متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 9 - 2 - 2018, 05:24 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي طريقة تحضير شاي الكاري



إن أوراق الكاري تأتي من شجرة النيم الحلوة ، وتعود أصولها إلى جنوب الهند وسريلانكا ، واستخدمت أوراق الكاري منذ القدم في التجميل ، تتبيل أطباق الكاري واستخدم شاي الكاري في علاج العديد من الأمراض بداية من الإعياء الصباحي وحتى مرض السكري .

فوائد شاي أوراق الكاري في إنقاص الوزن والمنافع الصحية الأخرى :
1- يعمل كديتوكس طبيعي للجسم : توجد العديد من العوامل التي تسبب زيادة الوزن ، ومنها الإفراط في تناول الطعام ، استهلاك أطعمة مصنعة وغير صحية ، الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي ، تخطي الفطور وتراكم السموم داخل الجسم ، وتعتني أوراق الكاري بالعامل الأخير ، حيث تساعد على إزالة السموم المتراكمة في الجسم ، كما يساعد شاي الكاري على حرق المزيد من الدهون وتخزين كمية أقل منها .

2- تحسين عملية الهضم : يحضر شاي الكاري عن طريق الأوراق التي تمتلك رائحة عشبية وتربة مميزة ، ونظرا لاحتوائها على المركبات الطبية ، فهي تساعد على تحسين عملية الهضم والوقاية من الإسهال .

3- يخفض مستوى السكر في الدم : عند تناول الكثير من الأطعمة والمشروبات الغنية بالسكر ، يميل سكر الدم للارتفاع السريع ، ونظرا لأن الجسم لا يحتاج كمية كبيرة من السكر ، فهذه الكمية الزائدة من السكر تتحول إلى دهون وتختزن داخل الجسم لاستخدامها لاحقا ، وتعمل أوراق الكاري على الوقاية من ارتفاع مستوى السكر في الدم وتراكم الدهون ويحمي أيضا من تأثير مرض السكري .



4- مضاد قوي للأكسدة : تحتوي أوراق الكاري على مركب كيميائي قوي يسمى قلويد الكربازول ، وهو المسئول عن محاربة الجذور الحرة والقضاء على البكتريا ، مما يحمي الجسم من الالتهابات والعدوى ، كما تحتوي على مركب آخر يسمى لينولول ، الذي يعطيه المذاق المميز له .

5- الشفاء من الجروح والحروق : إن استخدام الأوراق المغلية أو تناول الشاي يساعد على شفاء الجروح والحروق ، وذلك نظرا لاحتوائه على مركب يعرف بقدرته على زيادة سرعة التئامها ، كما يعيد تجديد بصيلات الشعر في مكان الإصابة .

6- الوقاية من زيادة الوزن : إن تناول كوب من أوراق الكاري يوميا يحمي من زيادة الوزن وتراكم الكوليسترول الضار ، عن طريق المكونات الطبية الموجودة بداخله .

7- علاج الإمساك والوقاية من الإسهال : كما ذكرنا أن شاي الكاري يحسن الهضم عن طريق تقوية الجهاز الهضمي وخاصة الأمعاء ، ولكنه يعمل كملين متوسط لعلاج الإمساك ، أما في حالة الإسهال أو تسمم الغذاء ، يتم تناوله للقضاء على الميكروبات الموجودة في المعدة .

8- يخفف التوتر : يساعد مركب اللينولول على تهدئة الجسم وتخفيف التوتر ، فينصح بتناوله بعد يوم طويل من العمل ليساعدك على الاسترخاء وتهدئة أعصابك .

9- يخفف الإعياء الصباحي والغثيان : يمكن تناول كوب من شاي الكاري قبل الرحلات إذا كنت تعاني من غثيان الحركة ، كما أنه مناسب للمرأة الحامل التي تعاني من الإعياء الصباحي .

10- يحارب السرطان : أثبتت الدراسات أن المركبات الموجودة في شاي الكاري لها تأثير قوي على الخلايا السرطانية ، وخاصة سرطان القولون والمستقيم ، سرطان الدم / اللوكيميا وسرطان البروستاتا .

كيفية تحضير شاي أوراق الكاري :
المكونات :
كوب من الماء و حوالي 30-45 ورقة من الكاري .
طريقة التحضير :
– يغلى الماء في إناء تحضير الصلصة ، ثم يرفع من النار .
– توضع أوراق الكاري في الماء وتنقع لمدة ساعتين حتى يتغير لون الماء .
– يصفى الخليط ويعاد تسخين الشاي لأنه يصبح باردا .
– تضاف ملعقة من عسل النحل وقليل من عصير الليمون لإضافة النكهة .













آخر مواضيعي

0 عروض موبايلي في الحج
0 عصابة تقتحم منزل القاضي عيسى الغيث , عصابت تقتحم بيت عيسى الغيث
0 اسعار الذهب 2013 , اسعار الذهب اليوم 2013 , استقرار اسعار الذهب
0 جزم توماس 2013 , صور جزم توماس 2013 , toms shoes 2013
0 مسلسل اليمين الحلقة 401
0 طريقة تحضير ساندويش كرات اللحم
0 الامير نايف يحمل جنازة الامير سلطان بن عبدالعزيز
0 الوقاية من الشمس , الحماية من الشمس , طريقة الوقاية من الشمس , حماية البشرة من الشمس
0 مسلسل جمال الحريم الحلقة 42
0 تداول اسهم دلة للخدمات الصحية , موعد تداول اسهم دلة الصحية , اسهم دلة للخدمات الصحية


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وصفة قطع الدجاج بصلصة الكارى ، مكونات الدجاج بصلصة الكارى والطماطم بنوتة كيوت مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 1 29 - 10 - 2014 10:39 PM
طريقة عمل اللحم مع الكاري وحليب جوز الهند صعب المنال مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 10 - 9 - 2014 03:24 AM
عمل دجاج الكاري بالفرن , طريقة عمل دجاج الكاري بالفرن , طريقة تحضير دجاج الكاري بالفرن صعب المنال مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 15 - 11 - 2012 01:22 PM
طرق إعداد مكعبات اللحم مع معجون الكاري الأحمر , بالصور تحضير مكعبات اللحم غلآآ رؤؤحي مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 1 25 - 10 - 2012 04:43 PM
الكاري وفوائده - فوائد الكاري -علاج السكتات الدماغية بالكارى &دنيا ماترحم& صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 24 - 10 - 2012 05:58 PM


الساعة الآن 08:25 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت