متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19 - 3 - 2016, 03:21 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي معلومات عن التوفو



تشتهر المملكة المتحدة بتواجد التوفو في بعض الأماكن لكنه في غالب الأحيان يكون مكلف و لا مذاق له، و يعد التوفو الخيار النباتي الأنسب في بريطانيا للأشخاص النباتيين بدل اللحوم. لكنه في دولة اليابان ستجد أن التوفو متواجد بكثرة و لديه طريقة للطبخ خاصة به، حيث يمكن أن يسبب سوء الطهو غياب مذاق التوفو بل و يصبح طعمه مملا غير مميز، لكن الأمر يتعلق بطريقة الطبخ و المكونات المطبوخة معه. و من بين أهم المعلومات أن التوفو يضم العديد من الأنواع التي لا يعرفها الجميع.

ماهو التوفو؟
الكثير من الناس لا يعرفون ما هو التوفو ، التوفو يتم صنعه من فول الصويا الذي يعد مكون أساسي في الطعام الياباني، و يمكن أن نجده في الكثير من المكونات و الأطباق. و يتم تحويل فول الصويا إلى حليب ثم يتم تخثيره و ضغطه إلى غاية الحصول على شكل كتل و هو الشكل الذي نجده عليه في المحلات و المتاجر.

أنواع التوفو المختلفة
هناك العديد من أنواع التوفو و يمكن التمييز بينها من خلال لين أو صلابة نسيجها، و يمكن كذلك معرفة ما إن كان قد تم طبخه من قبل أو لا. و هذه الطريقة مفيدة لمعرفة كيف يمكن استخدامه. فعلى سبيل المثال إذا أراد الشخص أن يصنع توفو مشوح فلا يجب استعمال النوع السريع التفتت الذي يصبح على شكل هريس بمجرد وضعه على النار. و نفس الشيء إذا أراد الشخص أن يحضر حساء ميسو فلا يجب أن يشتري نوع التوفو الصلب المطاطي. و هنا نذكر لكم أهم أنواع التوفو:



توفو ياكي Yakitofu: : كلمة “ياكي” يقصد بها المقلي و يعد التوفو المقلي من أكثر التوفو صلابة كما يكون مشويا قبل أن يعبأ من أجل منحه الطبقة الخارجية الصلبة، و يمكن أن تظهر علامات السواء السوداء في سطح التوفو.
توفو مومنتو Momentofu: : هذا النوع ليس صلبا مثل المقلي، ولكنه ليس لينا كثيرا. فكلمة مومن تعني القطن و يبدو السبب واضحا عندما ترى سطح كتلة التوفو المضغوط و الذي يظهر كما لو كانت هناك ضمادة قطن مطبوعة فوقه. أما من الجوانب فستلاحظ كتلة بها بعض العيوب و الفقاقيع الهوائية، و هذا النوع متماسك ولكن ليس لين كثيرا و يستعمل في الأطباق التي تستلزم تحريكا كثيرا.
توفو كينو Kinutofu: : تعني كلمة “كينو” الحرير و هذا هو أنعم نوع من التوفو و لا يمكن قليه “Stir fry” لأنه يكون ناعما و مائيا جدا.
توفو Aburaage: : يكون هذا النوع من التوفو مقليا في الزيت الكثيرة و يكون منظره مختلفا عن باقي التوفو، يكون كجلد مصنوع من التوفو و يتكون من فقاعات هوائية في داخله مما يجعله مناسبا للحشوات اللذيذة و تنوع النكهات، كما يمكن تقطيعه لإضافته إلى أطباق أخرى أو شوربات.
توفو Atsuage: : هذا نوع آخر من الأنواع الشهيرة من التوفو و هو لين و لونه أبيض في الداخل مثل توفو Kinu لكنه يبدو من الخارج بني و مطاطي. و لا يتطلب سوى قليه ببطء من الخارج حتى يحافظ على داخله أبيض و لين و تتكون من الخارج قشرة ذهبية.

كيفية حفظ واستخدام التوفو
يعد التوفو من بين الأطعمة الطازجة التي يجب تناولها بمجرد فتح العبوة في ظرف أيام. ليس للتوفو طعم مميز لذلك فهو يستطيع امتصاص الروائح و الأطعمة الأخرى بسهولة، و هو ما يميزه في حالة كنت تريد أن تطهيه. لكن في المقابل هذه الخاصية ليست جيدة إذا كنت ستحتفظ به في الثلاجة لأنه سيمتص روائح الأطعمة الأخرى. التوفو متوفر بأحجام مختلفة يمكن الاختيار منها حسب الحاجة و الرغبة.













آخر مواضيعي

0 فساتين درة 2020
0 سامي الجابر ينضم للطاقم الفني لنادي اوكسير الفرنسي
0 رمزيات شتوية
0 شعر رومانسي عن الشتاء
0 نكت 2014 , نكت 2015 , نكت جديدة 2014 , نكت حلوه 2014 , نكت مضحكة 2014 , نكت تضحك مرة 2014
0 ربلة الساق تشكك في مشاركة جونز , jones 2013 , احتمالية عدم مشاركة جونز امام ريال مدريد
0 رمزيات جينز 2016 - خلفيات جينز 2016
0 خطا طبي يسحب عصب مولود ويحيله الى معاق , خطا طبي يعيق طفل
0 صور سقوط مبنى جامعة القصيم
0 مسلسل سيباهي الحلقة 7


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة تحضير كسترد التوفو, كسترد التوفو , كسترد التوفو للعيد , حلويات كسترد التوفو صعب المنال مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 7 - 8 - 2013 06:00 PM
كسترد التوفو 2013 ، مقادير كسترد التوفو بالخطوات والصور 2014 منه مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 26 - 12 - 2012 07:12 PM
سلطة التوفو والزنجبيل , تحضير سلطة التوفو والزنجبيل , مقادير سلطة التوفو والزنجبيل صعب المنال مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 1 6 - 11 - 2012 02:50 PM
خطوات تحضير كيكة التوفو 2013 , كيفية عمل كيكة التوفو 2013 , طريقة تحضير كيكة التوفو 2013 بنتـ خقهـ مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 1 2 - 9 - 2012 02:16 PM
التوفو الحار بالفلفل ، طريقة عمل التوفو الحار ، اعداد التوفو الحار رحيق الجنه مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 1 12 - 8 - 2012 11:12 AM


الساعة الآن 05:52 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت