متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17 - 9 - 2013, 11:58 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد الفلفل الحار , اضرار الفلف الحار



فوائد الفلفل الحار اضرار الفلف


إختلفت عليه الأراء الطبية حيث اعتبرته العديد من الدراسات أحد الأطعمة التي تعزز صحة الإنسان عن طريق الوقاية من العديد من الأمراض. ولكن من الجانب الأخر قد يتسبب الفلفل الأحمر في العديد من المشاكل الصحية للكثيرين. ولكن الذي لا يختلف عليه هو المذاق المميز الذي يضيفه إلى العديد من وصفات الأكلات خاصة اللحوم والأسماك.
فوائد الفلفل الحار

1- مفيد لمرضى السكري

تناول الفلفل الحار له تأثير إيجابي على الأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن أو المصابون بمرض السكري. فقد أثبتت احدى الدراسات الطبية أن تناول الفلفل الحار بشكل معتدل قد يساعد في الحفاظ على مستويات الانسولين في الدم والتي تعمل على خفض مستويات السكر، وذلك بنسبة تصل إلى 60%.


2- مسكن للآلام، ويعالج الالتهابات

يحتوي الفلفل الحار على عناصر تساعد على تخفيف الآلام وخاصة تلك التي تنتج عن التهابات المفاصل الروماتيزمية. فقد توصل باحثون من جامعة هارفارد إلى أن الفلفل الحار يمكنه أن يخلص الجسم من الألم دون أن يترك أثاراً جانبية في الخلايا العصبية، فكثير من الأدوية المسكنة المستخدمة في هذة الأيام قد تؤثر بشكل سلبي على اليقظة العقلية للمريض.

3- يقي من سرطان المعدة

كانت أبحاث طبية سابقة قد أشارت إلى وجود ارتباط بين تناول الفلفل الحار والإصابة بسرطان المعدة، إلا أن دراسات حديثة أثبتت عكس ذلك، ففد وجدت أن البلاد الأعلى استهلاكاً للفلفل الحار مثل المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية تنخفض فيها معدلات الإصابة بسرطان القولون وسرطان المعدة بشكل عام. وتعليقاً على ذلك قال أحد الأطباء المشاركين في الدراسة الأخيرة أن تناول الفلفل الحار له فوائد عديدة في تجنب أمراض المعدة، ولكن الإفراط في تناول أي شيء يتسبب حتماً في نتائج عكسية قد تضر بالصحة.

4- يساعد على الإسترخاء

حيث يحتوي الفلفل الحار على عناصر غذائية تساعد الجسم على الإسترخاء بسهولة أكبر، كما يساهم أيضاً في علاج حالات الصداع المصاحبة لحساسية الجيوب الأنفية، والصداع النصفي الناتج عن الإرهاق.
أضرار الفلفل الحار

1- حساسية الجلد

قد يتسبب الفلفل الحار في اصابة الجلد بالحساسية، فيعمل على تهيج واحمرار البشرة، لذلك يجب تجنب استهلاكه في حالة اصابة الشخص بحساسية جراء لمسه أو الإمساك به أثناء تناوله.

2- الغثيان وآلام البطن

الإستهلاك المفرط من الفلفل الأحمر قد يؤدي إلى الشعور بالغثيان والقيء، كما يتسبب في آلام البطن والإسهال، لذلك يجب تجنب تناوله في حالة الإصابة بأي من تلك الأعراض.

3- تهيج العين

استهلاك الفلفل الحار يتسبب في تهيج العين، فتجنبي لمس عينيك عند استخدامك له أثناء الطهي، فعلى الرغم من أن تأثيره قليل من حيث مدة الشعور بالحرقة في العين إلى أنه قد يؤدي إلى حدوث تشنج والتهاب في الملتحمة.













آخر مواضيعي

0 فابريغاس يوافق على اللعب مع مانشستر يونايتد
0 رجيم المرضع
0 اسماء الألوان بالاسبانية
0 الشوفان لانقاص الوزن
0 مسلسل ابي الحلقة 4
0 تحميل Fate Zero الحلقة 13 والاخيرة مترجمة
0 عروض اودي 2016
0 فساتين للبدينات 2012
0 برنامج الثامنه حلقه اضطرابات النوم , داود الشريان حلقه اضطرابات النوم
0 توبيكات نجاح 2012 , توبيكات تخرج 2012


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الفلفل الحار2013 ، الاستخدامات العلاجية للفلفل الحار ، اهمية الفلفل الحار 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 13 - 6 - 2013 12:33 PM
حقوق الجار , الجار وحقوقة , حقوق الجار في الاسلام , حق الجار صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 4 1 - 12 - 2012 02:30 AM
التوفو الحار بالفلفل ، طريقة عمل التوفو الحار ، اعداد التوفو الحار رحيق الجنه مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 1 12 - 8 - 2012 11:12 AM
طريقة عمل سلطة الفلفل الحار , سلطة الفلفل الحار بالصور , سلطة الفلفل الحار صعب المنال مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 1 28 - 6 - 2012 02:57 PM
حبس رئيس تحرير الدار الكويتية وتعطيل الجريدة 3 اشهر , جريدة الدار الكويتيه صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 14 - 3 - 2012 10:49 AM


الساعة الآن 04:35 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت