متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > ديكورات - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31 - 5 - 2015, 01:43 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي افضل انواع الموكيت



تأتي اختيار أرضية المنازل ، على رأس القائمة قبل اختيار اي شيء آخر ، حيث يهتم الجميع بالارضية التي سيقع الاختيار عليها ، لانها تعتبر الاهم قبل اي شئ ، فاختيار الارضيات ما بين السجاد والموكيت ، او الاكتفاء بالارضيات الخشبية يتوقف على العديد من العوامل ، اهمها المساحة العامة للمنزل ، والاستخدام ، والميزانية المتاحة ايضاً ، وقد قدمنا لكم من قبل اهم انواع وماركات السجاد والباركيه ، وهنا سنقدم لكم النوع الجديد والذي زاد الاقبال عليه في الآونة الاخيرة ، وهو الموكيت .
الموكيت اصبح الآن قطعة فنية أساسية لكل منزل عصري ، فهو له العديد من المزايا التي جعلته محل اهتمام شريحة كبيرة من الجميع ، فهو اقل تكلفة عن غيره من الارضيات في الصيانة ، كما انه يقلل قوة الصوت حينما تسير عليه ، ويمتص الضجيج الناتج عن لعب الاطفال ، كما انه آمن جدا لانه يمنع الانزلاق ، فتستطيع النساء ترك اطفالهم عليه دون الخوف من السقوط او غيرها من المخاطر التي يتعرض لها الطفل عند استخدام ارضيات خشبية مثلا .
ولكي تقومي بالاختيار الصحيح للموكيت عليكي سيدتي ان تضعي في اعتبارك عدة اساسيات لا غنى عنها قبل الشراء ، حتى لا تكتشفي بعد فترة قصيرة انه لم يكن الاختيار الامثل منذ البداية .
في البدآية ، عند اختيار اللون ، اختارى اللون الحيادي مثل الرمادي او البيج ، حتى يتلائم مع جميع الاثاث والالوان الاخرى في منزلك ، كما ان عليكِ تحديد الاستخدام ، هل الغرفة التي ستضعيه بها سيكون الاستخدام فيها بسيط ؟ هل هو عادي ، هل هو كثير وثقيل ؟ ام استخدام من نوع آخر وهو الاستخدام الفاخر ؟ ، وسبب هذا العامل انه عليكي اختيار نوع الوبرة المستخدمة في الموكيت ، واليكي الانواع المشهورة حتى تستطيعي الاختيار .
افضل انواع الموكيت الماركات و الوبرات المستخدمة عالمياً
1. الوبرة الحلقية : وهي الوبرة الاكثر كثافة وارتفاعها متساوى وحلقاتها صغيرة ، فهذا النوع هو الذي له القدرة على تحمل الحركة المستمرة ، اما اذا كانت الكثافة بسيطة وحلقاتها كبيرة ، مع الحركة الكثيرة ستصبح الوبرة مسطحة وسرعان ما ترقد وتنطفئ قدرتها على التحمل .


2. الوبرة المقطوعة : وهى تصنع من الخصل ، ثم تُقطع نهايات الحلقات لتصبح متساوية ، وعند السير عليه في اتجاه معاكس للوبرة ، يعطي ظلال توحي بتغير لون الموكيت ، ويصبح له لون آخر غير لونه المعروف ، وسرعان ما يستعيد لونه بعد السير في اتجاه الوبرة من جديد ، ولكن مع الوقت يفقد لونه الاصلي .
3. الوبرة المنقوشة : وفيها يتم قطع الحلقات بارتفاعات متعددة حتى تظهر بشكل مزخرف ، وهذا النوع يفضل ان تكون له وبرة كثيفة ، لانه يفقد مميزاته بسرعة فور تكرار السير عليه ، لذا يفضل نوع الوبرة الكثيف حتى لا يفقد شكله الجميل مع الوقت.
4. الوبرة ذات البرم : الوبرة هنا تكون مبرومة بشكل شديد ، وتشكل مجموعات يتم تثبيتها بالحرارة الشديدة ، فتصبح على شكل موجات جميلة ، وهذا النوع يقلل من اثار الاقدام ، التي تغير اللون كما كان في الوبرة المقطوعة .
5. الوبرة الخشنة : وهي وبرة كثيفة جدآ ومرتفعة ايضا ، مما يجعل تنظيفها صعب جدآ باستخدام المكنسة الكهربائية ، ولها اسلوب خاص بالتنظيف ، لذا يفضل ان تكون في الاماكن الهادئة عند اختيارها .

وبعد تحديد الوبرة التي تلائم استخدام ، حان الوقت لتختاري الماركة التي تفضلينها وتثقين بها ، لذلك سنخبرك بأفضل الماركات العالمية المشهورة لتختاري الافضل لكٍ من بينها .

افضل انواع الموكيت الماركات و الوبرات المستخدمة عالمياً

1. American Moquette : الماركة الامريكي هى الافضل على الاطلاق ، يذهب اليها شريحة كبيرة جدآ بثقة تامة في صناعتها وخامتها وفترة عمرها الطويلة ، توفر سطح غاية فى النعومة والملس اللطيف ، يمكن استخدامها لجميع الغرف ، سهلة في التنظيف ولا يختفي لونها مع الوقت ، سعرها يبدأ من 500 ريال سعودي للمتر
2. German Moquette : تأتي الماركة الالمانية بالمرتبة الثانية ، وان كانت الصناعة الالمانية لها جمهور عالي جدآ ، ويثقون في كل المنتجات الالمانية ، والموكيت الالماني يحتل مكانة كبيرة جدآ بين الجميع ، فهو متوفر بألوان راقية جدآ ، واشكال رائعة من التصميمات الالمانية بتقنيتها العالية والدقيقة جدآ ، يبدأ سعر المتر منها 400 ريال سعودي .
3. الماركة التركي Turkish Moquette : الماركة التي تضفي جمالا لاي ديكور ، صنعت خصيصا لتضفي ملمس هادئ للديكور بأي غرفة ، لها وبرة متميزة جدآ وقوية ، يسهل تنظيفة بالصابون العادي والمياه ، الوانه ثابتة ، ويتوفر بتصميمات مختلفة تلائم جميع الاذواق ، سعر المتر يبدأ من 160 ريال سعودي .
4. الماركة السعودي : الماركة الوطنية ، والتي يقبل عليها عدد لا يستهان به ، فهي توفر لهم الجودة الجيدة بالاضافة الى الاسعار المناسبة للجميع ، بها وبرة جيدة ، وتووجد في اشكال عديدة ، يبدأ سعر المتر فيها 190 ريال ، وتستطيعوا ايجادها فى حراج وايكيا ، وهما من اشهر محلات المفروشات في السعودية .
5. الماركة الاماراتي : لها سوق خاص بها ، وتحتل اهتمام عدد كبير ، حيث تتوفر باشكال متعددة وخامات مختلفة ، واسعار مناسبة باختلاف الخامات ، من اهم مميزاتها ، انها آمنة وسهلة التنظيف ، يبدأ سعر المتر 120 ريال .
6. الماركة الصيني Chinese Moquette : الماركة التي ظهرت مؤخرآ ، واحتلت معظم الاسواق ، لاشكالها وتصميماتها المتعددة ، واسعار المنخفضة مقارنة بالماركات الاخرى ، حيث يبدأ سعر المتر فيها 80 ريال سعودي ، وخاصة وقد تم اضافة خامة الحرير لها فأصبحت تجذب اذواق كثيرة .
7. الموكيت المكرونة : ينصح العديد من السيدات باقتناء هذا النوع من الموكيت ، فهو موكيت وطني صناعة محلية ، ولكنه يتميز بجودة عاليه وخامة متميزة ، كما انه يقاوم البقع ويوفر ملمس ناعم وهادئ ، تبدأ اسعار المتر فيه 170 ريال ، وتختلف حسب الخامة ، منه ايضا خامة حرير تماما سعر المتر فيها 370 ريال ، والخامة المخلطة 270 ريال ، وهناك العديد من الخامات الاخرى حسب الرغبة .
8. الماركة الايراني : الصناعة الايرانية ايضا لا يستهان بها ، فهى تتميز بالجودة والدقة ، والتصميمات الايرانية المميزة ، فهى تتميز بالعديد من الاشكال الرائعة التي تلفت اليها الانتباه ، وتضفي شعور بالاختلاف عن غيرها من التصميمات المتاحة .
9. الماركة السورية : ماركة جيدة صناعياً ، وينصح عدد من ممتلكين احدى منتجاتها باقتنائها ، فهي توفر تصميمات راقية للمنزل العصري بالاسلوب والنظرة السورية ، واسعارها في متناول الجميع ، ويراعوا فيها الازواق العربية المختلفة .
10. الماركة البلجيكي Belgian Moquette : تعتبر الاقل اهتماماً من قبل الجميع ، ولكن هذا لا يمنع انها جيدة ايضا ولها عدد لا بأس به من الجماهير ، ينصحون باقتنائها ويثقون بها .













آخر مواضيعي

0 معرض عالم السيدات , عالم السيدات , افتتاح معرض عالم السيدات , اخبار معرض عالم السيدات
0 صور الهام شاهين بعد قص شعرها - الهام شاهين تقص شعرها بالكامل
0 توبيكات مذاكره 2014
0 مهرجان الخليج للاذاعة والتلفزيون 2016
0 سيول الاسكندرية 2013 , صور سيول الاسكندرية 2013 , امطار مصر 2013 , سيول مصر 2013 , امطار الاسكندرية
0 علاج التهاب اللوزتين
0 برفانات ماركات 2014 , ماركات برفانات رجالى 2014 , mens perfume brands 2014
0 زجاج الموت باستراليا
0 من هو مكتشف البصمات
0 اعفاء رئيس تحرير صحيفة الشرق قينان الغامدي , صحيفة الشرق , اخبار صحيفة الشرق


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اجمل انواع القصص 2014 , احلى انواع القصص 2014 , افضل انواع القصص 2014 , قصص جميلة وجديدة 2014 صعب المنال قصص - قصص قصيره - روايات - قصص واقعية - روايات طويلة 0 22 - 9 - 2013 03:49 PM
انواع المسكرات , افضل انواع للمسكرات , مسكرات ماركات صعب المنال مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 0 12 - 9 - 2013 03:45 PM
اشمغه كشخة للعيد 2014 - افضل انواع الاشمغه 2013 - انواع الاشمغه ذات الجوده أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. عالم ادم - اكسسوارات - عطورات - نظارات 0 13 - 6 - 2013 08:07 AM
افضل زيت للطبخ ، افضل زيت للقلي ، افضل انواع زيوت الاكل الصحيه ، كيفية اختيار زيوت الطعام أنشودة المطر صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 4 - 6 - 2013 03:07 AM
افضل كريم اساس 2013 , انواع كريم الاساس , افضل انواع كريم الاساس صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 1 - 7 - 2012 08:42 PM


الساعة الآن 12:41 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت