متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 6 - 10 - 2018, 01:47 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي كيفية حفظ البروكلي في الفريزر



حفظ البروكلي


طريقة تخزين البروكلي بشكل صحيحأولاً: تحضير إناء من الماء المغلي

تبدأ السيدة بوضع إناء على النار بحيث يتسع لكمية البروكلي التي تنوي تجهيزها، وعندما يبدأ الماء في الغليان يتم وضع ملعقة من الملح بداخله، وفي هذه الأثناء تقوم السيدة بتقسيم البروكلي وتقطيعه بالجحم الذي ترغب به.

ثانيًا: تجهيز حمام مائي
تقوم السيدة بتجهيز حمام مائي ووضع قطع من الثلج بداخله بحيث يصبح الماء مثلج، وبعد ذلك عندما يبدأ الماء في الغليان تبدأ السيدة في وضع قطع البروكلي بداخل الماء.

ثالثًا : عملية البلانشيج
يجب الانتباه إلى مقدار الوقت الذي يظل البروكلي به بداخل الماء المغلي بحيث لا يكون أكثر أو أقل من اللازم، ويعتمد ذلك على حجم قطع البروكلي، إذا كان الحجم الصغير يمكن أن يبقى من 1-2 دقيقة، والحجم المتوسط من 2-3 دقائق، والحجم الكبير 3 دقائق على أقصى تقدير، ويشار إلى أهمية الالتزام بتعيين الوقت حتى لايفسد البروكلي ويفقد خصائصه الطبيعية التي تريد السيدة الاحتفاظ بها.

رابعًا: نقل البروكلي
بعد ذلك يتم نقل البروكلي بسرعة إلى الإناء المجهز مسبقًا والذي يحتوي على ماء مثلج وبه قطع من الثلج، ويبقى البروكلي به لمدة دقيقة، ثم يتم انتشاله واستخدام مصفاة الطعام لتصفيته من الماء الزائد، بعد أن يجف البروكلي تمامًا يمكن إحضار أكياس التخزين وتقسيم كمية البروكلي إلى كميات صغيرة تكفي لعمل طبخة واحدة، ويجب التأكد من إفراغ الكيس من الهواء جيدًا وذلك حتى لا يسبب الهواء الموجود داخل الكيس تلف البروكلي.



فائدة استخدام طريقة البلانشينج في تخزين الخضروات
هناك عدد من الأسباب تجعل من طريقة البلانشيج الطريقة المثلى لتخزين الخضروات ومن هذه الأسباب:

1- تنزع المرارة من الخضروات
هناك الكثير من أنواع الخضروات وتأتي الخضروات بدرجات مختلفة من المرارة بداخلها، وقد تكون هذه المرارة شديدة أو أنها قد تكون غير ملحوظة، وفي كل الأحوال فإن استخدام طريقة البلانشينج يعمل على إزالة جانب كبير من المرارة الموجودة داخل الطعام ويجعل مذاقه أكثر سلاسة.

2- تساعد على الحفاظ على لون الخضروات
أغلب الخضروات تأتي بلون أخضر لامع ونضر، ولكن مع الوقت يبدأ لونها في الخفوت وهذا هو ما يحدث عندما يتم تخزين الخضروات مباشرة دون تطبيق طريقة البلانشينج معها، ولكن عندما يتم عمل بلانشينج للخضروات فإن ذلك يحافظ على لونها في حالته الطبيعية.

3- تنظيف الخضروات
بالتأكيد سيعمل الماء المغلي على تنظيف الخضروات من أي بقايا عالقة بها من أوساخ أو جراثيم لم يتم التخلص منها في مراحل التنظيف السايقة.

4- تقليل مدة تسوية الطعام
عندما يتم تسوية الخضروات التي تم تخزينها بالطريقة التي ذكرنها فستكتشف السيدة أن مدة التسوية قد قلت بشكل كبير وسيكون ذلك الأمر ملحوظ بالنسبة للبروكلي وباقي أنواع الخضروات.













آخر مواضيعي

0 قطر وعمان في كاس الخليج 21 , مباراة قطر وعمان كاس الخليج 21 , قطر وعمان كاس الخليج 2013
0 الفوائد الطبية لليمون
0 برودكاست رمضان للايفون , برودكاست ايفون رمضان كريم , برودكاست ايفون لشهر رمضان
0 كيكة جوز الهند بالفرن
0 زواج تيم حسن من وفاء الكيلاني
0 توحيد لون بشرتك بكريم الاساس , كريم الاساس لتوحيد لون بشرتك , توحيد لون البشرة
0 وصفات طبيعية لتعطير جسمك
0 طريقة عمل وافل الشوكولاته
0 مجلة سيدتي , العدد الاخير من مجلة سيدتي , نانسي عجرم على غلاف سيدتي , سيدتي
0 تحطم طائرة عسكرية شمال صنعاء , مقتل 10 جنود في تحطم طائرة عسكرية شمال صنعاء


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مقادير شوربة البروكلي ، شوربة البروكلي والجبن بالخطوات بنوتة كيوت مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 26 - 10 - 2014 09:35 AM
البروكلي المشوي بالجبن ، طريقة عمل البروكلي المشوي بالجبن ، كيفية عمل البروكلي أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 16 - 5 - 2013 08:32 AM
البروكلي 2013 - فوائد البروكلي 2014 - الشفلور 2015 أعماق السكون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 30 - 4 - 2013 01:34 PM
الدورة الشهرية والبروكلي , معلومات عن البروكلي , البروكلي والدورة الشهرية صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 2 - 3 - 2013 02:27 AM
طريقه عمل فطيرة كيش البروكلي 2013 كيش البروكلي بالزبدة2013 هيبة الله مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 31 - 10 - 2012 10:06 AM


الساعة الآن 09:17 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت