متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > اقسام اضافية > سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21 - 10 - 2014, 06:13 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي عاصمة الضباب



يقولون عنها مدينة "الضباب"، ويراها آخرون مدينة "العرب" والجاليات الآسيوية بلا منازع، ويعتبرها غيرهم مدينته المفضلة وأهم وجهة سياحية في مختلف فصول العام.. إنها "لندن" عاصمة المملكة المتحدة، المدينة البريطانية الجميلة المتكئة على ضفاف نهر "التايمز"، التي لا تهدأ طوال ساعات النهار وأطراف الليل. ولعل ما يبهر زائرها لأول وهلة ذلك التمازج المدهش بين معالمها العريقة، وفنونها العمرانية، وثقافاتها المتباينة، وساحاتها، وميادينها، ومقاهيها، ومطاعمها، وفنادقها، وساكنيها الذين يأتون من أعراق مختلفة؛ لتتشكل في نهاية المطاف "لندن" مدينة السياحة العالمية الجاذبة، والملهمة لزوَّاها.

يعيش في هذه المدينة العريقة نحو 9 ملايين نسمة، وتضم عدداً كبيراً من الجامعات، والقصور الملكية، والمعاهد، والمتاحف التاريخية، ومقار المنظمات الدولية، والشركات العالمية.. ومن أشهر ميادينها العامة وأماكنها السياحية التي تفخر بها ساحة "البيكادلي" التجارية المعروفة بازدحامها، وحافلاتها الحمراء المميزة، ومحال "هارودز" الفخمة العريقة بأدوارها المتعددة، وشارع "أكسفورد ستريت". وكذلك ساحة "تلفقار" الشهيرة بأسودها المتجسدة، وعازفيها، ولاعبي المهارات وخفة اليد الذين يملؤون المكان، ويدهشون الزائرين ببراعتهم، مروراً بساعة "بيق بين" التاريخية الشامخة بقرب مبنى "ويستمنستر"، الذي تُتخذ فيه أهم القرارات السياسية، بوصفه أحد أشهر برلمانات العالم وأقدمها.. وتبرز في "لندن" الحديقة الأشهر عالمياً "الهايدبارك"، بوصفها واحدة من أكبر الحدائق، وتضم بحيرة كبيرة، إضافة إلى مجموعة من النوافير التي تحفها الأشجار المعمرة، والورود المنسقة بألوانها المتباينة، وتنظيمها المبهر.

وتظل قطارات "الأندر قراوند" من أكثر الأمور تعقيداً، رغم انسيابيتها المدهشة، التي لا تخلف مواعيدها أبداً، والمتشابكة أنفاقها المتعددة تحت الأرض منذ مئات السنين، والتي تمتاز بدقة عالية في الانضباط، وتربط أحياء لندن بعضها ببعض.

ويظهر في سماء "لندن" العجلة العملاقة التي تسمى "آي أف لندن"، التي هي عبارة عن عجلة سياحية ضخمة بـ"كابينات" صغيرة، تم إنشاؤها عام 1998م؛ ليتمكن السائح من ركوبها لمشاهدة معالم مدينة لندن، والتمتع بالمناظر الجميلة أثناء دورانها حول محورها.

أما شارع "ادجر رود"، أو شارع العرب كما يحلو للبعض تسميته، فهو حكاية أخرى، والعلامة الفارقة للزائر العربي، الذي يجد في مطاعمه، ومقاهيه، ومرتاديه، ومتاجره، ولوحات محاله المكتوبة بحروف عربية شعوراً عميقاً بأنه لا يزال في إحدى العواصم العربية، وليس في قلب أوروبا.

ومن المواقع المهمة في لندن قصر "باكنجهام" الخاص بالعائلة الملكية البريطانية، الذي يضم 775 غرفة، وهو ملمح معماري جميل بحدائقه وساحاته الخضراء.

ويبرز في سماء العاصمة لندن برج "شارد" الزجاجي، بوصفه أعلى ناطحة سحاب في أوروبا، الذي بُني على مساحة قدرها 110 آلاف متر مربع، ويطل على نهر "التايمز"، بارتفاع 306 أمتار و77 دوراً، ويحتوي على مكاتب، مطاعم وشقق.

وبالتأكيد، لا تكتمل جولة زائر لندن إلا بزيارة متحف مدام "توسو" للشمع، الذي يضم أشهر الشخصيات العالمية البارزة في السياسة، الفن، الرياضة والعسكرية.. إلخ، وجميعها مصنوعة بالشمع في تصميم دقيق.
ومن أهم الفعاليات الثقافية في "لندن" مسرحية "الملك الأسد"، التي تعرض مرتين يومياً منذ 15 عاماً متواصلاً على مسرح "ليكيم" العريق، الذي بُني قبل 500 سنة، ويستوعب أكثر من 2000 مشاهد، وشاهَدَها حتى الآن أكثر من 15 مليون زائر، وهي مستوحاة من قصة خيالية من تراث شرق إفريقيا، شخصياتها من حيوانات الغابة، وبطلها الأسد، وتستخدم فيها تقنيات ومؤثرات عالمية.



وقد يرى البعض أن السياحة في "لندن" هي الأجمل في بريطانيا كلها، إلا أن سياحة الريف البريطاني الهادئ، والزاخر، لا تقل جمالاً وتميزاً، بطبيعته الخضراء الهادئة، والنسيم العليل، ورذاذ المطر، والمناظر المبهرة.. فزيارة الريف وفنادقه المتميزة تُعد غنية بمتعة الاكتشاف، والمعرفة الحقيقية بالشخصية الإنجليزية، ولاسيما في فندق "ملوري كوت"، الذي يبعد عن لندن 155 كم، ويقع وسط غابة في منطقة "وارويك شايرا"، والذي كان قصراً لأحد الأثرياء، وتم تحويله إلى منتجع سياحي صغير.

ويتضح الاهتمام الإنجليزي بالتراث، والاعتزاز بالهوية العريقة، والاستثمار الاقتصادي المدروس، من خلال بلدة "ستراتفورد" الريفية (مسقط رأس الشاعر والكاتب الإنجليزي الشهير وليام شكسبير، مؤلف "روميو وجوليت" الشهيرة، الذي وُلد فيها قبل أكثر من 400 سنة)؛ إذ تحولت البلدة التاريخية إلى مدينة زاخرة بالحركة السياحية، تعرض سيرة وإنجازات هذا الشاعر الملهم الذي أضاف الكثير للغة الإنجليزية، وأسهم في تنوع الأدب الإنساني؛ فتم إنشاء مؤسسة باسمه ذات طابع تجاري، تواصل عرض مسرحياته، ومؤلفاته، وكتبه، ومقتنياته التذكارية، وتحقق الأرباح من بيعها؛ لكي تتمكن من دعم هذه المؤسسة بالشكل الصحيح. ولا بد لزائر البلدة من التجوُّل في قلعة "ورك" القريبة التي بُنيت قبل 1100م.

ولا تكتمل زيارة السائح في بريطانيا إلا بجولة في مصنع "كادبوري" الشهير للشوكولاته، الذي تأسس على يد "كادبوري" الأب عام 1830م في مدينة برمنجهام (تُعد ثاني أكبر مدينة بريطانية بعد لندن، ومقر الجالية الإسلامية الأكبر في بريطانيا)؛ إذ تُعرض خلال جولة قصيرة مسيرة إنجاز هذا المصنع الكبير، والتحديات التي واجهت مؤسسه، وطرق استيراد وجلب وصناعة وتغليف الشوكولاته، وتوزيعها، والتوسع الكبير في مرافقه حتى غدا بمنزلة مدينة متكاملة.

وتشير الأرقام الصادرة من هيئة السياحة البريطانية إلى تنامي الحركة السياحية بنهاية النصف الأول من 2014م؛ إذ زار بريطانيا أكثر 16.2 مليون سائح من جميع دول العالم، وأن السائحين من الخليج العربي مع السائحين اليابانيين هم الأكثر إنفاقاً؛ إذ أنفقوا في العام الفائت 1.599 مليار جنيه إسترليني.

الجدير بالذكر أن العاصمة "لندن" اتخذت اسمها– كما تشير المصادر التاريخية - في عام 900م، ويعتقد أن الملك "لود" هو الذي أطلق عليها هذا الاسم، وبداية اسمها كان "كاريلود"، ثم "كاريلودين"، ثم اختصرت إلى الجزء الأخير من الاسم "لودين"، ثم إلى "لندن".

وكان فريق الإعلام السياحي التابع للجنة السياحة الوطنية بمجلس الغرف السعودي قد نظَّم هذه الرحلة الممتعة إلى المملكة المتحدة في 18-27 سبتمبر 2014م، بالتنسيق مع هيئة السياحة البريطانية؛ وذلك للاطلاع والاستفادة من التجربة الثرية للسياحة في بريطانيا.

وكان الوفد برئاسة الأستاذ عبد الرحمن الصانع، وضم مجموعة من الإعلاميين السعوديين، برعاية "طيران ناس".

عاصمة الضباب
عاصمة الضباب
عاصمة الضباب
عاصمة الضباب
عاصمة الضباب

عاصمة الضباب



عاصمة الضباب
عاصمة الضباب
عاصمة الضباب













آخر مواضيعي

0 جدول اختبارات الثانويه العامه للفصل الدراسي الاول 1433
0 اسباب زيادة الوزن
0 السيرة الذاتية باسمة حمادة
0 احذية اديداس للاطفال 2013 - صور احذية اديداس للاطفال 2013
0 مسلسل امر اخلاء الجزء الثاني الحلقة 18
0 فطيرة جبنة الفيتا 2014
0 مكياج شعاع الدحيلان 2014 , مكياج شعاع الدحيلان للعرايس 2014
0 طريقة سهلة لمعرفة انك حامل
0 الوليد بن طلال اقوى شخصية عربية 2013 , اقوى شخصيات عربية 2013 , الوليد بن طلال
0 مسلسل حكاية جزيرة الحلقة 10


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خاطرة عن الضباب 2015 , خواطر الضباب 2015 , شعر عن الضباب 2015 صعب المنال خواطر - نثر - عذب الكلام - خواطر حب - خواطر حزينة 0 13 - 4 - 2014 08:48 PM
عاصمة المليونيرات في العالم , معلومات عن عاصمة المليونيرات في العالم , لندن عاصمة المليونيرات صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 11 - 5 - 2013 04:56 PM
سياحه وتسوق في مدينة الضباب 2013 , شارع أكسفورد بمدينة الضباب 2014 , الطبيعة فى مدينة الضباب 201 أعماق السكون سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 23 - 4 - 2013 10:42 AM
الضباب يتسبب في تاخير 16 رحلة في دبي , الضباب ياخر 16 رحلة في دبي صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 23 - 1 - 2013 04:36 PM
ضباب على ابوظبي , شرطة ابوظبي تحذر السائقين من الضباب , صور الضباب على ابوظبي صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 23 - 1 - 2013 01:50 AM


الساعة الآن 06:18 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت