متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > ديكورات - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25 - 10 - 2013, 06:22 PM   #1

بينو بنت حسن
خجلي رائع
افتراضي اسرار الديكورات لكل غرفه



من أسرار الديكور لكل غرفة

مع اختلاف الأذواق وكثرة اتجاهات الديكور تبقى هناك بعض الأسرار التي تمنحنا بيتاً جميلاً مهما كانت اختياراتنا. تعرفي على بعض من هذه الأسرار من خلال السطور التالية.

غرف النوم:

اسرار الديكورات غرفه

1- إذا كانت المساحة صغيرة في غرفة نومكِ فعليكِ اتباع الحيلة التالية: اختاري قطع أثاث صغيرة الحجم، إلا السرير، اختاريه عريضاً وبدون لوح خلفي. فالأسِرة العريضة تمنح إحساساً بكبر المساحة. واحرصي على أن تكون المفروشات والأرضيات والحوائط بألوان فاتحة متقاربة جداً لتشعركِ بامتداد المكان.

اسرار الديكورات غرفه

2- إذا سئمتِ شكل الأثاث في غرفتكِ ولا يمكنكِ تغييره، غيري في عنصر واحد فقط ولكن كوني مبتكرة في اختياركِ لأنه سيمثل فرصتكِ الوحيدة لتحصلي على الاختلاف المرجو. فمثلاً بدلاً من لصق ورق الحائط الملون على الحوائط بالشكل المعتاد جربي تغطية أبواب خزانة الملابس. وإذا كانت لديكِ غرفة ملابس منفصلة، جربي نفس الأمر في تغطية الباب المؤدي إليها.

اسرار الديكورات غرفه

3- في الغرف الصغيرة جداً لن ينفع معكِ إلا التقسيم الطولي. نفذي ذلك من خلال الحائط والسقف. بالنسبة للحائط رتبي الإكسسوارات بحيث تقسم الحائط إلى ثلاثة أجزاء طولية. أما السقف فقسميه بألواح خشبية أو بوحدات الإضاءة.

اسرار الديكورات غرفه



4- إذا أردتِ المزج بين الكلاسيك والمودرن في غرفة النوم، فاحرصي على أن يطغى أحدهما على الديكور بينما يقتصر الآخر على الإكسسوارات الأصغر حجماً. فإذا كان ستايل الغرفة عصرياً، لا يمكنكِ اختيار الخزانة أو السرير مثلاً بتصميم كلاسيكي لأنه سيبدو غريباً. اكتفي بالطاولات الجانبية أو مقعد ومرآة في ركن الغرفة بتصميم روستيك أو كلاسيكي.

اسرار الديكورات غرفه

5- من الحيل الجيدة لزيادة مساحة الغرفة التركيز على الأبعاد وتنسيق الأثاث بشكل يبرزه أكثر. ابدئي من آخر نقطة في الغرفة وهي الحائط الخلفي وزينيه بورق حائط منقوش. انتقلي للمستوى الثاني من خلال السرير، وحاولي أن تبرزي أوله وآخره من خلال الستائر لتحصلي على مستويين آخرين. وإذا كانت المساحة تسمح بمستوى إضافي، يمكنكِ وضع مقعدين أمام السرير أو مقعد عريض بدون مساند جانبية أو خلفية.

غرف المعيشة:

اسرار الديكورات غرفه

6- استغلي الأرائك لتصبح مركزاً لديكور غرفة المعيشة. وزعي عليها الخدديات على أن تكون بلون ونقوش مختلفة عن الأريكة نفسها. كوني جريئة في اختياراتك ولا تخشي الألوان القوية، لكن باعتدال، فهي ما يساعد على إضفاء طابع مميز لديكور المكان.

اسرار الديكورات غرفه

7- إذا كانت المساحة مُقسمة بشكل غير منتظم فيجب اختيار لون واحد للطلاء لإخفاء ذلك. ويعتبر اللون الأبيض هو الاختيار المثالي في هذه الحالة، لأن الألوان القاتمة ستعمل على إظهار هذا العيب بشكل كبير. بعد ذلك قومي بترتيب الأثاث في شكل أركان صغيرة مع الحفاظ على مساحات معقولة بينها.

اسرار الديكورات غرفه

8- جربي استبدال الصالون التقليدي بأربعة من الكراسي بدون أريكة، فإذا فكرتي في الأمر ستجدين أنه من المريح للضيوف أن يجلس كل منهم على كرسي منفصل بدلاً من الجلوس على الأرائك التي تناسب العائلة أكثر. وفي الوقت نفسه استغلي مكان الأريكة لقطع الأثاث التجميلية كالكونسول أو وحدات الأدراج والبايوه.

اسرار الديكورات غرفه

9- الألوان المحايدة وحدها تمنحكِ أناقة المودرن التي يفضلها أغلب الناس، ولكن بعد فترة تشعرين بعدم وجود طابع مميز للمكان. لذا يجب إدخال لون قوي من خلال قطعة أو اثنتين فقط من الإكسسوارات لتقوم بهذا الدور.

اسرار الديكورات غرفه

10- عادة نجد أثاث غرفة المعيشة يجمعه تصميم واحد مع ألوان مختلفة من خلال الأقمشة السادة مع الكاروه أو المنقوش أو كليهما. لِمَ لا تجربي العكس؟ ثبتي لوناً واحداً أو اثنين على الأكثر لقطع الأثاث مع اختلاف تصميماتها.

غرف الطعام:

اسرار الديكورات غرفه

11- تخلي عن التصميم التقليدي لقطع الأثاث في غرفة الطعام. فلم يعد دولاب الفضة ضرورياً. استبدليه بوحدة عرضية التصميم لتخزين أغراضكِ المختلفة، واستخدميها في الوقت نفسه كوحدة جمالية تضعين عليها المزهرية أو حامل شموع أو أي إكسسوارات أخرى.

اسرار الديكورات غرفه

12- إذا كان الدولاب موجوداً بالفعل ولا يمكنكِ تبديله، غيّري من شكله. اتركيه مفتوحاً واعرضي إكسسواراتك والزهور داخله بشكل مرتب.

الحمام:

اسرار الديكورات غرفه

13- غيري فكرتكِ عن الحمامات التقليدية فيما يتعلق بالتصميمات أو الألوان أو الخامات المستخدمة. أثثي الحمام كما لو كان غرفة في المنزل. استخدمي سجاداً عادياً وستائر تشبه تلك التي في غرفة الاستقبال أو المعيشة.

المطبخ:

اسرار الديكورات غرفه

14- خصصي أحد الأركان في المطبخ لطاولة متوسطة يمكن تناول الإفطار أو تحضير الطعام عليها. وهي تمنح لمسة راقية لشكل المطبخ.

غرفة الملابس:

اسرار الديكورات غرفه

15- أعيري غرفة الملابس بعضاً من اهتمامكِ وحاولي تزيينها ببعض الصور. وركزي على اختيار وحدات إضاءة قوية لها.













آخر مواضيعي

0 رمزيات بي بي حالات 2014, رمزيات بلاك بيري حالات جديده 2014
0 صور تكبير عيد الاضحى 2014 , خلفيات تكبير الحج 2014 , رمزيات تكبير 2014
0 نصائح لاخفاء عيوب المكياج 2014
0 حل تمارين لغة انجليزية ثالث متوسط الفصل الدراسي الثاني, حل كتاب الانجليزي ثالث متوسط
0 تسريحه الريترو 2014
0 نتائج بعض المباريات
0 ازياء جديده 2014
0 لو قدامك جدار شنو راح تكتب عليه
0 ميك آب هندي نآعم 2014
0 اشياء يحب يسمعها الزوج


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رسائل يوم عرفه , مسجات عن يوم عرفه صعب المنال جوالات - اتصالات - مسجات - sms - mms - برامج جوال - نغمات - ثيمات 0 14 - 10 - 2013 02:53 PM
صور منه عرفه الجديده 2015 , صور منه عرفه الحديثه 2014 , منه عرفه 2013 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 0 9 - 5 - 2013 11:46 AM
اسرار جمال المرأة الروسية ادخلى لتعرفى اسرار جمالها أحمدفورركس الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 0 20 - 12 - 2012 10:17 PM
اسرار الزوج ، كيفية التعرف علي اسرار الزوج ، اسرار الزوج السبع 2014 غلآآ رؤؤحي الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 10 - 11 - 2012 02:12 PM
اسرار العطور , للعطور اسرار , اعرفى اسرار عطرك حلا الرياض مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 0 14 - 4 - 2012 04:14 PM


الساعة الآن 01:36 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت