متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > اقسام اضافية > سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 5 - 6 - 2012, 02:42 PM   #1

فهد
استاذ الغرام سابقاً
افتراضي جزيرة تاهيتي ، السياحة في جزيرة تاهيتي ، معلومات عن جزيرة تاهيتي












جزيرة تاهيتي السياحة جزيرة تاهيتي




في المحيط الهادئ غرب تشيلي وشرق أوستراليا وجنوب غرب سواحل كاليفورنيا، وعلى مسافة 15700 كيلومتر من باريس، يسبح سرب جزر صغيرة قذفها فوران بركان مشكّلاً فردوسًا أرضيًا يعوم في الأزرق الرحب غير آبه بأمواج الزمن العاتية. إنها تاهيتي أو البولينيزا الفرنسية التابعة لفرنسا رغم كبر المسافة الجغرافية بينهما.

جزيرة تاهيتي السياحة جزيرة تاهيتي

تاهيتي التي اكتشفها الرحالة الأوروبيون قبل 200 عام لا تزال على سيرتها الأولى، تسحر من يخترق أروقتها البحرية اللازورية السابحة وسط الأخضر البركاني، ليشعر بأنه وسط عالم من الألوان العذرية التي لا يستطيع أي عبقري من عباقرة الزمن الأرضي أن يكتشف خلطتها.

جزيرة تاهيتي السياحة جزيرة تاهيتي

تتألف تاهيتي من خمسة أرخبيلات تناثرت في مساحة بحرية رحبة، وهي: لا سوسييتيه La societe حيث توجد العاصمة بابيته Papeete التي يعيش فيها ثلاثة أرباع سكان تاهيتي، أوسترال Les Australes الذي يشبه مجموعة جبال تستريح في المحيط محاطة بتاج مرجاني كوّن رصيفًا طبيعيًا، وبجزيرة مرجانية تزنر البحيرة الرئيسية في تاهيتي، وأرخبيل توامتو Tuamto المؤلف من 77 جزيرة مرجانية تمتد على مسافة 1500 كيلومتر، وغامبيه Les Gambiers، والماركيز Les Marquises المؤلف من 15 جزيرة مرتفعة وجزر صغيرة وهو قريب من خط الإستواء.


جزيرة تاهيتي السياحة جزيرة تاهيتي


بابيته عاصمة تاهيتي وأكبر مدن البولينيزا الفرنسية، ويعني اسمها سلّة الماء. تأسست المدينة عام 1824. وبابيته معقوفة حول خليج مغلق يقع عند الشاطئ الشمالي لتاهيتي. يشكل وسطها التجاري منطقة مزدحمة ولكن في الوقت نفسه سهل اكتشافه والتجوال فيه. ففي الوسط تقع معظم فنادق العاصمة ومقاهيها، فيما تتمركز المصارف عند الجبهة البحرية على طول بوليفار بوماريه Pomare.

جزيرة تاهيتي السياحة جزيرة تاهيتي

في الجبهة البحرية لبابيته يمتد السحر التاهيتي، فهنا تعوم المراكب الشراعية حيث يتلاعب بها موج المرفأ، وسفن الشحن الآتية من تخوم البولينيزا، وتتمايل بينها العبّارات البحرية بين الجزر الداخلية مما يجعل الموقع غريبًا وفريدًا من نوعه.

جزيرة تاهيتي السياحة جزيرة تاهيتي

وعند المساء تتسرب العربات النقالة وهي مطاعم متنقلة تتنشر على طول الواجهة البحرية وتقدّم ما لذا وطاب من الوجبات التاهيتية، فيما يوجد في أقصى بولفار بومار حي غريب يزوره ليلاً الماهو بثيابهم التنكرية ويقيمون الاحتفالات التي لا تنتهي حتى بزوغ الشمس.

جزيرة تاهيتي السياحة جزيرة تاهيتي

وفي صباحات الأحد يتوافد سكان المناطق المجاورة إلى سوق البلدية ويفرشون بسطاتهم ليعرضوا المنتجات المحلية والتقليدية، مثل التارو وجوز الهند والأناناس والبطيخ والماهي- ماهي وباقات الزهور ذات الألوان الرائعة.

جزيرة تاهيتي السياحة جزيرة تاهيتي

أما من يرغب في مشهد عز نظيره في العالم فما عليه سوى الصعود إلى قمة مارو، ليكتشف القمم الجبلية الطاغية على فوّهة تاهيتي المركزية نوي Nui، ويستنشق الهواء العليل المنبعث من سفح تامانو، ويتأمل في سلسلة جبال تمتد حتى قمتي أوراي و أوروهينا.

جزيرة تاهيتي السياحة جزيرة تاهيتي

ينقسم أرخبيل لا سوسييته قسمين، جزر الريح السابحة نحو الشرق، وجزر تحت الريح الشاردة نحو الغرب. تتألف جزر الريح من جزيرتين رئيسيتين: تاهيتي المزدحمة، وموريا الهادئة حيث الريف يستحق الزيارة لما فيه من سحر طبيعي آخاذ. أما جزر تحت الريح فتحضن خمس جزر وهي هواهين Huahine المشهورة بمناخها الرائع الذي يتيح للسائح قمة الاسترخاء، ورايتياRaiatea معقل الأساطير التاهيتية القديمة، وتاها Tahaa التي تشارك رايتيا بحيرة، وجزيرة بورا- بورا المشهورة ببحيرتها موبيتي.

جزيرة تاهيتي السياحة جزيرة تاهيتي

تعرف جزر الماركيز ب Te Henua Enana وتعني أرض الإنسان، تقع شمال البولينيزا الفرنسية وتبعد 1400 كيلومتر عن شمال- شرق بابيتيه. لا يوجد في هذا الأرخبيل بحيرة، وإنما حواجز بركانية معلّقة وسط المحيط الهادئ، ومضلّعة بأودية عميقة. تفيض الماركيز بالمعالم الأثرية التي تعود إلى آلاف السنين، وتتميز بثقافة فريدة من نوعها، فكل قبيلة فيها تسكن وادياً تعتبره أرضها، ولديها فن خاص بها يترجم بأشغال يدوية وأعمال حرفية يعمد أصحابها إلى الكمال في صقلها، خصوصًا فن الوشم، والنحت الذي يتفنن في إبتكار مجسمات رائعة. كما لكل جزيرة في أرخبيل الماركيز نمطها الموسيقي، وفريق الرقص الفلكلوري، وحرفيون مشهورون.

جزيرة تاهيتي السياحة جزيرة تاهيتي

يضم أرخبيل تواموتو 77 جزيرة مرجانية صغيرة تشكل حلقات مرجانية تطفو على المياه، لتكون شواهد جيولوجية على الفوران البركاني المتكرر. يعدّ الأرخبيل مقصد السياح الراغبين في إجازة فريدة من نوعها وسط فردوس يسبح في الهادئ فتبدو أشجار جوز الهند المزنرة بالمرجان تتراقص على شواطئ لؤلؤية يذوب زبد المحيط بين كثبانها. ويضم تواموتو جزيرة رانجيروا Rangiroa المرجانية وتعد ثاني أكبر جزيرة مرجانية في العالم من حيث المساحة والسكّان، وهي مشهورة ببحيرتها الرائعة التي تعد مقصد هواة الغطس لما يخبئ جوفها من روائع مدهشة فيتمنى من يغوص في جوفها لو أنه أحد سكانه.

جزيرة تاهيتي السياحة جزيرة تاهيتي



يقع أرخبيل الأوسترال جنوب أرخبيل لا سوسييتيه، ويتألف من خمس جزر مأهولة وإثنتين غير مأهولتين، وهو قريب من مدار الجدي ويتأثر بمناخه المنعش. يتميز الأوسترال بطبيعته الخلابة وبأغواره الكلسية ومواقعه الأركيولوجية التي تجعل منه ملاذ الباحثين عن الهدوء وسط عالم طبيعي مزدحم بالجمال. وبين شهري تموز/ يوليو وأيلول/سبتمبر تجتاح قطعان الحيتان مياه الأرخبيل الفيروزية فيستمتع زائره بهذا المشهد الممسرح بعفوية الطبيعة البحرية













آخر مواضيعي

0 احذيه ديداس 2012 ، ملابس ديداس 2012 ، جزمات ديداس 2012
0 صور ناعمة للتصاميم ، صور ناعمة ، صور للتصاميم
0 ابن القيم ، اقوال ابن القيم ، من اقوال ابن القيم
0 رمزيات بي بي 2012 ، صور رمزيات بي بي 2012 ، رمزيات بلاك بيري 2012 ، صور رمزيات بلاك بيري 2012
0 جزر سيشل Seychelles
0 كيف تكسبين شقيقات زوجك ، كيف تكسبين خوات زوجك ، كيف تكسبين اخوان زوجك
0 وش هو خطاي اليوم
0 اختصارات ماسنجر 2012 ، اختصارات مسن 2012 ، اختصارات ماسنجر جديده 2012 ، اختصارات مسن جديده 2012
0 مفارش ، صور مفارش ، مفارش جديده ، مفارش رومانسيه
0 ماليزيا ، السياحة في ماليزيا ، malaysia


  رد مع اقتباس
قديم 5 - 6 - 2012, 09:45 PM   #3

أنشودة المطر
خجلي موهوب
افتراضي رد: جزيرة تاهيتي ، السياحة في جزيرة تاهيتي ، معلومات عن جزيرة تاهيتي



منتهى الرووووووووووووووعة

دام لنا هذا الحضور البااااااااااااااااذخ الجمااااااااااااااال










آخر مواضيعي

0 كيفية عمل اكلات مكسيكية 2014 ، صور اطباق مكسيكيه رائعة 2014 ، اشهى المأكولات المكسيكية 2014
0 الصيام يقوى عضلة القلب ، الصيام يحسن من عضلة القلب ، فوائد الصوم على القلب
0 صور اغرب صلاة للعصر في امريكا ، باكستاني يصلي على سيارة اجرة بنيويورك
0 #كلنا_محمد_بن_سلمان ، هاشتاق كلنا محمد بن سلمان
0 يوتيوب ملحمه سوريا للشاعر ناصر القحطاني ، قصيده سوريا للشاعر ناصر القحطاني
0 ملف كامل عن الاطفال الموهوبين
0 المطعم الرومانسي الايطالي 2014 ، صور مطعم الكهف في ايطاليا 2014 ، مطعم فندق جروتا بلازيسي الايطالي
0 صور وزير التعليم يتناول العشاء مع مديري الحد الجنوبي
0 عدسات حصه اللوغاني ، مكياج المذيعة حصة اللوغاني 2012 ، قصات حصة اللوغاني 2012
0 صحيفة رومانية رحيل رادوي قصم ظهر الهلال


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جزيرة رشا كل مافيني جريح سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 7 15 - 7 - 2012 04:57 PM
اجمل المناطق السياحية في تايلاند ، صور جزيرة كوه كود 2012 ، جزيرة الكوه كود فى تايلند 2013 أنشودة المطر سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 2 18 - 6 - 2012 11:38 PM
جزيرة لينكاوي ، السياحة في جزيرة لينكاوي ، معلومات عن جزيرة لينكاوي فهد سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 2 18 - 6 - 2012 11:36 PM
جزيرة موريشيوس ، السياحة في جزيرة موريشيوس ، معلومات عن جزيرة موريشيوس فهد سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 5 29 - 3 - 2012 01:43 AM
جزيرة السندوتش صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 3 9 - 1 - 2012 09:54 PM


الساعة الآن 01:10 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت