متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > اقسام اضافية > سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 5 - 9 - 2015, 05:34 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي معلومات عن مدينة فيلادلفيا الامريكية



فيلادلفيا Philadelphia هي أكبر مدينة في رابطة ولاية بنسلفانيا وهي المدينة الوحيدة الموحدة في المقاطعة ، وخامس أكثر مدينة كثافة سكانية في الولايات المتحدة ، وأكبر سادس مدينة في المنطقة الحضرية في البلاد .
تقع في شمال شرق الولايات المتحدة عند التقاء نهري ديلاوير وشيلكيل ، فيلادلفيا هي المركز الاقتصادي والثقافي في وادي ولاية ديلاوير ، وقد بلغ عدد سكان المدينة في عام 2010 م حوالي 1526006 نسمه مما يقدر أنها يمكن ان تصل إلي 1560297 نسمه في عام 2014 م ، وفقا لمكتب التعداد بالولايات المتحدة ، حيث كانت بنسلفانيا تتكون من أربعة مقاطعات أقربها فيلادلفيا والتي قدر إجمالي عدد سكانها إلى نحو 2510793 نسمه في عام 2013 ؛ ولكن بحلول عام 2014 كانت تقديرات التعداد في منطقة العاصمة فيلادلفيا ، المعروفه أيضا باسم وادي ولاية ديلاوير ، بإعتبارها موطناً ل6.1 مليون نسمة ، أكبرها فيلادلفيا حيث تضم المنطقة الإحصائية المشتركة لتحتوي على ما يقرب من 7.2 مليون نسمة .
وفي عام 1682م ، أسس وليام بن المدينة لتكون بمثابة العاصمة لمستعمرة بنسلفانيا خلال الثورة الأميركية ، وقد لعبت فيلادلفيا دورا أساسيا كمقر لأجتماع الأباء المؤسسين للولايات المتحدة ، والذين وقعوا على إعلان الاستقلال عام 1776م ، والدستور في عام 1787 م . وتعد فيلادلفيا هي واحدة من عواصم البلاد خلال الحرب الثورية ، وبمثابة عاصمة الولايات المتحدة المؤقتة في حين أن واشنطن DC، كانت تحت الإنشاء خلال القرن الـ 19، ثم أصبحت فيلادلفيا مركزا صناعيا رئيسيا ومركزا للسكك الحديدية حيث نمت من تدفق المهاجرين الأوروبيين ، وأصبحت وجهة رئيسية للأميركيين الأفارقة خلال الهجرة الكبرى التي تجاوزت مليوني راكب قبل عام 1950 ، وبعد قيام العديد من الاحتجاجات وأعمال الشغب للمطالبه بالحقوق المدنية ، شهدت المدينة منذ عقود الجريمة الثقيلة واوشكت على الافلاس قبل عام 1980م . ثم بدأت تنشط في عام 1990م ، مع تحسين الأماكن العديده من الأحياء .
فيلادلفيا هي مركز النشاط الاقتصادي في ولاية بنسلفانيا وهي موطن لسبعة فورتشن لـ1000 شركة . بدأ أفق فيلادلفيا ينمو مع إنشاء العديد من ناطحات السحاب البارزة على الصعيد الوطني . ومن المعروف أشتهار المدينة بالفنون والثقافة ، والتاريخ ، لما تجذب أكثر من 39 مليون سائح محلي في عام 2013 . فيلادلفيا لها وجود مع المزيد من المنحوتات في الهواء الطلق والجداريات علي عكس أي مدينة أمريكية أخرى . فيرمونت بارك هي أكبر حديقة حضرية ذات المناظر الطبيعية الجميله في العالم ، وقد ساعدت 67 من المعالم الوطنية التاريخية السياحية علي زيادة دخل المدينة بمعدل 10000000000 $ .
فيلادلفيا هي موطن سلاح المشاة البحرية بالولايات المتحدة الأمريكية ، وأيضا موطن العديد من أولويات الولايات المتحدة ، بما في ذلك المكتبة الأولى التي أنشأت عام 1731 ، وأول مستشفى في عام 1751 ، وكلية الطب عام 1765 ، وأول مبنى للكابيتول عام 1777، وأول بورصة عام 1790 ، وأول حديقة حيوان عام 1874 ، وكلية إدارة الأعمال الأولى عام 1881.
التضاريس
تقع فيلادلفيا بين خطي عرض 39 °و 57 ° شمالا وبين خطي طول 10°و 75° غربا ، وتبلغ مساحة المدينة حوالي 369.3 كم 2 ، منها 349.9 كم 2 تمثل الأراضي ، و 19.7 كم 2 ، أي 5.29٪ ، المسطحات المائية وتشمل ولاية ديلاوير والأنهار شيلكيل ، وCobbs ، Wissahickon، والجداول Pennypack .
فيلادلفيا تقع على خط فال الذي يفصل بين المحيط الأطلسي والسهل الساحلي من بيدمونت ، وقد غمرت المنحدرات بمياه نهر شيلكيل في الشرق علي شكل شلالات من قبل الانتهاء من سد فيرمونت . المدينة هي مقر المقاطعة الخاصة ، والمقاطعات المجاورة هي مونتغمري إلى الشمال ، باكز الى الشمال الشرقي ؛ إقليم برلنغتون ، نيو جيرسي ، إلى الشرق ؛ مقاطعة كامدن بولاية نيو جيرسي ، إلى الجنوب الشرقي ، ومقاطعة غلوستر ، نيو جيرسي ، إلى الجنوب ؛ وديلاوير مقاطعة إلى الغرب .
تخطيط المدن
تم إنشاء وسط مدينة فيلادلفيا في القرن ال17 بالخطة التالية من قبل مساح وليام بن توماس هولم ، حيث يتمحور وسط المدينة مع شارع طويل مستقيم يشغل الشرق والغرب والشمال والجنوب لتشكيل نمط الشبكة ، وقد تم تصميم خطة المدينة الأصليه للسماح بسهولة السفر وللحفاظ على المساكن المفصولة والمساحات المفتوحة التي من شأنها أن تساعد على منع انتشار الحرائق ، وتعد الأنهار ديلاوير وشيلكيل بمثابة حدود من بين أوائل الذي كان يحتفظ به في وقت مبكر عن خطة الشارع في داخل المدينة ، بالإضافة إلى ذلك ، يعتزم وليام بإنشاء خمسة الحدائق العامة في المدينة والتي تم تغيير اسمها في عام 1824 بساحة المركز ، ففي شمال شرق Publick توجد ” ساحة فرانكلين ” ، وميدان في شمال غرب ” ساحة لوغان ” ، وفي الجنوب الغربي ” ساحة ريتنهاوس ” ، وميدان جنوب شرق “واشنطن سكوير ” ، ونمت وسط المدينة إلى منطقة وسط المدينة الثانية الأكثر سكانا في الولايات المتحدة ، بعد وسط مانهاتن في مدينة نيويورك ، حيث يقدر عدد سكانها بحوالي 183240 نسمه في عام 2015 .
تنقسم الأحياء في فيلادلفيا إلى أقسام : الشمالية الكبيرة ، شمال شرق ، شمال غرب وغرب وجنوب وجنوب غرب فيلادلفيا والتي تحيط بمركز المدينة ، والتي تتطابق بشكل وثيق مع حدود المدينة قبل التوحيد في عام 1854 ، وكل من هذه المجالات الكبيرة تحتوي على أحياء عديدة ، بعضها يستمد من الأحياء والبلدات والمجتمعات الأخرى التي شكلت مقاطعة فيلادلفيا قبل استيعابهم في مدينة الحدود .
قسمت المدينة لجنة تخطيط المدن ، المكلفة بنمو وتطور المدينة التوجيهية إلى 18 منطقة للتخطيط كجزء من خطة التنمية المادية لـ فيلادلفيا حتي عام 2035 م ، وقد اصلحت الكثير من التعليمات البرمجية في عام 1980 ، وعملت على تقسيم المناطق في المدينة خلال عاما 2007-2012 كجزء من جهد مشترك بين الميجور جون ومايكل نوتر ، وكان المقصود من هذه التغييرات العمل على تقسيم المناطق لتصحيح خرائط التقسيم الغير صحيحه والتي من شأنها تعمل على تبسيط تفضيلات المجتمع في المستقبل ، والتنمية ، والتي تتوقع توزيع 100،000 نسمة على 40،000 وظيفة إضافية تضاف إلى فيلادلفيا في عام 2035 .
وهيئة الإسكان في فيلادلفيا هي أكبر مالك في ولاية بنسلفانيا ، حيث أنشئت في عام 1937، وهي رابع أكبر هيئة اسكان في البلاد ، والتي تأوي حوالي 84،000 شخص ، وتوظف حوالي 1250 شخص في عام 2013 ، وكانت ميزانيتها 371 مليون $ ، وتعمل السلطة علي وفرة مواقف للسيارات في فيلادلفيا لضمان مواقف كافية لسكان المدينة ، ورجال الأعمال والزوار .
الهندسة المعمارية
يعود التاريخ المعماري لفيلادلفيا مرة أخرى إلى عهد الاستعمار ، ويشمل مجموعة متنوعه من الأساليب ، وكانت أقرب هياكل البناء السجلات ، ولكن كانت هياكل من الطوب المشتركة التي كتبها في عام 1700م ، وخلال القرن ال18 ، سيطر على المدينة العمارة الجورجية ، بما في ذلك قاعة الاستقلال وكنيسة المسيح .
وفي العقود الأولى من القرن ال19 ، كانت سيطرة العمارة الاتحادية واليونانية على إحياء العمارة من قبل المهندسين المعماريين في فيلادلفيا مثل بنيامين لاتروب ، وليام ستريكلاند ، جون هافيلاند ، جون نوتمان ، توماس U. والتر ، وصمويل سلون . ويعتبر فرانك فيرنس أعظم مهندس في فيلادلفيا في النصف الثاني من القرن ال19، بينما شملت معاصريه جون ماك آرثر ، الابن ، أديسون هوتون ، ويلسون آير ، الإخوان ويلسون ، وهوراس Trumbauer . وفي عام 1871 ، بدأ البناء في الإمبراطورية الثانية على غرار فيلادلفيا قاعة المدينة ، وتم إنشاء اللجنة التاريخية في عام 1955 للحفاظ على التاريخ الثقافي والمعماري للمدينة ، وتؤكد اللجنة على تسجيل فيلادلفيا للأماكن التاريخية ، مضيفا إليها المباني والهياكل والمواقع والأشياء والمناطق التاريخية التي تراه مناسبا .
وفي عام 1932، أصبحت فيلادلفيا مقرا لأول ناطحة سحاب علي النمط الدولي في الولايات المتحدة ، وبناء PSFS ، الذي صممه جورج هاو ويليام Lescaze ، وهو أول ناطحة سحاب في الولايات المتحدة الحديثة ويعتبر أهم وحده بنيت في الجزء الأول من القرن ال 20 .
المناخ
حسب تصنيف كوبين CFA ، تصنف فيلادلفيا تبعاً لمنطقة المحيط الشمالي من المنطقة الرطبة للمناخ الشبه مداري ، حيث أن الصيف عادة ما يكون ساخن ورطب وحار ، والخريف والربيع بشكل عام معتدل ، والشتاء بارد ، حيث يتساقط الثلوج المتغير بدرجة كبيرة ، في بعض فصول الشتاء يحدث ثلوج خفيف ، مما يجلب العديد من العواصف الثلجية الكبرى ، مع تساقط الثلوج الموسمية العادية الدائمة ، أما الثلوج في نوفمبر أو أبريل فهو أمر نادر الحدوث ، والغطاء الثلجي أمر نادر الحدوث ، وينتشر هطول الأمطار بشكل عام على مدار السنة ، من ثمانية إلى اثني عشر يوما رطب في الشهر ، بمعدل سنوي قدره 1050 ملم ، ومعظم الأمطار المسجلة في يوم واحد وقعت في 28 يوليو 2013 ، حيث بلغ أرتفاعها 204 ملم ، في مطار فيلادلفيا الدولي .
متوسط درجة الحراره اليومي في شهر يناير هو F°0.6 ، على الرغم من أن درجه الحراره في الشتاء العادي ترتفع في كثير من الأحيان إلى ” 10 درجة مئوية ” وأثناءها يذوب الجليد والانخفاضات الجويه تحدث لمدة 2 أو 3 ليال ، ومتوسط درجة الحراره في يوليو تصل إلي °25.6 F ، على الرغم من أن موجات الحرارة مصحوبا بالرطوبة والحرارة العالية هي مؤشرات متكررة تصل إلي 27 يوما في السنة ، ولكن أوائل الخريف وأواخر الشتاء جافة بشكل عام . ومتوسط سقوط المطر في شهر فبراير يبلغ 67 مم ، مما يجعله الشهر الأكثر جفافا في المنطقة .
سجلت أعلى درجة حرارة هي F ° 41 في 7 أغسطس 1918 ، بينما سجلت أدنى درجة حرارة رسميا F ° -24 في 9 فبراير عام 1934 ، في حين أن الحد الأدنى لدرجة الحراره قياسيا هو °28 F سجلت يوم 23 يوليو 2011 ، وفي 24 يوليو 2010 .
اقتصادياً
فيلادلفيا هي مركز النشاط الاقتصادي في ولاية بنسلفانيا مع مقر سبعة فورتشن لـ1000 شركة تقع داخل حدود المدينة ، ووفقا لمكتب التحليل الاقتصادي ، وجد أن مجموع الناتج الإجمالي لمنطقة فيلادلفيا بلغ 347000000000 $ في عام 2010 ، ويعداقتصاد العاصمة أكبر سابع مدينه في الولايات المتحدة ، وتم تقييم فيلادلفيا من قبل GaWC5 ك “بيتا + سيتي” في تصنيفها لمدن العالم .
هناك القطاعات الاقتصادية في فيلادلفيا وتشمل : تكنولوجيا المعلومات والتصنيع وتكرير النفط ، والصناعات الغذائية ، والرعاية الصحية ، والتكنولوجيا الحيوية ، والسياحة ، والخدمات المالية . وتمثل الأنشطة المالية لأكبر قطاع من قطاعات الاقتصاد في العاصمة ، وأنها هي واحدة من أكبر مراكز التثقيف الصحي والبحوث في الولايات المتحدة .


المدينة هي موطن للأوراق المالية وبعض أكبر الشركات في المنطقة بما في ذلك التلفزيون الكابل ومزود الانترنت كومكاست ، وشركات التأمين المستعمرة بن ، CIGNA والاستقلال بلو كروس ، وشركة الطاقة سونوكو ، وشركة الخدمات الغذائية Aramark وولي العهد ، والصناعه الكيميائية روم و هاس وFMC ، شركة الأدوية جلاكسو سميث كلاين ، شركة بوينغ لأنظمة الطائرات المروحية ، وقطع غيار السيارات متاجر التجزئة بيب بنين .
بلغ معدل البطالة السنوي في فيلادلفيا نحو 7.8٪ في عام 2014 ، انخفاضا من 10.0٪ في العام السابق ، وهذا هو أعلى من المعدل الوطني البالغ 6.2٪ . وبالمثل ، فإن معدل الوظائف الجديدة المضافة إلى الاقتصاد في المدينة تخلفت في عام 2014 ، وتم إضافة حوالي 8800 فرصة عمل إلي اقتصاد المدينة ، أما عن القطاعات التي لديها أكبر عدد من الوظائف المضافة في خدمات التعليم والصحة والترفيه والضيافة ، والخدمات المهنية والتجارية ، وشوهد انخفاض في قطاعي الصناعات التحويلية والحكومة في المدينة .
في حين انه كان حوالي 31.9٪ من سكان المدينة ليست في قوة العمل ، وأكبر أرباب العمل في المدينة هي الحكومة الاتحادية وحكومات المدينة ، على التوالي ، وأكبر شركة خاصة في فيلادلفيا هو جامعة بنسلفانيا تليها مستشفى الأطفال في فيلادلفيا ، وتوقع الدراسة بتكليف من الحكومة بتوفير 40،000 وظيفة لتضاف إلى المدينة بحلول عام 2035 ، ولترتفع عدد الوظائف في المدينة من 675،000 الإجمالي إلى ما يقدر 715،000 وظيفة .
تاريخ فيلادلفيا يجذب الكثير من السياح ، مع استقلال الحديقة الوطنية التاريخية ” التي تضم جرس الحرية ، وقاعة الاستقلال ، وغيرها من المواقع التاريخية ” حيث أستقبلت أكثر من 3.6 مليون زائر في عام 2014 ، وزار منطقة فيلادلفيا الكبرى حوالي 39 مليون شخص في عام 2013 لتحصيل دخل بلغ 10000000000 $ مما زاد من الأثر الاقتصادي لها .













آخر مواضيعي

0 تحميل تطبيق واتس اب بلس الازرق 2018
0 مسلسل عديم الوفاء الحلقة 16
0 مسلسل مشوار فرعون في رمضان , حلقات مسلسل مشوار فرعون , جومانا مراد في مسلسل مشوار فرعون
0 اكثر الاماكن السياحية زيارة في السعودية , اكثر مكان سياحي في المملكة , الامكان السياحية في المملكة
0 غاده ابراهيم 2016
0 حالات وفاة في فيروس كورونا 2014 , كورونا 2014 , فيروس كورونا 2014 , اعراض مرض فيروس كورونا 2014
0 الخوف واعراضه - مرض الخوف وعلاجة
0 صور ليلى عبدالله 2013 , ليلى عبدالله 2013 , الفنانه ليلى عبدالله 2013
0 كيفية التعامل مع الزوجة المتسلطة
0 السيرة الذاتية دانية الشافعي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مدينة دالاس الامريكية صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 13 - 8 - 2015 08:36 PM
يوتيوب مدينة ميامي , فيديو مدينة ميامي الامريكية , يوتيوب المدينة الساحرة صعب المنال يوتيوب - مقاطع اليوتيوب - youtube 0 27 - 6 - 2013 12:22 PM
مدينة كلاغنفورت 2013 , اجدد معلومات عن مدينة كلاغنفورت 2014 , السياحه فى مدينة كوغنفورت 2015 أعماق السكون سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 30 - 4 - 2013 11:36 AM
صور مدينة ملبورن في استراليا 2014 ، مدينة Melbourne الاستراليه ، معلومات عن ملبورن الاسترالية أنشودة المطر سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 1 20 - 4 - 2013 05:51 AM
تعاقد الهلال مع اللعب التشيلي فيلادليفيا , الهلال يتعاقد مع اللاعب فيلادلفيا , انتقال فيلادلفيا صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 25 - 7 - 2012 06:35 PM


الساعة الآن 08:17 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت