متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > اقسام اضافية > سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25 - 5 - 2015, 05:40 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي معلومات عن مدينة ليما



ليما هي العاصمة وأكبر مدينة في بيرو . تقع المدينة بين أنهار تشيلون وريماك ولورين ، في الجزء الساحلي الأوسط من البلاد ، وتطل على المحيط الهادي جنبا إلى جنب مع ميناء كالاو . أنها تشكل المنطقة الحضارية المتجاورة المعروفة باسم منطقة العاصمة ليما . يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 10 مليون نسمة . ليما هي منطقة العاصمة الأكثر اكتظاظا بالسكان في بيرو ، وهي ثالث أكبر مدينة في الأمريكتين . تأسست ليما من قبل الفاتح الاسباني فرانسيسكو بيزارو في 18 يناير 1535 ، وسيوداد دي لوس رييس . أصبحت العاصمة وأهم مدينة في تاج الاسباني بيرو . في أعقاب حرب بيرو بعد ان حققت الاستقلال ، وأصبحت عاصمة جمهورية بيرو . اليوم ، يبلغ عدد سكانها حوالي ثلث سكان بيرو ليعيشوا في العاصمة .

معلومات عن مدينة لميا
ليما هي عاصمة بيرو وأكبر مدنها وهي المركز الثقافي والاقتصادي والصناعي للبلاد ومحور المواصلات فيها . تأسست في عام 1535 من قبل الفاتح الاسباني فرانسيسكو بيزارو ، المدينة الحديثة هي مزيج غريب من المدينة الضخمة الحديثة مع بعض “الجزر الحديثة” ، والمناطق الفقيرة الكبيرة التي تحتوي على العمارة الاستعمارية في وسط المدينة . كانت ليما مقر الحكم الإسباني خلال 300 سنة ، وعلى هذا النحو فقد كانت بنيت الكنائس بالشكل الرائع ، بالإضافة إلى الأديرة التي تستحق الزيارة .
ليما هو أيضا أفضل مكان لتذوق أطعمة البيرو الرائعة ، كما انها المكان المفضل للزيارة لمشاهدة الساحل والجبال ومناطق الأمازون . هناك تيار البحر البارد أمام سواحل بيرو الكبيرة مما يجعل بحرها غني جدا بالأسماك والمأكولات البحرية ، والتي لها طعم كبيرة بسبب العوالق الخاص التي يأكلونها . مطاعم السمك والمأكولات البحرية هي حقاً من الأماكن التي تستحق الزيارة ، وغير مكلفة .
بنيت ليما على واد محاط بالصحراء القاحلة للغاية . في فصل الصيف ، عادة مايكون الطقس جميل ودافئ جدا ومشمس ، وأحيانا تتم هطول الأمطار في جميع أنحاء المدينة وبخاصة في شهر يناير . في فصل الشتاء ، تملاً المدينة بالغيوم والأمطار لعدة أيام . يصعب سقوط الأمطار في فصل الشتاء لكن الطقس يكون رطب بشكل عام .
ليما هي موطن لأقدم مؤسسات التعليم العالي في العالم الجديد ، حيث تقع الجامعة الوطنية في سان ماركوس ، والتي تأسست في 12 أيار 1551 ، في عهد الاستعمار الإسباني ، وهي أقدم جامعة تعمل باستمرار في الأمريكتين . في أكتوبر 2013 ، تم اختياره ليما لاستضافة الألعاب الأمريكية 2019 في تورونتو . كما استضافت مؤتمر المناخ الأمم المتحدة 2014 في ديسمبر من نفس العام .

جغرافياً
تغطي المنطقة الحضرية في ليما حوالي 800 كم 2 (310 ميل مربع) . هناك السهل الساحلي في بيرو ، في وديان الأنهار شيون ، ريماك وورين ، بالإضافة إلى منحدرات المدينة التي تطل على شواطئ المحيط الهادئ في الوديان والمنحدرات الجبلية لتصل إلى 1550 متر (5090 قدم) فوق مستوى سطح البحر . داخل المدينة هناك التلال المنعزلة التي لا ترتبط بسلاسل التلال المحيطة بها . يقع تل سان كريستوبال في منطقة ريماك ، والذي يقع إلى الشمال المباشر من منطقة وسط المدينة من تل الأنديز .
يغطي مترو ليما 2،672.28 كم 2 (1،031.77 ميل مربع) ، منها 825.88 كم 2 (318.87 ميل مربع) (31٪) وتشمل المدينة الفعلية و1،846.40 كم 2 (712.90 ميل مربع) (69٪) في ضواحي المدينة . تمتد المنطقة الحضرية حوالي 60 كم (37 ميل) من الشمال إلى الجنوب وحوالي 30 كم (19 ميل) من الغرب إلى الشرق . يقع مركز المدينة على امتداد 15 كم (9.3 ميل) من المنطقة الداخلية في شاطئ نهر ريماك ، كموردا حيويا للمدينة ، لأنه يحمل مياه الشرب لسكانها ووقود السدود الكهرومائية التي توفر الكهرباء إلى المنطقة . المدينة هي المنطقة الأساسية لمنطقة مترو ليما ، وهي واحدة من أكبر عشر مناطق لمترو الأمريكتين . ليما هي ثاني أكبر مدينة صحراوية في العالم ، بعد القاهرة ، مصر .

المناخ
مناخ ليما يمر بمرحلة انتقالية بين خفيفة ودافئة ، على الرغم من كونها تقع في المناطق الاستوائية وفي الصحراء ، قرب ليما للمياه الباردة من المحيط الهادئ يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة بكثير من تلك المتوقعة للصحراء الاستوائية ، ويمكن أن يصنف على أنه مناخ معتدل صحراوي . طوال العام يمكن تحديد موسمين مختلفين : في الصيف ، في الفترة من ديسمبر إلى أبريل . والشتاء من يونيو إلى أكتوبر . مايو ونوفمبر عموما هم الأشهر الانتقالية ، من الدافئة إلى البارد ليكون أكثر دراماتيكية .
دائما ما ترتفع نسبة الرطوبة ، وبخاصة في الصباح . مع ارتفاع الرطوبة ينتج ضباب الصباح في أوائل فصل الصيف ، وعادة ما تستمر السحب في الإنخفاض خلال فصل الشتاء . مناخ ليما (مثلها مثل معظم بيرو الساحلية) المياه الساحلية عادة ما يبلغ متوسطها حوالي 17-19 درجة مئوية (63-66 درجة فهرنهايت) .

التركيبة السكانية
يبلغ عدد سكان ليما حوالي 8852000 ، منهم 9752000 في المنطقة الحضرية وتبلغ الكثافة السكانية 3،008.8 نسمة لكل كيلومتر مربع (7793 / ميل مربع) اعتبارا من عام 2007 . تصنف ليما باعتبارها من أكثر الأماكن تكتل بالمرتبة 27 في العالم . يتميز سكانها بمزيج معقد من المجموعات العرقية والإثنية . هناك الهجناء من الهنود الحمر والأوروبي (ومعظمهم من الاسبانية والايطاليين) وهم النسب الأكبر للجماعة العرقية . بيرو الأوروبية هي ثاني أكبر مجموعة ، والتي تضم الإسبانية والإيطالية أو الألمانية ، والبعض الآخر من فرنسا وبريطانيا ، أو النسب الكرواتية . وتشمل الأقليات في ليما من الهنود الحمر (ومعظمهم من الأيمارا والكيشوا) والمنحدرين من بيرو ، الذين تم جلبهم في البداية إلى المنطقة كعبيد أسلافاً للأفارقة . هناك أيضا العديد من اليهود المنحدرين من أصول أوروبا والشرق الأوسط . الآسيويين يشكلون عددا كبيرا من سكان العاصمة ، وخاصة من الصينين (الكانتونية) والأصل الياباني ، الذين جاء معظمهم في أوائل القرن الـ 19 وأوائل القرن الـ 20 الميلادي . ليما لديها ، حتى الآن ، أكبر مجتمع صيني عرقي في أمريكا اللاتينية .
في عام 2014 ، أفاد المعهد الوطني للإحصاء والمعلومات (المعهد الوطني للإحصاء و تكنولوجيا المعلومات) أن عدد سكان ليما في أحيائها كان 9752000 نسمة ، بما في ذلك في مقاطعة كالاو الدستورية . مدينة ليما (منطقة العاصمة) تمثل حوالي 29٪ من سكان بيرو . من إجمالي عدد السكان في المدينة ، منهم حوالي 48.7٪ من الرجال و 51.3٪ من النساء . وغالبا ما تنقسم الأحياء الـ 49 في العاصمة ليما في 5 مجالات هي: كونو نورتي (شمال ليما) ، ليما استي (شرق ليما) ، مقاطعة كالاو الدستورية ، مركز ليما (وسط ليما) ، سور ليما (جنوب ليما) . أكبر المناطق هي ليما نورت مع 2475432 الناس وليما استي مع 2619814 نسمة ، بما في ذلك أكبر منطقة هي سان خوان دي وريغانتشو التي تفوق أكثر من 1000000 من الناس في عدد السكان .
بشكل عام ، تعتبر ليما هي مدينة “الشباب” . وفقا لINEI ، فإن التوزيع العمري للسكان في منتصف عام 2014 في ليما كان على النحو التالي: 24.3٪ بين 0 و 14 سنة ، 27.2٪ بين 15 و 29 سنة ، 22.5٪ بين 30 و 44 عاما ، 15.4٪ بين 45 و 59 عاما ، و 10.6٪ فوق 60 . هناك أيضا مستوى عال من الهجرة إلى ليما عن بقية المناطق في البلاد . في عام 2013 ، استوعبت ليما مايصل إلى 3 ملايين 480 ألف شخص إلى كونهم من المهاجرين من مناطق أخرى في البلاد ، مما يمثل ان تقريبا 36٪ من سكان هم من العاصمة ليما .
في العاصمة ليما في عام 2013 ، بلغت النسبة المئوية للسكان الذين يعيشون في أسر تحت خط الفقر نحو 12.8٪ . يتم قياس مستوى الفقر للأسر التي لا تستطيع الوصول إلى النظام الغذائي الأساسية والسلع المنزلية والخدمات الأخرى ، مثل الملبس والمسكن ، والتعليم ، والنقل ، والصحة ، وما إلى ذلك مما يؤثر إلى انخفاض مستوى الفقر من عام 2011 (15.6٪) و 2012 (14.5٪) . في منطقة في ليما مع أعلى نسبة فقر ليما سور (17.7٪) ، تليها ليما استي (14.5٪) ، وليما نورتي (14.1٪) ، وليما سنترو (6.2٪) . وبالإضافة إلى ذلك يعيش 0،2٪ من السكان في فقر مدقع ، وهذا يعني أنهم غير قادرين على الوصول إلى النظام الغذائي الأساسي .

اقتصادياً
ليما هي مركز صناعي ومالي في بيرو ، وهي واحدة من أهم المراكز المالية في أمريكا اللاتينية ، وهي موطنا للعديد من الشركات الوطنية . فهي تنتج أكثر من ثلثي الإنتاج الصناعي في بيرو ، معظمهم تابع لقطاع التعليم العالي . منطقة العاصمة ، تضم حوالي 7000 مصنع ، ورأس الحربة في التنمية الصناعية في البلاد ، وذلك بفضل نوعية القوى العاملة المتاحة والبنية التحتية الرخيصة والطرق السريعة المتطورة في المدينة . وتشمل منتجات المنسوجات والملابس والمواد الغذائية . يتم تصنيع المواد الكيميائية ، والأسماك ، والجلود والمشتقات النفطية أيضا و معالجتها في ليما . الحي المالي هو في سان ايسيدرو ، في حين أن معظم النشاط الصناعي يقام في المنطقة الممتدة غرب وسط المدينة إلى المطار في كالاو . ليما لديها أكبر صناعة تصديرية في أمريكا الجنوبية ، وتعتبر مركزا إقليميا لصناعة الشحن . ميناء كالاو هو احد مراكز صيد الأسماك والتجارة بالموانئ الرئيسية في أمريكا الجنوبية ، التي تغطي أكثر من 47 هكتارا (120 فدانا) وشحن 20700000 طن متري من البضائع في عام 2007 . السلع التصديرية الرئيسية خلال كالاو هي النفط والصلب والفضة والزنك ، والقطن والسكر والقهوة .

اعتبارا من عام 2003 ، ليما انتجت حوالي 53٪ من الناتج المحلي الإجمالي في بيرو . وقد استقرت معظم الشركات الأجنبية العاملة في بيرو في ليما .
في عام 2007 ، نما الاقتصاد البيروفي نحو 9٪ ، وهو أكبر معدل نمو في كل من أمريكا الجنوبية بقيادة السياسات الاقتصادية الناشئة في ليما . نمت بورصة ليما نحو 185.24٪ في عام 2006 ، وفي عام 2007 نمت نحو 168.3٪ ، مما يجعلها واحدة من البورصات الأسرع نموا في العالم . في عام 2006 ، حصلت ليما على الأوراق المالية الأكثر ربحية في العالم . معدل البطالة في منطقة العاصمة هو 7.2٪ . استضافت مدينة ليما لقمة آسيا والمحيط الهادئ للتعاون الاقتصادي في عام 2008 ، بالإضافة إلى استضافة أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي وقمة الاتحاد الأوروبي .

المجتمع والثقافة
اللغة
بيرو تتحدث اللغة الإسبانية ، حيث انها تأثرت بشكل كبير من قبل الإسبان التاريخيين ، بالإضافة إلى وجود لهجات عديد من بلدان أمريكا اللاتينية الأخرى ، وذلك لأن voseo كان يستخدم هذه اللغة في المقام الأول من قبل الطبقات الاجتماعية والاقتصادية الدنيا من اسبانيا ، وهناك المجموعة الاجتماعية التي لم تبدأ في الظهور في ليما حتى الحقبة الاستعمارية منذ وقت متأخر . تأثرت ليما بثقافة الجماعات المهاجرة بما في ذلك الإيطاليين ، الأندلسيين ، غرب أفريقيا ، والصينيين واليابانيين .
المتاحف
ليما تعد موطنا لأكبر تجمع للمتاحف في البلاد ، ومن المتاحف الأكثر لفتا للنظر هو متحف ناسيونال دي اركيوالجو ، Antropología بما له من التاريخ الشعبي لديل بيرو ، ومتحف الفنون في ليما ، متحف بيدرو دي أسامة ، متحف التاريخ الطبيعي ، متحف الأمة ، متحف سالا أورو ديل بيرو اركومار ، ومتحف الفن الإيطالي ، ومتحف الذهب ، ومتحف لاركو . ترتكز هذه المتاحف في الفن وثقافات من قبل كولومبوس ، والتاريخ الطبيعي والعلوم والدين . متحف الفن الإيطالي يظهر الفن الأوروبي
السياحة
تعتبر لما هي النقطة رئيسية لدخول البلاد ، وقد وضعت ليما صناعة السياحة التي تتميز بتاريخيها ، والمواقع الأثرية ، والحياة الليلية ، والمتاحف ، والمعارض الفنية والمهرجانات ، والتقاليد . ليما هي موطن للمطاعم والحانات حيث يتم تقديم المأكولات المحلية والعالمية .
أعلن المركز التاريخي في ليما ، ان مقاطعات ليما وريماك ادرجت في مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو في عام 1988 ، لما تشمل على بعض الأمثلة الجذابة من العمارة الاستعمارية لدير سان فرانسيسكو ، وبلازا مايور ، دير سانتو دومينغو ، وقصر توري تاجل ، وأكثر من ذلك بكثير .
يمكنك الاستمتاع بجولة في المدينة بين السياح ، والاستمتاع بالشواطئ ، والتعرف على أمثلة من المباني التي بنيت في العصور الوسطى للدفاع عن المدينة من هجمات القراصنة وبالقراصنة من التحصينات الإسبانية . ويمكن الاستمتاع بالمطاعم والنوادي الليلية والصالات والحانات والنوادي والفنادق لتلبية احتياجات مرتادي الشواطئ .

المجتمع والثقافة
اللغة
بيرو تتحدث اللغة الإسبانية ، حيث انها تأثرت بشكل كبير من قبل الإسبان التاريخيين ، بالإضافة إلى وجود لهجات عديد من بلدان أمريكا اللاتينية الأخرى ، وذلك لأن voseo كان يستخدم هذه اللغة في المقام الأول من قبل الطبقات الاجتماعية والاقتصادية الدنيا من اسبانيا ، وهناك المجموعة الاجتماعية التي لم تبدأ في الظهور في ليما حتى الحقبة الاستعمارية منذ وقت متأخر . تأثرت ليما بثقافة الجماعات المهاجرة بما في ذلك الإيطاليين ، الأندلسيين ، غرب أفريقيا ، والصينيين واليابانيين .
المتاحف
ليما تعد موطنا لأكبر تجمع للمتاحف في البلاد ، ومن المتاحف الأكثر لفتا للنظر هو متحف ناسيونال دي اركيوالجو ، Antropología بما له من التاريخ الشعبي لديل بيرو ، ومتحف الفنون في ليما ، متحف بيدرو دي أسامة ، متحف التاريخ الطبيعي ، متحف الأمة ، متحف سالا أورو ديل بيرو اركومار ، ومتحف الفن الإيطالي ، ومتحف الذهب ، ومتحف لاركو . ترتكز هذه المتاحف في الفن وثقافات من قبل كولومبوس ، والتاريخ الطبيعي والعلوم والدين . متحف الفن الإيطالي يظهر الفن الأوروبي
السياحة
تعتبر لما هي النقطة رئيسية لدخول البلاد ، وقد وضعت ليما صناعة السياحة التي تتميز بتاريخيها ، والمواقع الأثرية ، والحياة الليلية ، والمتاحف ، والمعارض الفنية والمهرجانات ، والتقاليد . ليما هي موطن للمطاعم والحانات حيث يتم تقديم المأكولات المحلية والعالمية .


أعلن المركز التاريخي في ليما ، ان مقاطعات ليما وريماك ادرجت في مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو في عام 1988 ، لما تشمل على بعض الأمثلة الجذابة من العمارة الاستعمارية لدير سان فرانسيسكو ، وبلازا مايور ، دير سانتو دومينغو ، وقصر توري تاجل ، وأكثر من ذلك بكثير .
يمكنك الاستمتاع بجولة في المدينة بين السياح ، والاستمتاع بالشواطئ ، والتعرف على أمثلة من المباني التي بنيت في العصور الوسطى للدفاع عن المدينة من هجمات القراصنة وبالقراصنة من التحصينات الإسبانية . ويمكن الاستمتاع بالمطاعم والنوادي الليلية والصالات والحانات والنوادي والفنادق لتلبية احتياجات مرتادي الشواطئ .













آخر مواضيعي

0 ازياء كاجول للبنات 2014
0 طريقة عمل ورق عنب بارد بزيت الزيتون
0 صور خالد امين في مسلسل لن اطلب الطلاق - صور هدى حسين في مسلسل لن اطلب الطلاق
0 الرمز البريدي ابها
0 منتديات نادي الهلال , هجوم على منتديات نادي الهلال , الموقع الرسمي لنادي الهلال
0 عبارات مدح
0 طريقة عمل شوربة العدس الكويتية
0 مذكرة لغتي جديده كليا وحسب دروس الوحدات اول ابتدائي مطور الفصل الدراسي الاول
0 تغريدات رمضانية
0 افضل المجلات النسائية


  رد مع اقتباس
قديم 26 - 5 - 2015, 10:51 AM   #2

عبير الربيعي
خجلي جديد
افتراضي رد: معلومات عن مدينة ليما



جزاكِ الله كل خير عالأنتقاء الرائع










آخر مواضيعي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السياحة فى مدينة غرونيل 2015 ، معلومات عن مدينة غرونيل 2016 نسمات سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 15 - 9 - 2014 10:32 PM
مدينة يزد الايرانية , صور مدينة يزد في ايران , معلومات عن مدينة يزد في ايران صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 10 - 6 - 2013 01:34 PM
مدينة كلاغنفورت 2013 , اجدد معلومات عن مدينة كلاغنفورت 2014 , السياحه فى مدينة كوغنفورت 2015 أعماق السكون سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 30 - 4 - 2013 11:36 AM
صور مدينة ملبورن في استراليا 2014 ، مدينة Melbourne الاستراليه ، معلومات عن ملبورن الاسترالية أنشودة المطر سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 1 20 - 4 - 2013 05:51 AM
مدينة وليلي المغربية 2013 - صور مدينة وليلي الأثرية 2014 - معلومات عن مدينة وليلي الاوربية 2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 8 - 4 - 2013 08:50 AM


الساعة الآن 04:20 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت