متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > اقسام اضافية > سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23 - 2 - 2016, 11:51 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي متحف البرازيل الوطني



معلومات عن المتحف الوطني
المتحف الوطني والذي يعرف ايضا بإسم المتحف الوطني البرتغالى و متحف البرازيل الوطني . والذي يرتبط بالجامعة الاتحادية في ريو دي جانيرو (ufrj) ، ويهدف إلى التمثيل العلمي والثقافي في ذاكرة وواجهة الإنتاج العلمي .
وهو واحد من أهم المتاحف في البرازيل ، بإعتباره من المؤسسات العلمية الأولى في البلاد ، وأكبر متحف للتاريخ الطبيعي والانثروبولوجي في أمريكا اللاتينية .
يعود تاريخ المتحف الوطني إلى أيام تأسيس المتحف الملكي من قبل الملك جون السادس في عام 1818 ، والذي كان من مهتمي نشر المعرفة ودراسة العلوم الطبيعية في الأراضي البرازيلية لذا أمر ببناء المتحف لهذا الهدف . ومن المسلم به الآن على أنه مركز التمييز البحثي في التاريخ الطبيعي والأنثروبولوجي في أمريكا اللاتينية .
يضم المتحف على أكثر من 20 مليون قطعة ، يتم توزيعها على أساس المجموعات تبعاً للبحوث التي وضعتها وزارة علم الإنسان ، علم النبات ، علم الحشرات والجيولوجيا وعلم الحفريات ، الفقاريات واللافقاريات .
يوفر المتحف الوطني إلى دورات هامة للدراسات العليا وبالمعنى الواسع ، فإنه موقع هام بالمشاريع المرتبطة ارتباطا قوياً بمجموعات البحث وجامعة التمديد .
تاريخ المتحف الوطني
يعود المتحف الوطني إلى المتحف الملكي الذي أسسه دوم جواو السادس (1816-1826) في عام 1818 ، وهي المبادرة والقائمة لتحفيز المعرفة العلمية في البرازيل . في البداية ، كان المتحف يضم مجموعات من المواد النباتية ، والحيوانات المحنطة والمعادن والعملات والأعمال الفنية والآلات ، بالإضافة إلى الطيور المحنطة المتوارثة من البيت القديم للطيور . المتحف الوطني هو أول متحف للتاريخ الطبيعي البرازيلي ، التي أسسه الوالي دون لويس دي فاسكونسيلوس . ويقع المقر الرئيسي الأول لهذا المتحف من المتحف الملكي في كامبو دي سانتانا ، في وسط المدينة ، في مبنى لاحق للمحفوظات الوطنية .
التعليم
حاليا ، أصبح المتحف الوطني من الواجهات التعليمية الذي يقدم دورات الدراسات العليا المرتبطة بـ ufrj في مجالات الأنثروبولوجيا الاجتماعية ، علم الآثار ، علم النبات والجيولوجيا ، علم المتحجرات وعلم الحيوان
جمع المتحف
المتحف الوطني هو المتحف الشهير في البلاد ، بما يشمل على أكبر عدد من المنوعات الثقافية للدراسات في أقسام علم الإنسان ، علم النبات ، علم الحشرات والجيولوجيا وعلم الحفريات ، اللافقاريات والفقاريات . ومع ذلك ، يخضع المتحف الوطني للتوسع نتيجة لأعمال البحث والجمع الميداني في جميع أنحاء البلاد وخارجها . إلا جزءا من هذه المجموعة (المجموعة الكاملة تشمل 20000000) .
جمع المحفوظات
قسم الذاكرة والأرشيف من المتحف الوطني ufrj تشمل على الوثائق التي تسجل بدايات العمل العلمي في البرازيل والتغيرات التي طرأت على الساحة الدولية من العلم ؛ مع تصور الحياة اليومية للمؤسسة في السياق السياسي والبرازيلي الاقتصادي والاجتماعي ؛ وعلاقاتها مع المؤسسات الوطنية والأجنبية المماثلة . وحضانة العديد من الملفات الخاصة والشخصية للعلماء والمعلمين .
مركز التوثيق اللغة الأصليين – متخصص في وثائق من المواد اللغوية النصية والمتعلقة باللغات السليمة الأصلية وأصناف من اللغة البرتغالية في البرازيل ، مع الزميلة لإنتاج الببليوغرافية في اللسانيات النظرية والتطبيقية للأدب والأنثروبولوجيا والتعليم . ويهدف إلى استرجاع ونشر المعلومات الواردة في الوثائق الأرشيفية . مع ضمان سلامتهم ودعم وتطوير الأبحاث عن تاريخ المتحف الوطني / ufrj ، القصر الإمبراطوري ، وبخاصة على إضفاء الطابع المؤسسي للعلم في البرازيل .
الجمع الببليوجرافي


مكتبة المتحف الوطني تدعم التعليم والبحوث والإرشاد من المتحف الوطني ، وتطوير الخدمات والمنتجات لنشر المعلومات . تضم المكتبة لجزء من نظام المكتبات والمعلومات من الجامعة الاتحادية في ريو دي جانيرو – سيبي ، والتي تتألف من 44 من المكتبات وثلاثة من المحفوظات الوثائقية .
المكتبة متخصصة في العلوم الطبيعية والأنثروبولوجية ، وحاصل على جمع من 474866 مجلدا ، بين الكتب والدوريات وغيرها من المطبوعات من القرون الماضية .













آخر مواضيعي

0 برودكاست اهداء للحب
0 Simon Pegg 2014
0 مسلسل حلوة الدنيا سكر الحلقة 37
0 اصابات في صفوف انجلترا قبل مباراة البرازيل , الاصابات تضرب صفوف انجلترا قبل لقاء البرازيل
0 رواية يخاصمني يكلمني يحاول يقترب مني كامله
0 تطبيق InstArabic
0 عبايات فخمة للبنات 2012 , عبايات للحريم 2012 , عبايات صبايا 2012
0 صور مشاعل مع زوجها , صور زواج الفنانة مشاعل وعصام كمال , صور زواج مشاعل , صور زواج الفنانه مشاعل
0 فوائد ملح البحر الميت
0 طريقة ايقاف الحيض - تاخير الحيض - ايقاف الحيض


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
متحف خاص بكريستيانو رونالدو ، رونالدو يقيم متحفا خاصا بإنجازاته ، صور متحف رونالدو في جزيرة ماديرا أنشودة المطر كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 21 - 11 - 2013 05:21 PM
سروال البراشيم , البراشيم , البراشيم في الاختبارات , صور سروال البراشيم , براشيم في موقع حراج صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 28 - 5 - 2013 01:13 PM
صور طبيعة البرازيل 2013 - جمال طبيعة البرازيل 2014 - طبيعة البرازيل 2015 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 10 - 5 - 2013 12:27 PM
اروع المتاحف فى تركيا 2013 - ابداع متحف الثلج باسطنبول 2014 - متحف الثلج 2015 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 10 - 5 - 2013 12:24 PM
اول متحف في العالم للايس كريم , صور متحف الايس كريم , متحف للايس كريم صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 20 - 3 - 2013 11:55 AM


الساعة الآن 06:43 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت