متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > اقسام اضافية > سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19 - 5 - 2015, 04:25 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي الشقق السكينة في دبي



دبي أكثر الإمارات السبع في الكثافة السكنية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وتعتبر من أكبر البلديات بها ، وهي ذات شهرة عالمية إذ أنها مركزا للتجارة والمال والأعمال ، العلوم ، الفنون والترفيه ، والتخطيط الحضاري المتميز ، إذ تقع بها أكبر المراكز التجارية ، الشركات العالمية والمحلية ، الفنادق والمنتجعات السياحية ، مما يجعلها منطقة جذب للكثيرين من المواطنين والوافدين العاملين بدولة الإمارات للسكن فيها ، وقد يكون السكن بدبي أكثر تكلفة من أي إمارة أخرى لكنه أكثرها تميزا لموقعه بالقرب من منطقة الخدمات الرئيسية في الدولة ، لذا عند البدء في البحث عن شقة إيجارية في دبي لابد من التعرف على القوانين المنظمة للإيجارات ، الحقوق والواجبات الخاصة بالمالك والمستأجر وغيرها من الحوانب الهامة التي نتعرف عليها في السطور التالية لزائر دبي لأول مرة .
معلومات عن استئجار الشقق السكينة في دبي :
– البحث على المواقع الالكترونية : وذلك بالتصفح عبر مواقع الإمارات المتخصصة في العقارات بكافة أنواعها ، إذ يمكن التعرف على أفضل الأماكن للسكن في دبي ، وأسعارها ، ومقارنة الأسعار والمميزات لاختيار الأفضل والمناسب ، مع امكانية التواصل مباشرة مع المالك .
– وكلاء العقارات : يمكن للباحث عن السكن في دبي الإستعانة بوكلاء العقارات لإستئجار شقة سكنية مناسبة ، ولكن مع التأكد أولا من مصداقية الوكيل حيث يكن مسجلا في مؤسسة التنظيم العقاري بدبي ، مع ضرورة الإطلاع على بطاقة الهوية الخاصة به قبل اتمام أي معاملة عقارية .
– تسجيل العقد الإيجاري : يجب على الساكن الجديد في دبي تسجيل العقد الإيجاري عبر خدمة إيجاري ، حيث لا يعتد بأي عقود إيجارية خاصة تصدر من مالك العقار ، وذلك ضمانا لحقوق المستأجر وخاصة عند حدوث النزاعات .
– شرط سريان الإقامة : يجب على الوافدين بدولة الإمارات الحصول على إقامة سارية المفعول قبل توقيع العقد الإيجاري ، وفي حالة إذ ما كانت معاملة الإقامة قيد الإجراءات ، يمكن الحصول على رسالة من صاحب العمل لتفي بالغرض ، بالإضافة لطلب نسخة من جواز السفر ، والهوية ، والشيكات لدفع الإيجار .
– الإطلاع على قوانين الإيجار : إذ توجد ثلاث قوانين أساسية تختص بتأجير العقارات في دبي ، والتي يجب أن يطلع عليها كل مستأجر لضمان حقوقه والتعرف على واجباته ، والتي تتمثل في :
*تندرج اللوائح والقوانين المتعلقة بتحديد العلاقة بين المستأجر وصاحب العقار تحت القانون رقم 33 لعام 2008 ، والذي جاء لتعديل القانون رقم 26 لعام 2007 .


*لا يجوز للمالك رفع الإيجار كما يشاء ، وذلك طبقا للقانون 43 عام 2013 .
*في حال رفع المالك للإيجار بشكل غير عادل ، يمكن للمستأجر رفع قضية على المالك طبقا للقانون رقم 26 لعام 2013 .
– عدم مشاركة السكن : إذ أن مشاركة الوحدات السكنية المخصصة لفرد واحد أو أسرة واحدة ، لا يجوز أن تشارك أكثر من أسرة في شقة أو فيلا سكنية واحدة .
– دفع رسوم الخدمات : يجب دفع رسوم الخدمات من مياه ، كهرباء ، والإنترنت فور استئجار المنزل ، بالإضافة لرسوم تأمين قابلة للاسترداد بقيمة 1000 درهم للشقة ، و2000 درهم للفيلا السكنية .













آخر مواضيعي

0 عبارات عن يوم الاب
0 افضل طرق لزيادة الوزن
0 كيفية حذف منشوراتك على الفيس بوك
0 عبارات عن مكة
0 وسائط حزن متحركة
0 خلطة بياض الثلج
0 السيرة الذاتية صبا مبارك
0 الهيئة تخصص رقما مجانيا موحدا لتلقي بلاغات الفتيات , رقم هاتف الهيئه للبلاغات والشكاوى الفتيات
0 تعريف البطالة , علاج البطالة , معلومات عن البطالة
0 صور معرس , رمزيات معرس


  رد مع اقتباس
قديم 26 - 5 - 2015, 10:50 AM   #2

عبير الربيعي
خجلي جديد
افتراضي رد: الشقق السكينة في دبي



جزاكِ الله كل خير عالأنتقاء الرائع










آخر مواضيعي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عندما يفقدنا الحقد السكينة سهر الليل مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 4 15 - 4 - 2013 05:56 AM
اغلى الشقق في العالم , قائمة اغلى الشقق في العالم , صور اغلى الشقق في العالم صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 1 4 - 3 - 2013 08:51 PM
اسعار الشقق المفروشة بالرياض , الشقق المفروشة بالرياض , اسعار الشقق في الرياض 2013 صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 3 - 12 - 2012 10:38 PM
اسعار الشقق المفروشة في المدينة المنورة 2013 ، اسعار الشقق القريبة من المسجد النبوي 2013 ملآك سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 3 - 12 - 2012 10:04 PM
متي تقرا ايات السكينة , تفسير ايات السكينة , متي تقال ايات السكينة عروسة الخليج الخيمة الرمضانية 1 4 - 8 - 2012 02:16 PM


الساعة الآن 02:25 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت