متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > اقسام اضافية > سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 4 - 10 - 2015, 04:14 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي مدينة ارميدال باستراليا



أرميدال هي مدينة في النجود الشمالية ، في نيو ساوث ويلز بأستراليا ، والتي يبلغ عدد سكانها نحو 23578 نسمه في إحصاء 30 يونيو لعام 2011 ، وهي المركز الإداري للمنطقة الشمالية في النجود . تقع أرميدال علي ما يقرب من نصف الطريق بين سيدني وبريسبان عند تقاطع نيو انغلاند الطريق السريع ، والطريق الوطني 15، وطريق الشلال .
جغرافيا
تقع أرميدال على ضفاف نهر دنبرسك كريك ، في النجود الشمالية في منطقة نيو إنغلاند حول منتصف الطريق بين سيدني وبريسبان على ارتفاع ” 980 متر AHD ” حيث تتراوح مابين 970 متر في قاع الوادي إلى 1110 متر فوق مستوى سطح البحر في أعلى قمم التلال ، وعلى مسافة قصيرة إلى الشرق من أرميدال حيث تتواجد الغابات الكثيفة للأودية الشديدة الانحدار والتي تنخفض إلى السهل الساحلي الشرقي. وتغطي أجزاء كبيرة من المرتفعات التي تتراوح تكوينها في العصور القديمه بين الصخور الرسوبية والمتحولة ، مع اقتحام الصخور الجرانيتية هذه الرواسب الفوقية التي تتحلل لتشكيل التربة الرملية ، التي ينقصها قليلا من المواد الغذائية ، وهناك أيضا تدفقات البازلت التي هي أكثر خصوبة لركائز التربة . تلك المناطق بعيده عن البلاد في واد عميق يميل إلى العرض بلطف التضاريس المتموجة التي تستخدم أساسا في المراعي ، وتغطي هذه المناطق عادة بالادغال .
تحتوي المنطقة على عدد من المجالات ذات جمال طبيعي والفائدة العلمية ، وهناك العديد من المتنزهات الوطنية والتراث العالمي في المنطقة بما في ذلك الحديقة الوطنية نيو انغلاند وأوكسلي وايلد ريفرز الحديقة الوطنية ، إلى الغرب من جبل Yarrowyck حيث المحميات الطبيعية . ويمكن الوصول إلى السهل الساحلي مباشرة في كوفس هاربور عبر الشلال طريقة لDorrigo وبيلينغين على نهر بيلينجر ، يحملة لمدة ساعتين .
تاريخياَ
قبل التسوية الاستعمارية البريطانية في نيو ساوث ويلز ، احتل الشعب Aniwan الأصليين في المنطقة التي تضم في اليوم الحالي أرميدال . وقد استقرت أرميدال لأول مرة في أوائل عام 1830م ، وبعد التنقيب في وقت سابق عن المنطقة من قبل جون أوكسلي ، التي سميت فيما بعد بأرمادال على جزيرة سكاي في اسكتلندا ، وكان أجداد الاسكتلندي أرمادال جورج جيمس ماكدونالد الذي كان مفوض لتولي الأراضي في أواخر عام 1830 ، ” وهذا لا يتم الخلط بينه وبين أرمادال ، غرب لوثيان ، بالقرب من ادنبره ” . وخصص أوكسلي المنطقة للرعي ، وجعل مجموعة الرواد الأوائل المزارع الصغيرة قريبه منها ، وافتتح مكتب البريد أرميدال في 1 نيسان عام 1843، وشملت المدينة الاستطلاع في عام 1848 والمعلن عنها في عام 1849 ، وقد تم تأسيسها لتوفير السوق والإدارة للمزارع ، ولكن بعد وقت قصير من اكتشاف الذهب في نهر قريب من روكي والخوانق في جارا ، و تلا ذلك اندفاع الذهب ، وتوسعت المدينة بسرعة في عام 1850م ، وأصبحت مستوطنة تعدين الذهب التي تبعد عن HILLGROVE حوالي 40 كم شرق أرميدال موقع أول نظام في استراليا لتوليد الكهرباء ، والذي بقى منها ما زالت مرئي .
كانت البلدة القريبة من Uralla تصل إلى منزل كابتن الصاعقة الشهير الذي تسبب في اضطرابات بالمنطقة في عام 1860م ، كما هو الحال مع نيد كيلي ، وقد اكد السكان المحليين أنه البطل المتسكح المشاكس والاستفادة القصوى منه هو جعلها كمنطقة جذب سياحي . حيث جذبت الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب ، دوق ادنبره بزيارة أرميدال في عام 1970 .

المناخ
يتميز المناخ في أرميدال بما لديه من المرتفعات بمناخ شبه استوائي ” حسب تصنيف كوبين للمناخ ” حيث كانت معظم مناطق تساقط الأمطار في أشهر الصيف ، ولكن ارتفاع أرميديل يكسبها مناخ أكثر اعتدالا، ولكن في الصيف لا تزال دافئة جدا ورطبه ، وتمتد المواسم الحارة السارة في الربيع والخريف ، ودرجه الحراره خفيفة جدا في الشتاء القصير ولكن بعض الليالي باردة ، وسقوط الثلوج نادرة للغاية ، في المتوسط يوم واحد فقط من بين كل ثلاث سنوات .
ويوجد بها أربعة فصول متميزة ، على عكس معظم بقية أستراليا ، ولهذا أطلق عليها لقب “نيو انغلاند” ونجد ألوان الخريف هي سمة بارزة في المدينة ، وتتميز فصول الصيف الحارة بأنها دافئة جدا في أيام ويليها دائما تقريبا ليال باردة ، وأحيانا تهب العواصف الرعدية وغالبا ما ينتج عنها سقوط الامطار الغزيرة والبرد في بعض الأحيان في فترة بعد الظهر والمساء في وقت مبكر ، وبذلك يحدث أيضا انخفاض مفاجئ في درجة الحرارة ، على عكس المناطق الساحلية المجاورة ، وأرميدال عادة لا تعاني من مستويات الرطوبة العالية مما يجعل معظم أيام الصيف مريحة للغاية ، وتجاوزت درجة الحرارة في المتوسط إلي 30 ° C خلال 13 يوما في السنة ، ولكن نادرا ما تصل إلى أعلى من 35 درجة مئوية . وكانت أعلى درجة حرارة سجلت في يناير 2014 في مطار أرميديل 37.0 ° C .
ودرجات الحرارة اليوميه هي في معظمها لا تزال دافئة ، وخاصة في شهري مارس وأبريل ، والأيام المشمسة ، وموسم العواصف الرعدية هي أكثر ، ويصبح المطر أكثر تفرقة ، وبعض الليالي تصبح أكثر برودة ، والمقيمين في كثير من الأحيان يستيقظوا علي الضباب الكثيف الذي يغطي وادي أرميديل ، ولكن قد ينقشع الضباب قبل الساعة 09:00 صباحاً ويصبح اليوم مشمس مشرق ، بينما الصقيع الأولى من العام يحدث عادة في شهر أبريل ، ولكن ليست شديدة بشكل خاص .
والشتاء معتدل ، ودرجات الحرارة بين لا تنخفض أحيانا تحت -5 ° C مع الصقيع ، وعادة ما تتبع هذا الصباح البارد للأيام المشمسة ، مما يجعل درجات الحرارة تصل إلى 16 درجة مئوية ، ولكن في بعض الأحيان قد لا تصعد إلى ما بعد 10 ° C ، هذه هي نموذجية أيام الشتاء الشمالية النجود مع هبوب الرياح الغربية ، والغيوم الرمادية القاتمة ، وزخات المطر وأحيانا تسقط الثلوج والأمطار خلال أشهر الشتاء وعادة ما تكون خفيفة .
وفي الربيع تكون درجة حرارة الجو أكثر دفئا ، على الرغم من حدوث الصقيع في صباح اليوم بين الحين والآخر ، ولا يزال يمكن أن تستمر بشكل جيد في اكتوبر وسبتمبر وعادة ما يكون شهر سار وخفيف ولكن عاصف ، بحلول أواخر أكتوبر مع زيادة الحرارة والرطوبة ، وبدأ موسم العواصف الرعدية التي تؤدي إلي سقوط الأمطار المتزايدة في أشهر الربيع يكون معظم الطقس متغير من السنة ، حيث يمكن اتباع أسبوع من الطقس المشمس الحار جدا ، وبعد عدة أيام يكون أكثر اعتدالا في درجات حرارة الظهيره . وهذه الدورة غالبا ما تعيد نفسها مرات عديدة حتى بداية الصيف .
مدينة أرميديل
أعلنت مدينة أرميدال في عام 1885 ، بإعتبارها المدينة الكاتدرائية ، وأنها مقرا للأساقفة الانجليكانية والكاثوليكية من أرميدال ، كاتدرائية القديس بطرس الانجليكانية ، التي حلت محل كنيسة القديس بطرس الأصلية ، وتم تصميمها من قبل المهندس المعماري الكندي ، جون هوربري هانت الذي صمم أيضا Booloominbah في جامعة نيو انغلاند ، وفتحت كاتدرائية القديس بطرس للعبادة في عام 1875 وتمت إضافة برج لها في عام 1938 ، وقد تم تكريس الكاتدرائية الكاثوليكية سانت ماري والقديس يوسف في عام 1912 .
وخطط في وسط المدينة شبكة من الشوارع ، ويطلق على الشارع الرئيسي Beardy شارع يرجع اسمه لاثنين من المستوطنين المؤسسين الذين لديهم حى بني عند مبنى المحكمة في عام 1850م ، ولا يزال سمة بارزة من المنطقة الوسطى ، والكثير من بقيتة في المدينة السكنية .
و تتميز المدينه بالأزياء الأسترالية المصنوعه من الصوف والحاصله علي الجوائز ، والتي تعرض عند استخدام ميرينو الصوف من قبل مصممي الأزياء ، ويتم استضافتها من قبل أرميدال في مارس من كل عام .
تستضيف أرميدال في أبريل في كل عام لمهرجان الخريف وهو الحدث السنوي الشعبي ، ويمتاز المهرجان بالمواكب التي تسير في الشوارع ، والأكشاك والاحتفالات في جميع أنحاء المدينة .


وتسير المواكب في جزءا منتظما من معالم المدينة السياحية ، وفي كثير من الأحيان لتعزيز ثقافة أرميدال المتنوعة ” على سبيل المثال ، وضعت ملصقات من قبل المجلس لمحاولة جذب السياح مع شعار ” Foodies التي تزدهر في أرميديل” وألوان الخريف ، وخلال شهر مايو يقام المعرض السنوي للصوف في نيو انغلاند لعرض الأزياء الصوفيه ، والحرف اليدوية ، والمظاهرات ، والمسابقات القص ، والمحاكمات ساحة الكلب ، وهي مسابقة الصوف بالة المتداول وغيرها من الأنشطة .
الاقامة في أرميدال
أرميدال تقع على النجود الشمالية في نيو ساوث ويلز والتي تستغرق حوالي 5 ساعات من كل من سيدني وبريسبان ، وأرميدال هي موطن للمتنزهات الوطنية المدرجة التراث والشلالات التي تنزلق علي الأودية الشديدة الانحدار ، ومع الإقامة في أرميدال بما في ذلك أوتيلات هادئة ومريحة ، والبيوت المنعزل ، والحياه في نيو انغلاند التي تشعرك بأنك في حلم .
ومع الفصول الأربعة المتميزة بأوراق الشجر الملونة في الخريف ، مما يجعل أرميدال هي موقع جذاب لقضاء عطلة كبيرة في أي وقت من السنة ، مع وفرة العديد من البيوت والشاليهات المعروضه ، ولكن على مقربة من المدينة المعده للراحة فيها ، والبقاء في كوخ في أرميدال سوف تجعلك تشعر وكأنك كنت تعيش في الجيب الخاص .
وهناك نقطة توقف شعبية لأولئك الذين يسافرون بين سيدني وبريسبان ، وأرميدال لديها عدد من الأوتيلات لأولئك الذين يبحثون عن بقعة مريحة للراحة لمدة ليلة أو اثنين ، وهي على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام إلى مناطق وسط المدينة والتسوق ، ويمكنك ترك السيارة لمدة قليله والتمتع مسترخي بالثقافة المحلية .
أرميدال عاصمة نيو انغلاند
عامل الجذب القوي حول أرميدال هو أنها مركز حضاري عالمي ومتطور ، يقع في محيط ريفي خلاب على عتبة بعض من الحدائق الوطنية ومعظم مشاهد في أستراليا ، وهذا يعني أنه تغيير مثالي من المشهد لمعاطف المدينة المتراخية من الحواضر الكبرى وشخص يبحث عن مكان هادئ ولكنه مثير للاهتمام والاسترخاء .
ومن أحد أسرار أرميدال الدفينة هو أن هناك أربع حدائق وطنية ، مع كل المعالم الطبيعية الغير عادية ، كلن يصل إليها في غضون ساعة بالسيارة من وسط المدينة ، ولكن هناك تعثر ضخمة من صخور الغرانيت العملاقة التي تعوق الصعود علي الصخرة في حديقة الكاتدرائية الوطنية ، وعلى طول الطريق نجد الشلال الذي هو اسم على مسمى شلالاتEbor في حديقة جاي فوكس ريفر الوطنية وهي واحدة من العديد من الشلالات المهيبة للتعجب ، ومن التراث العالمي المدرجة بكثير من البرية الواسعة في نيو إنجلاند وأوكسلي وايلد ريفرز الحدائق الوطنية ، وعند التجسس توجد وجهات للنظر من نقطة المرصاد في حديقة نيو إنجلاند الوطنية والسير على طول مسارات الرياح من خلال الغابات المطيرة المعتدلة هناك ، أو ، رفع من خلال الوديان الخلابة وتصادف الشلالات المثيرة بمئات الكيلو مترات من الطرق المائية البكر في أوكسلي وايلد ريفرز الحديقة الوطنية .
وفي الماضي كان لديها مكان موجود في العصر الحديث في أرميدال ، مثل الكاتدرائيات الكريمة والمباني الفخمة التي يعود تاريخها إلى عام 1860م ، وهي تعكس التطلعات السامية من المستوطنين في وقت مبكر وتبقى خلية من النشاط اليومي ، ولكن أفضل طريقة للتعرف على تاريخ المدينة هو القفز على متن حافلة مجانية بأرميدال التراث وجولة مسلية لمدة 2½ ساعة ، روى أنها رحلة قصيرة لمشاهدة معالم المدينة التي تأخذك لأهم المواقع .
وموقع أخر ليس على مسار الحافلة أرميدال التراث جولات ، ولكن فقط عشر دقائق بالسيارة من المدينة ، وهو Saumarez العزبة ، مكانا رائعا لتجربة الحياة الرعوية في القرن ال19 ، فمن الأفضل السماح على الأقل نصف يوم لاستكشاف هذه الأحجار الكريمة من ممتلكات الصندوق الوطني الذي لايزال على حاله تقريبا من الأيام الماضيه ، عندما قامت قوة عاملة من العديد من الأسر مع كل أنواع من مهارات المنزل تقريبا مكتفية ذاتيا ، وكانت تزرع معظم الأغذية ، وحصاد أو ذبح على الممتلكات ، وتم قطع الأشجار لتوفير الحطب للطبخ والتدفئة والبناء ، وتم ضخ المياه من الآبار أو الخور ، وتم توفير النقل بالخيول التي تربى في المحطة ، منتقل من محل حدادة في الموقع مع منفاخ الجلدية والسندان ، وفي هذه الأيام ، فإن حقيقة أن أرميدال تعد موطنا لجامعة نيو إنجلاند ، وهي المؤسسة التي جذبت الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من مختلف أنحاء العالم منذ إنشائها ككلية جامعية في عام 1938 ، وهو السبب الرئيسي لتطورة ، ويشعر عالمي حول هذا المكان ، مع جامعة ، TAFE، أربع مدارس خاصة مرموقة وكذلك المدارس الحكومية التي تحقيق النتائج الفائقه ، وكما هو معروف على نطاق واسع لأرميدال كمركز لتميز التعليم .
ولم يكن الأمر مفاجئا بعد ذلك لتجد هناك تقديرات حية للفنون في ، نيو انغلاند كونسرفاتوار ، نيو انغلاند المتحف الإقليمي للفنون ، مركز هوسكينز ، المركز الثقافي للسكان الأصليين وحفظ مكان ، الجامعة وحشد الموهوبين من الموسيقيين والفنانين والممثلين والهواة المحليين والزائرين وذلك ضمان بأن التقويم هو الساند الكامل والملهم بالفعاليات والمهرجانات .
فنجد المطاعم والنوادي والحانات التي تقدم مجموعة واسعة من المأكولات الأسترالية والدولية المعاصرة ، وغالبا ما تتميز بالطعام والنبيذ المنتجة له في المناطق الريفية المحيطة بها ، وللاستفادة القصوى من الهواء النقي من السهل القيام به في أرميدال ، على سبيل المثال ، يمكنك ان تتمتع بالمساعي في الهواء الطلق النشطة في الحدائق الوطنية القريبة ، أو جولة صعبة للجولف من 18 حفرة على ملعب أرميدال نادي الغولف ، حيث أنها تكون محاطة بالأدغال السلمي والكنغر ونيف .
المعالم الشهيرة في أرميدال
Saumarez Homestead
New England Regional Art Museum
Cathedral Rock National Park
Waterfall Way and Wollomombi Falls
Mount Yarrowyck Aboriginal Rock Art site













آخر مواضيعي

0 حفل هيفاء وعاصي 2013 , عروض حفل هيفاء وعاصي 2013 , هيفاء وهبي وعاصي الحلاني 2013
0 ازياء شجون الهاجري 2013 , فساتين شجون الهاجري 2013 , شجون الهاجري 2013
0 غرف نوم للبنات 2015
0 روتين الحياة الزوجية , العلاقات الزوجية
0 صور حول العالم 2013 , صور من حول العالم 2013 , حول العالم 2013
0 مسلسل الطاووس الحلقة 16
0 مسلسل زي القمر الحلقة 52
0 اذاعة عن يوم عاشوراء
0 تاريخ دولة الكويت
0 البريد الالكتروني لهيئة الامر بالمعروف


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مدينة يسقط بها ثلج اصفر ، مدينة اشتهرت بسقوط ثلج اصفر ، صور مدينة الثلج الاصفر ، مدينة ثلجها اصفر أنشودة المطر سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 30 - 9 - 2013 09:48 PM
بطولة العالم للراليات باستراليا 2013 , World Rally Championship 2014 صعب المنال سيارات - دراجات - Motorcycles - Cars 0 10 - 9 - 2013 06:13 PM
مدينة كلاغنفورت 2013 , اجدد معلومات عن مدينة كلاغنفورت 2014 , السياحه فى مدينة كوغنفورت 2015 أعماق السكون سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 30 - 4 - 2013 11:36 AM
السياحه في مدينة هاربين الثلجيه 2013 ، صور مدينة الثلج في الصين 2013 ، صور اعظم مدينة ثلجية بالصين أنشودة المطر سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 1 16 - 4 - 2013 03:56 PM
زجاج الموت باستراليا صعب المنال صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 1 20 - 9 - 2011 09:03 PM


الساعة الآن 11:52 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت