متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > نقاش جاد - نقاش عام - الاتجاه المعاكس

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19 - 3 - 2022, 07:12 AM   #1

خالد محيي
محظور / هـ
افتراضي امساك الدفاتر المحاسبية



امساك الدفاتر المحاسبية

امساك الدفاتر المحاسبية هي عملية يتم بها تسجيل معاملات مالية، وهي جزء من المحاسبة في أي عمل تجاري، وتتضمن المعاملات عملية البيع والشراء والمدفوعات والإيصالات من جانب فرد أو شركة (مؤسسة).

وتوجد طرق قياسية كثيرة يتم بها مسك الدفاتر، فمنها نظام القيد المفرد ونظام القيد المزدوج، وإذا ينظر إلى تلك الأنظمة على إنها المسك الحقيق للدفاتر، فيجب العلم أن كل عمليات تسجيل أي معاملات مالية يمكن اعتبارها إمساك دفاتر.





امساك الدفاتر المحاسبية
نظام مسك الدفاتر التجارية و امساك الدفاتر المحاسبية هي مهمة يقوم بها أمين الدفاتر، وهو يقوم بتسجيل معاملات مالية يومية خاصة بالشركة، وفي العادة يقوم بكتابة دفاتر اليوم التي تتضمن تسجيل مبيعات ومشتريات وإيصالات ومدفوعات.

أيًا كانت ائتمانية أو نقدية، وذلك داخل دفتر اليوم الصحيح أو ما يعرف بدفتر المصروفات النثرية، ودفتر الأستاذ العام، أو أي نوع من الدفاتر الأخرى، ويقوم المحاسب بعد ذلك بعمل تقارير مالية عن طريق المعلومات التي قام بتسجيلها ماسك الدفاتر.

وبصفة عامة مسك الدفاتر يشير بصورة أساسية إلى القيام بحفظ سجلات محاسبة مالية، ويشتمل الأمر على القيام بإعداد مستندات المصدر لكل معاملة وعملية أو أي حدث آخر متعلق بالعمل.

ثم يقوم المحاسب بإحضار تلك الدفاتر لتبدأ مرحلة المراجعة، ويمكن أن يقوم المحاسب بإعداد الميزانية العمومية وبيان الدخل عن طريق دفاتر الأستاذ وميزان المراجعة.













آخر مواضيعي

0 ميزان المراجعة وفوائدها
0 الرقم المميز للزكاة والدخل | وطريقة الاستعلام عنه
0 عقوبة عدم سداد الزكاة والدخل
0 مستشار إداري
0 تخفيض ضريبة القيمة المضافة
0 المحاسبة الجنائية
0 شروط الفاتورة التجارية
0 مراحل إنشاء الفاتورة الإلكترونية
0 امساك الدفاتر المحاسبية
0 شروط الإعفاء الضريبي


  رد مع اقتباس
قديم 2 - 1 - 2024, 09:30 PM   #2

افتراضي رد: امساك الدفاتر المحاسبية



ما هي الاسهم الحلال؟
هي عبارة عن أسهم يمكن للمستثمر الاستثمار فيها بما يتوافق مع الشريعة الاسلامية، بحيث تصنف تلك الأسهم بأنها حلال، مع وجود بعض الضوابط والتشريعات، وهناك بعض الضوابط التي تستند عليها الأسهم لتصنف أنها حلال، وبالإعتماد على تلك الضوابط يمكن تحديد /ما-هي-الاسهم-الحلال-وكيف-يمكنك-تداولها الاسهم الحلال في التداول، ومن تلك الضوابط ما يلي:
لابد أن تكون الشركة المختصة بطرح الأسهم تدير أعمال شرعية لا تتنافي مع الدين.
لا تتعامل الشركة التي تطرح الأسهم في المحرمات مثل الكحول وبيع وشراء الديون أو القمار والأعمال التي تشبه ذلك، من الأعمال المحرمة.
لابد أن لا تكون الشركة تتعامل بالربا والإقراض، وأن كان يوجد بعض الربا في تعاملاتها لابد أن لا يتجاوز الدخل منها 6% من إجمالي الدخل الخاص بالشركة.
لابد أن لا تتجاوز ديون الشركة ثلث أصولها في حالة حدوث ذلك التجاوز، هنا لا يجوز الاستثمار في أسهمها، حتى ولو كانت الشركة تدير أعمال مباحة.
لا تزيد سيولة الشركة عن 50 من ممتلكاتها.










آخر مواضيعي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسباب وعلاج امساك الاطفال صعب المنال التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 29 - 12 - 2015 04:16 PM
تدريب الطفل على امساك القلم ، تعليم الطفل الكتابة بنوتة كيوت التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 20 - 10 - 2014 09:18 AM


الساعة الآن 06:15 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت