متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > اقسام اضافية > سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26 - 9 - 2015, 08:59 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي مدينة نيوكاسل البريطانية



نيوكاسل أبون تاين المعروفة باسم نيوكاسل ، وهي مدينة في تاين ، تقع في شمال شرق إنجلترا ، علي بعد 166 كم إلى الجنوب من ادنبره و 446 كم شمال لندن على الضفة الشمالية لنهر تاين ، و13.7 كم من بحر الشمال . نيوكاسل هي المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في الشمال الشرقي ، كما تحتل المرتبة السابعه مابين المجتمعات الحضرية الأكثر كثافة سكانية في المملكة المتحدة . نيوكاسل هي عضوه في مجموعة من المدن الإنجليزية الأساسية ، وهي عضوه في شبكة رابطة المدن الأوروبية ، حيث كانت نيوكاسل جزء من مقاطعة نورثمبرلاند حتى عام 1400، ثم أصبحت مقاطعة مستقله ، و احتفظت بهذا الوضع حتى أصبحت جزءا من تاين في عام 1974 .
تطورت المدينة حول المستوطنة الرومانية ، ونمت المدينة كمركز مهم لتجارة الصوف في القرن ال14، وأصبحت في وقت لاحق منطقة تعدين الفحم الرئيسية ، وميناء في القرن ال16 وظلت جنبا إلى جنب مع أحواض بناء السفن في أسفل نهر تاين ، وكانت من بين أكبر مراكز صناعة السفن في العالم ومراكز إصلاح السفن ، ويشمل اقتصاد نيوكاسل على التعلم ، والتكنولوجيا الرقمية ، وتجارة التجزئة والسياحة والمراكز الثقافية ، والتي تساهم بنحو 13000000000 £ في GVA بالمملكة المتحدة .
جغرافياً
تقع نيوكاسل في شمال شرق انجلترا ، في مقاطعة حضرية من تاين والمقاطعة التاريخية والتقليدية نورثمبرلاند ، وتقع المدينة على الضفة الشمالية الغربية لنهر تاين علي خط عرض 54.974 درجة شمالا ، وخط طول 1.614 درجة غربا وعلي بعد 46 ميلا من الحدود الاسكتلندية ، جنوب Southdean .
وتشكل بنية الأرض تحت المدينة من طبقات العصر الكربوني الأوسط ، مع احتوائها على مجموعة من الأحجار الرملية ، والطينية ، وطبقات الفحم التي تتراجع بشكل عام ومعتدل شرقا ، إلى الغرب من المدينة ، وإلى الغرب مرة أخرى للطبقات الرملية والطينية التي تكونت من تشكيل Stainmore .
معالم نيوكاسل
وفي أجزاء كبيرة من نيوكاسل ، فإنها لا تزال تحتفظ بتخطيط الشوارع في القرون الوسطى ، كالأزقة الضيقة أو ” تشاريز ، ومعظمها يمكن أن تجتازها سيرا على الأقدام ، ولا تزال موجودة بكثرة ، وخاصة حول النهر ، ومدرجات النهر تمتد الى أعلى جزء من وسط المدينة ، والقلعة موجودة منذ تسجيلها في القرن ال14، ولتبقى بعض الأماكن على حالها من التل الرملي ، ورصيف الميناء الذي يحتوي على المباني الحديثة ، فضلا عن الهياكل التي يعود تاريخها إلى قرون ال15 18، بما في ذلك بيت بيسي سورتيس ، والبراميل وبنك لويدز ورصيف الحانات ، وديروينتواتير و “بيت المد والجزر”، وهو مطعم يقع في الصف الأول المدرج في البيت ال16 .
ويوجد في المدينة المركز الكلاسيكي الجديد الواسع ويشار إلى تينيسايد الكلاسيكية المتقدمة إلى حد كبير في عام 1830م من قبل ريتشارد غرينجر وجون دوبسون ، تم ترميمه مؤخرا على نطاق واسع ، ووصف المذيع والكاتب ستيوارت Maconie نيوكاسل بأنها أفضل المدن في انجلترا والراحل الألماني بمولد الباحث البريطاني للهندسة المعمارية ، نيكولاس بفسنر ، ويصف الشارع باعتباره واحدة من أرقى الشوارع في إنجلترا . وقد تم التصويت على منحنيات الشارع التي توجد أسفل نصب أناتومي نحو وادي نهر تاين وأرقى الشوارع في انجلترا في عام 2005 في استطلاع لراديو بي بي سي 4 .
وعلى الفور إلى الشمال الغربي من وسط المدينة يوجد حديقة Leazes ، التي أنشئت في عام 1873 بعد التماس 3000 من الرجال الذين يعملون في المدينة ل “سهولة الوصول إلى بعض الأراضي المفتوحة لأغراض صحية وترفيهيه ” ، وفي الزاوية ، توجد حديقة سانت جيمس ، ومنزل ملعب نيوكاسل يونايتد الذي يطل على المدينة من جميع الاتجاهات .
بجانب المساحة الخضراء الأخرى في نيوكاسل في مدينة مور ، يأتي على الفور إلى الشمال من وسط المدينة ، وهي أكبر من حديقة هايد الشهيرة في لندن وهامبستيد هيث المجتمعة في المدينة بما لديهم الحق في رعي الماشية في هذه المناطق ، والحق يمتد الى ارض الملعب في حديقة سانت جيمس ، وأرض نيوكاسل يونايتد لكرة القدم ، ويقال أن ملاهي Hoppings هي أكبر ملاهي في أوروبا ، والتي تقام سنويا في يونيو .
وفي الركن الجنوبي الشرقي من حديقة المعرض ، والتي تحتوي على الجناح الوحيد المتبقي من معرض شمال شرق الساحل ، ومنذ عام 1970 م كان يضم متحف نيوكاسل العسكري للمركبات ؛ إلا انه مغلق حتى إشعار آخر بسبب المشاكل الهيكلية في بناء الهيكل المؤقت .
Ouseburn
ومن المعروف أن الخانق المشجر من Ouseburn ، يوجد في الجزء الشرقي من المدينة كما في جيسموند ديني وبشكل آخر في المنطقة الترفيهية الشعبية ، والتي ترتبط به من ارمسترونغ بارك وبارك هيتون إلى وادي Ouseburn ، حيث يتصل في النهاية بنهر تاين .


الحي الصيني
يزدهر الحي الصيني في نيوكاسل ، والذي يقع في الشمال الغربي من غرينجر تاون ، ويرتكز على شارع Stowell ، والقوس الصيني الجديد ، مع وجود مدخل تاريخي ، والذي تم تسليمه إلى المدينة في احتفال عام 2005 .
وتقع أول قرية للتكنولوجيا الحيوية في المملكة المتحدة ، في “مركز الحياة” في وسط المدينة بالقرب من المحطة المركزية ، والقرية هي الخطوة الأولى في خطط مجلس المدينة لتحويل نيوكاسل إلى مدينة العلم .
وجاء صوت نيوكاسل باسم مدينة أفضل في الشمال في أبريل 2007 من قبل صحيفة الديلي تلغراف ليفربول ومانشستر وشيفيلد وليدز في استطلاع على الانترنت التي أجريت على قرائها ، بفوزه على الصحيفة .
المناخ
يتميز المناخ في نيوكاسل بالمناطق المحيطية ” حسب تصنيف كوبن CFB” حيث انها تعد أكثر اعتدالا بكثير عن بعض المواقع الأخرى في العالم التي تقع على نفس خط العرض ، وذلك نظرا لتأثير ارتفاع درجة حرارة تيار الخليج ” عبر الانجراف في شمال الأطلسي ” ، والذي يجري في ظل المطر من بينينز الشمالية ، ومن بين المدن الأكثر جفافا في المملكة المتحدة ، وسجلت درجات الحرارة القصوى في مركز نيوكاسل للطقس 32.5 درجة مئوية خلال أغسطس عام 1990 ، وعلى النقيض من مناطق أخرى المتأثرة بتيار الخليج مثل الدول الاسكندنافية الداخلية ، والشتاء في نيوكاسل أكثر اعتدالا والصيف أكثر برودة ، على غرار ما تبقى من الجزر البريطانية .
اقتصادياً
لعبت نيوكاسل دورا كبيرا خلال القرن ال19 في الثورة الصناعية ، وكانت تحتل مركزا رائدا في مجال استخراج الفحم والصناعات التحويلية ، ثم تراجعت الصناعات الثقيلة في نيوكاسل في النصف الثاني من القرن 20 م ، وأصبح مكتب الخدمات وعمالة التجزئة هي الآن من السلع الاساسية في المدينة ، والمدينة هي ايضا اليوم المعترف بها لالتزامها بالقضايا البيئية ، مع برنامج مخطط لنيوكاسل لتصبح ” الكربون أول مدينة محايدة”.
شعار نيوكاسل هو الشراكة التجارية والتعليمية ،كما في جيتسهيد مع التركيز الثقافي لشمال شرق انجلترا ، كجزء من تينيسايد ، واقتصاد نيوكاسل الذي يساهم بحوالي 13 مليار £ إلى GVA المملكة المتحدة ، ومنطقة الأعمال المركزية في وسط المدينة ، وتحدها هايماركت المحطة المركزية ومناطق رصيف الميناء .
البيع بالتجزئة
في عام 2010 ، كانت نيوكاسل تحتل المركز التاسع في الدوري للتجزئة مع الإنفاق في المملكة المتحدة ، وهناك العديد من مناطق التسوق الرئيسية في نيوكاسل سيتي سنتر . وأكبر مركز تسوق هي ساحة الدون ، وهي واحدة من أكبر مجمعات وسط المدينة للتسوق في المملكة المتحدة ، وهي تتضمن المتجر الرئيسي دبنهامز وكذلك واحدة من أكبر مخازن جون لويس في المملكة المتحدة ، وجون لويس لا تزال معروفة للكثيرين في نيوكاسل كما Bainbridges ، متجر نيوكاسل بينبريدج ، الذي افتتح في عام 1838 ، وكثيرا ما يشهد بأنه أول متجر في العالم ، وايمرسون بينبريدج ” 1817-1892″، وهو رائد ومؤسس Bainbridges، وتباع البضائع عن طريق قسم جديد مخصص للتاجر في ذلك الوقت ، وساحة الدون تخضع حاليا لعملية إعادة تطوير كامله ، وأنشأت محطة جديدة للحافلات ، لتحل محل محطة الحافلات القديمة تحت الأرض ، الذي افتتح رسميا في مارس 2007 ، مع جناح المركز ، بما في ذلك السوق الخضراء سريين بالقرب من هدم غرينجر شارع في عام 2007 بحيث يمكن إعادة تطوير المنطقة ، وتم الانتهاء من ذلك في فبراير 2010 مع افتتاح الرائد دبنهامز متجر وكذلك مخازن رئيسية أخرى بما في ذلك شركة أبل ، هوليستر وتخمين .
وشارع التسوق الرئيسي في المدينة هو شارع نورثمبرلاند ، وفي تقرير صدر لعام 2004، بأنه يطلق عليه اسم شارع التسوق الأغلى في المملكة المتحدة للإيجار ، خارج لندن ، فهي موطن لاثنين من المتاجر الكبرى بما في ذلك أول وأكبر فينويك متجر ، الذي يضم بعض الماركات الأفخم ، وواحدة من أكبر علامات ومخازن سبنسر خارج لندن ، وكلها مخازن لها مداخل إلى مركز ساحة الدون التسوق .
وتشمل وجهات التسوق الأخرى في نيوكاسل شارع غرينجر ومحيط النصب التذكاري غراي ، ومجمعات الدون حديقة ونصب مول الحديثة نسبيا ، ومركز نوغت ، وسط ممر وغرينجر السوق التقليدي ، خارج مركز المدينة ، وأكبر مناطق للتسوق في الضواحي هي Gosforth و Byker ، ويقع أكبر متجر تيسكو في المملكة المتحدة في كينغستون بارك على حافة نيوكاسل ، وأكبر مركز تسوق داخلي في أوروبا ، وميتروسينتري ، ويقع في غيتسهيد .
الديموغرافيا
وفقا لتعداد عام 2001 لمعلومات الحكومة البريطانية ، كانت مدينة نيوكاسل يبلغ عدد سكانها 189863 نسمه ، في حين كان للسلطة وحدوية نيوكاسل يبلغ عدد سكانها حوالي 259،000 نسمه ، بينما نيوكاسل يبلغ عدد سكانها 282442 نسمه وفقا لمكتب الإحصاءات الوطنية . ومع ذلك فالأحياء الحضرية في شمال تينيسايد يبلغ عدد ” السكان ج. 201،000 ” ، وجنوب تينيسايد ” السكان ج. 148،000″ وغيتسهيد ” السكان ج. 201،000″ ، وهي جنبا إلى جنب مع نيوكاسل ، وكلها جزء من المجتمعات الحضرية تينيسايد الذي يبلغ عدد ” السكان ج. 880،000 نسمه “، والمقاطعة الحضرية من تاين وارتداء ، والتي تتألف من أربعة أحياء ، فضلا عن مدينة سندرلاند التي يبلغ عدد سكانها حوالي 1076000 نسمه ، وتاين هي مدينة المنطقة التي تضم أيضا الشمالية دورهام ، جنوب شرق نورثمبرلاند وادي تاين ، يبلغ عدد سكانها 1،650،000 نسمه ، ونيوكاسل هي أيضا موطن لعدد كبير من الطلاب مع نيوكاسل ونورثامبريا الجامعات في المنطقة المحلية ، ومن المناطق ذات الكثافة السكانية العاليه ومعظمهم طلاب تشمل جيسموند وهيتون .
ووفقا لنفس الإحصائيات ، فإن متوسط عمر الأشخاص الذين يعيشون في نيوكاسل هو 37.8 وكثير من الناس في المدينة لديهم أسلاف اسكتلندية أو إيرلندية ، وهناك وجود قوي من الألقاب Reiver الحدود ، مثل ارمسترونغ ، تشارلتون ، إليوت ، جونستون ، كير ، قاعة ، نيكسون ، ليتل وروبسون ، وهناك أيضا فئات صغيرة ولكنها مهمة الصينية ، واليهودية ، وأوروبا الشرقية يسكنها ” البولندية والتشيكية روما ” ، ويقدر أيضا أن هناك ما بين 500 و 2000 من البوليفيين في نيوكاسل ، وتشكيل ما يصل حوالي 1٪ من السكان وهذه أكبر نسبة في أي مدينة في المملكة المتحدة .
ونيوكاسل مثل معظم المدن ، فهي مقاطعه عرضية متنوعة الطبقات ، حيث تشكل المسيحية بها إلى حد كبير حوالي 70.6٪؛ ويشكل المسلمون 3.6٪ ، وأكثر من 16٪ ليس لهم دين .













آخر مواضيعي

0 اكلات عربيه مشهوره
0 رمزيات درباوية 2013 , رمزيات بلاك بيري درباوية 2013 , صور درباوية 2013
0 خلفيات ايفون ليلة القدر 2012 , خلفيات ليلة القدر للايفون 2012 , خلفيات للايفون ليلة القدر 2012
0 صور تامر حسنى 2016
0 فساتين فرنسيه 2013 , صور فساتين فرنسيه قصيره 2013 , ازياء فرنسيه 2013
0 مخاطر حبوب انقاص الوزن للبنات , حبوب انقاص الوزن للبنات , اضرار حبوب انقاص الوزن للبنات
0 السينما في السعودية 2018
0 اليوم العالمي للضحك , فعاليات اليوم العالمي للضحك , world laughter day
0 الطقس اليوم , حالة الطقس اليوم , الطقس , اخبار الطقس , اخر اخبار الطقس , الطقس المتوقع اليوم
0 فوائد فاكهة الباشن


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مدينة يسقط بها ثلج اصفر ، مدينة اشتهرت بسقوط ثلج اصفر ، صور مدينة الثلج الاصفر ، مدينة ثلجها اصفر أنشودة المطر سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 30 - 9 - 2013 09:48 PM
السياحه في مدينة هاربين الثلجيه 2013 ، صور مدينة الثلج في الصين 2013 ، صور اعظم مدينة ثلجية بالصين أنشودة المطر سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 1 16 - 4 - 2013 03:56 PM
نيوكاسل يونايتد الانجليزي يخصص غرفة للصلاة للاعبين المسلمين صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 4 - 4 - 2013 06:25 PM
تزايد مستمر في ارباح نيوكاسل رغم زيادة رواتب لاعبيه صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 27 - 3 - 2013 11:00 PM
المراة البريطانية هي الاقصر بين نظيراتها الاوروبيات , البريطانية الاقصر بين نظيراتها الاوروبيات صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 21 - 7 - 2012 04:02 AM


الساعة الآن 08:43 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت