متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > اقسام اضافية > سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 1 - 6 - 2015, 07:08 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي افضل المدن العربية للسياحة



في التصنيف السنوي المعتاد لافضل المدن العربية المناسبة للمعيشة والسفر ، نشرت مجلة ” صانعو الحدث ” التصنيف السنوي لهذا العام ، وقد تم التصنيف على أسس ومعايير قوية ومتعدةة ، آخذين في الاعتبار اهم الاسس وترتيبها بحسب أهميتها ودورها الحيوي في المدينة ، وقد كان من ضمن الاسس والمعايير الموضوعة ، الاقتصاد والأعمال، الاتصالات والمواصلات، التعليم، الصحة، الأمن وحقوق الإنسان، إلى جانب التسلية والثقافة ، وبعض الفحص ودراسة النتائج كان التصنيف كما يلي .



افضل المدن العربية المناسبة للسفر والمعيشة

=> دبي : جاءت في المرتبة الاولى ، فقد حصدت اعلى الدرجات في تقييم الصحة والتعليم والمواصلات ، كما انها من أروع البلاد جمالاً ، ونظافةً ، وغيرها من التقييمات والمعايير الاخرى التي تميزت بها عن غيرها من باقي المدن العربية .

=> ابو ظبي : احتلت العاصمة الخاصة بالامارات المركز الثاني ، على الرغم من انها تقاسمت المركز الاول مع دبي في العديد من المعايير ، الا انها تراجعت قليلآ فيما يخص الصحة ، والترفيه والأمن وكذلك المواصلات والاتصالات .

=> الدوحة : حصدت المركز الثالث ، بعد التقييم الكامل ، فقد جاءت بالمركز الاول في الاقتصاد والاعمال ، الا انها تراجعت في معايير الصحة والامن ، وكذلك التعليم والثقافة ، بالاضافة الى تراجعها قليلا في الترفيه حيث تبقى دبي الاولى فيما يخص الترفيه والتسالي والثقافة ايضا .

=> الرياض : حصلت عاصمة السعودية على المركز الرابع لافضل المدن العربية للمعيشة ، فقد حصدت المركز الرابع فيما يخص المواصلات والاقتصاد والصحة ، فيما تقدمت بالمركز الثاني في التعليم والثقافة .

=> جدة : ومن الواضح ان السعودية توجه معظم الاهتمام للتعليم ، فقد تقدمت جدة بالمركز الثالث في التعليم ، بينما تراجعت للخامس فيما يخص الاقتصاد والاعمال والمواصلات ، فحصدت بوجه عام المركز الخامس في تصنيف افضل المدن العربية .

=> مسقط : جاءت مسقط بالمركز السادس ، بعد تقييمها وفقا للمعايير الموضوعة ، فقد وصلت للمركز السادس فيما يخص الاقتصاد والاعمال ، وتراجعت ايضا في التعليم والصحة الى المركز السابع ، بينما تقدمت للمركز الثاني في معايير الامن والاستقرار .

=> المنامة : حصلت عاصمة البحرين على المركز السابع ، وذلك لتراجعها في معايير التعليم والصحة ، وكذلك الاقتصاد والاعمال ، ووصلت للمركز الرابع في الترفيه والثقافة ، في حين انها تقدمت الى المركز الثالث في المواصلات والاتصالات .

=> عمّان : العاصمة الرائعة للاردن ، والتي حازت على لقب أفضل مدينة عربية في بلاد الشام ، ولكنها حصلت على المركز الثامن ، لتراجعها الشديد في التعليم والامن والصحة ، والتي تعتبر من أهم المعايير المطلوبة للمعيشة في بلاد غريبة .

=> الكويت : جاءت في المركز التاسع ، حيث تراجعت فيما يخص بالاقتصاد والاعمال ، فيما تقدمت قليلا فيما يخص الصحة والتعليم ، بتجميع الدرجات العامة التي أحرزتها في جميع المعايير ، حصلت على المركز التاسع ، ولكنها تهتم كثيرا بالاقتصاد والاعمال ذات الربح العالي ، فهي من البلاد العملية .

=> بيروت : نختم بالعاصمة اللبنانية الجميلة بيروت ، حيث وصلت للمركز العاشر فى التصنيف العام لافض المدن العربية ، وذلك لتراجعها للمركز العاشر في التعليم ، وتقدمها للمركز الرابع في الصحة والتسليه والترفيه ، ولكنها تعتبر من البلاد الجميلة والتي تتمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة ، وكان ذلك احد اسباب تقدمها فيما يخص التسالي والترفيه .













آخر مواضيعي

0 اشعار حزينه تويتر
0 فساتين سواريه خقق 2012 , فساتين سواريه موضه 2012
0 داوود الشريان يشعل البخور وتبخير ضيوفه , داود الشريان يبخر ضيوفه من مسؤولي بلدية الرياض
0 صور flickr , صور موقع flickr , صور فلكر , صور موقع لفكر
0 مسلسل اتصل بمدير اعمالي الحلقه 25
0 اكبر كتاب في العالم , صور اكبر كتاب في العالم , اكبر كتاب في العالم باسم محمد
0 مسلسل التفاح الحرام الموسم الرابع الحلقة 25
0 فساتين زفاف 2016
0 برنامج الشريان 2016
0 قصص حلوة 2014 , قصص جميلة 2014 , قصة هايلة 2014 , قصة تحفة 2014


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افضل المدن معيشة في العالم صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 1 15 - 3 - 2015 11:54 PM
افضل المطاعم العربية , صور افضل المطاعم العربية صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 15 - 6 - 2014 04:54 PM
صور مدن جميلة , صور مدن جميلة للسياحة , مدن جميلة جدا , افضل مدن جميلة للسياحة صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 1 8 - 5 - 2013 10:30 AM
اكثر المدن العربية غلاء , اكثر مدينة غلاء , اكثر المدن غلاء معيشة , قطر اكثر المدن العربية غلاء صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 18 - 4 - 2013 03:16 AM
أجمل وأمتع اللحظات في ماليزيا من الشركة الخليجية للسياحة العربية في ماليزيا دليل ماليزيا الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 0 4 - 2 - 2013 11:30 AM


الساعة الآن 01:40 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت