متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > اقسام اضافية > سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 7 - 11 - 2015, 05:03 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي جبل بوسافي



معلومات عن جبل بوسافي
جبل بوسافي هو بركان خامد في منطقة نائية من مرتفعات بابوا غينيا الجديدة . جبل بوسافي هو في الواقع المخروط المنهار من البركان الخامد على هضبة بابوا الكبير ، وهي الجزء الواقع من حوض نهر Kikori ، والممتد حوالي 4 كم في العرض وبعمق 1 كم .


يقع البركان جزئيا في منطقة Sulamesi لإدارة الحياة البرية ، والتي أعلنت في عام 2006 . الجبل يضم الحفرة العميقة مع تواجد عدد قليل من السكان المحليين لقبيلة Kasua والذين يعيشون في القرى المجاورة ونادرا ما يزوروا المنطقة .
الحيوانات والنباتات
وصلت بعثة عام 2009 من قبل الفريق الدولي للعلماء والطاقم التلفزيوني من وحدة التاريخ الطبيعي بي بي سي ، والذين اكتشفوا أن جبل بوسافي يضم أكثر من 40 نوعا من الحيوانات بما في ذلك 16 نوع من أنواع الضفادع ، ومالا يقل عن 3 أنواع من الأسماك ، بالإضافة إلى تواجد العديد من الحشرات والعناكب والخفافيش ، والفئران العملاقة التي تصل بمقياس 82 سم في الطول وتزن حوالي 1.5 كجم .
الموقع
جبل بوسافي يقع في جنوب بابوا غينيا الجديدة ، والتي تضم حوالي 2 مليون فدان من الغابات المطيرة . السكان الأصليين متناثرين على نطاق واسع في 28 قرية من المنطقة ، والتي تعتمد اعتمادا كبيرا على البيئة المحيطة بهم .
جبل Bosavi ، هو بركان خامد ، يقع في أعماق الغابات الاستوائية في إقليم المرتفعات الجنوبية بابوا غينيا الجديدة . منذ فترة طويلة ، اشتبه العلماء أن الغابات المطيرة الضخمة التي تغطي الحفرة تمتد نحو ثلاثة كيلومترات في الطول لتكون كنز من الاكتشافات العلمية . انها نظرية لمفادة الحيوانات لتكون قادرة على تجاوز جدران الحفرة الممتدة نحو 1000 متر .
يقع جبل بوسافي في المرتفعات الجنوبية من Papau غينيا الجديدة ، بينما يتكون الجبل في النظم الإيكولوجية للغابات المطيرة ، والنظام الإيكولوجي المحدد ليشكل بيئة معزولة من جبل بوسافي المحلي والفريد من نوعه . يتم سرد قمم البركان على ارتفاع 8225 قدم ، ببروز يصل إلى 6 ،191 قدم ، مع البروز الطبوغرافية التي تصل إلى 4921 قدم أو أكثر . متوسط درجات الحرارة في المنطقة تصل إلى 80 فهرنهايت مع مستوى الرطوبة التي تصل إلى 99٪ ، من المنطقة الاستوائية .
على الرغم من تأثير الإنسان على جبل بوسافي ، والمناطق الاستوائية المحيطة من بابوا غينيا الجديدة إلا انها تتميز بإحتوائها على جامعة بابوا غينيا الجديدة والجامعة الوطنية الاسترالية بالإضافة إلى تواجد 19.8 مليون فدان من الغابات بين عامي 1972 و 2002 .













آخر مواضيعي

0 غرف نوم ايكيا 2013
0 صور حسن الخلعي
0 سفرة اسباني - صور سفرات اسبانية
0 اجمل خواتم 2016
0 مسلسل عديم الوفاء الحلقة 43
0 بدل عرائس 2018
0 طريقة عمل رجيم البطن
0 شنط كريستيان لوبوتان
0 اذاعة عن الحجاب
0 دغ دغ دغ دغ دغ , معنى كلمة دغدغ , كلمة دغدغ , معنى دغدغ


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 12:08 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت