متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > اقسام اضافية > سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23 - 10 - 2015, 04:07 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي السياحة في مدينة باث البريطانية



معلومات عن مدينة باث
أصبحت المدينة منتجعا صحيا مع اسمها اللاتيني بمعنى “مياه سوليس” ، حيث بنى الرومان الحمامات والمعبد في وادي نهر أفون ، على الرغم من التقارير التي تشير إلى أن الينابيع الساخنة كانت معروفة من قبل ذلك ، حيث تأسس حمام الدير في القرن 7 م وأصبح مركزا دينيا ؛ وأعيد بناء المبنى في القرنين ال12 وال16 ، وفي القرن ال17 ، تم تقديم شكاوى عن الخصائص العلاجية في مياه الينابيع ، وأصبح الحمام شعبي وأطلق عليه مدينة الحمامات في عهد الجورجي ، وترك تراث العمارة الجورجية ووضعت حجر الأساس في باث ، بما في ذلك الهلال الملكي ، وأسس غرفة وجمعية الغرف ذات ترأس بو ناش على الحياة الاجتماعية في المدينة منذ عام 1705 حتى وفاته في عام 1761 ، وأنشأت العديد من الشوارع والميادين تحت رعايه جون وود الأكبر ، وفي القرن ال18 أصبحت المدينة العصرية لنمو السكان ، في حين عاشت جين أوستن في الحمام في أوائل القرن 19 م . وأنشأ المزيد من المبانى في القرن ال19 عقب الغارة علي حمام في الحرب العالمية الثانية .


وقد بدأ التصنيع في الانخفاض في المدينة ، ولكن لديها برنامج قوي لنشر الصناعات الخدمية ، وقد ساعدت المسارح في المدينة والمتاحف والأماكن الثقافية والرياضية الأخرى لجعلها مركزا رئيسيا للسياحة حيث تجذب أكثر من مليون زائر اليها ، ليصل عدد زوارها الومياً في المدينة كل عام نحو 3.8 مليون زائر ، وهناك العديد من المتاحف منها متحف باث للعمارة ، و معرض فيكتوريا للفنون ، ومتحف الفن في شرق آسيا ، ومتحف Holburne ، والمدينة لديها جامعتين : جامعة باث وجامعة باث سبا ، مع كلية باث التي توفر المزيد من التعليم ، وتشمل النوادي الرياضية وحمام الرجبي وباث سيتي FC في حين TeamBath وهو اسم جامع للجميع من جامعة باث والفرق الرياضية .
أصبحت مدينة باث جزء من مقاطعة لافون في عام 1974 ، وبعد إلغاء افون في عام 1996 ، أصبحت المركز الرئيسي في شمال شرق سومرست .
تاريخياً
المدينه تاريخيا هي جزءا من مقاطعة سومرست ، حيث تم إنشاء حمام البلدة في المقاطعة في عام 1889 وهناك المجلس الإداري المستقل في مقاطعة سومرست الذي تم إنشاؤه حديثا ، وأصبح حمام جزءا من افون عندما تم إنشاء مقاطعة غير حضرية في عام 1974 م ، ومنذ إلغاء افون في عام 1996، كان حمام مركز السلطة الحدوية في شمال شرق سومرست ” B & NES ” ، وأصبح حمام في المقاطعة الاحتفالية لسومرست ، وإن لم يكن جزءا من المنطقة من قبل مجلس مقاطعة سومرست .
قبل صدور قانون الإصلاح في عام 1832 م ، تم انتخاب عضوين لمجلس نواب باث ، والذي لم يتم إصلاحه منذ عام 1832 حتى عام 1918 ، ثم انتخب اثنين من النواب ومن ثم تم تخفيضها إلى واحد ، وكانت هناك أيضا بعض التغييرات الطفيفة للحدود في السنوات الفاصلة ، ويعد لمدينة باث الآن دائرة انتخابية برلمانية واحدة ، المتمثلة في محافظين بن هوليت ، والذي حل محل المتقاعدين الليبراليين الديمقراطيين دون فوستر في الانتخابات العامة في عام 2015 م ، وكانت انتخابات فوستر هي نتيجة ملحوظة عن الانتخابات العامة في عام 1992 ، حيث كان كريس باتن ، عضو سابق لـ ” رئيس مجلس الوزراء ” والذي لعب دورا رئيسيا ، مع رئيس حزب المحافظين ، في اعادة انتخاب حكومة جون ميجور ، لكنها فشلت في الدفاع عن مقعدها الهامشي .
جغرافياً
تقع مدينة باث في وادي أفون بالقرب من الحافة الجنوبية من كوتسوولدز ، والتي تحيط بها مجموعة من التلال الكلسية التي توصف بأنها منطقة ذات جمال طبيعي أخاذ ، والتلال التي تحيطها هي التي تشكل المدينة ، حيث يبلغ الحد الأقصى في الارتفاع نحو 238 متر على هضبة انسداون ، لتبلغ مساحتها نحو 28 كيلومترا مربعا .
تحدث الفيضانات من نهر افون ، التي بنيت في وسط المدينة ، ليبلغ ارتفاعها حوالي 18 م فوق مستوى سطح البحر في سلسلة غير صالحة للملاحة من التيارات ، وقد تخرج من خلال السدود في قناة واحدة ، وكانت الفيضانات الدورية هي السبب في تدمير حياة العديد من المباني في أدنى جزء من المدينة . هناك مياه السطح التي تخرج من باطن الأرض مثل الينابيع الحرارية الأرضية التي تنشأ من سقوط الأمطار على تلال منديب ، وتنهمر خلال طبقات الحجر الجيري إلى عمق يتراوح بين 2743 إلى 4267 م لتكون المياه الجوفية ، وحيث تثير الطاقة الحرارية الأرضية مع الضغط حرارة الماء إلى ما بين 64 و 96 درجة مئوية ، ويرتفع الماء الساخن إلى السطح على طول الشقوق والعيوب في الحجر الجيري يوميا ، من الصدع الجيولوجي ، كما حدث في عام 1983 ، حيث أغرقت الماء منطقه سبا الجديدة لتكون حفرة كبيره ، وتوفير إمدادات نظيفة وآمنة للشرب في غرفة المضخة ، ويمكن اعتبار ينابيع باث من الينابيع الساخنة الوحيدة في المملكة المتحدة ، مع ثلاثة من الينابيع تغذي الباث ات الحرارية .
المناخ
جنبا إلى جنب مع بقية جنوب غرب انجلترا ، تتميز باث بمناخها المعتدل في المناخ الرطب والأكثر اعتدالا من بقية البلاد ، يبلغ متوسط درجة الحرارة السنوية ما يقرب من 10 درجة مئوية ، وتتباين بها درجات الحرارة الموسمية الأقل تطرفا من معظم المملكة المتحدة بسبب درجه حرارة البحر المجاورة . ففي أشهر الصيف يعد يوليو وأغسطس هما أدفأ الأشهر ، حيث يصل المتوسط اليومي حوالي 21 درجة مئوية وفي فصل الشتاء ، يبلغ الحد الأدنى من درجات الحرارة الشائعة من 1 أو 2 درجة مئوية .
في فصل الصيف يؤثر الضغط المرتفع في جزر أزور على جنوب غرب انجلترا وبذلك يكون الطقس المعتدل ، ومع ذلك ، تتكون تيارات الحمل الحراري مع السحابة الداخلية فتعمل علي تخفيض عدد ساعات ضوء الشمس ، فتصبح أشعة الشمس السنوية أقل قليلا من المعدل الإقليمي من 1600 ساعة . سرعة الرياح الأعلى خلال شهري نوفمبر – مارس ، والأخف خلال شهري يونيو – أغسطس ، لتكون اتجاه الرياح السائد هو من الرياح الجنوبية الغربية .
الديموغرافيا
الديموغرافيا هي عباره عن بناء حجر يأخذ شكل مستطيل أصفر مع سقف مسطح ومدخل مقنطر . يبلغ عدد سكان مدينة باث حوالي 88859 نسمه ، في تعداد عام 2011 .
ووفقا لتعداد عام 2001 ، فإن باث جنبا إلى جنب مع شمال شرق سومرست ، والتي تشمل المناطق القريبة من باث بقدر ما تشيو وادي ، يقدر عدد سكانها بحوالي 169040 نسمه ، بمتوسط عمر يبلغ 39.9 ، وبأغلبية ساحقة للمنطقة المأهوله بالسكان البيضاء بنسبة 97.2٪ ، وهي الأعلى بكثير من المعدل الوطني البالغ نحو 90.9٪ ، بجانب الجماعات العرقية الأخرى في المنطقة ، فهي متعددة الأعراق بنسبة 1٪ ، الآسيوية و 0.5٪ الأسود .
الديانة
الديانة الرئيسيه هي الديانة المسيحية ، حيث يمثلون نحو 71٪ ، عن أي دين آخر ، وتصل نسبة الغير المتدينين حوالي 19.5٪ ، ونجد ذلك بشكل ملحوظ في المدينة .
الاقتصاد
ظهر اقتصاد باث في قطاع التصنيع الهام ، ولا سيما في تصنيع الرافعة وتصنيع الأثاث ، والطباعة وسابك النحاس والمحاجر ، وأعمال الأصباغ وصناعة الطين ، فضلا عن العديد من المطاحن ، وتشمل الشركات الباث الكبيرة وبيت صناع باث ، وحجر بورتلاند باث .
وفي الوقت الحاضر ، بدآت الصناعة التحويلية في الانخفاض ، ولكن المدينة تعد برنامج قوي لنشر الصناعات الخدمية ، لكونها موطن لشركات مثل مستقبل النشر. وقد أدى جاذبية المدينة للسياح أيضا إلى تواجد عدد كبير من فرص العمل في الصناعات السياحية ، وتشمل القطاعات الاقتصادية الهامة في باث من التعليم والصحة حيث تمثل 30000 وظيفة ، وتجارة التجزئة والسياحة والترفيه تمثل 14000 وظيفة ، والخدمات التجارية والمهنية تمثل 10000 وظيفة ، وأرباب العمل الرئيسية تكون في خدمة الصحة الوطنية ، وبالمدينة اثنين من الجامعات ، ومجلس سومرست في الشمال الشرقي ، وكذلك وزارة الدفاع على الرغم من أن هناك عددا من مكاتب وزارة الدفاع السابق في باث والذين انتقلوا مؤخرا إلى بريستول ، وتشمل أيضاً للقطاعات المتزايده للعمل في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والصناعات الإبداعية والثقافية حيث أن باث هي واحدة من المراكز الوطنية المعترف بها للنشر ، ومع المجلة والناشر الرقمي فإن مستقبل النشر توظف حوالي 650 شخصا ، وتشمل الآخرين بورو هابولد ” 400 ” ومعلومات IPL للتصنيع المحدودة ” 250 ” ، والمدينة تضم أكثر من 400 لمحلات البيع بالتجزئة ، نصفها تدار من قبل تجار التجزئة المتخصصين ، وحوالي 100 من المطاعم والمقاهي التي يتم دعمها في المقام الأول عن طريق السياحة .
السياحة
السياحة في باث هي واحدة من الصناعات الرئيسية ، حيث تستقبل سنويا أكثر من مليون زائر للبقاء و 3.8 مليون زائر يوميا ، والمناطق التي تجذب الزيارات أساسا من الفئات السياحة التراث والسياحة الثقافية ، وساعد ذلك على اختيار المدينة في عام 1987 كموقع للتراث العالمي تقديرا لأهمية الثقافية الدولية لها ، ويتم تمثيل جميع المراحل الهامة من تاريخ إنجلترا داخل المدينة ، إلى دير باث والهلال الملكي ، ,إلى أحدث حمامات وسبا باث ، والذي ينعكس على حجم صناعة السياحة في ما يقرب من 300 مكان من أماكن الإقامة ، بما في ذلك، أكثر من 80 فندقا .
الثقافة
أصبح مدينة الباث مركز الحياة العصري في إنجلترا خلال القرن ال18 ، مع التطورات المعمارية مثل هلال انسداون ، والهلال الملكي ، والسيرك ، وجسر Pulteney .
هناك خمس مسارح في باث هما : المسرح الملكي ، ستوديو اوستينوف ، ومسرح البيض ، ومسرح روندو ، ومسرح البعثة ، جذبت الشركات والمخرجين المشهورين دوليا للموسم السنوي ، حيث تقدم حوالي 20 حفله موسيقية وأمسيات ل 26 جهازا في كل عام .
المدينة هي موطن لمعرض فن فيكتوريا ، ومتحف الفن في شرق آسيا ، ومتحف Holburne ، بالإضافة إلى العديد من المعارض الفنية التجارية ومحلات التحف ، وكذلك عدد من المتاحف الأخرى ، من بينها متحف باث ومتحف الأزياء ، ومتحف هيرشيل للفلك . وتأسست الجامعة الأدبية والعلمية الباث الملكي” BRLSI ” في الساحة الملكية في عام 1824 من الجمعية في تشجيع الزراعة ، والتصنيع والتجارة والفنون الجميلة التي تأسست في عام 1777.













آخر مواضيعي

0 مفارش طاولات 2013 , موديلات مفارش طاولات 2013 , صور مفارش طاولات 2013
0 صور منعتها اسرائيل من النشر
0 طريقة استخدام مكبس الرموش , مكبس الرموش , كيفية استخدام مكبس الرموش
0 تكبيرات العيد
0 افضل كريم لتجاعيد العين
0 صور لوحات السيارات الجديدة 2013 , اطلاق اللوحات السعودية الجديدة , لوحات السيارات الجديدة 2013
0 صور بنات كول 2017
0 حسين عبد الغني في قسم الشرطة 2013 , عبدالغني في قسم شرطة مطار الملك خالد
0 صور عواصف ترابية حول العالم , عواصف ترابية حول العالم , صور عواصف ترابية , عواصف ترابية
0 ازياء سهرة للمحجبات 2016


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات عن مدينة مانشستر البريطانية صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 2 - 10 - 2015 06:49 PM
مدينة نيوكاسل البريطانية صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 26 - 9 - 2015 08:59 PM
اجمل صور مدينة خيخون الاسبانية ، السياحة في مدينة خيخون باسبانيا ، صور مدينة خيخون اسبانيا روعة أنشودة المطر سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 1 7 - 9 - 2013 12:27 PM
اجمل صور مدينة خيخون الاسبانية ، السياحة في مدينة خيخون باسبانيا ، صور مدينة خيخون اسبانيا روعة أنشودة المطر الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 0 6 - 9 - 2013 10:07 PM
صور احلى مدينة تطوان2013 - صور مدينة تطوان 2014 - السياحة فى مدينة تطوان 2015 أعماق السكون سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 1 22 - 4 - 2013 10:32 AM


الساعة الآن 01:54 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت