متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > اقسام اضافية > سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16 - 9 - 2015, 01:46 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اخطر الدول السياحية



خالد خليل– سبق: تتميز تلك دولة بالمناظر الطبيعية الرائعة، والجبال المرتفعة، والشلالات الهادرة، وآثار لقبائل المنك، وجزء من حضارات المايا.. ورغم ذلك فإن أغلب السياح والزوار يتجنبونها من أجل الأخطار التي تنتشر بها؛ فهي تقع على أضعف نقطة على القشرة الأرضية؛ فتهتز الأرض كثيراً، وتثور البراكين طوال العام، والهواء يظل ملوثاً أكثر شهور السنة من الأبخرة البركانية التي تلوث الهواء داخل أخطر دولة في العالم على السياح.

وتعني كلمة الإكوادور بالإسبانية "منتصف الاستواء"، وهي إحدى دول أمريكا الجنوبية، والوحيدة التي ليس بها حدود مع البرازيل، هي وتشيلي فقط، وسكانها لا يتعدون 20 مليون نسمة، ومساحتها 250 ألف كم مربع، ويتحدث أهلها الإسبانية.

وتطل الإكوادور على المحيط الهادئ، ويعتبرها السياح من البلدان الخطرة على صحة السياح؛ وينصحون دائماً بتجنبها. ورغم ذلك فهناك القليل من السياح المغامرين الذين يودون معرفة كل شيء وأي شيء.

إن آفة الإكوادور هي البراكين التي تنتشر في مختلف أنحائها مهددة بثورة بركانية في أي وقت ليلاً أو نهاراً؛ ما يثير حالة من عدم الطمأنينة والتوتر بين السكان، فما بالنا بالسياح؟!

من ناحيتهم، يصف خبراء السياحة الإكوادور بأنها الأرض الحمراء، أو "منبت البراكين"، أو أرض البراكين؛ إذ تضم 80 بركاناً كبيراً، منها 27 نشطاً و53 بركاناً بين نشط بهدوء أو خامل أو يستعد للنشاط.

ويُعتبر بركان "كوتو"، الذي يبلغ ارتفاعه خمسة آلاف متر، أحدث البراكين التي نشطت مما يقارب أربعة أشهر، وتحديدا في إبريل الماضي؛ ليهز الإكوادور هزًّا، إضافة إلى الحمم والدخان البركاني.
وكانت المرة السابقة التي شهد فيها هذا البركان نشاطاً قبل نحو 127 عاماً.

و"كوتو" ليس البركان المثير الوحيد في المنطقة؛ إذ يوجد بجواره بركان تونجو المثير أيضاً، ويبلغ ارتفاعه خمسة آلاف متر، وتجدد نشاطه في 1999، وشهد في 2008 نشاطاً كبيراً، ومنذ ذلك العام لم يكف عن إطلاق الرماد والسحب المتوهجة والصخور، وأدى نشاطه إلى توقف الإنتاج الزراعي والرعوي في العديد من الأودية الواقعة في محيطه، ودفع السلطات لإجلاء السكان على مراحل عدة.
ويشاهد المسافرون - كما هو معتاد - من الجو أو المحيط، وعلى بُعد عشرات الكيلومترات، منظر أعمدة الدخان المتصاعدة من بركان تونجو، كما أن هناك براكين أخرى تنشط بصورة متفاوتة، مثل ريفينتادور وسانجاي وسوماكو وبيتشينشا، وجميعها تنتمي إلى سلاسل جبال الأنديز.

وفي باقي البراكين النشطة تكون مظاهر هذا النشاط داخلية وضئيلة، وظاهرياً تتدفق المياه الساخنة التي توجد في جميع أنحاء البلاد.
ويُعد "وولف" بركاناً بإحدى جزر الإكوادور التي توجد في وسط المحيط الهادئ، ويمر بها خط الاستواء، وهي ضمن سبع جزر بركانية، ويقع في جزيرة إيزابيلا، وقد نشط بقوة في مايو الماضي، وأطلق حمماً بركانية على مدار أسبوعين.
ولحسن الحظ لم يؤثر هذا النشاط على مظاهر الحياة البرية والنباتات الموجودة في المنطقة.

وتوجد في جزر جالاباجوس براكين أخرى، مثل مارشينا وسيرو أزول وفرناندينا وسانتو توماس والفتي والسيدو وداروين، وجميعها في حالة نشاط، سواء في تلك الجزر أو في الجانب القاري من الإكوادور.

يُشار إلى أن الحكومة الإكوادورية أعدت خطة بتحديد 21 موقعاً بها، من بينها ميناء جواياكيل، ستجرى عليها دراسات من أجل إقامة مشروعات لاستغلال هذا المورد الطبيعي المتجدد من الطاقة؛ ليستفيد منها الشعب، وأيضاً للحد من آثار الكوارث الطبيعية التي تصيب البلاد.



اخطر الدول السياحية



اخطر الدول السياحية

اخطر الدول السياحية

اخطر الدول السياحية

اخطر الدول السياحية

اخطر الدول السياحية

اخطر الدول السياحية

اخطر الدول السياحية

اخطر الدول السياحية

اخطر الدول السياحية

اخطر الدول السياحية













آخر مواضيعي

0 مسلسل بالتاكيد يوما ما الحلقة 6
0 المشورة الزوجية قبل الزواج , المشورة الزوجية , الزواج والمشورة , فوائد المشورة الزوجية
0 مشروبات تقضي على دهون البطن , مشروبات للبطن , دهون البطن , مشروبات لدهون البطن
0 ياسر القحطاني في برنامج مجموعة انسان
0 معلومات للمراة الحامل ,معلومات مهمة للحامل , معلومات للسيدة الحامل , سيدتي , سيدتي الحامل
0 ناصر القصبي يطمئن على عبدالله السدحان , دخول عبدالله السدحان المستشفى
0 موضة الاحزمه العريضه
0 مسلسل رياح السموم الحلقة 36
0 امساكية شهر رمضان 1436 / 2015
0 صور كتاب شفاف


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
راموس وكاسياس اخطر مشاهير اسبانيا على الإنترنت ، راموس اخطر اسباني على شبكة الانترنت أنشودة المطر كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 6 - 10 - 2014 02:45 PM
اخطر سجون امريكا , صور اخطر السجون , اخطر السجون في العالم صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 19 - 9 - 2013 12:33 PM
اخطر عقرب في العالم , صور عقارب , اخطر العقارب صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 15 - 9 - 2013 01:02 PM
الصيادية , طريقة عمل الصيادية , مكونات الصيادية , طريقة تحضير الصيادية , مقادير الصيادية صعب المنال مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 11 - 7 - 2013 06:01 PM
اخطر مناطق مائية في العالم , صور اخطر مناطق مائية في العالم , اخطر المناطق المائية في العالم صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 1 7 - 10 - 2012 01:41 PM


الساعة الآن 02:16 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت