متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > اقسام اضافية > سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24 - 2 - 2016, 08:33 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي شلال النار في كاليفورنيا



معلومات عن شلال النار فى كاليفورنيا
شلال النار فى كاليفورنيا هو إحدى العجائب الطبيعة الموجودة في كاليفورنيا ، الولايات المتحده الأميركيه . يظهر شلال النار عن مدى ابداع الخالق في هذه الإطلالة الطبيعية الخلابة ، فهو ليس شلال من النار إنما هي إطلالة للشلال كهيئة النار خلال الأسبوع الثاني من شهر فبراير ، والتي تعتمد على مدى الظواهر الطبيعية في هذا التوقيت .
يظهر شلال النار بهذا الشكل ، نظراً لإنعكاس ضوء الشمس عليه ، لتصبح المياه ظاهرة بهذا الشكل الناري في زاوية محددة ، بينما تبدأ المياة في ذوبان الثلوج والجليد من أعلى الجبل وذلك خلال شهري ديسمبر ويناير وحتى نهاية فبراير ، حتى تصل الزاوية المحددة من أشعة الشمس على المياه المتساقطة من الشلال وبذلك يطل الشلال بإطلالة خلابة في شهر فبراير وفي الساعات القصيرة من الغسق ، ليصبح حدث سنوي نادر ومذهل .


يقع شلال النار في الحديقة الوطنية والتي تعرف بإسم Yosemite National Park ، والتي أنشأت منذ عام 1890 ، وهي الحديقة التي تقع في كاليفورنيا ، الولايات المتحده الاميركيه . تعتبر هذه الحديقة الوطنية من الحدائق التي تشتهر بالشلال وبتضاريسها الوعرة ، وأشجار الصنوبر التي تغطي نحو 1200 كلم مربع .
كل عام في أواخر شهر فبراير ، يقبل المئات من الزوار والصحفيين نحو الحديقة الوطنية يوسمايت للإستمتاع بمشاهدة هذا المنظر الخلاب للشلال ، وليشهدوا هذا الحدث المدهش .
شلال النار فى كاليفورنيا هو شلال موسمي يدفق في فصل الشتاء وأوائل الربيع . ويأتي سقوطه من أعلى جبل كابيتان في اتجاهين متميزين ، ليتساقط إلى نحو 1570 قدم إلى أسفل الجبل . ومع غروب الشمس ، يظهر الشلال بمظهر الشلال الناري مع إنعكاس اختفاء أضواء الشمس في الزاوية اليمنى ، إلا ان هذه الإطلالة لا تدم طويلا ، ويظل تأثير الشلال الناري الجميل المتدفق في تساقط الماء كهيئة النار .
هذه أعجوبة من الخالق سبحانه وتعالى ، والتي تحدث في ومضة عند غروب الشمس في منتصف شهر فبراير / شباط في فصل الشتاء . في تلك الأيام يصبح شروق الشمس مضاء بواحدة من الشلالات ليصبح شبه الحمم المنصهرة خلال التدفق .
كل عام يتزايد أعدادا المصورين الذين يقبلون على الحديقة لمشاهدة هذه الإطلالة ، ولتأمل السماء الواضحة حتى يتمكنوا من تسجيل هذا المشهد ، بينما تم تصوير هذا المشهد المذهل لأول مرة من قبل المصور الراحل الشهير جالينوس رويل في عام 1973 .
يعد تصوير شلال النار فى كاليفورنيا هو درس في علم الفلك والفيزياء والهندسة كما ينظر إليه الطامحين لدرجة السمت وعلى بعد دقائق من مدار الأرض بالنسبة للشمس في تحديد اليوم الأمثل لتجربة ذلك . انهم يبحثون عن أدنى زاوية لضوء شلال النار مع مدى انعكاس الأشعة قبالة الجرانيت ووراء الماء ، حيث انه يتحقق في درجات متفاوتة من الشدة خلال الأسبوعين الأخيرين من شهر فبراير في كل عام .
تأتي اطلالة شلال النار فى كاليفورنيا في الوقت المناسب ، ليتحول هذا اللون المذهل من الذهب أو الأحمر البرتقالي بصورة خلابة في الحديقة .













آخر مواضيعي

0 حمل دنيا بطمة , دنيا بطمة حامل , اخبار حمل دنيا بطمة
0 رسائل صباحية يوم الجمعة
0 توبيكات نوم
0 ثيمات اليوم الوطني 1440
0 موتو اكس ستايل
0 صور ازياء بنات
0 مسلسل وصل امانة 2020
0 فولكس فاجن باسات 2017
0 صبغات شعر 2014
0 فريال يوسف , صور فريال يوسف


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اجمل صور قصر النخبة في ولاية كاليفورنيا ، قصر للنخبة في ولاية كاليفورنيا أنشودة المطر سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 3 - 1 - 2014 08:51 PM
صور فيراري كاليفورنيا 2013 - مواصفات فيراري 2014 - كاليفورنيا 2015 أعماق السكون سيارات - دراجات - Motorcycles - Cars 0 30 - 4 - 2013 02:36 PM
صور رائعة لشلالات كاليفورنيا 2014 ، شلالات كاليفورنيا بالألوان 2014 ، شلالات كاليفورنيا بألوان مبهرة أنشودة المطر سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 20 - 4 - 2013 09:28 PM
شهر العتق من النار , شهر المغفرة والرحمة , شهر رمضان للعتق من النار عروسة الخليج الخيمة الرمضانية 1 4 - 8 - 2012 02:47 PM
صور زمام , صور زمام الانف , اكسسوارات زمام 2012 ملآك ازياء - فساتين - موضة - صور ازياء - اكسسوارات 2 21 - 9 - 2011 07:37 AM


الساعة الآن 12:19 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت