متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > اقسام اضافية > سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23 - 10 - 2015, 04:07 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي السياحة في مدينة باث البريطانية



معلومات عن مدينة باث
أصبحت المدينة منتجعا صحيا مع اسمها اللاتيني بمعنى “مياه سوليس” ، حيث بنى الرومان الحمامات والمعبد في وادي نهر أفون ، على الرغم من التقارير التي تشير إلى أن الينابيع الساخنة كانت معروفة من قبل ذلك ، حيث تأسس حمام الدير في القرن 7 م وأصبح مركزا دينيا ؛ وأعيد بناء المبنى في القرنين ال12 وال16 ، وفي القرن ال17 ، تم تقديم شكاوى عن الخصائص العلاجية في مياه الينابيع ، وأصبح الحمام شعبي وأطلق عليه مدينة الحمامات في عهد الجورجي ، وترك تراث العمارة الجورجية ووضعت حجر الأساس في باث ، بما في ذلك الهلال الملكي ، وأسس غرفة وجمعية الغرف ذات ترأس بو ناش على الحياة الاجتماعية في المدينة منذ عام 1705 حتى وفاته في عام 1761 ، وأنشأت العديد من الشوارع والميادين تحت رعايه جون وود الأكبر ، وفي القرن ال18 أصبحت المدينة العصرية لنمو السكان ، في حين عاشت جين أوستن في الحمام في أوائل القرن 19 م . وأنشأ المزيد من المبانى في القرن ال19 عقب الغارة علي حمام في الحرب العالمية الثانية .


وقد بدأ التصنيع في الانخفاض في المدينة ، ولكن لديها برنامج قوي لنشر الصناعات الخدمية ، وقد ساعدت المسارح في المدينة والمتاحف والأماكن الثقافية والرياضية الأخرى لجعلها مركزا رئيسيا للسياحة حيث تجذب أكثر من مليون زائر اليها ، ليصل عدد زوارها الومياً في المدينة كل عام نحو 3.8 مليون زائر ، وهناك العديد من المتاحف منها متحف باث للعمارة ، و معرض فيكتوريا للفنون ، ومتحف الفن في شرق آسيا ، ومتحف Holburne ، والمدينة لديها جامعتين : جامعة باث وجامعة باث سبا ، مع كلية باث التي توفر المزيد من التعليم ، وتشمل النوادي الرياضية وحمام الرجبي وباث سيتي FC في حين TeamBath وهو اسم جامع للجميع من جامعة باث والفرق الرياضية .
أصبحت مدينة باث جزء من مقاطعة لافون في عام 1974 ، وبعد إلغاء افون في عام 1996 ، أصبحت المركز الرئيسي في شمال شرق سومرست .
تاريخياً
المدينه تاريخيا هي جزءا من مقاطعة سومرست ، حيث تم إنشاء حمام البلدة في المقاطعة في عام 1889 وهناك المجلس الإداري المستقل في مقاطعة سومرست الذي تم إنشاؤه حديثا ، وأصبح حمام جزءا من افون عندما تم إنشاء مقاطعة غير حضرية في عام 1974 م ، ومنذ إلغاء افون في عام 1996، كان حمام مركز السلطة الحدوية في شمال شرق سومرست ” B & NES ” ، وأصبح حمام في المقاطعة الاحتفالية لسومرست ، وإن لم يكن جزءا من المنطقة من قبل مجلس مقاطعة سومرست .
قبل صدور قانون الإصلاح في عام 1832 م ، تم انتخاب عضوين لمجلس نواب باث ، والذي لم يتم إصلاحه منذ عام 1832 حتى عام 1918 ، ثم انتخب اثنين من النواب ومن ثم تم تخفيضها إلى واحد ، وكانت هناك أيضا بعض التغييرات الطفيفة للحدود في السنوات الفاصلة ، ويعد لمدينة باث الآن دائرة انتخابية برلمانية واحدة ، المتمثلة في محافظين بن هوليت ، والذي حل محل المتقاعدين الليبراليين الديمقراطيين دون فوستر في الانتخابات العامة في عام 2015 م ، وكانت انتخابات فوستر هي نتيجة ملحوظة عن الانتخابات العامة في عام 1992 ، حيث كان كريس باتن ، عضو سابق لـ ” رئيس مجلس الوزراء ” والذي لعب دورا رئيسيا ، مع رئيس حزب المحافظين ، في اعادة انتخاب حكومة جون ميجور ، لكنها فشلت في الدفاع عن مقعدها الهامشي .
جغرافياً
تقع مدينة باث في وادي أفون بالقرب من الحافة الجنوبية من كوتسوولدز ، والتي تحيط بها مجموعة من التلال الكلسية التي توصف بأنها منطقة ذات جمال طبيعي أخاذ ، والتلال التي تحيطها هي التي تشكل المدينة ، حيث يبلغ الحد الأقصى في الارتفاع نحو 238 متر على هضبة انسداون ، لتبلغ مساحتها نحو 28 كيلومترا مربعا .
تحدث الفيضانات من نهر افون ، التي بنيت في وسط المدينة ، ليبلغ ارتفاعها حوالي 18 م فوق مستوى سطح البحر في سلسلة غير صالحة للملاحة من التيارات ، وقد تخرج من خلال السدود في قناة واحدة ، وكانت الفيضانات الدورية هي السبب في تدمير حياة العديد من المباني في أدنى جزء من المدينة . هناك مياه السطح التي تخرج من باطن الأرض مثل الينابيع الحرارية الأرضية التي تنشأ من سقوط الأمطار على تلال منديب ، وتنهمر خلال طبقات الحجر الجيري إلى عمق يتراوح بين 2743 إلى 4267 م لتكون المياه الجوفية ، وحيث تثير الطاقة الحرارية الأرضية مع الضغط حرارة الماء إلى ما بين 64 و 96 درجة مئوية ، ويرتفع الماء الساخن إلى السطح على طول الشقوق والعيوب في الحجر الجيري يوميا ، من الصدع الجيولوجي ، كما حدث في عام 1983 ، حيث أغرقت الماء منطقه سبا الجديدة لتكون حفرة كبيره ، وتوفير إمدادات نظيفة وآمنة للشرب في غرفة المضخة ، ويمكن اعتبار ينابيع باث من الينابيع الساخنة الوحيدة في المملكة المتحدة ، مع ثلاثة من الينابيع تغذي الباث ات الحرارية .
المناخ
جنبا إلى جنب مع بقية جنوب غرب انجلترا ، تتميز باث بمناخها المعتدل في المناخ الرطب والأكثر اعتدالا من بقية البلاد ، يبلغ متوسط درجة الحرارة السنوية ما يقرب من 10 درجة مئوية ، وتتباين بها درجات الحرارة الموسمية الأقل تطرفا من معظم المملكة المتحدة بسبب درجه حرارة البحر المجاورة . ففي أشهر الصيف يعد يوليو وأغسطس هما أدفأ الأشهر ، حيث يصل المتوسط اليومي حوالي 21 درجة مئوية وفي فصل الشتاء ، يبلغ الحد الأدنى من درجات الحرارة الشائعة من 1 أو 2 درجة مئوية .
في فصل الصيف يؤثر الضغط المرتفع في جزر أزور على جنوب غرب انجلترا وبذلك يكون الطقس المعتدل ، ومع ذلك ، تتكون تيارات الحمل الحراري مع السحابة الداخلية فتعمل علي تخفيض عدد ساعات ضوء الشمس ، فتصبح أشعة الشمس السنوية أقل قليلا من المعدل الإقليمي من 1600 ساعة . سرعة الرياح الأعلى خلال شهري نوفمبر – مارس ، والأخف خلال شهري يونيو – أغسطس ، لتكون اتجاه الرياح السائد هو من الرياح الجنوبية الغربية .
الديموغرافيا
الديموغرافيا هي عباره عن بناء حجر يأخذ شكل مستطيل أصفر مع سقف مسطح ومدخل مقنطر . يبلغ عدد سكان مدينة باث حوالي 88859 نسمه ، في تعداد عام 2011 .
ووفقا لتعداد عام 2001 ، فإن باث جنبا إلى جنب مع شمال شرق سومرست ، والتي تشمل المناطق القريبة من باث بقدر ما تشيو وادي ، يقدر عدد سكانها بحوالي 169040 نسمه ، بمتوسط عمر يبلغ 39.9 ، وبأغلبية ساحقة للمنطقة المأهوله بالسكان البيضاء بنسبة 97.2٪ ، وهي الأعلى بكثير من المعدل الوطني البالغ نحو 90.9٪ ، بجانب الجماعات العرقية الأخرى في المنطقة ، فهي متعددة الأعراق بنسبة 1٪ ، الآسيوية و 0.5٪ الأسود .
الديانة
الديانة الرئيسيه هي الديانة المسيحية ، حيث يمثلون نحو 71٪ ، عن أي دين آخر ، وتصل نسبة الغير المتدينين حوالي 19.5٪ ، ونجد ذلك بشكل ملحوظ في المدينة .
الاقتصاد
ظهر اقتصاد باث في قطاع التصنيع الهام ، ولا سيما في تصنيع الرافعة وتصنيع الأثاث ، والطباعة وسابك النحاس والمحاجر ، وأعمال الأصباغ وصناعة الطين ، فضلا عن العديد من المطاحن ، وتشمل الشركات الباث الكبيرة وبيت صناع باث ، وحجر بورتلاند باث .
وفي الوقت الحاضر ، بدآت الصناعة التحويلية في الانخفاض ، ولكن المدينة تعد برنامج قوي لنشر الصناعات الخدمية ، لكونها موطن لشركات مثل مستقبل النشر. وقد أدى جاذبية المدينة للسياح أيضا إلى تواجد عدد كبير من فرص العمل في الصناعات السياحية ، وتشمل القطاعات الاقتصادية الهامة في باث من التعليم والصحة حيث تمثل 30000 وظيفة ، وتجارة التجزئة والسياحة والترفيه تمثل 14000 وظيفة ، والخدمات التجارية والمهنية تمثل 10000 وظيفة ، وأرباب العمل الرئيسية تكون في خدمة الصحة الوطنية ، وبالمدينة اثنين من الجامعات ، ومجلس سومرست في الشمال الشرقي ، وكذلك وزارة الدفاع على الرغم من أن هناك عددا من مكاتب وزارة الدفاع السابق في باث والذين انتقلوا مؤخرا إلى بريستول ، وتشمل أيضاً للقطاعات المتزايده للعمل في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والصناعات الإبداعية والثقافية حيث أن باث هي واحدة من المراكز الوطنية المعترف بها للنشر ، ومع المجلة والناشر الرقمي فإن مستقبل النشر توظف حوالي 650 شخصا ، وتشمل الآخرين بورو هابولد ” 400 ” ومعلومات IPL للتصنيع المحدودة ” 250 ” ، والمدينة تضم أكثر من 400 لمحلات البيع بالتجزئة ، نصفها تدار من قبل تجار التجزئة المتخصصين ، وحوالي 100 من المطاعم والمقاهي التي يتم دعمها في المقام الأول عن طريق السياحة .
السياحة
السياحة في باث هي واحدة من الصناعات الرئيسية ، حيث تستقبل سنويا أكثر من مليون زائر للبقاء و 3.8 مليون زائر يوميا ، والمناطق التي تجذب الزيارات أساسا من الفئات السياحة التراث والسياحة الثقافية ، وساعد ذلك على اختيار المدينة في عام 1987 كموقع للتراث العالمي تقديرا لأهمية الثقافية الدولية لها ، ويتم تمثيل جميع المراحل الهامة من تاريخ إنجلترا داخل المدينة ، إلى دير باث والهلال الملكي ، ,إلى أحدث حمامات وسبا باث ، والذي ينعكس على حجم صناعة السياحة في ما يقرب من 300 مكان من أماكن الإقامة ، بما في ذلك، أكثر من 80 فندقا .
الثقافة
أصبح مدينة الباث مركز الحياة العصري في إنجلترا خلال القرن ال18 ، مع التطورات المعمارية مثل هلال انسداون ، والهلال الملكي ، والسيرك ، وجسر Pulteney .
هناك خمس مسارح في باث هما : المسرح الملكي ، ستوديو اوستينوف ، ومسرح البيض ، ومسرح روندو ، ومسرح البعثة ، جذبت الشركات والمخرجين المشهورين دوليا للموسم السنوي ، حيث تقدم حوالي 20 حفله موسيقية وأمسيات ل 26 جهازا في كل عام .
المدينة هي موطن لمعرض فن فيكتوريا ، ومتحف الفن في شرق آسيا ، ومتحف Holburne ، بالإضافة إلى العديد من المعارض الفنية التجارية ومحلات التحف ، وكذلك عدد من المتاحف الأخرى ، من بينها متحف باث ومتحف الأزياء ، ومتحف هيرشيل للفلك . وتأسست الجامعة الأدبية والعلمية الباث الملكي” BRLSI ” في الساحة الملكية في عام 1824 من الجمعية في تشجيع الزراعة ، والتصنيع والتجارة والفنون الجميلة التي تأسست في عام 1777.













آخر مواضيعي

0 اسماء المرشحين والمرشحات للوظائف الادارية والفنية بجامعة الشمالية
0 سلطة التوت مع الكينوا
0 ملكة جمال المغرب , صور فاطمة فايز
0 دخول الربيع 1437 - موسم الربيع 1437 - دخول فصل الربيع 2015
0 عبارات ثقافية
0 عدد سكان جمهورية الكونغو
0 فوائد نبات دم الاخوين
0 بـ 100 وش حلقه 12
0 وظائف مستشفى الملك فيصل بالطائف , مستشفى الملك فيصل بالطائف , وظائف شاغرة بمستشفى الملك فيصل بالطائف
0 كيكة الهيل والزعفران


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات عن مدينة مانشستر البريطانية صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 2 - 10 - 2015 06:49 PM
مدينة نيوكاسل البريطانية صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 26 - 9 - 2015 08:59 PM
اجمل صور مدينة خيخون الاسبانية ، السياحة في مدينة خيخون باسبانيا ، صور مدينة خيخون اسبانيا روعة أنشودة المطر سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 1 7 - 9 - 2013 12:27 PM
اجمل صور مدينة خيخون الاسبانية ، السياحة في مدينة خيخون باسبانيا ، صور مدينة خيخون اسبانيا روعة أنشودة المطر الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 0 6 - 9 - 2013 10:07 PM
صور احلى مدينة تطوان2013 - صور مدينة تطوان 2014 - السياحة فى مدينة تطوان 2015 أعماق السكون سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 1 22 - 4 - 2013 10:32 AM


الساعة الآن 09:53 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت