متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > اقسام اضافية > سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27 - 1 - 2015, 04:05 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي بحيرات جهنم - صور بحيرات جهنم



يُوجد في العالم ما يزيد على 20 ألف بحيرة؛ تراوح مساحاتها بين 500 متر مربع و381 ألف كيلو متر، وعلى الرغم من أن أغلب البحيرات تتميّز بمناظر طبيعية، إلا أن بحيرات النار أو ما يُطلق عليه "بحيرات جهنم" تظل الأكثر إثارةً ورعباً، وبين اللهيب والانفجار والإشعاع والزرنيخ والحرارة والاشتعال والانطفاء والبراكين تكون رحلة "سبق" في هذه البحيرات.
قدّر خبراء السياحة العالمية، زوّار "بحيرات جهنم" بـ 9 ملايين سائح سنوياً، رغم المخاطر التي تحدق بزائريها، فبعض مناطقها يتسم بالخطورة الشديدة على الزائرين والسياح؛ حيث تتنوّع المخاطر من تجارب نووية إلى حموضة عالية، ومنها ما تقبع فوق بركان ثائر أو تشقّقات أرضية هائلة.
بحيرات جهنم بحيرات جهنم
بحيرة اللهيب
يُحيط الخطر ببحيرة أوزارك الأمريكية، بسبب الأنشطة النارية، فبين السباقات الدولية والخاصّة واحتراق العشرات من القوارب تقع الأهوال؛ ما جعل الرواد يطلقون عليها بحيرة اللهيب، وهي تقع وسط التلال على الرغم من أنها واحدة من البحيرات المدهشة الصناعية في الولايات المتحدة التي تمّ إنشاؤها عام 1931.
البحيرة تستضيف بعض مباريات الجولف المرموقة وذات مستوى عالمي للقوارب، فبحيرة الأوزارك تضم أكثر من 150 ميلاً من الشواطئ ويحيط بها عددٌ كبيرٌ من الأماكن الرائعة بما في ذلك التخييم والتمتع بالكهوف تحت الأرض والصيد وركوب الزوارق والتزلج الهوائي والسباحة، وتراها لأول وهلة هادئة بنسماتها الخفيفة وطيورها المغرّدة إلا أنها تعد من أخطر البحيرات في العالم للأنشطة الإنسانية البحرية فيها.
بحيرات جهنم بحيرات جهنم
البحيرة القاتلة
بحيرة نيوس في الكاميرون، حازت لقب أخطر بحيرة في العالم، وأطلق عليها البحيرة القاتلة؛ حيث تبدأ قصتها عندما حدثت الحادثة التي تسبّبت سنة 1986 في مقتل 1800 شخص بسبب تسمّم في مياه البحيرة.
وأوضح العلماء البيئيون، أن الأسباب راجعة الى تسرُّب نسبة كبيرة من غاز ثنائي اكسيد الكربون من قاع البحيرة، والتي هي أصلاً فوق فوهة بركان قديم ومغمور بالمياه، في حين فسّر آخرون الظاهرة بأنها غازات بركانية مختلفة أدّت إلى هذه الكارثة.
بحيرات جهنم بحيرات جهنم
الزرنيخ والمفاجأة
تستمد بحيرة مانو بالولايات المتحدة الأمريكية، حرارتها الرهيبة من كمية الأملاح الهائلة بها، إضافة إلى نوع البكتيريا التي يمكنها التعايش مع وسط يزخر بالزرنيخ، ويحتمل أنها تستخدم هذه المادة السامّة كبديل عن الفوسفور الذي يعد مادةً أساسيةً لقيام كل أشكال الحياة على الأرض؛ حيث كانت النتائج مفاجئة ومثيرة والتي يمكن أن تفجّر البحيرة في أي لحظة.
بحيرات جهنم بحيرات جهنم
تشتعل وتنطفئ
تقع بحيرة النطرون - شمالي تنزانيا، بالقرب من الحدود مع كينيا؛ تحديداً في الفرع الشرقي من الصدع الشرق الإفريقي، وهي بحيرة مالحة تغذى من نهر إيواسو نجيرو الجنوبي ، كما تتغذّى من خلال الينابيع الساخنة الغنية بالمعادن، والبحيرة ضحلة جداً ولا يزيد عمقها على 3 أمتار وربما تشتعل فجأة وتنطفئ فجأة.
بحيرات جهنم بحيرات جهنم
انفجار مليونَيْن
على الرغم من كونها من أكبر مناطق الجذب السياحي في رواندا والمكان المثالي لاسترخاء السائحين بعد الجولات الميدانية في البلاد، إلا أنها واحدة من ثلاث بحيرات مهدّدة بالانفجار في العالم؛ بل قد يودي انفجارها بحياة ما يصل إلى مليوني شخص يقطنون المناطق القريبة، إلا انها مخزن لـ 60 مليار متر مكعب من غاز الميثان وعُرضة للثوران البركاني في أيّ وقتٍ وهو ما يحتمل أن يشكل خطراً على المجتمع المحلي.. إنها بحيرة كيفو الواقعة عند الحدود بين رواندا وجمهورية الكونغو الديموقراطية.


بحيرات جهنم بحيرات جهنم
الموت إشعاعاً
تعد بحيرة "كاراشاري" الروسية أخطر أماكن الكرة الأرضية تلوّثاً، بسبب ارتفاع مستويات الإشعاع إلى معدلات فائقة، فوقوف شخصٍ بالغٍ بجوارها لمدة ساعة كفيل بموته في الحال؛ حيث يحصل خلال ساعة واحدة على جرعة إشعاع نووي تصل إلى 600 رونتجن، وتقع في عُمق جبال الأورال الروسية على مقربةٍ من الحدود مع كازاخستان.













آخر مواضيعي

0 تقديم مباراة النصر والاتحاد دوري زين 2013 , مباراة النصر والاتحاد الجولة الثالثة من دوري زين 2013
0 قصاص الفنانة بدور العين 2015
0 افضل الاعمال الصالحة
0 وفاة 21 ام ومولودها في مستشفى حكومي افتتح حديثا
0 السيرة الذاتية افنان الباتل
0 فوانيس رمضان 2016
0 رمزيات كتابية 2013 , صور رمزيات كتابية 2013 , رمزيات بلاك بيري كتابية 2013 , خلفيات كتابية 2013
0 فعاليات عيدنا كدا , احتفالات العيد في جدة 2014 , صور احتفالات جدة للعيد 1435
0 مسلسل وادي الجن الحلقة 8
0 تفاصيل وفاه الشاعر سعد بن جدلان


  رد مع اقتباس
قديم 12 - 2 - 2015, 12:05 AM   #2

رهام الخلف
خجلي جديد
افتراضي رد: بحيرات جهنم - صور بحيرات جهنم



دمت برضى من الرح ــمن

لك خالص احترامي










آخر مواضيعي


  رد مع اقتباس
قديم 15 - 3 - 2015, 11:53 PM   #3

افتراضي رد: بحيرات جهنم - صور بحيرات جهنم



إبداع في الطرح وروعة في الإنتقاء










آخر مواضيعي


  رد مع اقتباس
قديم 16 - 3 - 2015, 12:04 AM   #4

افتراضي رد: بحيرات جهنم - صور بحيرات جهنم



إبداع في الطرح وروعة في الإنتقاء










آخر مواضيعي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بحيرات تقتل زوارها صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 4 - 8 - 2013 04:37 PM
بحيرات بليتفيتش في كرواتيا 2014 ، اجمل صور بحيرات بليتفيتش الكرواتية 2014 أنشودة المطر سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 26 - 5 - 2013 06:51 AM
اماكن سياحيه في اليمن2013 - بئر قعر جهنم في اليمن 2014 - صور بئر قعر جهنم في اليمن 2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 1 7 - 4 - 2013 12:09 PM
بئر قعر جهنم , صور بئر قعر جهنم باليمن , بئر قعر جهنم في اليمن , صور بئر قعر جهنم صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 1 30 - 3 - 2013 08:53 PM
بحيرات وسط جبال أفغانستان 2014 ، صور بحيرات افغانستان الوعره 2014 , صور روعه 2014 شيخه البنات ..~ صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 2 25 - 11 - 2012 08:09 AM


الساعة الآن 08:51 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت