متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > اقسام اضافية > سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29 - 3 - 2016, 02:36 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي افضل مقاهي تونس



مقاهي تونس
1- مقهى سيدي شعبان
من أجمل المقاهي في تونس حيث تستقطب أكبر عدد من الزوار على مدار العام، فيقع المقهى في مدينة سيدي بورسعيد السياحية، أما بالنسبة لديكور هذا المقهي فإنه يتميز بالطراز القديم فالمقاعد مبنية من الحجر القديم والمفروشات تقليدية ومن التراث، وكان هذا المقهى من أهم المقاهي التي صورت فيها الكثير من الأعمال التليفزيونية والتونسية والأجنبية، كما صور بعض الفنانين أغانيهم ككاظم الساهر وعبد الحليم حافظ وأنغام .

2- مقهى القهوة العالية
وهي أحد أقدم المقاهي في تونس، وهذا المقهى له قيمة كبيرة جدا في فترة حكم البايات فقد اقتصر على أعيان البلاد ويتسم بالطابع العربي الأندلسي، فأرضيته مفروشة من الحصائر الملونة المصنوعة من السمار ومزين باللون الأحمر والأخضر، وتزين جدرانه بلوحات رسام تونسي، وقد أنشأ هذا المقهى في منتصف القرن التاسع عشر ويتكون من باحة رئيسية يتم الوصول إليها عن طريق مدرج عالي .

3- مقهى دار حمودة باشا
تم تشييد هذا المقهى على يد السلطان حمودة باشا المرادي في منتصف القرن التاسع عشر، ويتميز بالطراز العربي والتراث التونسي ، وقد انتشرت الروايات حول بناء هذا الدار فالبعض قال أن السلطان قام بتشييد هذا الدار الجميل لتعيش فيه عشيقته والبعض الآخر قال أن الأميرة عزيزة عثمانة هي من سكنته ولكن في نهاية الأمر فإنه من أروع المقاهي التي يمكن زيارتها حاليا في تونس .

4- مقهى دار الجلد
من أروع المقاهي التي يمكن زيارتها في تونس فكل شئ فيه مستمد من التراث التونسي القديم، فالأثاث مختلف تماما وقاعات الجلوس أيضا مختلفة والمناضد رائعة وتصميمها تراثي، وفناء المقهى مصنوع من الرخام الإيطالي ومربعات الخزف ومزين بأكاليل الجص، بالإضافة إلى الديكور الرائع حيث الاضاءة الخافتة المريحة للنفس .



5- مقهى العطارين
وهو عبارة عن استراحة سياحية فيضم مقهى ومطعم وفناء للاستراحة، وموقعه ممتاز جدا في تونس بسوق العطارين لذلك سمي على نفس الاسم، ويتميز بعرض الكثير من الزرابي والمفروشات والحلى والأقفاص المزركشة وكل ما له علاقة بالتراث التونسي الأصيل .

6- مقهى الشواشين
وهو من المقاهي القديمة في تونس والأشهر على الإطلاق هناك، فهو المفضل جدا لكل الزوار والسكان المحليين لتونس خاصة في ليالي رمضان، فيمكن الاستمتاع بالجو الجميل والاستماع إلى الموسيقى التونسية والانشاد الصوفي، فيمكن اعتبار هذا المقهى من المقاهي التي تجمع بين الموروثات الثقافية التونسية .

7- مقهى المرابط
كان هذا المقهى سابقا ملتقى جنود الجيش الانكشتاري العثماني لذلك فهو ذو قيمة كبيرة جدا خاصة عند الأتراك، فيقع عي سوق الترك بجانب جامع الزيتونة بتونس ويتميز بتصميمه التقليدي فهو مكون من دكاكين مفروشة بحصائر مصنوعة من نبتة السمار وبوسط القهوة موجود المنضدة الكبيرة، ويمكن الاستماع إلى الموسيقى التونسية الأصيلة .

8- قصر السرايا
من أهم الممطاعم أو المقاهي التونسية التي ينبغي زيارتها في تونس حيث يقدم مجموعة من المأكولات الشعبية التونسية بنكهات مختلفىة من التوابل، كما يضم المطعم محل خاص لبيع الهدايا التذكارية ويعتبر من أهم المقاهي بتونس التي تعتبر عن التقليد المعماري لمدينة تونس .













آخر مواضيعي

0 مسلسل ابني الحلقة 15
0 كروكيت البطاطس مع الجبن الشيدر
0 مسلسل البريئة الحلقة 8
0 مسلسلات رمضان لعام 1433 , مسلسلات رمضان لعام 2012
0 رمزيات اول جمعة في رمضان 2016
0 ازياء ديانا كرزون 2012 , فساتين ديانا كرزون 2012
0 مكياج اروى 2012 , مكياج الفنانه اروى 2012
0 وظائف البحرية الملكية 1436 - وظائف شاغرة في البحرية الملكية 1436 - وظائف البحرية الملكية 2015
0 صور بنات حلوات 2014 , صور بنات 2014 , صور بنات سكر 2014 , صور بنات مزز 2014
0 فيكتور رمضان 2015


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات عن تاريخ تونس - خريطة دولة تونس - معلومات عن تونس صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 10 - 12 - 2014 01:53 PM
صور علم تونس - رمزيات تونس - خلفيات تونس صعب المنال صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 0 10 - 12 - 2014 01:31 PM
تزايد الاقبال على الفياجرا في تونس , الفياجرا في تونس , عقار الفياجرا في تونس صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 2 - 4 - 2013 05:17 PM
تونس الرائعة 2013 - صور ومعلومات سياحيه تونس 2014 منه سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 20 - 12 - 2012 08:03 PM
تونس ، السياحة في تونس ، Tunisia فهد سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 5 29 - 3 - 2012 07:27 PM


الساعة الآن 08:00 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت