نشوب الحريق بدقائق إلى المدرسة.
وتحكي قصتها ابنة عمها عواطف كتوعة، والتي كانت مديرة لإحدى المدارس الأهلية سابقا: كانت غدير يرحمها الله تعمل في حقل التعليم منذ 20 سنة، 14 سنة منها عملت فيها معلمة لمادة الرياضيات في إحدى مدارس القطاع الأهلي، ثم تم استقطابها لتعمل وكيلة في مدرسة براعم الوطن منذ ست سنوات، كانت محبوبة من قبل الجميع وبشوشة.
حريق مدرسة جده فيديو وصور حريق مدارس براعم الوطن
«عكاظ» التقت بأم غدير، لكنها لم تستطع الحديث وغلبها حزنها على ابنتها التي فقدتها وهي في زهرة شبابها تاركة ابنتين (رنيم 8 سنوات في الصف الثالث ابتدائي) و(رهف الصغيرة). واكتفت بالقول: رنيم تذكرني بأمها تماما، تتقرب مني مثلما تفعل، فقدت توأم روحي «بنت الموت» هي بنتي لقد كانت رضية بمعنى الكلمة وأقرب لي من إخوتها في تحقيق رغباتي وتقربها مني وكسب مودتي.
بعثت برسالة إلى زميلاتها في البلاك بيري ونصها «اللهم إن نمت على ضيق فأيقظني على فرج وأن أصبحت بحزن فأمسيني بفرح وإن كنت بحاجة فلا تكلني إلى سواك وأن تحفظني لمن يحبني وتحفظ لي أحبتي, ربي أحسن خاتمتي, واصرف عني ميتة السوء ولا تقبض روحي إلا وانت راضي عنها “ربي اجعل نومي عافية والملائكة تحميني من كل ناحية واحلامي من الشر صافية».
تقرير مفصل حادثه حريق براعم
طالبات تمكن من الخروج من المدرسة بسلام


ما زالت حالة المعلمة سوزان الخالدي، إحدى معلمات مدرسة "براعم الوطن"، التي تعرضت للحريق أمس بمدينة جدة، هي الأخطر ضمن الحالات التي تتلقى العلاج بأحد المستشفيات الحكومية بجدة؛ حيث ترقد بالعناية المركزة بعد تعرض إحدى رئتيها للحرق الشديد، وتتنفس بمساعدة أجهزة التنفس، فيما شرعت اللجنة الخماسية التي وجَّه بتشكيلها الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، اليوم، وتضم الدفاع المدني، والتعليم، وشركة الكهرباء، والمباحث العامة، والأدلة الجنائية، في التحقيق في أسباب الحريق.

وتتلقى نحو 23 حالة مصابة حتى اليوم العلاج في المستشفيات، منها 10 في مستشفى الجدعاني، وحالتان في مستشفى الملك سعود، وسبع حالات في مستشفى الملك فهد، وثلاث حالات في مستشفى الملك عبدالعزيز، من بينها حالة المعلمة سوزان الخالدي، وحالة واحدة في كل من مستشفى عرفان ومستشفى الحرس الوطني.

وتشير مصادر مطلعة من المدرسة إلى أن الحريق وقع بالدور الثالث في قسم المرحلة المتوسطة عند الساعة الواحدة و15 دقيقة ظُهْراً، فيما أخرجت المعلمة المتوفاة ريم النهاري عدداً كبيراً من الطالبات، ولم تتمكن من الخروج بسبب كثافة الدخان، وكسرت زجاج النافذة وألقت بنفسها من الدور الثالث؛ ما أدى إلى وفاتها بعد سقوطها على مظلات خشبية.

وتضم المدرسة نحو 700 طالبة ونحو 100 معلمة للمراحل الثلاث "روضة – ابتدائي – متوسطة".



تقرير مفصل حادثه حريق براعم
سيدة تحاول تهدئة طالبة أصابها رعب الحريق
حريق مدرسة جده فيديو وصور حريق مدارس براعم الوطن


تقرير مفصل حادثه حريق براعم
فرق الإسعاف تنقل إحدى المصابات






تقرير مفصل حادثه حريق براعم
الطيران شارك في عملية الإنقاذ










حريق مدرسة جده فيديو وصور حريق مدارس براعم الوطن
تقرير مفصل حادثه حريق براعم
آثار الحريق داخل المدرسة
* ***تقرير مفصل حادثه حريق براعم*
***تقرير مفصل حادثه حريق براعم
* ****
*تقرير مفصل حادثه حريق براعم*
***تقرير مفصل حادثه حريق براعم* *
**تقرير مفصل حادثه حريق براعم*
**
*تقرير مفصل حادثه حريق براعم*
**
*تقرير مفصل حادثه حريق براعم* **
*تقرير مفصل حادثه حريق براعم* *
**تقرير مفصل حادثه حريق براعم* *
**تقرير مفصل حادثه حريق براعم* **
*تقرير مفصل حادثه حريق براعم*
تقرير مفصل حادثه حريق براعم

تقرير مفصل حادثه حريق براعم





سبب حريق مدرسة براعم الوطن , اسباب حريق مدرسة جدة ,صور


صل، صباح اليوم، خبراء الحريق، إلى محافظة جدة، بعدما تمت الاستعانة بهم لمعرفة أسباب اندلاع حريق مدرسة براعم الوطن بحي الصفا شمالي محافظة جدة، والذي أسفر عن وفاة معلمتين وإصابة 46 طالبة ومعلمة ظهر أمس السبت.

من جهتها، بدأت، اليوم، اللجنة الخماسية التي وجّه بتشكيلها الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرّمة, أعمالها؛ لمعرفة أسباب اندلاع الحريق.

وكان مدير الدفاع المدني بمحافظة جدة العميد عبد الله جداوي، قد أكّد في تصريحٍ ل "سبق"، أمس، أن اللجنة التي وجّه سمو الأمير خالد بتشكيلها تتكوّن من: الدفاع المدني والتعليم وشركة الكهرباء والمباحث العامة والأدلة الجنائية، فيما استبعد جداوي، وجود شبهاتٍ جنائية في الحادث مبدئياً، مؤكداً أن اللجنة ستكشف عمّا إذا كانت هناك شبهة جنائية من عدمها.

إلى ذلك علمت "سبق" أن الدفاع المدني أعدّ تقريراً بالإجراءات التي تمّ اتباعها في التعامل مع الحريق لتقديمه للجنة، يتضمن موعد تلقي البلاغ وفترة وصول الفرق للموقع، وتفاصيل عمليات الإنقاذ والإخلاء التي تمت، وجميع الإجراءات التي تم التعامل بها خلال حادثة الحريق.

حريق مدرسه جدة












آخر مواضيعي

0 ثلاث ثيمات windows 7
0 ضَبْط شبان مارسوا مقدمات الفاحشة مع فتاة أمام لوحة مركز هيئة الجنادرية
0 رمزيات للمسن , رمزيات ماسنجر , رمزيات 2012
0 حرامي من نوع آخر
0 وقف مذيعة روسية وجَّهت إشارة نابية بأصبعها أثناء قراءة خبر عن أوباما
0 للشهر الثاني معلمات محو الأمية في بيشة يشتكين تأخر الرواتب
0 للفن عنوان وللفراوله الوان
0 برنامج قص ملفات mp3 لمصممي الفلاش
0 بصمات الانسان واسرارها
0 طريقه تحضير موس الشكولاته


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تقرير مفصل عن حادثه حريق براعم الوطن



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصة ريم النهاري في حادثة حريق مدرسة براعم الوطن صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 2 21 - 11 - 2011 10:43 PM
ناجية من حريق مدرسة براعم الوطن بجدة ملآك اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 20 - 11 - 2011 07:12 PM
يوتيوب عمليه انقاذ حريق مدرسة براعم الوطن ملآك اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 2 20 - 11 - 2011 06:56 PM
صور حريق مدرسه براعم الوطن الاهليه بحي الصفا بجدة ملآك اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 3 20 - 11 - 2011 09:29 AM
يوتيوب حريق مدرسة براعم الوطن بجدة ملآك اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 19 - 11 - 2011 06:14 PM


الساعة الآن 08:56 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت