متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > اقسام اضافية > سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13 - 9 - 2015, 11:48 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي معلومات عن جزيرة غينيا الجديدة



معلومات عن غينيا الجديدة
غينيا الجديدة هي ثاني أكبر جزيرة في العالم (بعد جرينلاند) ، تمتد غينيا الجديدة حوالي 1500 ميل (2400 كم) في الطول (من الشمال الغربي إلى الجنوب الشرقي) وحوالي 400 ميل (650 كم) في العرض (من الشمال إلى الجنوب) . تبلغ مساحة جزيرة المنطقة نحو 317150 ميل مربع (821400 كيلومتر مربع) .
تأتي غينيا الجديدة من سلسلة متصلة من الجبال مع القمم العالية التي تصل إلى 13000 قدم (4000 متر) في الارتفاع ، وتمتد عبر غينيا الجديدة من الشمال الغربي إلى الجنوب الشرقي ، وترتفع إلى 16024 قدم (4884 متر) في جايا ، وتصل إلى الذروة في غرب بابوا (أعلى نقطة في إندونيسيا) . هناك القمم الجليدية التي تمتد في سلسلة ، مع الجبال التي تتضمن البراكين الخامدة والممدودة ، بالإضافة إلى أحواض المرتفعات الخصبة التي يصل ارتفاعها إلى فوق 4900 قدم (1490 متر) . في الجزء الشمالي من سلسلة الجبال هناك خندق عميق هيكلي ، والذي يأتي بين أودية أنهار Mamberamo ، سيبيك ، رومو ، وماركهام . هناك مواجه السهول من شمال وسط ساحل غينيا الجديدة ، وهو عبارة عن سلسلة من الجبال التي تقع تحت 11500 قدم (3505 متر) . معظمهم من الأراضي المنخفضة في شبه الجزيرة بومبراي وشبه الجزيرة دوبراي وهي من أكثر المناطق الجبلية التي تشكل الجزء الشمالي الغربي الشديد من الجزيرة .


جنوب السلسلة الجبلية الوسطى : منطقة Digul ، والتي تتميز بسهل المستنقعات الشاسعة التي يجتازها العديد من الأنهار بما فيها بيان ، Digul ، MAPI ، بولاو ، وورنتز . إلى الجنوب الشرقي من ستانلي رينج أوين والتي تمتد حوالي 200 ميل (320 كم) ، وتشكل شبه الجزيرة الواسعة ، والتي تفصل بين البحر سليمان إلى الشمال من بحر المرجان وإلى الجنوب .
المناخ
يرجع أصل مناخ غينيا الجديدة إلى مناخ استوائي ، مع متوسط درجات الحرارة القصوى التي تتراوح ما بين 86 درجة سنوية و 90 ° F (30 و 32 درجة مئوية) في المناطق المنخفضة . درجات الحرارة في النهار في المرتفعات ، عادة ما تتجاوز 72 ° F (22 ° C) على مدار السنة . في الجنوب الشرقي ، تهب الرياح التجارية لمدة سبعة أشهر كل عام ، مع هطول الأمطار على المنحدرات التي تواجه الجنوب من المرتفعات الوسطى ، لتتجاوز 300 بوصة (7620 ملم) سنويا . تستقبل المرتفعات الوسطى للأمطار على مدار السنة ، والتي يبلغ مجموعها ما بين 100 و 160 بوصة (2540 و 4065 ملم) .
غينيا الجديدة تتكون من مجموعة غنية ومتنوعة بالحياة النباتية ، والتي تحتوي على بساتين الفاكهة والتين ، وأنواع من خشب الزان ، كما يتم العثور على مستنقعات المنغروف على طول الساحل في كل مكان تقريبا . وهناك نجح لأشجار المانغروف الداخلية مع أشجار نخيل نيبا . يتم العثور على المدرجات الكبيرة من النخيل مثل نخيل الهند على طول الدلتا وأنهار الساحل الجنوبي . تحتوي غينيا الجديدة على الغابات المطيرة الأولية المنخفضة ، والتي تغطي الكثير من أراضي غينيا الجديدة لتصل إلى حوالي 3300 قدم (1000 متر) فوق مستوى سطح البحر . يصل ارتفاع المرتفعات الوسطى فوق 3300 قدم ، وتقف من خشب البلوط ، الزان ، والصنوبر الشائع ، وتشمل على العديد من الحيوانات البرية والزواحف مثل شجرة الكنغر وphalanger . الطيور البارزة هي كاسوري ، والطيور المذهلة من الجنة ، والببغاوات .
اللغة والديانة
تقريبا ، يأتي سكان غينيا الجديدة للمتحدثين بلغات البابوا ، وهناك المستوطنين الأصليين من الجزيرة ، الذين عاش معظمهم في الأقسام الداخلية والجنوبية . التركيبة العرقية في غينيا الجديدة هي تركيبة معقدة بين سكان بابوا ، والذين يتحدثون 700 لغة مختلفة . على الساحل الشمالي ، والساحل الشرقي ، هناك العديد من الجزر في البحر مع مجتمعات مختلفة من المتحدثين بلغات الأسترونيزيين (ميلانيزيا) . هناك أيضا بعض اللغات الآخرى مثل : البولينيزية ، والصينية ، والأوروبيين . يتحدث أيضا سكان غينيا الجديدة للأندونيسية (اللغة الرسمية لإندونيسيا) والإنجليزية (هي اللغة الرسمية في بابوا غينيا الجديدة) . على الرغم من أن حوالي ثلثي سكان بابوا غينيا الجديدة هم تابعي الديانة المسيحية ، والذي مازالوا يمارسون المعتقدات والطقوس الدينية التقليدية على نطاق واسع .
في معظم أنحاء أحواض المرتفعات ، تمت إزالة الكثير من النباتات الطبيعية بسبب الزراعة الكثيفة نسبيا من المرتفعات . المرتفعات الوسطى هي الجزء الأكثر كثافة بالسكان في الجزيرة .
الاقتصاد
يعتمد اقتصاد غينيا الجديدة على النحاس والذهب والموارد المعدنية الرئيسية في الجزيرة . انها واحدة من أكبر تركيزات النحاس في العالم في Tembagapura ، والتي تمتد حوالي 25 ميلا (40 كم) جنوب غرب جبل جايا في بابوا . كما يتم إنتاج كميات كبيرة من الذهب في أوك تيدي . ويتم إنتاج البترول في منطقة شبه الجزيرة دوبراي بابوا وبالقرب من بحيرة كوتوبو في المرتفعات الوسطى من بابوا غينيا الجديدة . وقد تم اكتشاف الغاز الطبيعي في منطقة Kikori في بابوا غينيا الجديدة .
الجزء الأكبر من سكان غينيا الجديدة هم من مزارعي الكفاف . البطاطا والقلقاس ، ساغو ، والموز هي المواد الغذائية الأساسية في غينيا الجديدة ، بالإضافة إلى البطاطا الحلوة بإعتبارها الغذاء الرئيسي في المرتفعات . تنتشر تربية الخنازير على نطاق واسع . وتشمل المحاصيل النقدية في بابوا غينيا الجديدة على البن والكاكاو وجوز الهند وزيت النخيل والشاي والمطاط . ويتم تصدير أيضا التونة والجمبري ، والأخشاب . يتكون النقل الداخلي لعدد قليل من الطرق الساحلية الثانوية ، ريفيربواتس ، والخطوط الجوية ، وتصبح هذه الأخيرة ذات أهمية متزايدة .













آخر مواضيعي

0 قناة سيناريو , فيلم قوة العقل , قناة سيناريو تطلق فلم قوة العقل
0 صور المستشفى اللذي توفى فيه الامير سلطان بن عبدالعزيز
0 Justin Bieber 2014 , صور جاستين بيبر 2014 , photo justin bieber 2014
0 مسلسل تزوج ما قالها ليا الحلقة 14
0 خلفيات جالكسي اس 3 اطفال , خلفيات سامسونج جالكسي اس 3 للاطفال
0 ارقام المقبولين في كلية الملك فهد الامنية 1433 - اسماء المقبولين بكلية الملك فهد الامنية
0 حالات واتس اب العشر الاواخر من رمضان
0 التحقيق مع حسن الشافعي , التحقيق مع الملحن حسن الشافعي بسبب المشترك المغربي في عرب ايدول شفيق نيبو
0 kim kardashian 2017 , صور كيم كاردشيان 2017
0 صفات يحبها الرجل في زوجته


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
احلى طبيعة غينيا الاستوائية - صور غابات غينيا الاستوائية - السياحة فى غينيا الاستوائية 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 29 - 5 - 2013 02:16 PM
احلى جزيرة تاهيتي ، السياحة في جزيرة تاهيتي ، معلومات عن جزيرة تاهيتي 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 27 - 5 - 2013 08:53 AM
اروع جزيرة لينكاوي الجميلة 2013 ، السياحة في جزيرة لينكاوي 2014 ، معلومات عن جزيرة لينكاوي 2015 أعماق السكون سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 5 - 5 - 2013 01:48 PM
اجمل جزيرة لينكاوي الجميلة 2013 ، السياحة في جزيرة لينكاوي 2015 ، معلومات عن جزيرة لينكاوي 2014 أعماق السكون سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 5 - 5 - 2013 01:46 PM
السياحة في جزيرة لينكاوي , اجدد معلومات عن جزيرة لينكاوي , الطبيعة فى جزيرة لينكاوي غلآآ رؤؤحي سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 16 - 11 - 2012 12:32 PM


الساعة الآن 07:59 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت