متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > نقاش جاد - نقاش عام - الاتجاه المعاكس

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10 - 2 - 2012, 03:51 AM   #1

الملكة زنوبيا
خجلي جديد
19 قبل أن تتزوجها اسأل عن أمها



قبل أن تتزوجها اسأل عن أمها......

'بصراحة كنا ننوي أن نتقدم لخطبتك لشقيقي .. ولكن أمي قالت أن عيبك الوحيد أمك المعروفة بسلاطة لسانها، وعنادها الكبير، واصطدامها مع الآخرين'



تلك العبارات الجارحة التي سمعتها 'ندى' من صديقتها المقربة، فتحت بداخلها أوجاعاً كبيرة غائرة في النفس منذ زمن وهي الفتاة التي بلغت من العمر، 32 سنة، وحبست دموعها داخلها حتى لا تكشف عن ضعفها، ولم تكن 'ندى' في داخلها تشعر بالغضب من صديقتها التي كانت صراحتها بمثابة جرح لها أكثر من الكذب عليها، لكونها تعلم جيداً أن 'أمها' سبب عدم زواجها حتى هذا السن .
كثيرون تقدموا لصفاتها هي، إلاّ أنهم يتراجعون حينما ينظرون إلى سلوكيات والدتها.. تلك الأم التي لم يكن ل 'ندى' أن تختارها لتكون أماً لها، فليس هناك أحد أن يختار أقداره، وطبقته الاجتماعية، وشعرت أنها مأخوذة بذنوب والدتها الاجتماعية جعلتها في دائرة مغلقة حرمتها من أبسط حقوقها في الحياة؛ لأن أمها لم تتحمل مسؤولية أن تكون أماً تمثل اجتماعياً أبناءها في ظل أن المجتمع يأخذ بمقولة 'اسأل عن أمها قبل أن تسأل عنها'، وفي مثل آخر، 'أقلب الجرة على فمها تصبح البنت لأمها'، ومازالت 'ندى' وغيرها ينتظرن أن يتغير في واقعهن أحد أمرين، إما أن تتغير الأم إيجابياً، وإما أن تتغير نظرة المجتمع.

تعاني كثير من الفتيات في الحكم عليهن وتقويمهن أثناء الزواج بالنظر إلى سلوكيات الأم أو الأب ..
فهل يحكم على الفتاة من خلال سلوكيات أمها ؟













آخر مواضيعي

0 الإعجاز العلمي في عدة المطلقة
0 أبوعمر حقيقة معنى arab idol
0 بعض الأمثلة العالمية
0 الضفدع الجائع و الآيفون
0 حوار بين رجل و إمرأة
0 هل تعرف شيئاً عن اوضاع الجماع ، اوضاع الجماع ، انواع الجماع
0 تخصيص أكثر من 15 بالمئة من استيعاب ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة لاستقبال العائلات
0 هل نحذر من اليبراليون و اليبراليات
0 قبل أن تتزوجها اسأل عن أمها
0 أين ألله ؟؟؟؟ متى وُجد ؟؟؟؟ ما هي ذاته عز و جل ؟؟؟؟؟


  رد مع اقتباس
قديم 10 - 2 - 2012, 01:22 PM   #2

المايسترو
خجلي متآلق
افتراضي رد: قبل أن تتزوجها اسأل عن أمها......



موضوع للنقاش مميز وواقع معاش في مجتمعنا

يسلموا










آخر مواضيعي

0 المايسترو بينكم


  رد مع اقتباس
قديم 10 - 2 - 2012, 10:59 PM   #4

أنشودة المطر
خجلي موهوب
افتراضي رد: قبل أن تتزوجها اسأل عن أمها



كل الشككككككككككككككر عزيزتي الملكة زنوبيا على هذا الطرح المميييييييييز
موضوع لايخلو أي مجتمع منه,,
قد تختلف شخصية الفتاة في تلك النواحي عن والدتها
لكن يبقى السؤال الهام
هل ستنجح هذه الفتاة في تجاوز تأثير والدتها سلبا في حياتها الزوجية إن كان ذلك؟؟
ألن ينعكس جزء من شخصية هذ الأم على ابنتها؟؟
ويبقى وعي الفتاة وطريقة تفكيرها الفاصل في التغلب على هذه المشكلة قبل وبعد الزواج.










آخر مواضيعي

0 اجمل ميك اب عيون 2014 ، صور مكياج عيون جذاب 2014 ، مكياج عيون عصرى 2014
0 ديكورات كلاسيكية ناعمة 2014 ، صور ديكور كلاسيكي 2014 ، افكار ديكور كلاسيكي للمنزل 2014
0 طريقة عمل تشيز كيك مجربة 2015 ، احلى طريقة عمل تشيز كيك ، اجدد وصفة تشيز كيك 2015
0 سلاسل للبنات مودرن 2014 ، صور سلاسل للصبايا ناعمه 2013 ، سلاسل بناتي راقيه 2013 ، قلائد للبنات 2013
0 صور مقتنيات الملك فهد الشخصية ، صورة رخصة قيادة الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله
0 كيفية الحصول على عضلات بطن قوية ، اسباب عدم ظهور عضلات البطن
0 رأي نايف بن ممدوح في قيادة المرأة للسيارة ، الداعيه الامير نايف بن ممدوح 2013
0 بيكهام يشتري قصر في ميامي بـ 36 مليون استرليني ، صور بيكهام يشتري قصر كريستوفر كولومبس وفيرساتشي
0 شراب سحري لحرق الدهون 2014 ، طريقة عمل مشروب لحرق الدهون 2014
0 جزيرة كيش في ايران 2014 ، صور جزيرة كيش الايرانيه روعه 2014 ، تقريرعن جزيرة كيش في ايران 2014


  رد مع اقتباس
قديم 11 - 2 - 2012, 05:22 PM   #6

سهر الليل
• مشرفة قسم العامة •
افتراضي رد: قبل أن تتزوجها اسأل عن أمها



الله يسلم اناملك غاليتي ملكه
قراءت هالخبر بالجريده
ولكن بما انك وضعتي بمنطوق الحوار لنا ومعرفه ارءونا
فهذا سلوك خاطئ ومنظور جدا سئ لمن ياخذ زوجته وشريكة حياته على اساس والديهم
لربما والديهم ذوات سلوك خاطئ والعكس صحيح ووالفتاه غير ذلك
بصراحه وبمجمل الحوار الحكم بهذي الطريقه غير صائب على الفتاة










آخر مواضيعي

0 التحفظ على سائق سعدوي دهس بسيارته عاملا نيباليا بجازان
0 صناديق مغلقه وهنا مفاتيحها
0 تبادل الصور بين الصديقات
0 إذا ركبت بهذا القطارات فسارع الى النزول منها
0 سمسار حياة
0 مامعنى الأمن من مكر الله
0 أول صباح في الجنه
0 أزياء هنديه رجاليه
0 اخر سطوري بنبض نظرتي
0 سألوني أتحبيه


  رد مع اقتباس
قديم 12 - 2 - 2012, 08:50 AM   #8

عشقك حلال
خجلي جديد
افتراضي رد: قبل أن تتزوجها اسأل عن أمها



انا معكم بس الحقيقه مره اكثر الناس ينظرون الي ام البنت اذا كانت من الحريم سليطات اللسان واللي بس تسولف ان الرجل مثل الخاتم باصبعها مرة تشرق فيه ومره تغرب فيه وانها ما يرفضلها طلب وتنسب كل شي الها مثل هي شرت السياره مثل هي اللي شرت البيت مثل هي اللي طلعت كشته ولا تستحي تقوله قدام الحريم هي قصدها انها توضح حبها لزوجها بس ما تدري انه ينقلب على بناتها والناس تخاف على عيالها اكثر من بناتها من بعض امهات البنات انا عن نفسي غيرنا رايي اهلنا لزواج اثنين من اخواني من بنات عمهم لزم بسبب تسلط زوجة العم صحيح فيه ظلم بس لازم تحس الام بالشي هذا حتى تعقل ولا ظنتي بتعقل هذا الطبع واكيد حتى لو بناتها مو مثلها يوم من الايام يصيرون مثلها لانهم شافي خضوع ابوهن لامهن ويبن يسون نفس الطريقه

بس اللي اعرفه ان اكثر الناس يدورون بنت الحلال اللي امها مسكينه وضعيفه ومسلمه وهادية ولا يجي منها لا نقل كلام ولا مشاكل يختارونها مهما كانت ظروفها المادية الفشخرة والفخامة ماهي مهمة
والله اعلم










آخر مواضيعي

0 اي استفسار عن شبكات الكمبيوتر
0 اللي يبينا عيت النفس تبغيه واللي نبي عيا البخت لا يجيبه
0 قصة وقصيده غزليه
0 مشاكل الطابعات hp أو اي استفسار
0 مشكله عندي بالرسايل
0 معلمه لم تتزوج سألوها فماذا قالت
0 عضو جديد ويشرفني الانتماء اليكم ...عشقك حلال
0 مراحل تطور جسم المراه الخليجيه


  رد مع اقتباس
قديم 13 - 2 - 2012, 09:18 PM   #10

افتراضي رد: قبل أن تتزوجها اسأل عن أمها



على قولت المثل ( غير دين البنت ولا تغير من عاداتها ) وهذا لان من الصعب تغير عادات الواحد ><
واكيد الام تاثر ع البنت >< وبعدين انت تختار شرييكه حياااتك >< فااحرص اشد الحرص ع الاختيار لانها هيا من تربي اولااادك ><وسوف تعكس عاداتها على اولاادها ><










آخر مواضيعي

0 يبي يقلد جاب العيد
0 كلام .. أتمنى تقرؤه
0 يوسف استس
0 قصه قصيره جدا ولاكن معبره جدا
0 ح كايات ...............
0 يحكى انه
0 في البيت السعودي فقط
0 فكر يتزوج على زوجته شوفو وش سويت بس فكر
0 اكتب وانت مغمض
0 طقطقه سعوديه


  رد مع اقتباس
قديم 14 - 2 - 2012, 12:42 AM   #11

الملكة زنوبيا
خجلي جديد
افتراضي رد: قبل أن تتزوجها اسأل عن أمها



الذييب ... نورت

صدقني اعرف بنات تسمع كلام امها لكن لمن تفكر تخالفه لمصلحتها
و هذه مشكلة مجتمع يقيم الأولاد بأهلهم ( ترى ممكن الصورة تنعكس على الشاب كمان )

لك ودي
على فكرة : تركت ملاحظة و مارديت عليها
ممكن تفتح مقطع يوتيوب ( حقيقة عرب آيدل )
أنا منتظره ردك










آخر مواضيعي

0 هل نحذر من اليبراليون و اليبراليات
0 أين ألله ؟؟؟؟ متى وُجد ؟؟؟؟ ما هي ذاته عز و جل ؟؟؟؟؟
0 لا تخلي لاب توبك عند جدتك‏
0 هل تعرف شيئاً عن اوضاع الجماع ، اوضاع الجماع ، انواع الجماع
0 الإعجاز العلمي في عدة المطلقة
0 بعض الأمثلة العالمية
0 الضفدع الجائع و الآيفون
0 قبل أن تتزوجها اسأل عن أمها
0 أبوعمر حقيقة معنى arab idol
0 تخصيص أكثر من 15 بالمئة من استيعاب ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة لاستقبال العائلات


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تخيل نفسك في هالبرد القارص بتسويها والا عــــ الاطبـــــــاع ــــذب صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 6 30 - 12 - 2012 06:52 PM
تعالوا اصمم لكم توبيك لأسمك الي تبي - صمت ~ مسنجر - ماسنجر - توبيكات - توبكات - صور ماسنجر - ثيمات ماسنجر 6 15 - 8 - 2011 06:43 AM


الساعة الآن 03:53 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول