متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > اقسام اضافية > سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26 - 6 - 2015, 06:13 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي جزيرة نيوفاوندلاند



نيوفاوندلاند هي جزيرة كندية كبيرة تقع أمام الساحل الشرقي لساحل أمريكا الشمالية ، وتعد منطقة الجزيرة هي أكثر جزء اكتظاظا بالسكان في المقاطعة الكندية من نيوفاوندلاند ولبرادور (الاسم الرسمي للمقاطعة “نيو فاوند لاند” حتى عام 2001 م )، حيث تم تغيير اسمها إلى “نيوفاوندلاند ولبرادور” ” وتم تغيير الأختصار البريدي في وقت لاحق من NF لNL ” .
معلومات عن نيوفاوندلاند
جزيرة نيوفاوندلاند هي المنطقة التي تنافس حجم المقاطعات البحرية الثلاثة نوفا سكوتيا ، ونيو برونزويك ، وجزيرة الأمير إدوارد المجتمعة . تبلغ مساحتها نحو 111390 كيلومتر مربع . ومع إضافة مساحة الأرض من لبرادور ، فإن المقاطعة تغطي المساحة الإجمالية التي تبلغ قدرها 405212 كيلومترا مربعا ، وتضم أكثر من 29،000 كيلومتر . نيوفاوندلاند ولابرادور هي أصغر قليلا من ولاية كاليفورنيا ، وأكبر قليلا من اليابان ، وضعف حجم المملكة المتحدة بأكملها .
يمكنك الاستمتاع في زيارة نيوفاوندلاند لرؤية المعالم البارزة ، والتي قد تحتاج إلى أسبوعين ، وإذا كان لم يكن لديك الوقت للبقاء كل هذه المدة ، يمكنك القيام برحلة قصيرة فقط من خلال اختيار احد المسارات أو تحديد منطقة معينة في المحافظة لزيارتها .
الموقع
تقع نيوفاوندلاند ولابرادور على الحافة الشرقية لأمريكا الشمالية . تطل الجزيرة على المحيط الأطلسي الشمالي . فنيوفاوندلاند ولابرادور هي واحدة من أفضل الأماكن في العالم لمشاهدة الجبال الجليدية ، مع تقابل تيار لبرادور البارد مع تيار الخليج الدافئ أمام سواحلها ، مما يخلق وفرة من غذاء الحياة البحرية والتي تجذب الآلاف من الحيتان ، وتوفر الجو الملائم لجذب الملايين من الطيور البحرية . يمكن الوصول إلى الجزيرة خلال الرحلات الجوية التي تستغرق نحو ثلاث ساعات فقط من تورونتو ، وأربعة من نيويورك ، وخمس ساعات ونصف من لندن .
عدد السكان
على الرغم من أن نيوفاوندلاند ولابرادور أكبر من بعض البلدان ، فلن تشعر بالإزدحام ، لأن عدد سكانها صغير نسبيا والذي يبلغ نحو 510،000 نسمه ، وعلى الرغم من أنك سوف تجد الكثير من الناس المحبه والودوده في جميع أنحاء المنطقة . هناك ثلث المنطقة (يبلغ نحو 181000نسمه) يعيشون في المدينة وحول عاصمتها سانت جون .
أما بالنسب للمناظر الطبيعية ، فإن فنيوفاوندلاند ولابرادور هي المنطقة الواسعة والمتباينه حيث تجدها مليئة بنباتات التندرا في القطب الشمالي ، والسلاسل الجبلية القديمة ، والغابات الشمالية الخصبة ، والسواحل الوعرة التي توفر فرصا غير محدودة للمغامرة في الهواء الطلق في البيئة البكر . وعلى الساحل الغربي من نيو فاوند لاند ، نجد جروس مورن ناشيونال بارك ، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ، وجبال الآبلاش الطويلة المدى التي هي جزء من أمريكا الشمالية الشمالي .
جبال الحديقة الوطنية Torngat ، التي تقع في شمال لابرادور ، والتي تشمل مجموعة واسعة متنوعه ، ومنطقة برية بكر ، وبعض أقدم الجبال في العالم . وفي المنطقة الوسطى ، ستجد الغابات الشمالية ، التي تتكون من الغابات الكثيفة والمستنقعات ، والمروج الخضراء التي تمتد على طول الطريق إلى لبرادور .
جيولوجيا
المشهد الجيولوجي الفريد من نيوفاوندلاند ولابرادور يجذب العلماء من مختلف أنحاء العالم ، حيث تتميز المنطقة ببعض أقدم الصخور في العالم ، جونسون GEO CENTRE ، وهي الصخرة المنحوتة في الصخر من عصر ما قبل التاريخ مع إشارات هيل في سانت جون ، وهو مكان عظيم للبدء في رحلة جيولوجية تجول بها في المنطقة .
تاريخياً
يفصل جزيرة نيوفاوندلاند عن شبه جزيرة لبرادور عن طريق مضيق جزيرة بيل وعن جزيرة كيب بريتون عن طريق مضيق كابوت ، حيث أنها الكتل التي تقع عند مصب نهر سانت لورانس ، وخليج سانت لورانس ، وهي أكبر مصب نهري في العالم ، وأقرب جار لنيوفاوندلاند من المجتمع الفرنسي في خارج سان بيار وميكلون . تبلغ مساحتها 108860 كيلومتر مربع . تحتل نيوفاوندلاند المرتبه الـ 16 كأكبر جزيرة في العالم ، وكأكبر رابع جزيرة في كندا . تقع عاصمة المقاطعة ، سانت جون ، على الساحل الجنوبي الشرقي من جزيرة ؛ كيب الرمح ، الواقعة إلى الجنوب من العاصمة ، وهي نقطة في أقصى شرق أمريكا الشمالية ، باستثناء غرينلاند .
ومن خلال هذا التصنيف ، فإن فنيوفاوندلاند والجزر الصغيرة المرتبطة بها تمتد على مساحة إجمالية تبلغ نحو 111390 كيلومتر مربع . كان السكان الأصليين في الجزيرة في ذلك الوقت من مستوطنة أوروبية في Beothuk ، الذين كانوا يتحدثوا للغة الهنود الحمر والتي تحمل الاسم نفسه ، ووضع المهاجرين في وقت لاحق بمجموعة متنوعة من اللهجات المرتبطة بسكان الجزيرة : نيوفاوندلاند الإنجليزية ، ونيوفاوندلاند الفرنسية ، في القرن التاسع عشر ، كانت مرتبطة أيضاً باللهجة الأيرلندية المعروفة باسم نيوفاوندلاند الأيرلندية ، والتي كانت تتحدث بالغيلية الأسكتلندية خلال القرنين 20 ، 19 ، ولا سيما في مجال وادي Codroy، وعلى رأسها من قبل المستوطنين في جزيرة كيب بريتون ، ونوفا سكوتيا ، والأسماء الغالية التي تعكس التعاون مع الصيادين : في الغيلية الأسكتلندية ، أو حرفيا بإسم “جزيرة الكود .


استقرت الشعوب الأصلية في الجزيرة علي الثقافة من قبل دورست ، بينما تم التخلي عن الجزيرة عندما زارها ليف اريكسون فايكنغ الايسلندي في القرن ال11 ، والذي دعا الى النزوح للأرض الجديدة “فينلاند” ، وجاء فريق الضيف الأوروبي القادم إلى نيوفاوندلاند ” البرتغالي والاسباني والفرنسي والصيادين المهاجرين من إنجلترا . أقبل جون كابوت الإيطالي “جيوفاني Caboto ” على زيارة الجزيرة ، والذي أعد رحلته من بريستول في عام 1497 م بموجب عقد مع الملك هنري السابع ملك إنجلترا . وفي عام 1501م ، رسم المستكشفين البرتغاليين غاسبار كورتي ريال مدريد وشقيقه ميغيل كورتي ريال ، كجزء من ساحل نيوفاوندلاند في محاولة فاشلة للعثور على الممر الشمالي الغربي ، ” بعد الاستيطان الأوروبي ، ودعا المستعمرين لأول جزيرة تيرا نوفا من “الأرض الجديدة” باللغة اللاتينية ” .
وفي 5 أغسطس 1583 ، ادعى السير همفري جلبرت أن نيوفاوندلاند هي أول مستعمرة في خارج انجلترا ، والتي تقع تحت الميثاق الملكي للملكة إليزابيث الأولى في إنجلترا ، وبالتالي تم تأسيسها رسميا في وقت لاحق من الإمبراطورية. نيو فاوند لاند البريطانية تعتبر أقدم مستعمرة في بريطانيا ، والذي بلغ عدد تعدادها وفقا لإحصاءات عام 2006 (حسب ما ذكر مسؤول التعداد في كندا) أن 57٪ من سكان نيوفاوندلاند وLabradorians يتنسبوا إلي الجنسيه البريطانية أو الأيرلندي ، بجانب حوالي 7٪ من أصل اسكتلندي ، و 6.1٪ من أصل فرنسي ، وقد بلغ مجموع سكان الجزيرة اعتبارا من تعداد 2006م ، 479105 نسمه .
.
جزيرة فوغو
جزيرة فوغو هي أكبر الجزر البحرية في نيوفاوندلاند ولابرادور في كندا ، والتي تقع قبالة الساحل الشمالي الشرقي لنيوفاوندلاند ، شمال غرب موسغريف ومرفأ عبر هاميلتون الصوت ، والى الشرق من جزر التغيير .













آخر مواضيعي

0 حكم الرطوبه الخارجه من المراه
0 مسلسل سنوات الجريش الحلقة 13
0 فساتين زواج ايطالية 2014
0 وظائف في صحة الجوف 1435 , وظائف شاغرة في صحة الجوف 1435 , وظائف صحة الجوف 2014
0 مسلسل الطفولة الحلقه 9
0 صور ملكة جمال العالم قبل 50 عاما
0 وظائف على بند الاجور بجامعة الملك عبدالعزيز
0 مسلسل الغرفة الحمراء الحلقة 59
0 مجموعة مجوهرات 2013 , Jewelry 2013 , مجوهرات 2013 , صور مجوهرات 2013
0 مطار الامير محمد بن عبدالعزيز - مطار الامير محمد بن عبدالعزيز الجديد بالمدينة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور جزيرة سيشل الجميلة , صور السياحه فى جزيرة سيشل قمة من الجمال , السياحة فى جزيرة سيسيل 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 30 - 5 - 2013 03:24 PM
جزيرة الأمراء - صور جزيرة الأمراء - السياحة فى جزيرة الأمراء - جزيرة في دولة الأمارات أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 18 - 5 - 2013 11:10 AM
صور جزيرة بوراكى بالمحيط الهادى 2013 - طبيعة جزيرة بوراكى 2014 - جزيرة بوراكى 2015 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 10 - 5 - 2013 12:24 PM
اروع جزيرة لينكاوي الجميلة 2013 ، السياحة في جزيرة لينكاوي 2014 ، معلومات عن جزيرة لينكاوي 2015 أعماق السكون سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 5 - 5 - 2013 01:48 PM
اجمل جزيرة لينكاوي الجميلة 2013 ، السياحة في جزيرة لينكاوي 2015 ، معلومات عن جزيرة لينكاوي 2014 أعماق السكون سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 5 - 5 - 2013 01:46 PM


الساعة الآن 06:16 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت