متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > اقسام اضافية > سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 1 - 8 - 2015, 11:05 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي السياحية في عجمان



معلومات عن عجمان
هناك الكثير من عوامل الجذب السياحية في عجمان بسبب المميزات المتنوعة والتنمية الاقتصادية السائدة في الإمارات . يتم تمثيل مناطق الجذب السياحي من الشواطئ الرملية الذهبية والتضاريس الطبيعية المختلفة والواقعة بين الجبال والرمال . تقع عجمان على ساحل الخليج ، مع الشاطئ الذي يمتد نحو 16كم . لدى عجمان ميدان يمتد حوالي 460كم .
مدينة عجمان هي عاصمة الإمارة ، التي تقع على الخور الصغير بإمتداد 16 كم في الطول وعلى طول الجزء الشمالي الشرقي من الشارقة . يتم تشكيل إمارات عجمان من ثلاث مناطق جغرافية والتي تختلف من الناحية الطوبوغرافية وفقا لبعدها عن ساحل الخليج . هذه المناطق هي مدينة عجمان ، منطقة مصفوت ومنطقة المنامة .
اقتصاد عجمان
كان اقتصاد عجمان يعتمد إلى حد كبير على صيد الأسماك والتجارة . ومع ذلك ، فإنها اتجهت نحو التنمية الاقتصادية العامة في دولة الإمارات العربية المتحدة مع عجمان . وقد وضعت الإمارة للعديد من المؤسسات التجارية والصناعية ، نظرا ، لقربها من المراكز التجارية في دبي والشارقة . الإضافات البارزة للاقتصاد في عجمان هي المنطقة الحرة ، والفنادق والمنتجعات ، ومجمع التسوق سيتي سنتر في عجمان ، ومجموعة من المؤسسات التعليمية .
شهدت عجمان نموا سريعا في الآونة الأخيرة ، مع العديد من مشاريع البناء التي يجري تنفيذها . كما أصبحت عجمان من المراكز التجارية الرئيسية للمستثمرين – سواء المحلي والدولي .
سكان عجمان
تم تقدير عدد سكان عجمان بنحو 262186 في نهاية عام 2011 مع الاحصاءات الصادرة عن المجلس التنفيذي لعجمان . تبلغ نسبة الوافدين أكثر من 80% من مجموع السكان . عجمان هي خامس أكبر إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث إجمالي الناتج المحلي وعدد السكان ، بينما تأتي أبو ظبي في المقدمة ، تليها دبي والشارقة ورأس الخيمة .
مناطق الجذب الرئيسية في عجمان
عجمان تحتوي على بعض المعالم السياحية ، نظرا لإحتوائها على المميزات المتنوعة للتنمية الاقتصادية السائدة في الإمارات . تشهد عجمان نموا كبيرا ، مثلما هو الحال في بقية مدن الإمارات العربية المتحدة ، وبالتالي فإنها تتمتع بالمعالم السياحية والأنشطة السياحية والثقافية ، بما في ذلك فرص التسوق .
المتحف الوطني ، عجمان
المتحف الوطني في عجمان يمثل أحد مناطق الجذب السياحية الرئيسية في المدينة . كما أنه احد القلاع والحصون التاريخية الهامة المتواجدة في جميع أنحاء البلاد والمتعلقة ببداية تاريخ الإمارات . فضلا عن اعتبار المتحف من المعاقل الرئيسية في المدينة . يضم المتحف للمعالم الاثرية الرئيسية مع اثنين من أبراج الرياح ، واثنين من أبراج المراقبة واثنين من المدافع على بوابتها الكبيرة .
بني المتحف الوطني في أواخر القرن 18 ، بإعتباره واحدة من مناطق الجذب السياحية الرئيسية في المدينة ، فهو احد أكثر الحصون التاريخية المنتشرة في أرجاء البلاد . المتحف ، هو المكان المناسب لعرض المواريث الحضارية المختلفة ، والتي تمثل تاريخ الإمارة ، والمنطقة بشكل عام . يمكنك أن تتعرف على الطرق المختلفة للذين يعيشون في الماضي من خلال الاستحواذ الأثري والوثائق والأدوات التاريخية على مر العصور .
ميناء عجمان
ميناء عجمان ، والذي بني في أواخر القرن 18 ، بينما تم قصفه من قبل السفن الحربية البريطانية في عام 1820 . بني الميناء بمواد محلية مثل الحجارة المرجانية في البحر والجبس ، في حين انه تم جلب جذوع الأشجار الخاصة من شرق أفريقيا وقد استخدمت للسقف . وفي وقت لاحق ، تم ترميم الحصن خلال القرنين 19 و 20 . وأصبح مقر إقامة العائلات الحاكمة في الماضي . هناك قوس ضخم تم بنائه على اثنين من المدرجات ، وعلى رأس بواباتها الكبيرة ، والمصنوعة من الحجر الرملي باللون العسلي . وقد وصفت بأنها واحدة من أجمل القلاع في عجمان .
مسجد الشيخ زايد عجمان
هناك العديد من المواقع الدينية في عجمان ، ومن ابرزها “مسجد الشيخ زايد عجمان” . يتميز المسجد بالهندسة المعمارية الغنية المثيرة للإعجاب . بني المسجد للمغفور له الشيخ راشد بن حميد النعيمي ، وابنه الحاكم حميد بن راشد النعيمي . يشكل المسجد معلما بارزا في مدينة عجمان .
برج الاتصالات
شهدت عجمان طفرة في البناء الكبير في السنوات الأخيرة . اللامعة مع البرج الجديد للاتصالات التي تبدو وكأنها معلما فورياً في غضون مدينة عجمان . تم تصميم البرج التقليدي على غرار المسجد . يأتي ارتفاع البرج المميز والذي يشار إليه بـ “كرة الغولف العملاقة” . البرج هو احد ناطحات السحاب الأكثر تميزا في العالم .


مدينة الإمارات
مدينة الامارات هي واحدة من المشاريع الشعبية في عجمان . تطورت مدينة الإمارات السكنية والتجارية (تقريبا في حجم المدينة الصغيرة) ، والتي بنيت في إمارة عجمان . بدأت التطوير بقيمة التملك الحر ، لتقع على شارع الإمارات ، كمشروع صغير ، ولكنها من المناطق المميزة بالعديد من المباني والتي يصل عددها نحو المائة ، مع العديد من مراكز التسوق وأفضل الفنادق . تقع المدينة على مقربة من قرية الاميرة ، وعلى بعد دقائق فقط (20 دقيقة) من دبي والشارقة والمطارات الدولية
تقع الأبراج في مدينة الإمارات بإطلالة جذابة على البحيرات والحدائق الخضراء ، والمساجد ومناطق التسوق والمطاعم من فئة الخمس نجوم والمناطق التعليمية والمرافق الطبية .
أماكن الاستمتاع في عجمان
الشواطئ
الشواطئ في عجمان هي من البقاع السياحية الجذابة . تتواجد الدلافين قبالة ساحل إمارة عجمان ، والتي يستمتع بها الكثير للترفيه الشعبي سواء لدى السياح أو السكان المحليين على حد سواء . كما يمكن الاستمتاع في الشواطئ مع قضاء بعض الوقت الرائع مع أشعة الشمس الدافئة والرمال البيضاء والمياه الواضحة .
التسوق / تناول الطعام
يعد التسوق من المنافذ الجذابة بما تحتوي عجمان على بعض العلامات التجارية الكبرى في مركز سيتي سنتر التجاري ، والتي تتألف من مجموعة واسعة من منافذ الطعام المختلفة . هناك العديد من أماكن التسوق بإعتباره النشاط الشعبي في عجمان ، كما أن هناك مراكز التسوق الحديثة المصممة بوسائل الترف المختلفة ، والتي تقدم جميع السلع المتاحة في مراكز التسوق في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وهناك أيضاً محلات بيع المنتجات المحلية التقليدية .
لدى عجمان أيضا المطاعم المختلفة من بين مطاعم الوجبات السريعة الغربية ، إلى المطاعم الراقية والمقاهي والشوارع والبائعين التقليديين . على الرغم من أن عجمان دولة إسلامية ، إلا ان الكحول متاح في الفنادق والمطاعم .
أنشطة يمكن ممارستها في عجمان
عجمان هي أحد المدن المركزية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، والمتاخمة على بعد 30 دقيقة بالسيارة من وسط مدينة دبي . وعلاوة على ذلك تتمتع بعوامل جذب مختلفة ، كما انها تقع على بعد دقائق من الشارقة ودبي . تقدم عجمان مجموعة متنوعة من عوامل الجذب من الشواطئ ، وسوق السمك المحلي ، وصولاً إلى مراكز التسوق في الشارقة وأكواريوم دبي . ومن الأنشة التي يمكن ممارستها في عجمان :
سوق سمك عجمان على بعد 5.0كم / 3.1 ميل
خور دبي على بعد 30.0 كم / 18.6 ميل
ديرة سيتي سنتر على بعد 25.0 كم / 15.5 ميل
برج خليفة 38.0 كم / 23.6 ميل
شاطئ عجمان على بعد 0.7 كم / 0.4 ميل
حوض سمك الشارقة على بعد 19.0 كم / 11.8 ميل
مركز سيتي سنتر التجاري على بعد 11.0كم / 6.8 ميل
دبي مول على بعد 38.0 كم / 23.6 ميل
الشارقة سيتي سنتر على بعد 16 كم / 9.9 ميل
الموقع الأثري رأس الخيمة على بعد 17 كم / 10.5 ميل













آخر مواضيعي

0 زفاف ماجد المهندس , صور زفاف ماجد المهندس , زفاف ماجد المهندس في دبي
0 النمش على البشرة , طريقة التخلص من النمش على البشرة , النمش على الوجة
0 صورة ميس حمدان 2014 , ميس حمدان 2014 , صور ميس حمدان 2015
0 بهاء سلطان اغنية الله اكبر
0 فساتين اماراتية 2012 - فساتين ملكة اماراتية 2012
0 مسلسل موسى الحلقة 5
0 رمزيات شباب سعوديين
0 مجلس التعاون الاقتصادي
0 مسلسل مجنونة بيك الحلقة 5
0 غبار الرياض 1435 , غبار الشرقية 1435 , غبار الرياض 2014


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اجمل الاماكن السياحية فى أيسلندا 2015 ، المعالم السياحية فى أيسلندا 2016 نسمات سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 17 - 9 - 2014 11:28 PM
الصيادية , طريقة عمل الصيادية , مكونات الصيادية , طريقة تحضير الصيادية , مقادير الصيادية صعب المنال مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 11 - 7 - 2013 06:01 PM
صور باخرة رمتها امواج البحر على شاطئ عجمان , الباخرة التي رمتها امواج البحر على شاطئ عجمان صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 27 - 1 - 2013 03:39 PM
النعيمي يعتمد الموازنة العامة لحكومة عجمان للسنة المالية 2013 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 23 - 1 - 2013 02:53 AM
طريقة عمل الصيادية ، تحضير الصيادية بالسمك لؤلؤة لامعة مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 1 11 - 6 - 2012 05:22 PM


الساعة الآن 04:08 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت