متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > ديكورات - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18 - 6 - 2017, 04:15 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي انواع خشب الزان



خشب الزان

هو أحد أنواع الأخشاب الذي يتم أستخراجه من أشجار الزانية ، وتعتبر هذه الأشجار موجوده بكثافة في شمال أوروبا ، والغابات في أمريكا الجنوبية ، وكما يتواجد منها جزء ليس بقليل في أسيا .
ويقل أو يندر في وطنا العربي ويتم أستيراده بصورة كبيرة من خارج الوطن العربي ، ويعتبر في بعض الدول خشب الزان هو أحد الأعمدة الأقتصادية وهناك دول أوروبية تعمل على حراسة الغابات التي بها خشب الزان ، خوفا من أندلاع الحرائق بها أو سرقة وخلع الأشجار قبل الوقت المسموح به .
أصحاب ومحبي الأفلام الأجنبية بالتأكيد يعرف شكل أشجار الزانية ، التي تتواجد بكثرة في الأفلام خاصة التي تدور أحداثها في الغابات ، فهي ذات الأوراق الكثيفة الداكنة ذات اللون الأحمر ، وكما أن أوراقها كثيفة ويصعب مرور ضوء الشمس للأرض .
من الممكن أن يكون عمر الشجرة أعلى من مائة عام ، وتبلغ أرتفاعها حوالي ثلاثين مترا تقريبا ، أما ملمس الشجرة نفسها فهي ألمس وأذا لمسها أو تم الحفر عليها ، تتأثر شجل الشجرة بشدة ، فهي شجرة شديدة الضخامة .


أما ورق أشجار الزانية ، فهي بيضاوية وفي بداية الأمر سنجد أن لونها هو اللون الأخضر ، بعدها يتم تبديل اللون الى الألوان الداكنة ، وبالطبع هذا يرجع لأختلاف الفصول التي تختلف معها شكل ورق شجرة الزان .
أستخدامات خشب الزان :
خشب الزان هو النوع المفضل لصناعي الأخشاب ، فهو نوع عمره الأفتراضي طويل ، كما أنه سهل ان تتم صناعته وعمل اشكال مناسبة لجميع الأحتياجات والفئات المنزلية ، كما أنه سهل في تصنيع الأثاث ، ويتم عمل منه أشكال الأثاث ذات الشكل المقوس .
مميزات خشب الزان :


خشب الزان من ضمن أنه الأفضل ، أنه خشب نقي دون الأخشاب الأخرى ، بجانب أنه يحافظ على العمر الأفتراضي للأثاث لأطول فترات ممكنة ، كما أنه كثيف فيتحمل أي عوامل حوله ، كما أنه عديم الرائحة ، وهذه أيضا ميزة تجعل مثلا كا ما يفكر في الزواج شراء أخشاب الأثاث من الزان .
يتحمل خشب الزان بعض الأوزان الثقيلة ، والبعض يستبدله في البناء بدلا من الحديد ، خاصة في أوروبا نظرا لأنه لا يتأثر بالحرارة فتجد دائما المنزل ذات حرارة مناسبة ، كما أنه سهل في التنظيف ولكن في بعض الأثاث الثقيل يحتاج الى جهاز الهواء حتى يتم تنظيفه .
خشب الزان بسبب ملمسه الناعم ، كان قبل صناعة الورق يتم أستخدامه للكتابه عليه ، كما أن له أستخدام أستراتيجي في تخزين الأسلحة حيث تحفظ بعض الأسلحة في بعض العلب المصنوعة من الزان ، وتهدف الى الفصل ما بين الأسلحة .
كما أن خشب الزان من ضمن مميزاته أنه لا يتعرض للتسوس مثل أنواع أخرى من الأخشاب ، كما يمكن تلوينه من فترة لأخرى ، ويعطى لون لامع وجميل عند دهانه .
بعض سلبيات وعيوب خشب الزان :
بالتأكيد لكل شئ سلبيات وعيوب ، ولكن يبقى خشب الزان اقلها عيوب منها أن خشب الزان ثقيل في الوزن فيصعب نقله بسهوله ، ويعتبر هذا الخشب مقتصر في بعض المجتمعات على فئة معينة لأنه غالي الثمن خاصة في المنطقة العربية ، كما أنه غير مقاوم للرطوبة ، كما أنها سريعة الأحتراق بصورة كبيرة .













آخر مواضيعي

0 فوائد القهوة , القهوة , فائدة القهوة , علاجات القهوة , القهوة تساعد فى الوقاية من سرطان الثدى
0 ميا خليفة 2016 - mia khalifa 2016
0 داء باركنسون
0 عبارات قصيرة تهنئه بالتخرج
0 الاسهم الاوروبية 2014 , ارتفاع الاسهم الاوروبية 2014 , البورصه 2014 , البورصة الاوروبية 2014
0 قصائد الشاعر محمود درويش - اشعار محمود درويش
0 مسلسل الزند الحلقة 11
0 مسلسل اه اين الحلقة 5
0 مسلسل قيامة عثمان الجزء الثالث الحلقة 65
0 توبيكات عن العيد


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مميزات خشب الزان, اسعار خشب الزان, صور خشب الزان, عيوب خشب الزان



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اجمل انواع القصص 2014 , احلى انواع القصص 2014 , افضل انواع القصص 2014 , قصص جميلة وجديدة 2014 صعب المنال قصص - قصص قصيره - روايات - قصص واقعية - روايات طويلة 0 22 - 9 - 2013 03:49 PM
انواع المسكرات , افضل انواع للمسكرات , مسكرات ماركات صعب المنال مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 0 12 - 9 - 2013 03:45 PM
اشمغه كشخة للعيد 2014 - افضل انواع الاشمغه 2013 - انواع الاشمغه ذات الجوده أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. عالم ادم - اكسسوارات - عطورات - نظارات 0 13 - 6 - 2013 08:07 AM
صور انواع العصافير , انواع الطيور , صور انواع الطيور , معلومات عن الطيور , الطيور وانواعها صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 1 23 - 5 - 2013 09:32 PM
انواع الرجل ، انواع النساء ، التعامل مع الزوج والزوجة 2014 غلآآ رؤؤحي الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 10 - 11 - 2012 01:09 PM


الساعة الآن 01:29 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت