متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 3 - 7 - 2014, 02:43 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي نصائح صحية في رمضان , الحمية الصحية في رمضان , نصائح في شهر رمضان



نصائح صحية رمضان الحمية الصحية


لأن النظام الغذائي يتغير بشكل كبير في شهر رمضان ، يمكن الإستفادة من الصوم في عملية تطهير الجسم وتخليصه من السموم ، لذا إليك أهم النصائح الغذائية لحمية صحية في رمضان :
الألياف والبروتين خلال وجبتي الطعام الرئيسيتين في رمضان، الإفطار والسحور، عليك تناول الكثير من الألياف الغذائية التي تتوفر في الحبوب الكاملة والفاكهة والخضار، وكذلك تناول قدر كبير من البروتين الموجود في اللبن (الزبادي)، والبيض، والمكسرات، والجبن. تساعد الألياف والبروتين على تعزيز الشعور بالشبع لفترات طويلة، وتلعب الألياف دوراً هاماً في تحسين عملية الإخراج.

التمر واللوز

تناول عدداً من التمر واللوز يومياً خلال ساعات الإفطار بدلاً من الحلوى الغنية بالدهون والسكر. يمكن أن يسبب الصيام زيادة في محيط الخصر بسبب الرغبة الشديدة في تناول السكريات والدهون بعد صيام النهار.

تجنب الإفراط في الطعام

من المفيد بدء وجبة الإفطار بالحساء أو الشوربة، أو السلطات الباردة، كذلك يجب أن تتضمن وجبة العشاء البروتين والحبوب والخضروات، لكن حاول قدر الإمكان الابتعاد عن الإفراط في تناول الطعام تفادياً لعسر الهضم.

تجنب الشمس

يزيد التعرض الكثير للشمس خلال النهار من جفاف الجسم، لذلك يفضل اللجوء للأماكن الباردة، وتناول الفاكهة في وجبة السحور، وتجنب شرب القهوة والشاي لأنهما يحتويان على الكافيين الذي يزيد إدرار البول وبالتالي فقدان الجسم للسوائل. خلال ساعات الإفطار تناول عصائر الفاكهة والماء.

الحالات الخاصة

بالنسبة للسيدات الحوامل، تجب استشارة الطبيب بخصوص احتياجات الجسم للصيام. أما مرضى السكري فينبغي استشارة الطبيب بخصوص إمكانية الصيام والسيطرة على نسبة السكر في الدم.



















آخر مواضيعي

0 فوائد الثوم للشعر
0 قصص واقعية 2014
0 فوائد بذور الفجل
0 مسلسل عديم الوفاء الحلقة 46
0 ديكورات جلسات حدائق 2013 , صور ديكورات جلسات حدائق 2013 , ديكورات حدائق 2013
0 فساتين زفاف مدرج 2014 , فساتين زفاف طبقات 2014
0 ثاني جمعة في رمضان
0 طريقة حلى اللبنية
0 صور لطيفة التونسية في برنامج اجمل سنين عمرنا , صور لطيفة برنامج اجمل سنين عمرنا
0 انطلاق حملة توزيع بطانيات الشتاء في 6 مدن سعودية


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مرضى السكر في رمضان , نصائح لمرضى السكري في رمضان , السكر ومرضى السكر في رمضان صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 16 - 7 - 2013 02:48 PM
الحامل في رمضان , نصائح للحامل في رمضان , معلومات عن الحامل في رمضان صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 15 - 7 - 2013 04:04 PM
صحتك في رمضان , نصائح في رمضان , صائح لقهر العطش في رمضان , العطش في رمضان صعب المنال الخيمة الرمضانية 1 13 - 7 - 2013 02:11 AM
النساء في رمضان , صلاة المراة في المساجد بشهر رمضان , نصائح لصلاة المراة في المسجد بشهر رمضان الكريم عروسة الخليج الخيمة الرمضانية 1 4 - 8 - 2012 02:08 PM
نصائح صحية في رمضان حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 31 - 7 - 2011 05:18 AM


الساعة الآن 08:42 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت